• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

فرنسا تحذر إيران من عقوبات لا مثيل لها على خلفية برنامج طهران النووي

بوسي كات

عضو جديد
إنضم
7 نوفمبر 2009
المشاركات
104
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
35
الإقامة
السعوديه
بسم الله الرحمن الرحيم

فرنسا تحذر إيران من عقوبات لا مثيل لها على خلفية برنامج طهران النووي
15976.imgcache.jpg


وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه


حذّر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه إيران اليوم الأربعاء من أنها تواجه احتمال فرض عقوبات لم يسبق لها مثيل إن هي رفضت التعاون مع المجتمع الدولي فيما يتصل ببرنامجها النووي.

وقال جوبيه في بيان: "ترى فرنسا أن من الضرورة بمكان تكثيف الضغوط الدبلوماسية على إيران"، وتابع: "إذا رفضت إيران الامتثال لمطالب المجتمع الدولي ورفضت أي تعاون جاد فنحن ودول أخرى مستعدون لإقرار عقوبات على نطاق لم يسبق له مثيل".

وقال جوبيه لإذاعة "آر.إف.آي" ندعو الى اجتماع لمجلس الأمن الدولي، مضيفا أن هناك حاجة الى زيادة الضغط على ايران، وأن فرنسا تريد الذهاب الى مدى أبعد في العقوبات.

وأردف: "لا نستطيع أن نقبل هذا الوضع الذي يمثل تهديدا".

من جانبه، أعلن السفير الايراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاربعاء أن إيران لن تتخلى "ابدا" عن برنامجها النووي، لكنها ستواصل التعاون مع الوكالة رغم تقريرها الأخير الذي ابدى "مخاوف جدية" من امكان وجود "بعد عسكري" للبرنامج النووي الايراني.

وابدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في التقرير الذي صدر الثلاثاء "مخاوف جدية" من امكان وجود "بعد عسكري" للبرنامج النووي الايراني استنادا الى معلومات لديها "جديرة بالثقة تؤكد ان ايران اجرت انشطة تهدف الى انتاج سلاح نووي" رغم نفي طهران المتكرر لذلك.

ورفضت ايران منذ الثلاثاء هذه الاتهامات، مؤكدة انها تستند الى عناصر قديمة بعضها وثائق زائفة، وانها سبق ان ردت عليها بشكل مفصل قبل بضع سنوات.

واتهم السفير الإيراني المدير العام لوكالة الطاقة يوكيا امانو بانه تصرف بشكل "منحاز ومسيّس وغير محترف" بمصادقته على نشر "اتهامات زائفة لعدد ضئيل من الدول بينها الولايات المتحدة"، وحذر من ان طهران "لن تترك هذا الخطأ التاريخي بدون رد".
 
دائما تتكرر مثل هذه الأخبار
لكن مافي جديد في قضية إيران والنووي..
فقط زوبعة أحاديث وتصريحات..


بوسي كات
مشكوره فديتج..
لاخلا ولا عدم..
 
أعلى