• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

إسرائيل تقرع طبول الحرب وستضرب إيران

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
رأت أن الولايات المتحدة ستتدخل و"تنهي المهمة" وأوباما "يهوى الحروب"
صحيفة أسترالية: إسرائيل تقرع طبول الحرب وستضرب إيران لتغير الشرق الاوسط
محمد عسيري – سبق - الرياض: رصدت صحيفة "ذا سيدني مورنينح هيرالد" الأسترالية، في عدد اليوم الجمعة، المعلومات والتسريبات التي يتم تداولها منذ أيام حول وجود خطط لهجوم عسكري أمريكي – إسرائيلي قريب على إيران، ونقلت عن الكاتب الإسرائيلي في صحيفة "يديعوت أحرونوت "، ناحوم بارنيا، قوله الأسبوع الماضي إن "الشائعات تتزايد حول هجوم إسرائيلي على إيران من شأنه أن يغير ملامح الشرق الأوسط، وربما يتقرر بناء على نتائجه مصير إسرائيل لأجيال قادمة".

وقالت الصحيفة: يعتقد مسؤولون ومحللون سياسيون في واشنطن أن آخر ما يريده الرئيس الأمريكي باراك اوباما اليوم هو حرب مع ايران، وذلك بسبب أزمة الاقتصاد الأمريكي واقتراب موعد حملته الانتخابية، ولكن ورغم محاولات إدارة اوباما اليائسة لتجنب حرب ستعتبر الرابعة لأمريكا في 10 سنوات، إلا أن قرع طبول الحرب في تصاعد بإسرائيل.

وأضافت: التقارير تقول إن الحكومة الاسرائيلية ناقشت أمس موضوع توجيه ضربة جوية للمواقع النووية الإسرائيلية خلال أسابيع، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أيهود باراك يضغطون للحصول على تأييد داخل الاوساط الإسرائيلية، رغم أن
وزراء كبار يطالبون بالتزام الحذر في هذا الأمر.

وبحسب الصحيفة فان أيران تحذر دائما من أن أي هجوم إسرائيلي سيلحق اضراراً بالغة بالكيان الصهيوني وبالولايات المتحدة، في الوقت الذي اعترف فيه مسؤولون أمريكيون بانه لا يمكن التنبؤ بما ستقوم به إسرائيل، وأن إدارة اوباما تدعم الأساليب
الدبلوماسية وفرض عقوبات على طهران وتسعى لتجنب أي عمل عسكري، إلا أنها ستدخل الحرب رغما عنها اذا بدأتها اسرائيل.

وقال العقيد المتقاعد في سلاح الجو الأمريكي، سام جاردينر، والذي عمل لسنوات في تقييم ووضع خطط حربية ومنها خطط متعلقة بإيران، إن الولايات المتحدة لا تريد حرباً مع إيران وسط هذه الظروف، ولكن في حال نشوب حرب بين إسرائيل وايران فان الولايات المتحدة لن تبقى على الحياد، وستدخل الحرب الى جانب إسرائيل وتنهي المهمة.

وأبلغ الكونجرس الأمريكي خلال جلسة استماع حول إيران الأسبوع الماضي أن وزارة الدفاع الأمريكية لديها سلسلة خطط جاهزة تشمل خططا لحرب شاملة واخرى لضربات محدودة وان اوباما وافق عليها. ورأى عدد من المحللين الامريكيين أن توجيه ضربه عسكرية لإيران ستسبب اضراراً كبيرة للاقتصاد الأمريكي خاصة وأن اسعار النفط ستصل لمستوى خيالي، غير أن المحلل السياسي في جامعة فيرجينيا، لاري ساباتو، أكد أن اوباما أظهر مؤخراً أنه "يهوى الحروب" أكثر مما كان الكثير من الناس يعتقد، في إشارة إلى الضربات التي أمر بها في عدة دول ومنها اليمن حيث تشن الطائرات الامريكية من دون طيار هجمات على القاعدة.



ولي العهد يوجّه باستضافة 255 من مستفيدي مركز المناصحة لأداء الحج
واس - الرياض: وجّه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية باستضافة 255‏ من المستفيدين من مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية وذويهم، لأداء مناسك حج هذا العام 1432هـ، على نفقة سموه، منهم 67‏ مستفيداً ممن يخضعون حالياً لبرنامج الرعاية بالمركز، و 188‏ مستفيداً ممن سبق تخرجهم من المركز.

وتشمل الاستضافة تأمين السكن والمواصلات والإعاشة والإرشاد الديني للمستفيدين وذويهم.




نقلت ٣٥ حاجاً مريضاً عبر الإسعافات لإكمال مناسك حجهم
وزارة الصحة تجري ٢٢٠ عملية قسطرة وقلب مفتوح لحجاج مرضى
سبق - مكة المكرمة: أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أنه إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وولي عهده الأمين قامت الوزارة بالاستعداد المبكر لموسم حج هذا العام؛ حيث تشارك بأكثر من ٢٠ ألفاً من الكوادر الصحية المؤهَّلة وتهيئة٢٤ مستشفى و١٤١ مركزاً صحياً موزَّعة بين المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك لدى الوزارة أكثر من ١٢ مركز طوارئ موزَّعة في جسر الجمرات، وتشارك إدارة الطوارئ بأكثر من ١٣٥ سيارة إسعاف، منها ٨٠ سيارة مجهَّزة بعناية مركزة وأجهزة تشخيصية عالية، تقدِّم خدمات صحية في موقع الحدث - لا قدر الله -.

وأشار الربيعة إلى مشاركة قطاعات صحية أخرى مع وزارة الصحة، ممثلة في القطاع الصحي بوزارة الداخلية ووزارة الدفاع والحرس الوطني وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وأن جميع هذه القطاعات تعمل كمنظومة صحية واحدة عبر لجان منسقة لهذا التنظيم.

وقال وزير الصحة إن الخدمات الصحية المقدَّمة تأتي وفق الدرجات الصحية كافة، وتقدم الوزارة خدمات الرعاية الصحية الأولى من الدرجة الأولى.

وأضاف قائلاً "وزارة الصحة تسعد بأنها تقدم خدمات متقدمة، مثل القسطرة القلبية؛ حيث تم حتى الآن إجراء أكثر من ٢٠٠ عملية قسطرة قلبية، وكذلك عمليات جراحة القلب المفتوح التي أُجريت لـ٢٠ حاجاً، إضافة إلى المناظير التداخلية. ولدى الوزارة أكثر من ٧ وحدات مناظير في مستشفيات المشاعر المقدسة مجهَّزة بأحدث تقنية مناظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي والتداخلي. ولدى الوزارة أكثر من ٤٠ جهازاً للغسيل الكلوي، وكذلك تم تحديث أجهزة العناية المركزة بأحدث ما وصل إليه العلم ولله الحمد، وتم إنفاق أكثر من ٥٠ مليوناً لتحديث هذه الأجهزة".

وأوضح الدكتور الربيعة أن الوزارة نقلت حتى اليوم ٣٥ حاجاً عبر إسعافات وزارة الصحة من مستشفيات المدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة؛ لإكمال مناسك الحج.

وأكد الربيعة ارتفاع الروح المعنوية لجميع العاملين في المرافق الصحية، وحرصهم على تنفيذ التوجيهات السامية الكريمة بأن يكونوا واجهة حضارية مشرقة للسعودية، وأن يقدمون خدمات صحية عالية الجودة.

واختتم الدكتور الربيعة تصريحه سائلاً المولى القدير أن يوفق هذه الجهود، وأن يجعل موسم هذا الحج موسماً آمناً وناجحاً، وأن يعود الحجاج بأمن وسلام وصحة، وأن يكون حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً.

وكان وزير الصحة قد واصل مساء الخميس جولاته التفقدية بجولة تفقدية لمركز الطوارئ في المعيصم، اطلع خلالها على الاستعدادات، وتفقد جاهزية سيارات الإسعاف، والتقى الكوادر الطبية والفنية العاملة بالمركز، الذي يُعتبر نقطة انطلاق إسعافات وزارة الصحة في المشاعر.

وأكمل وزير الصحة جولاته بتفقد أحد المراكز الصحية بمنى، وتجول داخل المركز، وتفقد الأجهزة، والتقى العاملين، ووجَّه بمضاعفة الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
 
15501.imgcache.gif
 
••همس الحنين••
~يعطيك العافيه قلبو على التغطيه المميزه~
 
سرائيل اذكى واجبن من ان تدخل في ظل هذه الظروف التي يمر بها الشرق الاوسط في حرب مع إيران امريكا كانت على وشك اعلان الأفلاس ولا اعتقد انها مستعده او قادره فالوقت الحالي بتوجيه ضربه لإيران ولن تسمح لإسرائيل فالوقت الحالي الحرب على إيران ليس بالسهل وسيكون الشرق الاوسط بكامله على كف عفريت وكل شي بيد الله سبحانه والنفط سيصل ل 300 دولار مما يعني افلاس دول اوربيه عديده هي تعاني الان الامرين بسبب مشاكلها الإقتصاديه كل الامور توحي بإستحاله شن مثل هذه الحرب فالوقت الحالي ولكن لانستبعد شي ويجب ان نكون مستعدين لاي طارئ لاسمح الله والله معانا بحوله وقوته

مشكورة همس الحنين على النقل
 
أعلى