يالـ الأعضاء .. !!
كانوا كالجسد الوآحد
بل .. قلباً ينبض حبٌ ووفاء
معهم تحلو الأيام ...
كيف ولا .. الأرض آرض والسماء سماء
وكل النوايا ,.. بيضاء ..بيضاء ,,
أعجبني في علاقتهم .. الطهر ..
وجذبني من قلوبهم .. النقاء
&...........-**
فقلت يا خير الأصدقاء
لا تقربوا من تلكم الشجره .,
حتى لا يمسكموا فيها نصب وشقاء ,,
فنادوا بعضهم .. يريد أن نأتي مسلمين ,,
فـ أين نحن من حُرية البقاء
لا ... وألف .. لا
نموت أحراراً ولا نحيا في فناء
نحوي في دواخلنا النقاء ..
وكل النوآيا بيضا ,,
بيضاء
&...........-**
فغدوا إلى حرث الإيميل يتناجون ..
يا آشقاء .. يا أصدقاء ..
ونوآفذ المحادثه تعج بالهمس ..
تعارفوا إلى حد الثمالهـ
وإلتقوا إلى حد الجنون ..
فـ بدت لهم عوراتهم ..
فـ طفقا يخسفان عليهم من ورق الوداع
يا أصدقاء .. يا اشقاء ,,
فلا تجيب إلى الأصداء ,,
رحل الأصدقاء ,, وبقي الشقاء !!
&...........-**
هي النوايا .. أحيآنا تآتي سوداء
أضحكني .. ذو العقل الراجح ,..
إذا جاني .. يقول .. دقة الحرب ناقوسها.
وتم حشد الكلام في المسن ..
والجموع تردد .. لا تصالح .. لا تصالح .. !!
فقدموا كل المصالح على مصحلة الأسرة والبقاء ,,
&...........-**
يا لـ الأعضاء ..
هم في جسد وآحد .. كذباً .. ورياء ..
يا أصدقاء .. يآمن رحلتم ضحايا تلكموا الشجرة ..
هل .. عز اللقاء ..؟
&...........-**
إيضاح // خارج النص ,.,
الشجرهـ .. كلمة رمزيه كنآية عن المسن
وفي أخر النص وردة مفردة ( في جسد وآحد ) كناية عن المنتدى .
لا أريد أن أجعل النص مكشوفاً تماماً فـ يبهت رونقهـ ..
ولكن .. وودت توجيه رساله .. من الخلال النص ,.
أن في بدايات تكوين الأسرة ,. لم نكن نحبذ اللقاء على الإيميلات
لأنه وبكل إختصار .. لقاءاً على عتبت باب الوداع .
وحصل ما حصل .. وأسماء الغائبون كثيرون ..
بسبب أن ذاقوا من تلكم الشجرة .
أو إن صح التعبير ,. المسن ..
وإنتهى التعليق ,
الشجرهـ .. كلمة رمزيه كنآية عن المسن
وفي أخر النص وردة مفردة ( في جسد وآحد ) كناية عن المنتدى .
لا أريد أن أجعل النص مكشوفاً تماماً فـ يبهت رونقهـ ..
ولكن .. وودت توجيه رساله .. من الخلال النص ,.
أن في بدايات تكوين الأسرة ,. لم نكن نحبذ اللقاء على الإيميلات
لأنه وبكل إختصار .. لقاءاً على عتبت باب الوداع .
وحصل ما حصل .. وأسماء الغائبون كثيرون ..
بسبب أن ذاقوا من تلكم الشجرة .
أو إن صح التعبير ,. المسن ..
وإنتهى التعليق ,
حول بناء النص ,.
لغتنا لغة القرآن .. والله شرفنا بها عن سائر خلقه ولله الحمد ,
لغتنا لغة القرآن .. والله شرفنا بها عن سائر خلقه ولله الحمد ,
إستعارات من لغتي
(المؤمن لـ المؤمن كـ الجسد الوآحد ) حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
(ألم أنهكما عن تلكما الشجرة ) من سورة الأعراف عتاب الرب لـ آبينا أدم وآمنا حوآء
(وأتوني مسلمين ) وردة في خطاب سليمان عليه السلام الذي أرسله مع الهدهد إلى بالقيس ملكة سبأ
(من كان يريد حرث الأخرة نزد له في حرثه )سورة الشورى والكناية في ( فغدوا إلى حرث الإيميل ,,
( فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ ) من سورة الأعراف أيضاً
( لا تصالح .. لا تصالح ..) .. أخر شطر من وصية كليب لـ أخيه الزير أثناء وفاتهـ
(المؤمن لـ المؤمن كـ الجسد الوآحد ) حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
(ألم أنهكما عن تلكما الشجرة ) من سورة الأعراف عتاب الرب لـ آبينا أدم وآمنا حوآء
(وأتوني مسلمين ) وردة في خطاب سليمان عليه السلام الذي أرسله مع الهدهد إلى بالقيس ملكة سبأ
(من كان يريد حرث الأخرة نزد له في حرثه )سورة الشورى والكناية في ( فغدوا إلى حرث الإيميل ,,
( فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ ) من سورة الأعراف أيضاً
( لا تصالح .. لا تصالح ..) .. أخر شطر من وصية كليب لـ أخيه الزير أثناء وفاتهـ
ملحوظة .. لا اقصد ذكر الأيات نصاً ومعنى ,..
وإغتزالي لها ,.. إغتزال لـ المفردة فقط .. التي أهملناها دون وجه حق ,..
وإغتزالي لها ,.. إغتزال لـ المفردة فقط .. التي أهملناها دون وجه حق ,..