• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

أقوال خالدة \من روائع النبض .....!!

الاعضاء الذين تم تكريمهم لهذا الشهر
السلام عليكم ورحمة الله

اسعد الله اوقاتكم جميعا

لان هدفنا الرقي بالوعي والقلم
اطرح موضوع
لكتابة ما طاف عليكم من أقوال أدبية رائعة أعجبتكم
وأثرت ذائقتكم سواء كانت كتاب عالميين او ادباء عرب
او حتى مر عليكم في منتدى أو كتاب
على أن تكون ذات معنى راقي وسبك أدبي
رائع وتصلح أن تكون
أقوال خالدة



فقط اختيار الفقرة التي لا تتعدى خمسة أسطر
والتي اثارت اعجابكم
وصفقت لها مشاعركم

كما أرجو كتابة أسم الكاتب
صاحب الفقرة

هدفنا أثراءالمكآن بالروائع
وتبادل المعلومات الأدبية


الرقي شعارنا
والود حبر أقلامنا



كل الود
دمعة وفا
 
أسيــر الأحزان

!!

عفواً .. ولكِنكَ لم تضع لنآ قولاً أعجبت به وصفقت له !!

توآكَ هل تعود ..

على كلٍ شكراً لك

سأبدأ أنآ

....

..

.


ستلفت انتباه العالم عندما تقوم بمهامك العاديه بصوره غير عاديه
ثق بقدرتك على الابداع والتفكيربلا حدود
والسعي وراء كل ما كنت تصبواليه.
كن مرنا ومنفتحا على العالم ومستعدا لتقبل كل جديد
فقد يكون هذا اكثر ايامك غبطه ورخاء وابداعا



سانايا رومان
 
دمعة وفاا

طرح راق لي كثيرآ

يعافيك ربي على الاختيار الرائع

عزيزتي ..

انتظري تواجدي مرة اخر بما نال اعجابي
 
أختي المبدعة دمعة وفاء
موضوع رائع جدا..يعطيك العافية
لي رجعة بس بعد ما احوس في المنتدى وألقى موضوع يثير اعجابي وتصفق له مشاعرى
دمتي بخير
أخوك
هاوي الجنوب
 
رائعه إنت يادمعة وفا..

يعطيك العافية ذائقة ولا أروع تسلمين..



(رسالةمن نزار قباني إلى حبيبته)


(مقتطفة من سبع رسائل ضائعة في بريد بيروت)

(يا حبيبة :
بعد عامين طويلين من الغربة والنفي
تذكرتك في هذا المساء
كنت مجنونا بعينيكِ
ومجنونا بأوراقي
ومجنونا لأن الحب جاء
ولأن الشعر جاء)
 
دمعة وفآ.,؛

رمز الآبدآع ؛.,

لآ جديد تميز في تميز .؛,

موضوع ولآ آروع ؛.,

وذآئقه رآقيه ؛.,

يعآفيك ربي ؛.,


لحظات الحب .. هي اللحظات لتي تخلد في أذهاننا وتحمل كل معاني

السعادة ، فلا تندم على لحظة حب

عشتها..


(شكسبير)
 
أَلاَ هُبِّي بِصَحْنِكِ فَاصْبَحِيْنَـا وَلاَ تُبْقِي خُمُـوْرَ الأَنْدَرِيْنَـا
مُشَعْشَعَةً كَأَنَّ الحُصَّ فِيْهَـا إِذَا مَا المَاءَ خَالَطَهَا سَخِيْنَـا
تَجُوْرُ بِذِي اللَّبَانَةِ عَنْ هَـوَاهُ إِذَا مَا ذَاقَهَـا حَتَّـى يَلِيْنَـا
تَرَى اللَّحِزَ الشَّحِيْحَ إِذَا أُمِرَّتْ عَلَيْـهِ لِمَـالِهِ فِيْهَـا مُهِيْنَـا
صَبَنْتِ الكَأْسَ عَنَّا أُمَّ عَمْـرٍوٍ وَكَانَ الكَأْسُ مَجْرَاهَا اليَمِيْنَـا
وَمَا شَـرُّ الثَّـلاَثَةِ أُمَّ عَمْـرٍو بِصَاحِبِكِ الذِي لاَ تَصْبَحِيْنَـا
وَكَأْسٍ قَدْ شَـرِبْتُ بِبَعْلَبَـكٍّ وَأُخْرَى فِي دِمَشْقَ وَقَاصرِيْنَـا
وَإِنَّا سَـوْفَ تُدْرِكُنَا المَنَـايَا مُقَـدَّرَةً لَنَـا وَمُقَـدِّرِيْنَـا
قِفِـي قَبْلَ التَّفَرُّقِ يَا ظَعِيْنـَا نُخَبِّـرْكِ اليَقِيْـنَ وَتُخْبِرِيْنَـا
قِفِي نَسْأَلْكِ هَلْ أَحْدَثْتِ صَرْماً لِوَشْكِ البَيْنِ أَمْ خُنْتِ الأَمِيْنَـا
بِيَـوْمِ كَرِيْهَةٍ ضَرْباً وَطَعْنـاً أَقَـرَّ بِـهِ مَوَالِيْـكِ العُيُوْنَـا
وَأنَّ غَـداً وَأنَّ اليَـوْمَ رَهْـنٌ وَبَعْـدَ غَـدٍ بِمَا لاَ تَعْلَمِيْنَـا
تُرِيْكَ إِذَا دَخَلَتْ عَلَى خَـلاَءٍ وَقَدْ أَمِنْتَ عُيُوْنَ الكَاشِحِيْنَـا
ذِرَاعِـي عَيْطَلٍ أَدَمَـاءَ بِكْـرٍ هِجَـانِ اللَّوْنِ لَمْ تَقْرَأ جَنِيْنَـا

_ عمرو بن كلثوم
 
أَلاَ هُبِّي بِصَحْنِكِ فَاصْبَحِيْنَـا وَلاَ تُبْقِي خُمُـوْرَ الأَنْدَرِيْنَـا
مُشَعْشَعَةً كَأَنَّ الحُصَّ فِيْهَـا إِذَا مَا المَاءَ خَالَطَهَا سَخِيْنَـا
تَجُوْرُ بِذِي اللَّبَانَةِ عَنْ هَـوَاهُ إِذَا مَا ذَاقَهَـا حَتَّـى يَلِيْنَـا
تَرَى اللَّحِزَ الشَّحِيْحَ إِذَا أُمِرَّتْ عَلَيْـهِ لِمَـالِهِ فِيْهَـا مُهِيْنَـا
صَبَنْتِ الكَأْسَ عَنَّا أُمَّ عَمْـرٍوٍ وَكَانَ الكَأْسُ مَجْرَاهَا اليَمِيْنَـا
وَمَا شَـرُّ الثَّـلاَثَةِ أُمَّ عَمْـرٍو بِصَاحِبِكِ الذِي لاَ تَصْبَحِيْنَـا
وَكَأْسٍ قَدْ شَـرِبْتُ بِبَعْلَبَـكٍّ وَأُخْرَى فِي دِمَشْقَ وَقَاصرِيْنَـا
وَإِنَّا سَـوْفَ تُدْرِكُنَا المَنَـايَا مُقَـدَّرَةً لَنَـا وَمُقَـدِّرِيْنَـا
قِفِـي قَبْلَ التَّفَرُّقِ يَا ظَعِيْنـَا نُخَبِّـرْكِ اليَقِيْـنَ وَتُخْبِرِيْنَـا
قِفِي نَسْأَلْكِ هَلْ أَحْدَثْتِ صَرْماً لِوَشْكِ البَيْنِ أَمْ خُنْتِ الأَمِيْنَـا
بِيَـوْمِ كَرِيْهَةٍ ضَرْباً وَطَعْنـاً أَقَـرَّ بِـهِ مَوَالِيْـكِ العُيُوْنَـا
وَأنَّ غَـداً وَأنَّ اليَـوْمَ رَهْـنٌ وَبَعْـدَ غَـدٍ بِمَا لاَ تَعْلَمِيْنَـا
تُرِيْكَ إِذَا دَخَلَتْ عَلَى خَـلاَءٍ وَقَدْ أَمِنْتَ عُيُوْنَ الكَاشِحِيْنَـا
ذِرَاعِـي عَيْطَلٍ أَدَمَـاءَ بِكْـرٍ هِجَـانِ اللَّوْنِ لَمْ تَقْرَأ جَنِيْنَـا

_ عمرو بن كلثوم
 
أمثالنا لا يموتون حباً
ولو مرة ، فى الغناء الحديث الخفيف
ولا يقفون ، وحيدين ، فوق الرصيف
لأن القطارات أكثر من عدد المفردات
وفى وسعنا دائماً أن نعيد النظر

،


محمود درويش
 
أمثالنا لا يموتون حباً
ولو مرة ، فى الغناء الحديث الخفيف
ولا يقفون ، وحيدين ، فوق الرصيف
لأن القطارات أكثر من عدد المفردات
وفى وسعنا دائماً أن نعيد النظر

،


محمود درويش
 
غــادة الســمان

1- الفراق من الوريد إلى الوريد

أن أكون معك , وتكون معي ,
ولا نكون معا :
ذلك هو الفراق ..
أن تضمنا غرفة واحدة
ولا يحتوينا كوكب واحد :
ذلك هو الفراق ..
أن يصير قلبي
حجرة كاتمة للأصوات مبطنة الجدران ,
وأن لا تلحظ ذلك :
ذلك هو الفراق ..
أن أفتش عنك داخل جسدك
وأفتش عن صوتك داخل كلماتك
وأفتش عن نظراتك داخل زجاج عينيك
وأفتش عن نبضك داخل كتلة يدك :
ذلك هو الفراق ..
 
عودة
أعلى