• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

لا فتات ..أحمد مطر .. إبداع × إبداع ..

الاعضاء الذين تم تكريمهم لهذا الشهر

@ رسيم القاف @

مدير الموقع
طاقم الإدارة
أحــــ م ــد م ــــــطـر

قامهـ عربيهـ وهامه أدبيهـ
أحمد مطر أديب غني عن التعريف
ومع ذلك .. راح أذكر لكم شيء من سيرته الذتيه ..


l44lffb30185bd.jpg


ولد أحمد مطر في مطلع الخمسينات، ابناً رابعاً بين عشرة أخوة من البنين والبنات، في قرية (التنومة)، إحدى نواحي (شط العرب) في البصرة. وعاش فيها مرحلة الطفولة قبل أن تنتقل أسرته، وهو في مرحلة الصبا، لتقيم عبر النهر في محلة الأصمعي

وفي سن الرابعة عشرة بدأ مطر يكتب الشعر، ولم تخرج قصائده الأولى عن نطاق الغزل والرومانسية، لكن سرعان ما تكشّفت له خفايا الصراع بين السُلطة والشعب، فألقى بنفسه، في فترة مبكرة من عمره، في دائرة النار، حيث لم تطاوعه نفسه على الصمت، ولا على ارتداء ثياب العرس في المأتم، فدخل المعترك السياسي من خلال مشاركته في الإحتفالات العامة بإلقاء قصائده من على المنصة، وكانت هذه القصائد في بداياتها طويلة، تصل إلى أكثر من مائة بيت، مشحونة بقوة عالية من التحريض، وتتمحور حول موقف المواطن من سُلطة لا تتركه ليعيش. ولم يكن لمثل هذا الموقف أن يمر بسلام، الأمر الذي اضطرالشاعر، في النهاية، إلى توديع وطنه ومرابع صباه والتوجه إلى الكويت، هارباً من مطاردة السُلطة.


وفي الكويت عمل في جريدة (القبس) محرراً ثقافياً، وكان آنذاك في منتصف العشرينات من عمره، حيث مضى يُدوّن قصائده التي أخذ نفسه بالشدّة من أجل ألاّ تتعدى موضوعاً واحداً، وإن جاءت القصيدة كلّها في بيت واحد. وراح يكتنز هذه القصائد وكأنه يدوّن يومياته في مفكرته الشخصيّة، لكنها سرعان ما أخذت طريقها إلى النشر، فكانت (القبس) الثغرة التي أخرج منها رأسه، وباركت انطلاقته الشعرية الإنتحارية، وسجّلت لافتاته دون خوف، وساهمت في نشرها بين القرّاء.

وفي رحاب (القبس) عمل الشاعر مع الفنان ناجي العلي، ليجد كلّ منهما في الآخر توافقاً نفسياً واضحاً، فقد كان كلاهما يعرف، غيباً، أن الآخر يكره ما يكره ويحب ما يحب، وكثيراً ما كانا يتوافقان في التعبير عن قضية واحدة، دون اتّفاق مسبق، إذ أن الروابط بينهما كانت تقوم على الصدق والعفوية والبراءة وحدّة الشعور بالمأساة، ورؤية الأشياء بعين مجردة صافية، بعيدة عن مزالق الإيديولوجيا.

وقد كان أحمد مطر يبدأ الجريدة بلافتته في الصفحة الأولى، وكان ناجي العلي يختمها بلوحته الكاريكاتيرية في الصفحة الأخيرة.

ومرة أخرى تكررت مأساة الشاعر، حيث أن لهجته الصادقة، وكلماته الحادة، ولافتاته الصريحة، أثارت حفيظة مختلف السلطات العربية، تماماً مثلما أثارتها ريشة ناجي العلي، الأمر الذي أدى إلى صدور قرار بنفيهما معاً من الكويت، حيث ترافق الإثنان من منفى إلى منفى. وفي لندن فَقـدَ أحمد مطر صاحبه ناجي العلي، ليظل بعده نصف ميت. وعزاؤه أن ناجي مازال معه نصف حي، لينتقم من قوى الشر بقلمه.

ومنذ عام 1986، استقر أحمد مطر في لندن، ليُمضي الأعوام الطويلة، بعيداً عن الوطن مسافة أميال وأميال،

يحمل ديوانه اسم ( اللافتات ) مرقما حسب الإصدار ( لافتات 1 ـ 2 إلخ ) ، وللشاعر شعبية كبيرة ، وقراء كثر في العالم العربي.. .



المصدر .. (( أدب ,, الموسوعه العالميه لشعر العربي ))

(( على فكرهـ .. صديقه ناجي العلي _ هذا حكايه لحالهـ ..
شيء رهيب .. راح أطلعكم على رسماته بعدين . والشخصيه الساخره ..
ماراح تملوا من هذا الثنائي .. بس راح اقدمهم منفصلين
)) ..


يمكن طولت عليكم بالكلام اللي فوق .
بس والله عند أحمد مطر لافتات .. تموت ضحك ..
كتابات مأرهـ تجنن .. أكثرها سخريه بالحكام والنظام ..
بس .. أدب .. بمعنى الكلمهـ .. ورساله ساميهـ في قلمهـ ..


خلوكم ويايهـ ..
 
(( 1 ))


فكرت بأن أكتب شعراً

لا يهدر وقت الرقباء

لا يتعب قلب الخلفاء

لا تخشى من أن تنشره

كل وكالات الأنباء

ويكون بلا أدنى خوف

في حوزة كل القراء

هيأت لذلك أقلامي

ووضعت الأوراق أمامي

وحشدت جميع الآراء

ثم.. بكل رباطة جأش

أودعت الصفحة إمضائي

وتركت الصفحة بيضاء!

راجعت النص بإمعان

فبدت لي عدة أخطاء

قمت بحك بياض الصفحة..

واستغنيت عن الإمضاء!


في هذة القصيدة كان يريد كتابة شيء لا يسيء إلى الحكام
بـ ع ـد أن أنفي الشاعر من بلادهـ العربية ..
أراد التصالح مع الخلفاء والمراقبين عليهـ
لكنهـ .. لم يكتب شيئاً ... وترك الصفحهـ خاليهـ
حيث أن فكارهـ وأصالته تأبى إلا أن تنتقد الأوضاع الهمجيهـ داخل أروقة الحكم ..
 
(( 2 ))

الكابوس أمامي قائم.
قمْ من نومكَ
لست بنائم.
ليس، إذن، كابوساً هذا
بل أنت ترى وجه الحاكم !






يصور في هذهـ ..
حوراً بينه وبين زميلة ..
أمام وجهـ الحاكم . ..




(( 0 ))


كُـنْ ما شِـئتَ ..
رئيسـاً،
مَلِكـاً،
خانـاً،
شيخـاً،
دهـْقـاناً،
كُـنْ أيّـاً كانْ
من جِنسِ الإنـسِ أو الجَـانْ
لا أسـألُ عـنْ شَـكلِ السُّلطـةِ
أسـألُ عـنْ عَـدْلِ السُّلطانْ .
هـاتِ العَــدْلَ ..
وكُـنْ طَـرَزانْ


أحمد مطر .. لم يكن عدائياً أبداً
أحمد مطر .. قد يكرههـ الكثير من كتاباته ..
لاسيما الحكام ... ولذلك نجمهـ لم يسطع كثيراً
رغم أن رسالته ساميهـ ...
كيف لا .. وهو ينشد العدل .
 
(( 3 ))

في مقلب القمامة ،
رأيت جثة لها ملامح الأعراب ،
تجمعت من حولها النسور والذباب ،
وفوقها علامة ،
تقول هذي جثة كانت تسمى سابقا كرامة



وكأنه يقول .. أيها العربي ..:
إن كنت لازلت تبحث عن كرامتك ..
جدها جثه هامدهـ في حاوية القمامهـ ..
.




(( 4 ))

أنا لا أ كتب الأشعار فالأشعار تكتبني ،
أريد الصمت كي أحيا، ولكن الذي ألقاه ينطقني ،
ولا ألقى سوى حزن، على حزن، على حزن ،
أأكتب أنني حي على كفني ؟
أأكتب أنني حر، وحتى الحرف يرسف بالعبودية ؟
لقد شيعت فاتنة، تسمى في بلاد العرب تخريبا ،
وإرهابا
وطعنا في القوانين الإلهية ،
ولكن اسمها والله ... ،
لكن اسمها في الأصل حرية


لا تعلـــيق ...
 
(( 5 ))


شيطان شعري زارني فجن إذ رآني
أطبع في ذاكرتي ذاكرة النسيان
وأعلن الطلاق بين لهجتي ولهجتي ،
وأنصح الكتمان بالكتمان ،
قلت له : " كفاك يا شيطاني ،
فإن ما لقيته كفاني ،
إياك أن تحفر لي مقبرتي بمعول الأوزان
فأطرق الشيطان ثم اندفعت في صدره حرارة الإيمان
وقبل أن يوحي لي قصيدتي ،
خط على قريحتي : ،
" أعوذ بالله من السلطان "




يقول أحمد مطر فيهـ هذة القصيده
أنه يفكر ملياً في هجر القصائد والأوزان ..
ويريد أن يعتق الحكام من هجائهـ ونقدهـ لهم ..
فلما زارهـ شيطان شعرهـ .. ليملي عليهـ شعراً
كان بدايتهـ ؛؛ أعوذ بالله من السلطان ’’
لنستخرج من هذة القصيدهـ ..
أن شيطان أحمد مطر ..شريكاً لهـ في كل شيء ..





(( 6 ))

الثور فر من حظيرة البقر، الثور فر ،
فثارت العجول في الحظيرة ،
تبكي فرار قائد المسيرة ،
وشكلت على الأثر ،
محكمة ومؤتمر ،
فقائل قال : قضاء وقدر ،
وقائل : لقد كفر
وقائل : إلى سقـر ،
وبعضهم قال امنحوه فرصة أخيرة ،
لعله يعود للحظيرة ؛
وفي ختام المؤتمر ،
تقاسموا مربطه، وجمدوا شعيره
وبعد عام وقعت حادثة مثيرة
لم يرجع الثور ، ولكن ذهبت وراءه الحظيرة



حين يسخر .. أحداً من المؤتمرات ..
فليس كـ أحمد مطر ساخراً ..
لعلهـ يقصد بهذا .. حين يكون هناك سفيراً ما لدولة معاديهـ في دوله عربيهـ
فإنهم يقيمون المؤتمرات لطردهـ من الدوله وإعادته إلى وطنهـ
وكذلك يقومون بتجميد أموالهـ .. وفي الأخير يظهر أنهـ لازال ينعم بكل خصائصه القياديهـ
و أنهـ مدبراً لهذا المؤتمر .. وأن كل ما حدث مسرحية وحيلة ..
 
(( 7 ))

أيُّ شيءٍ لم يَضعِ
ما دامَ للتقبيل في الدنيا وجودٌ
وعلى الأرض خدود
تتمنى نظرة من ناظريك
فإذا نحنُ فقدنا ( القِـبْـلَةَ الأولى )
فإن ( القُـبْلَةَ الأولى ) لديك
وإذا هم سلبونا الأرض والعرض
فيكفي
أنهم لم يقدروا .. أن يسلبونا شفتيك
بارك الله وأبقى للمعالي شفتيك !!!!




كل القصائد السابقه كانت كاملهـ ..
إلا هذهـ أتيت لكم ببعض منها لأنها طويلة ..
في هذهـ تكلم عن (( ياسر عرفات )) وأن يقبل الرؤوساء اليهود كثيراً
وكذلك يقبل كل من أتى إليهـ .. نحن همنا القبله (( قبلة المسلمين . القدس ))
وهو يمنحنا القبل ..(( البوس )) << بالعاامي .. هههههه


رحم الله ياسر عرفات





(( 8 ))

كلب والينا المعظم
عضني اليوم ومات
فدعاني حارس الأمن لأعدم
عندما اثبت تقرير الوفاة
أن كلب السيد الوالي تسمم



هذي أحلاهم .. ههههههههههههه
لا تعليق .. حتى لا اسلب جمالها
أو أبخسها حقاً ..
 
(( 9 ))

بَـدْءُ تاريـخِ الهَـوانْ !
شَفّـتِ البُردةُ عَـنْ سِـرّي،
وفي بِضْـعِ ثَوانْ
ذَبَحـوا سِـرّي
وسـالَ الدّمُ في حِجْـري
فَقـامَ الصَّـوتُ مِـن كُلِّ مَكانْ
أَلفَ مَبروكٍ
.. وعُقبى لِلّسـانْ !


مقطع أخير من قصيدته (( ما قبل البداية ))
كان يتكلم عن يوم ولادتهـ .. حين يقطع سر المولود ..
فكانت الزغاريط والأفراح والتبريكات ..
ألف مبروك (( وعقبال لسانك )) لأنهـ عربي ..
ولأن العرب حريصون على قطع الألسن الناطقهـ ضدهم ..
وإن كانت على حق ..




(( 10 ))


ترَكَ اللّصُّ لنـا ملحوظَـةً
فَـوقَ الحَصيرْ
جاءَ فيها :
لَعَـنَ اللّهُ الأمـير
لمْ يَـدَعْ شيئاً لنا نسْرِقَـهُ
.. إلاَّ الشّخـيرْ !



هذي ضحكت عليهـ من قلب
حتى حب الوطن جاء للغرفه عندي
(( أحمد مطر .. يتكلم عن نهب أموال الدولهـ
من قبل القائمين على الحكم ))
حفظ الله أل سعود .. والله صاينين الأمانه
والكلام المكتوب ما ينطبق عليهم
والشاعر بالأساس ما يتكلم عنهم






(( 11 ))

قال الصبي للحمار: ( يا غبي ).
قال الحمار للصبي:
( يا عربي ) !


لا تعليق










ياعرب .. أنتظر الردود والتعليق منكم .
فما ترون في الأديب أحمد مطر ..؟؟
..
 
[align=center]

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية كلامي أقدم تحية شكر وعرفان لكـ رسيم على مجهودك الواضح.

ويعطيكـ العافية من أول منتظرة تعطي الإشارة علشان أبدي رأئي , وها قدأتى الفرج.


الشاعروالأديب ( أحمد مطر)

ملك الشعراء

صوت الضمير العربي

كماأحبو أن يطلقون عليهـ..

بالنسبة لرأئي أنا قد أكون مقصرة أوأكون ممن هم يقلون الكلمات عنهـ فمعلوماتي عنهـ قليلهـ

لكن ممكن أردهـ كما يلي:

اسلوب احمد مطر دائما متميز وجذاب وله قدر وبلاغة في تجسيد الواقع بشكل مبهر حين تتركب الكلمات والأفكار بنسق موسيقي رائع بأسلوب الدراما , ماأدري ليش أحسه شاعر سياسة بالدرجة الأولى

خطاباتهـ للحكام العرب أحياناً تكون لاذعهـ..

لما قال:


(( 11 ))

قال الصبي للحمار: ( يا غبي ).
قال الحمار للصبي:
( يا عربي ) !

قد ما ضحكت عليها زي ما حسيت بشوية قهر ما أدري ليهـ المهم.

كما أسلوبهـ في إستخدام السخرية اللذعه يعنى شيطانهـ شغال فيهم.

و حتى في النص الي بتقول فيهـ غير قابل للنشر هذا أسلوبهـ ما أحد يقدر يفرمنهـ يعجبني الشخص الي يقول رأيه بحدود ولا يخاف من شي.

بس عندي سؤال مو من جانب اللقافة الحين حب الوطن إيش قصدهـ؟؟؟؟//ههههههه

خلاصة كلامي لنا أجملها بكلمات بل من إحدى إبداعاتهـ التي لم تذكرها:


قالت أمي مرة

يا أولادي عندي لغز من منكم يكشف لي سره ،

" تابوت قشرته حلوى ،

ساكنة خشب والقشرة" ،

قالت أختي: " التمرة " ،

حضنتها أمي ضاحكة لكني خـنـقـتـني العبرة ،

قلت لها : " بل تلك بلادي "



أخيراً أسأل الله أن يوفقنا جميعاً , وأن يجعله لكـ لا عليكـ.

شاكرة لكـ رسيم عذرناً على الإطالة.
[/align]
 
والله كثير أشياء تغاضيت عنها ...
لو تلاحظي .. إني حذفت النص ..
اللي سبق وقلت عنه غير قابل لنشر ...
ولو أدري إنك راح تعلقي عليه .. ما حذفتهـ ..
عموماً إسم النص كان (( ورثت إبليس ))
لمن كان يريد قراءتهـ



الشيء الأخر .. لما جاني حب الوطن وأنا أضحك ..
أبد ما كان يقصد شيء .. بس حب إستطلاع وفضول ..
لأني شديت إنتباهـ من إعجابي باحمد مطر وكتاباتهـ



((((اسلوب احمد مطر دائما متميز وجذاب وله قدر وبلاغة في تجسيد الواقع بشكل مبهر حين تتركب الكلمات والأفكار بنسق موسيقي رائع بأسلوب الدراما , ماأدري ليش أحسه شاعر سياسة بالدرجة الأولى ... خطاباتهـ للحكام العرب أحياناً تكون لاذعهـ ...))))))

أنا لو عرفت أكتب هذا الكلام .. ما كتبت عن سيرته الذاتيه ..
وإكتفيت بهذا الكلام الرائع منك يستاهل البرد ...


الف ألف شكراً لك يستاهل البرد ..
والله دائماً تحوزين على إعجابي بمتابعتك وقراءتك النقديهـ
ومشاركتك القراءهـ والإفاده معاً .. وهذا شيء حيسب لك ..
الله يعطيك الف عاافيه .. ما قصرتي ...


والحين إسمحو لي .. أقدم لكم .. ناجي العلي .. على عجل ..
 
ناجي العلي
المناضل والرسام الكاركتيري
أسلوبه شبيه بالأديب أحمد مطر
نقد لاذع و ريشة تحكي عن هموم سياسيه
بإختصار .. .. وجهان لعملهـ واحده ..
تم نفيهم وإبعدوا من البلاد العربيهـ
وعاشا في لندن .. رفيقين ..
وصديقين ملازمين لبعضهما ..
الأول يكتب ..والأخر يرسم ..
والرساله ذاتها في القلمين .


l44l4dec0ed0d2.jpg

هذه صورت الرسام ناجي العلي
وعلى يمين عنها .. شخصيته الساخرهـ
هذة الشخصي ثابته في جميع رسوماتهـ
و التي تتجاوز مئات الأعمال الكاركتيرية


l44l6c984f7a55.jpg


l44l1ded28229c.png


l44lfc602f6c72.jpg


l44l0b5db2e385.gif


l44ld2e888760a.gif


توفي ناجي العلي في لندن ..
وعاش أحمد مطر مفتقداً نصفه الأخر
ثائراً من كل القوى وحدهـ ..
ناجي العلي هو الأخر إسم خالد ..
إبحثو عنهـ ستجدون الكثير والمثير ..


شكراً لكم
 
في مقلب القمامة ،
رأيت جثة لها ملامح الأعراب ،
تجمعت من حولها النسور والذباب ،
وفوقها علامة ،
تقول هذي جثة كانت تسمى سابقا كرامة


وكأنه يقول .. أيها العربي ..:
إن كنت لازلت تبحث عن كرامتك ..
جدها جثه هامدهـ في حاوية القمامهـ



بجد عجبني هنا
كانه يحكي حالنا اليوم
..



أنا لا أ كتب الأشعار فالأشعار تكتبني ،
أريد الصمت كي أحيا، ولكن الذي ألقاه ينطقني


ابداااااع هنا
تشبيه بليغ شبه الصمت بالانسان << لاتدشين بالبلاغه ههههههههه





بَـدْءُ تاريـخِ الهَـوانْ !
شَفّـتِ البُردةُ عَـنْ سِـرّي،
وفي بِضْـعِ ثَوانْ
ذَبَحـوا سِـرّي
وسـالَ الدّمُ في حِجْـري
فَقـامَ الصَّـوتُ مِـن كُلِّ مَكانْ
أَلفَ مَبروكٍ
.. وعُقبى لِلّسـانْ !

مقطع أخير من قصيدته (( ما قبل البداية ))
كان يتكلم عن يوم ولادتهـ .. حين يقطع سر المولود ..
فكانت الزغاريط والأفراح والتبريكات ..
ألف مبروك (( وعقبال لسانك )) لأنهـ عربي ..
ولأن العرب حريصون على قطع الألسن الناطقهـ ضدهم ..
وإن كانت على حق ..


عجبني كثير هنا
طريقه فكره واسلوبه













الله عليك رسيم
بجد استمتعت هنا
وباضافه يستاهل البرد
يعطيك العافيه ع ابداعك الراقي
ومشاء الله ماقصرت مع ناجي العلي

بحسه انه يحكي كلام احمد
برسم الكاريكاتيري


الف شكر .
.
 
مسائُكَ سُكر احمد مطـر

أيُها الكريم @رسيم القآف@

شُكراً لك ولأختيارك في الحقيقة احمد مطر لا يقلُ مقدرتاً عن الشآعر نزآر قبآني ولا يقلُ عنه رفعةً وعظمـه .. تذكرني بأيامٍ كٌنت التقي فيهآ بأصاحب الشعر.. فنبدأ بنزآر وننتهي بأحمد مطـ!!ـر..

في الحقيقة إنساناً سيتحقٌ التعريف.. شكراً لتلكَ النبذة المٌختصرة عنـه .. فقد يكونون البعض .. غافلين أو على غير علمٍ بمن يكون .. هذآ .. القديرر ..

...

..

.

دائماً أحبُ أنّ أقول الحق والحق هٌنا

إبداعات أحمد مطر كانت غير مسبوقةٍ فى العصر الحديث ..لما فيها
من التجديد والبلاغة ودقة المعنى .. وخطورة الكلمة .. والارتفاع والارتقاء بمستوى الشعر
.. وعدم المداهنة والنفاق الرخيص الذى تميز به أغلب الشعراء المعاصرون ..مع الافكار التى لا تغيبك عن واقعنا المزرى..


احمد مطر هو صوت الضمير العربي!!

...

..

.

ليس أحمد مطر كغيره من الشعراء ..بل يحمل فى كلماته آمال وآلام هذه الأمة كواحد من أفرادها البسطاء ..ولا يعيش فى برج عاجى يسرح بك فى روعة السماء أو دنيا النساء .. وأجسادهن الناعمة الملساء .. بل يجسد لك الحقيقة الأليمة عارية مكشوفة دون رداء ..تتأملها جيدآ لترى كيف نعيش وقد حاصرنا الجهل والبلاء والغلاء والغباء .. من كل الأرجاء والأنحاء ..و أنت مع احمد مطر .. ترى كيف أن الحرف خطر.. وأن للكلمة قيمة ومعنى وهدفآ مثل البندقية .. وهو ليس كنزار قبانى قد عاش للأهواء والإغواء .. فى أى مناسبة يحدثك عن العشق واللقاء والبغاء ..((يختلفٌ عن نزآر لأن عشق نزآرِ كانَ للنساء))

...

..

.



أمس اتصلت بالأمل
قلت له: هل يمكن
أن يخرج العطر لنا
من الفسيخ والبصل؟
قال: أجل.
قلت: وهل يمكن أن
تُشعل نار بالبلل؟
قال: بلى.
قلت: وهل من حنظل
يمكن تقطير العسل؟
قال: نعم.
قلت: وهل
يمكن وضع الأرض
في جيب زحل؟
قال: نعم.. بلى.. أجل.
فكل شيء محتمل
قلت: إذن عربنا
سيشعرون بالخجل.
قال: تعال ابصق على وجهي
إذا هذا حصل
...

..

.


وتأمل كيف هو فى هذه القصيدة التى يتحدث فيها مع الأمل فى حوار قصير .. وأنت ترى كيف أن الأمل نفسه فى نهاية أبياته هذه قد شعر باليأس من العرب والجفاء ..حتى أن كل ما هو مستحيل ..ربما يصير جائزآ أو ممكن الحدوث يومآ من الأيام إلا أن يشعر العرب بالخجل والحياء رغم ما هم فيه من الجَهد والعناء ..

بصراحةٍ .. هو الوحيـد الذي لا استطيع مٌجاراتـه أو تقليده ولاأرى من يشبهه.. لا أعلم فهذا مٌجرد رأي مني..


@ رسيم@
شُكراً لك عدد حبآت المطـر على حسن أختيارك .. هكذا أنت لا يقدم الرائع الا الاروع.. ربما.. تكونّ أنت يوماً ما.. مٌستقبلا.. محله .. او محل غيره .. فنضع موضوعا كاملاً لاجلك ..

حقيقةً سُلمت لي ذآئقتٌك.. إختيارتُك دائماً موفقة فمن سيخطر بباله احمد مطر الآن غيرك!!



وإلى لقاء ..
إن قدر الله لنا فى حياة الناس بقاء

دمعة وفا
 

وفااااي آآآكبر خـطــآآآآآي


شكراً لك على مرورو وتعليقك

لا فتات أحمد مطر كلها جميلهـ

وإنتيقتي الأجمل .. من بين الجميلات ..

شكراً لك .. والشكر موصول ليستاهل البرد

إضافتها كانت رااائعه .. حقاً .. تستحق الإشادهـ ..


\
/
\

دمـ ع ــة وفا ..

لست ممن يبحث عن الكم في الردود

بل الكيف .. و ثقل المادهـ .. وهذا ما وجدتهـ في قلمك

مرورك وتعليقك .. وإضافتك للقصيدة وماتبعها من توضيح .. كانت رووعه

كذلك هناك قصيدة لأحمد مطر بإسم (( عباس )) روووعه

إلا أني لم آكتبتها لطول سردها رغم متعتها ...

الله يعطيك الف عآفية يا دموووعه

ولا هنتي ..
 
الشريف ...

لست أدري ,.,,

إن كنت قد قراءة الموضوع ,,؟

\
/
\
عموماً ,.,,

شكراً على مرورك وتعليقك .. لا هنت ,
 
الشريف ...

لست أدري ,.,,

إن كنت قد قراءة الموضوع ,,؟

\
/
\
عموماً ,.,,

شكراً على مرورك وتعليقك .. لا هنت ,
 
عودة
أعلى