• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

مشروع عربي حول السودان.. خلية عمل ورفض للتدخلات الخارجية

إنضم
9 فبراير 2008
المشاركات
17,835
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
36
الإقامة
مكة المكرمة
الموقع الالكتروني
www.discounttiredirect.com
95061b24-962e-43c4-bc9e-3cb8fbbad95d_16x9_1200x676.jpg


بانتظار ما سيسفر عنه رسمياً الاجتماع الاستثنائي الذي عقده وزارء الخارجية العرب في القاهرة اليوم الأحد، ضمن الجامعة العربية، أفادت مصادر العربية/الحدث بأن قراراً من عدة بنود سيصدر حول الأزمة السودانية.

كما أشارت إلى أن مشروع القرار سينص على تشكيل مجموعة اتصال للعمل على حل الأزمة.

هدنة دائمة​


كذلك، سيتضمن القرار رفض أية تدخلات خارجية في الشأن السوداني، والسعي لوقف كامل ومستدام لإطلاق النار.

يأتي هذا القرار بالتزامن مع مواصلة المشاورات في جدة بين موفدي الجيش وقوات الدعم السريع من أجل تثبيت وقف إطلاق النار، بمبادرة سعودية أميركية.

وقد رحبت الأطراف المدنية في السودان بتلك المبادرة، وحثت القوتين المتقاتلتين على الالتزام بها، ووقف الصراع.

يشار إلى أنه منذ تفجر الاشتباكات بين الجانبين في 15 أبريل الماضي، أعلن عن 7 هدن في البلاد، من أجل فسح المجال للمدنيين بالخروج إلى مناطق آمنة، و تسهيل عمليات إجلاء الأجانب، وفتح طرق الإمدادات لاسيما الطبية، إلا أن جميعها لم تصمد، في ظل تقاذف الاتهامات وتحميل المسؤوليات بين الطرفين.

بينما حذر المجتمع الدولي من انزلاق البلاد إلى أتون الفوضى، منبهاً من وضع مأساوي فيما بتعلق بالقطاع الصحي أو أزمة النزوح واللجوء إلى الدول المجاورة.
 
أعلى