• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

في هذه الدولة.. السبت أول أيام عيد الفطر المبارك

إنضم
9 فبراير 2008
المشاركات
17,835
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
36
الإقامة
مكة المكرمة
الموقع الالكتروني
www.discounttiredirect.com
f9426dc3-3f64-4079-aeaa-6f23bd0af30e_16x9_1200x676.jpeg


اعتمادا على الحسابات الفلكية والحديث عن تعذر رؤية الهلال غداً الخميس، قررت أستراليا تحديد يوم السبت الموافق 22 أبريل/نيسان 2023، أول أيام عيد الفطر المبارك.

عاجل: مجلس الإفتاء الأسترالي يعلن أن يوم السبت هو يوم عيد الفطر في أستراليا نظرا لتأكيد الحسابات الفلكية عدم إمكانية رؤية الهلال مساء يوم الخميس، وذلك كما ورد في نص البيان. pic.twitter.com/UO0Du5QuaE

— مركز الفلك الدولي (@AstronomyCenter) April 18, 2023

وجاء تحديد موعد أول أيام عيد الفطر في بيان رسمي صادر عن مجلس الإفتاء الأسترالي نشره مركز الفلك الدولي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وجاء في البيان أن يوم الجمعة سيكون المتمم لشهر رمضان، وأن يوم السبت الثاني والعشرين من أبريل 2023 هو أول أيام عيد الفطر وسيكون أول أيام شهر شوال من العام 1444 هجري.

وبهذا تكون أستراليا أول دولة في العالم تحدد موعد عيد الفطر رسميا.


يذكر أن الحديث كثر خلال الأيام القليلة الماضية حول احتمال تعذر رؤية هلال العيد غداً الخميس لأسباب تتعلق بالمدة الزمنية التي سيتواجد فيها الهلال بعد غروب الشمس وموقعه وغيرها من العوامل الأخرى.

وبعد هذه الأحاديث، دعت المحكمة العليا عموم المسلمين في جميع أنحاء السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء غد الخميس الموافق 20 إبريل الجاري.

وناشدت المحكمة ممّن يراه بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز، لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.
 
أعلى