• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

بينهم حميدتي.. قطع الاتصالات عن قادة الدعم السريع بالسودان

إنضم
9 فبراير 2008
المشاركات
17,835
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
36
الإقامة
مكة المكرمة
الموقع الالكتروني
www.discounttiredirect.com
dd2464b9-5d37-4b0d-b94a-eb18f5b8ec5a_16x9_1200x676.jpeg


في ظل القتال على الأرض بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أفادت صحيفة "السوداني"، اليوم الأربعاء، نقلا عن مصادر مسؤولة بأن السلطات الأمنية في الخرطوم قطعت الاتصالات عن الهواتف المحمولة لقيادات قوات الدعم السريع، مساء أمس، بمن فيهم قائدها محمد حمدان دقلو.

"نطالب طرفي الصراع بوقف الحرب فورا وتجنيب المدنيين ويلاتها"..نقابة أطباء #السودان لـ #العربية: نقص الإمدادات الطبية وانعدام الأمن يشكلان مخاوف كبيرة #الخرطوم pic.twitter.com/XbLikXQ4pz

— العربية (@AlArabiya) April 19, 2023

قطع الاتصالات عن القادة​


وأضافت المصادر أن السلطات الأمنية قطعت الاتصالات أيضا عن هواتف الحرس الخاص لقيادات الدعم السريع وعدد من ضباط وجنود الدعم.

كما أشارت إلى أن هذه الخطوة ستؤدي لمزيد من فقدان سيطرة قادة الدعم السريع على قواتهم، بحسب الصحيفة.

في غضون ذلك، أفاد مراسل "العربية/الحدث"، بوقوع اشتباكات عنيفة قرب منزل حميدتي في حي جبرة بالخرطوم.

"تمدد الاشتباكات لولايات أخرى"​


إلى هذا، توقعت نقابة أطباء السودان في تصريحات للعربية، تمدد الاشتباكات من الخرطوم إلى ولايات أخرى.

"وتيرة القتال ضد الدعم السريع بطيئة لمراعاة سلامة المدنيين"..الجيش السوداني: نواصل عملياتنا ضد الدعم السريع "بشكل متقدم واحترافي"
#العربية#الخرطوم pic.twitter.com/4w28bVfWS7

— العربية (@AlArabiya) April 19, 2023

وحذرت النقابة من تحويل المستشفيات إلى مرتكزات عسكرية، لافتة إلى أن أصوات الرصاص في كل مكان، والكوادر الطبية لا تستطيع التحرك.

"نقص الإمدادات الطبية"​


وطالبت طرفي الصراع بوقف الحرب فورا، وتجنيب المدنيين ويلاتها، مؤكدة أن نقص الإمدادات الطبية وانعدام الأمن يشكلان مخاوف كبيرة.

يأتي ذلك في ضوء الاشتباكات الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ يوم السبت الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 174 شخصا حتى الآن، وفقا للجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان.
 
أعلى