• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

أغرب الأشياء التي أمطرتها السماء!

هَـ-ђāŵĩ-ـَاوِي

prince of the universe
طاقم الإدارة
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
24,154
مستوى التفاعل
53
النقاط
114
العمر
38
الإقامة
Al Kharj, Saudi Arabia
الموقع الالكتروني
online-teacher.info

مزاجك اليوم

يمكن أن يتقلب الطقس بصورة غريبة جدًا بين مشمس وغائم ومثلج وماطر، وأشكال أخرى عادية من حالات الطقس التي نعرفها. لكن هل كنت تتخيل أن تمطر السماء يومًا سمكًا أو عناكب أو حتى مادة غريبة تشبه إلى حدٍ كبير الدم؟ هذه بعض أغرب الأشياء التي رصدها الناس في مناطق مختلفة من العالم تهطل فوق رؤوسهم من السماء!

مطر الأسماك


1681777298513.jpeg

من المشاهد الغريبة والنادرة لكن لها تفسير علمي دقيق تمامًا. في المناطق الساحلية، يمكن للطقس العاصف أن يخلق ماسورة مائية، وهي ظاهرة شبيهة بالإعصار قادرة على امتصاص أشكال الحياة البحرية من المسطحات المائية كالبحيرات والبحار والمحيطات، ثم رميها على مسافات بعيدة فوق اليابسة.
تم توثيق مطر الأسماك في أماكن مثل سريلانكا وأستراليا والمكسيك. في بعض الأحيان، كانت الأسماك لا تزال طازجة وتتحرك وصالحة للأكل!





مطر الضفادع

مطر الضفادع

هناك تقارير، قديمة وحديثة، تفيد بتسجيل حالات سقطت بها الضفادع من السماء!


كتب الفيلسوف اليوناني القديم هيراكليدس ليمبوس عن حالات أمطرت فيها الضفادع من السماء لدرجة أن “المنازل والطرق امتلأت بها”، وفي عام 2005، رأى سكان أوداتشي، صربيا، آلاف الضفادع الصغيرة تسقط مع سحب عاصفة عابرة.





تساقط الحرباء من السماء

مطر الإغوانا

على عكس نظرائهم البرمائيين، فإن الإغوانا أو الحرباء لم تسقط من السماء ضحية لأحواض المياه.


في جنوب فلوريدا، تسبب الإعصار الوحشي الذي ضرب المنطقة في شتاء 2018 بأثر جانبي غريب: أمطار الإغوانا. انخفضت درجات الحرارة إلى درجة أن الوظائف الجسدية للمخلوقات ذوات الدم البارد توقفت تمامًا؛ بينما كانوا لا يزالون على قيد الحياة، كانوا لا يزالون غير مستجيبين تمامًا، ما يعني أن هذه الكائنات لم تكن قادرة على التمسك بأغصان الأشجار، وعلقت برياح الإعصار العاتية.





أمطار كرات الجولف​

كرات الجولف

تحدثت التقارير الإخبارية عن تسجيل حالات تساقطت فيها كرات الجولف في بونتا جوردا، فلوريدا في عام 1969. وربما أغرب من ذلك، لم تفتقد ملاعب الجولف المحلية أية كرات! لم يتم تأكيد السبب تمامًا، لكن معظم الخبراء افترضوا أن مجرى مائي يلتقط كل كرات الجولف التي ضربها لاعبو الجولف في الماء.




أمطار العناكب

أغرب الأشياء عناكب

ربما أحد أغرب الأشياء وأكثرها رعبًا من بين أشكال المطر الغريبة في قائمتنا. حدث ذلك في عام 2015 في أستراليا، ثم في عام 2019 في البرازيل.


على عكس الأسماك والضفادع، لم يتم انتزاع العناكب من منازلها بسبب العواصف العنيفة. تنجم أمطار العناكب عن حالة تسمى “الانتفاخ”، حيث تنتج العناكب خيوطًا لتطلق نفسها في الهواء، في محاولة لأن تعلق بتيار هوائي والانتقال إلى موقع جديد.





أمطار القهوة!

أمطار القهوة

في عام 1969، كان مصنع في ولاية كارولينا الجنوبية ينتج كريمة قهوة من غير منتجات الألبان، وبسبب مشكلة في فتحات التهوية، تسرب المسحوق إلى الهواء واختلط بالمطر المتساقط فوق بلدة تشيستر.




مطر اللحوم

أغرب الأشياء مطر

في عام 1876 في بلدة أوليمبيان سبرينغز، كنتاكي، تساقطت قطع من اللحم على المنطقة في ظاهرة غريبة ونادرة لا تتكرر في العادة.


لم تكن الأمطار غزيرة وكانت قطع اللحم المتساقطة قليلة إلى حدٍ ما، ما رجّح احتمال أن سربًا من النسور ألقى بهذه القطع على البلدة.





أمطار النقود

أغرب الأشياء نقود

ليست أحد أغرب الأشياء التي سقطت من السماء فحسب، بل أسعدها كذلك! حدثت هذه الحالة عدة مرات في التاريخ، آخرها كان في عام 2015، حيث غُمرت مدينة الكويت بالدرهم الإماراتي بقيمة مئات الآلاف من الدولارات.


في صربيا كذلك، انسكبت حمولة طائرة من الذهب والألماس وبضائع ذات قيمة أخرى فوق مدرج المطار عام 2018.





أمطار الدماء

مطر دم

في مدينة زامورا شمال غرب إسبانيا، فوجئ السكان بتساقط أمطار حمراء اللون أشبه ما تكون بالدماء.


اتضح أن السائل الأحمر مصدره نوع من الطحالب الدقيقة الحمراء التي تنتج صبغة بلون الدم، ويظن العلماء أن أبواغ هذه الطحالب علقت بالسحب الماطرة.


لكن المحيّر في الأمر أن تلك الطحالب لا تعيش ولا تتكاثر في منطقة زامورا، ولا يعلمون بعد كيف انتهى بها المطاف في هذه المنطقة.



دمتم بكل الوود

almaistru

هــ hawiــاوي
 
أعلى