صورة من النتيجه ,, بعد إجتياز الإختبار ,,~ (( الاتصال الهاتفي والكتابي ))
النتيجة: 100%
أحسنت , يمكنك مواصلة التدريب
::............::::::::::::.............::
السؤال 1
من مزايا الإتصال الكتابي:
إجابتك (صحيحة): توثيق المسؤوليات.
::............::::::::::::.............::
السؤال 2
من عيوب الإتصال الهاتفي كلاً ممّا يلي ما عدا:
إجابتك (صحيحة): السرعة وتوفير الوقت.
::............::::::::::::.............::
السؤال 3
تعكس الخطابات مستوانا المعرفي والثقافي والعلمي وتخلق انطباعاً جيداً عنّا.
إجابتك (صحيحة): خطأ
::............::::::::::::.............::
السؤال 4
جاء في خطاب طلب الوظيفة العبارة التالية «لقد أطلعت على إعلانكم بجريدة الاقتصادية بتاريخ 21/2/1430........» تُعتبر هذه العبارة جزء من:
إجابتك (صحيحة): مقدمة الخطاب.
::............::::::::::::.............::
السؤال 5
من أهمِّ الملاحظات الواجب مراعاتها عند كتابة الخطابات ما عدا:
إجابتك (صحيحة): إرفاق صورة شخصية ملونة.
::............::::::::::::.............::
السؤال 6
يتكون التقرير من المكونات التالية بالترتيب الصحيح:
إجابتك (صحيحة): المقدمة – المشكلة – الحل – الخلاصة – التوصية – الملاحق.
::............::::::::::::.............::
السؤال 7
جاء في أحد التقارير العبارة التالية «نقترح تشكيل لجنة من الإدارات ذات العلاقة بالموضوع لدراسة التقرير والبدء في تنفيذ الإجراءات». أي أجزاء التقرير التالية تُعبّر عن ذلك؟
إجابتك (صحيحة): التوصية.
::............::::::::::::.............::
السؤال 8
تُعتبر مرحلة المراجعة أهم مرحلة عند كتابة التقرير:
إجابتك (صحيحة): صح
::............::::::::::::.............::
السؤال 9
أثبتت الدراسات أنّ تسعة من كل عشرة عملاء يشعرون أنهم مروا بتجربة سيئة مع شركة لأنهم لم يلمسوا تصرفاً لائقاً من هذه الشركة إزاء مكالماتهم الهاتفية.
إجابتك (صحيحة): صح
::............::::::::::::.............::
السؤال 10
تنقسم التقارير من حيث الهدف إلى:
إجابتك (صحيحة): تقارير متابعة – تقارير معلومات – تقارير دراسات – تقارير أداء.
::............::::::::::::.............::
النتيجة: 100%
أحسنت , يمكنك مواصلة التدريب
::............::::::::::::.............::
السؤال 1
من مزايا الإتصال الكتابي:
إجابتك (صحيحة): توثيق المسؤوليات.
::............::::::::::::.............::
السؤال 2
من عيوب الإتصال الهاتفي كلاً ممّا يلي ما عدا:
إجابتك (صحيحة): السرعة وتوفير الوقت.
::............::::::::::::.............::
السؤال 3
تعكس الخطابات مستوانا المعرفي والثقافي والعلمي وتخلق انطباعاً جيداً عنّا.
إجابتك (صحيحة): خطأ
::............::::::::::::.............::
السؤال 4
جاء في خطاب طلب الوظيفة العبارة التالية «لقد أطلعت على إعلانكم بجريدة الاقتصادية بتاريخ 21/2/1430........» تُعتبر هذه العبارة جزء من:
إجابتك (صحيحة): مقدمة الخطاب.
::............::::::::::::.............::
السؤال 5
من أهمِّ الملاحظات الواجب مراعاتها عند كتابة الخطابات ما عدا:
إجابتك (صحيحة): إرفاق صورة شخصية ملونة.
::............::::::::::::.............::
السؤال 6
يتكون التقرير من المكونات التالية بالترتيب الصحيح:
إجابتك (صحيحة): المقدمة – المشكلة – الحل – الخلاصة – التوصية – الملاحق.
::............::::::::::::.............::
السؤال 7
جاء في أحد التقارير العبارة التالية «نقترح تشكيل لجنة من الإدارات ذات العلاقة بالموضوع لدراسة التقرير والبدء في تنفيذ الإجراءات». أي أجزاء التقرير التالية تُعبّر عن ذلك؟
إجابتك (صحيحة): التوصية.
::............::::::::::::.............::
السؤال 8
تُعتبر مرحلة المراجعة أهم مرحلة عند كتابة التقرير:
إجابتك (صحيحة): صح
::............::::::::::::.............::
السؤال 9
أثبتت الدراسات أنّ تسعة من كل عشرة عملاء يشعرون أنهم مروا بتجربة سيئة مع شركة لأنهم لم يلمسوا تصرفاً لائقاً من هذه الشركة إزاء مكالماتهم الهاتفية.
إجابتك (صحيحة): صح
::............::::::::::::.............::
السؤال 10
تنقسم التقارير من حيث الهدف إلى:
إجابتك (صحيحة): تقارير متابعة – تقارير معلومات – تقارير دراسات – تقارير أداء.
::............::::::::::::.............::