• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

السالم يسير على خطى القناص والذابح ويضرب شباك اندونيسيا بهدفين ماركة f16 !!

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
نقل يوسف السالم مهاجم فريق الأتفاق الأول لكرة القدم تألقه وتميزه في الأونة الأخيرة ، إلى الصعيد الدولي ، وذلك باحرازه هدفين في المباراة التي حل فيها المنتخب السعودي على نظيره الاندونيسي ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس أمم آسيا 2015 باستراليا ، في المباراة التي أقيمت على على استاد جلورا بون كارنو بالعاصمة جاكرتا والتي أنته بفوز الأخضر 2-1 ليتصدر المجموعة برصيد 6نقاط .
F16 وهو اللقب الذي يطلق على يوسف السالم واصل تميزه في الكرات الهوائية ليثبت المهاجم البالغ من العمر 27 عاماً أنه مستقبل الهجوم السعودي ، ولم يكتف بذلك بل اعاد الجمهور السعودي بالأذهان الى كأس أمم آسيا 2007 والتي استضافتها اربعة دول هي ماليزيا واندونيسيا وفيتنام وتايلاند ، ، لاسيما وانه كان قد فاز على منتخب اندونيسيا بهدفين مقابل هدف احرزا من ضربات رأسية حملا توقيع القناص ياسر القحطاني والذابح سعد الحارثي ليشق الأخضر بعدها طريقه للنهائي.
ولم يخذل السالم مدربه الأسباني لوبيز كارو والذي منحه الفرصة التي إنتظرها طويلاً وترجمها بهدفين رسمت الفرحة على شفاه محبي الصقور الخضر .
وكان السالم محل ثقة المدرب الاسباني الذي حل بديلاً للهولندي فرانك ريكارد ،و كان نجم المباراة بلا منازع ،ويبث رسالة إطمئنان لنفوس الجماهير السعودية على مستقبل خط المقدمة في الأخضر السعودي بوجود مهاجم مميز، ويؤكد ان المستقبل يبشر بالخير .
السالم كان يتأهب فرصة المشاركة مع الاخضر على الرغم من انه ليس حديث عهد بالمنتخبات السعودية فقد سبق له أن مثل الوطن على صعيد منتخب الشباب والاولمبي .
كما انه انضم للاخضر في ظل حقبة ريكارد , إلا أن الإصابة التي لحقت به قبل ثلاثة ايام من انطلاقة خليجي 21 منعته من التواجد مع الأخضر في المحفل الخليجي .
السالم أكد بأن الفوز على منتخب اندونسيا كان مهماً ، وقال “هذا الفوز جعل المنتخب يتصدر مجموعته , مبيناً بأن عودة الروح لدى المنتخب جعلته يتفوق ويحقق النقاط الثلاث “.
وعن تسجيله لهدفي المباراة قال ” احرزت الهدفين بتوفيق من الله ، ثم بفضل تعاون زملائي اللاعبين الذين كان لهم الدورالابرز في التسجيل ”. وقال “سجلت أنا أو أي لاعب لايهم المهم تحقيق الإنتصار وكسب المباراة”.
النقاد والمحللين اجمعوا على ابداع السالم في تسجيل هدفي الفوز و وصفوة بالمهاجم القادم للكرة السعودية .
البحريني فؤاد بوشقر في قناة دبي الرياضية أكد أن السالم مهاجم واعد .
ووصف بوشقر هدف السالم الاول بانه” هدف لايسجلة سوى لاعب متمكن”.
وتابع “السالم هو من صنع اللعبة وتحول للصندوق وضرب الكرة بالارض عن عمد متعمد لأنه يعرف أن الارضية مبللة وفي زاوية صعبة “.
وقال ” الهدف الثاني تاكيد لمقولتي لانه قام بارتقاء مميز وسط زحمة المدافعين التوقيت والمكان”.
ليؤكد على موهبته المدرب الوطني خليل الزياني الذي تغنى بهدفية عبر برنامج المجلس .
واشاد خالد الشنيف محلل ابوظبي الرياضية هو الاخر بامكانيات السالم .
بقى أن نشير إلى ان السالم من مواليد 5 مايو 1985 وبدأ مسيرته الكروية مع نادي القادسية ، ولعب معهم حتى عام 2006، وفي عام 2006 انتقل إلى نادي الشباب مقابل اربعة ملايين ريال و حقق كأس الملك مع الشباب ، وفي عام 2009 انتقل إلى نادي الاتفاق وحقق معه المركز الثالث والتأهل لدوري أبطال آسيا والمركز الثالث في منافسة هدافي دوري زين السعودي 2010 – 2011 وحصل على لقب هداف كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية 2008 برصيد 3 أهداف ومن من أشهر القابه (العقرب ) و f16.
اخيراً ينتظر أن يكمل السالم عقده مع الاتفاق في شهر يونيو المقبل ليتمم انتقاله للهلال الذي وقع معه في يناير الماضي بمجرد دخوله الفترة الحرة وهي فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده الحالي مع الاتفاق ، ولا شك في ان اسعد الناس بتألق السالم هم جماهير الهلال وان اتعسهم حظاً هم جماهير الاتفاق الذي يعضون اصابع الندم على رحيل مهاجمهم المفضل “.
 

مزاجك اليوم

الف مبروك للمنتخب السعودي على فوزهم امس

ولكن ما زال يبيلهم شغل كثير

ادائهم جدا متواضع رغم تواضع المنتخب الاندنوسي


يعطيك العافية خيوو

almaistru
حمـ hawiـودي
 
أعلى