• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

تقديم مباراة الهلال السعودي وبيروزي الايراني

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
بسم الله الرحمن الرحيم

تقديم مباراة
[ الهلال "السعودي" vs بيروزي "الايراني" ]
دوري أبطال آسيا



المٌـقدمَـة .. !
أهلا ومرحبا بِكُم عشاق الكرة الاسيوية .. في احدى قممها المنتظرة بين بيروزي الايراني والهلال السعودي .. في كلاسيكُو اسيوي بهذه الجولة .. فلقاء الفريقين هو اقوى لقاءات هذه الجولة الخامسة .. الفريقين قويان ويمتلكان لاعبين كبآر وشبان فمن الصعب التكهن بنتيجة هذا اللقاء .. فهو لقاء الصدارة الوصافة فالفائز سيتصدر والخاسر سيحتل الوصافة .. مباراة الذهاب بالرياض انتهت بالتعادل الايجابي 1-1 وكانت مثيرة ورائعة ودراماتيكية ايضًآ .. بيروزي افضل حالا من الهلال في البطولة الاسيوية فحقق اكبر نتيجة في البطولة حتى الان وهي الفوز على الشباب الاماراتي بستةة اهداف .. وحقق فوزا على الغرافة بقطر بثلاثة اهداف .. الفرقين بكآمل نجومهما .. لكن الهلال يفتقد لِـ سلطان البيشي بسبب طرده في المباراة الاخيرة امام الشباب الاماراتي لكن محمد نآمي جآهِـز ليحل بديله ..

بِطآقة اللقِـآء .. !

الفرقين : بيروزي "الايراني" × الهلال "السعودي" ..
اليوم والتآريخ : الثلاثاء 1 مآيُو 2012 ..
المناسبة : الجَولة الخامسة من دوري ابطآل اسـيآ لعام 2011/2012 ..
نتيجة مباراة الذهاب : 1-1
المكان : ملعب آزآدي بِ العاصمة الايرانية "طهرآن" ..
المَجموعة : الرابعة " D " ..
التَوقيت : الساعة 4:00عصرا ..
القنوات النآقلة : السعودية الرياضية 1 - ابو ظبي الرياضية - دبي الرياضية - الجزيرة الرياضية !
حكم اللقاء : لم يحدد ..

مَـلعب اللقَّآء .. !
إستاد آزادي (بالفارسية: ورزشگاه آزادی) عبارة عن ملعب ضخم لرياضة كرة القدم يقع في طهران في إيران وكلمة "آزادي" تعني ال‍"حرية" باللغة العربية. تم بناء الملعب عام 1971م ويتسع لأكثر من 90,000 متفرج.
نَـبذه عَن الفَريقيـن .. !

بـيروزي
نادي پرسپوليس تأسس سنة 1963 (1342 هجري شمسي) على يد السيد علي عبده وكان للنادي وقتها 3 العاب رياضية فقط وهي كرة الطائرة ,البولينغ وكرة السلة وتم تكوين فريق كرة القدم لاحقا الا انه كان ضعيفا وبالدرجة الثانية وبعد ان تم حل فريق شاهين, وبمساعدة وتعاون كل من امير مسعود برومند والمرحوم دهداري تم اضافة عدد من لاعبي هذا الفريق الى فريق پرسپوليس وفي سنة 1968 (1347 هجري شمسي) برزت قدرة الفريق ووضع جميع الفرق خلفه وتصدرهم وفاز ببطولة الاندية الطهرانية, وتوجه بعدها للبطولة الاسيوية في بانكوك بعد ذلك ابتعد عدد من لاعبي شاهين عن النادي, ولم يُوَفق نادي پرسپوليس في حصد البطولات الا انه وبعد رجوع اللاعبين سنة 1970 (1349 هجري شمسي) استطاع الفريق استعادة قوته وفاز بدوري تخت جمشيد, وفي خمس بطولات متتالية لدوري تخت جمشيد حصد النادي البطولة الاولى والثالثة في حين كان وصيف البطل في البقية ومع وقيام الثورة الاسلامية اصاب الفريق نوع من الخلل لكن ومع اقامة بطولة كأس الشهيد اسپندي (جام شهيد اسپندي) وغيرها من البطولات رجعت الحيوية للفريق بمساعدة اللاعبين الشباب هذا وقد تم تغيير اسم الفريق من پرسپوليس الى پيروزي الا ان محبي ومشجعي النادي وحتى مسؤوليه لا زالوا يسمَونه پرسپوليس, الامر الذي اوجد اسمين للنادي ويُعتبر نادي پرسپوليس احد اشهر الاندية الايرانية والآسيوية لتحقيقه مختلف البطولات وامتلاكه نخبة من اللاعبين الايرانيين والآسيويين امثال : علي پروين , محمد بنجعلي , ناصر محمد خاني , مجتبى محرمي , احمد رضا عابدزاده , علي دائي علي كريمي , مهدي مهدويكيا , كريم باقري , حميد استيلي , افشين پيرواني , مهرداد ميناوند وغيرهم من اللاعبين كما حقق الفريق النسخة الاولى من الدوري الايراني الممتاز (الاحترافي) في عام 2002 هذا ويُعتبر الفريق صاحب قاعدة جماهيرية جارفة على مستوى ايـران و آسيا .

الهلال
نادي الهلال السعودي أحد أشهر الأندية في قارة آسيا والمملكة العربية السعودية، مقرّه مدينة الرياض. يلقّب بالزعيم، إذ تبلغ عدد بطولات النادي الرسمية 53 بطولة على مستوى الكرة السعودية. إضافة إلى ذلك، يعدّ الهلال أكثر الأندية تحقيقاً لبطولة الدوري السعودي الممتاز (13 بطولة)، ولبطولة كأس ولي العهد (11 بطولة)، ولبطولة كأس الاتحاد السعودي (كأس الأمير فيصل بن فهد) (7 مرات)، كما أنه أكثر الأندية السعودية تحقيقاً للبطولات الخارجية (13 بطولة خليجية وعربية وآسيوية)، وأكثر الأندية الآسيوية تحقيقاً للألقاب الآسيوية (ستة ألقاب في ثلاث مسابقات مختلفة). وهو أول نادٍ يحصل على بطولة الدوري السعودي الممتاز وقد حصل على لقب نادي القرن الآسيوي من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء. وقد أنجب الهلال عدداً من أشهر اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية، أمثال صالح النعيمة وفهد المصيبيح ويوسف الثنيان وسامي الجابر وفهد الغشيان ونواف التمياط وخالد التيماوي ومحمد الدعيعحارس المنتخب السعودي السابق وصاحب أكبر عدد من المباريات الدولية على مستوى العالم، كما لعب له عدد من النجوم الأجانب مثل روبرتو ريفلينو قائد المنتخب البرازيلي السابق، التونسي نجيب الإمام الذي شارك في نهائيات كأس العالم 1978م. ومن نجوم الفريق الحاليين المهاجم سعد الحارثي، ولاعب الوسط محمد الشلهوب. يعتبر عبد الرحمن بن سعيد هو مؤسس نادي الهلال وتم تأسيسه بمسمى "الأولمبي" إلا أن الملك "سعود " أمر بتغيير المسمى إلى الاسم الحالي ولهذا السبب يُسمي أنصار الهلال ناديهم بالنادي الملكي.
آرقآم ونتائج الفَريقين فِي البُطولة .. !

بيروزي
لعب بيروزي 4مباريات منها اثنتين على ارضه واثنتين خآرج ارضه
وحصد 8 نقاط ونتائجه :
التعادل مع الهلال في الرياض بِ هدف لهدف !
الفوز على الشباب الاماراتي في طهران بستة اهداف لهدف !
الفوز على الغرافة القطري في الدوحة بثلاثة اهداف دون رد !
التعادل مع الغرافة القطري في طهران بدون اهداف !

حصد بيروزي8نقاط منها 4داخل ارضه و4خآرج آرضه
بيروزي تكفيه نقطة للتاهل للدور القادم !

هداف الفريق هو ايمن زايد برصيد4اهداف
حقق بيروزي اكبر نتيجة في البطولة الاسيوية هذا العام وهي الفوز على الشباب الاماراتي بستة اهداف لهدف !
في مباراة الهلال الفريق ليس لديه اي ايقاف !

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
الهلال

لعب الهلال 4 مباريات منها اثنتين على ارضه واثنتين خآرج ارضه
وحصد 6 نقاط ونتائجه :
التعادل مع بيروزي الايراني في الرياض بهدف لهدف !
التعادل مع الغرافة القطري في الدوحة بثلاثة اهداف لثلاثة !
التعادل مع الشباب الاماراتي في دبي بهدف لهدف !
الفوز على الشباب الاماراتي في الرياض بهدفين لهدف !

حصد الهلال 6 نقاط منها 4 على ارضه و2نقطتين خآرج آرضه .
فوز واحد يؤهل الهلال !

هداف الفريق هو يوسف العربي بثلاثة اهداف !

في مباراة بيروزي لم يلعب اللاعب سلطان البيشي بسبب طرده في مباراة الشباب الاماراتي !

بالتوفيق للزعيم

:::::
تحياتي
امير بكلمتي


 
أعلى