• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

23 صورة وتسجيل فيديو توثّق حيازته ومحاولته تهريب أقراص "زاناكس"

هَـ-ђāŵĩ-ـَاوِي

prince of the universe
طاقم الإدارة
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
24,154
مستوى التفاعل
53
النقاط
114
العمر
38
الإقامة
Al Kharj, Saudi Arabia
الموقع الالكتروني
online-teacher.info

مزاجك اليوم

[FONT=arial, helvetica, sans-serif] الجيزاوي في "الادّعاء العام".. والتحقيقات تكشف صفقة الـ 100 ألف ريال[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif][/FONT]​
27480.imgcache.jpg
[FONT=arial, helvetica, sans-serif][/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif] بدأت دائرة المخدرات والمؤثرات العقلية في هيئة التحقيق والادّعاء العام في جدة، أمس السبت،التحقيق مع المحامي المصري أحمد محمد ثروت السيد، المعروف بـ «أحمد الجيزاوي» بتهمة تهريبه 21 ألفاً و380 قرصاً من عقار «زاناكس»، بحجم 25 مليجراماً، عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة صباح 25 جُمادى الأولى الماضي داخل ثماني عبوات للحليب، وثلاثة صناديق لحفظ المصحف الشريف، وهي أقراص يقتصر صرفها في المملكة على مستشفيات الصحة النفسية الحكومية تحت إشراف طبي دقيق، لاحتمالية إساءة استخدامها في الاعتداءات الجنسية مسبّبة الإدمان لمتعاطيها.


وكشفت مصادر أن الجيزاوي خضع للتحقيق من قبل هيئة الادّعاء العام، صباح أمس، تمهيداً لإحالته للمحكمة الجزئية في جدة مصحوباً بملفٍ متكاملٍ يتضمن إقرار الجيزاوي بالتهريب، والذي وقّع عليه بعد ضبطه عند بوابة تفتيش الأمتعة بالصالة الدولية داخل المطار من قِبل رجال الجمارك، عند السادسة صباحاً، وهي أوراق رسمية عليها شعار «الجمارك السعودية»، بجانب محضر التحقيق الذي جرى معه داخل إدارة مكافحة المخدرات، و23 صورة توثق حيازته ومحاولته تهريب هذه الأقراص، وتسجيل فيديو يقرُّ فيه بذلك شفهياً.


نص الاعتراف

27481.imgcache.jpg



وجاء في إقرار الجيزاوي بالتهريب «أقر أنا أحمد محمد ثروت السيد، مصري الجنسية، بموجب جواز سفر رقم (...) القادم من جمهورية مصر العربية بتأشيرة عمرة صادرة من سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة رقم (...)، بأنه تم القبض عليّ في الصالة الدولية بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وفي حيازتي 21380 قرص زاناكس، حاولت تهريبها إلى المملكة العربية السعودية».


27482.imgcache.jpg




العمرة بلا إحرام


وفضح التحقيق عن غرض الجيزاوي الدخول إلى الأراضي السعودية بغرض التهريب وحده، حيث دخل بتأشيرة عمرة، وهو غير محرم أبداً، وليس في أمتعته إحرام، بل كان يرتدي قميصاً أبيض، و"جاكيت" أزرق (كحلياً).




صفقة بـ 100 ألف


وكشفت التحقيقات أن الجيزاوي كان يعد لعقد صفقة بيع الأقراص داخل المملكة بمبلغ يتجاوز 100 ألف ريال، بواقع خمسة ريالات عن القرص الواحد، فيما تمكن من شراء كامل الكمية من مصر بـ 5131 جنيها، أي ما يعادل 3170 ريالاً، بمعنى أنه كان يستهدف تحقيق ربح من وراء هذه الصفقة يبلغ 31 ضعف رأس المال.


27483.imgcache.jpg


الجيزاوي ليس معروفاً


وأوضحت مصادر أنه بعد تداعيات القبض على الجيزاوي، وتصعيد القضية عبر وسائل الإعلام المصرية ومنابر الأحزاب السياسية، تلقت الجهات المعنية تساؤلات من قبل جهات رفيعة في المملكة عن فحوى التهمة الموجهة إلى الجيزاوي، لكن الرد كان من هذه الجهات «لا يوجد لدينا شخص بهذا الاسم».


وبعد مفاهمات بين وزارة الخارجية السعودية والسفارة المصرية في الرياض تبين أن لقب «الجيزاوي» حركي وغير رسمي، وأن اسمه المدون في القضية «أحمد محمد ثروت السيد»، الأمر الذي يفند افتراءات بعض المحامين والمتحدثين باسم الأحزاب في مصر باستهداف الجيزاوي للقبض عليه.


وفي المقابل تلقى الناشطون في مصر صفعة قوية، بعد أسبوع من تزايد الافتراءات بأن الجيزاوي تم القبض عليه لآرائه السياسية، وأنه تم الحكم عليه بالسجن عاما وجلده 100 جلدة، يتم تنفيذها يوم أمس الجمعة، إلى أن فضح أمره بأنه «مهرب مخدرات».. ليتوارى هؤلاء الناشطون عن الأنظار بعد خيبة عمت عليهم.


27484.imgcache.jpg



"الخارجية" تغرّد خارج السرب


في الوقت الذي تدخل فيه الجيش المصري لإبعاد غوغائيين مصريين من أمام القنصلية السعودية في السويس أمس، والتجاوزات التي ارتكبها آخرون على مقر السفارة في القاهرة، بكتابة عبارات نابية وغير لائقة وطمس اسم «المملكة العربية السعودية» من لوحة المدخل الرئيس، خرجت في هذه الأثناء الخارجية المصرية ببيان رسمي تؤكد فيه متابعتها لقضية الجيزاوي في المملكة، دون أن تدين ما قام به بعض مواطنيها من ممارسات تخدش مبادئ التعايش السلمي وحسن الجوار والاحترام المتبادل بين البلدين، وفي هذا السياق أوضح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم الخارجية «أن السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية في جدة تجريان اتصالات عاجلة ومكثفة مع السلطات السعودية المعنية بقضية المواطن المصري أحمد الجيزاوي المحتجز على ذمة اتهامه بجلب أقراص مخدرة إلى المملكة، حيث توجه القنصل ماهر المهدي لمقابلته والتعرف على أوضاعه واحتياجاته وتقديم الدعم القانوني له».


وأكد المتحدث رشدي: «أن بعثات مصر الدبلوماسية في الخارج ملزمة وملتزمة بتقديم المساعدة القضائية والدعم القانوني لأي مواطن مصري يواجه أي مشكلة قانونية خارج مصر، بغض النظر عن أي اعتبارات تحيط بقضيته».


وأضاف، «أن محمد عمرو وزير الخارجية قد أصدر تعليماته للسفارة والقنصلية المصريتين بمتابعة وضع السيد أحمد الجيزاوي متابعة لصيقة على أعلى المستويات لضمان حصوله على حقوقه القانونية كاملة».




محامو مصر في جدة


إلى ذلك طلب مجلس النقابة العامة للمحامين في مصر، البارحة الأولى، من جهات قضائية سعودية السماح للجنة من مجلس النقابة بالسفر إلى المملكة، لمؤازرة المحامي الجيزاوي، ومقابلته وبحث الإجراءات القانونية اللازم اتخاذها في قضيته، حيث تضم اللجنة التي اعتمدها نقيب المحامين سامح عاشور أربعة أعضاء هم: وكيل النقابة محمد الدماطي، خالد أبو كريشة، إيهاب البلك، وصلاح صالح.




السماح لزوجته بالزيارة


وسمحت إدارة مكافحة المخدرات البارحة الأولى لزوجة الجيزاوي شاهندة فتحي بزيارة زوجها في الإدارة، حيث جلست معه قرابة ساعة ونصف الساعة.





دبلوماسيون مصريون: واثقون من القضاء السعودي


أكدت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة ثقتها في القضاء السعودي ونزاهته، رافضة أي شكل من أشكال التشكيك فيه، لافتة إلى أن المواطن أحمد الجيزاوي سيلقى معاملة تتفق والقانون والعدالة، وفقا لما صدر عن الرياض من تأكيدات، وكذلك سفارتها في القاهرة بهذا الخصوص.


ورفضت المصادر طريقة تناول وسائل الإعلام قضية الجيزاوي المحتجز رهن التحقيق على ذمة اتهامه بإدخال مواد مخدرة إلى المملكة.


وجددت القول إنه ليس من المصلحة المصرية اللعب على وتر تأجيج أي خلاف أو تصعيد أي مشكلة عابرة، فيما أبدت أسفها حيال تصرفات ومسلك بعض المرشحين لانتخابات الرئاسة، باستغلال هذه الواقعة للعزف على عواطف ومشاعر الناس لا لشيء سوى لأجل تسجيل مواقف انتخابية فقط بصرف النظر عن مصلحة الدولة والمصريين العاملين في المملكة.


وكان الناطق الرسمي باسم الخارجية عمرو رشدي قد عبّر عن عدم ارتياحه للتناول الإعلامي للواقعة، مشددا على أن إظهار العواطف لا ينبغي أن يجرنا إلى مشاعر الغضب، خصوصا أن الموضوع برمته رهن اتصالات عالية المستوى بين البلدين، وبات في يد القضاء السعودي.
[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif][/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]almaistru
حمـ hawiـودي

[/FONT]​
 

مزاجك اليوم

السفير السعودي في القاهره يوضح ملابسات قضية الجيزاوي

الجزء الأول



الجزء الثاني



الجزء الثالث




 

مزاجك اليوم

السعودية تغلق سفارتها في مصر وتستدعى سفيرها

27485.imgcache.jpg



قالت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة العربية السعودية قررت إغلاق سفارتها فى مصر ، وقامت الرياض باستدعاء سفيرها أحمد القطان بمصر الي المملكة للتشاور فى الأمر .

وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر مسئول أنه نتيجة للمظاهرات والاحتجاجات غير المبررة التي حدثت أمام بعثات المملكة في جمهورية مصر العربية ، ومحاولات اقتحامها وتهديد أمن وسلامة منسوبيها من الجنسيتين السعودية والمصرية، بما في ذلك رفع الشعارات المعادية وانتهاك حرمة وسيادة البعثات الدبلوماسية، وبشكل مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية .


ونتيجة لمحاولة المظاهرات تعطيل عمل السفارة والقنصلية عن القيام بواجباتها الدبلوماسية والقنصلية ومن بينها تسهيل سفر العمالة المصرية والمعتمرين والزائرين إلى المملكة .


قررت حكومة المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور . وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس .


جدير بالذكر ان عددا من التظاهرات المصرية انطلقت أمام السفارة فى الأيام الماضية، لاعتقال المحامي المصري احمد الجيزاوي أثناء تأديته للعمرة بالمملكة بحجة إهانة الذات الملكية والحكم علي الناشط بالحبس والجلد .


وقام الشباب المصري باعتصامات متتالية أمام السفارة للتنديد بالقرار السعودي، وهو ماجعل السفير السعودي بالقاهرة ينفي الأمر برمته مؤكدا أن الجيزاوي ألقي القبض عليه بعد اتهامه بحيازة مخدرات وإدخالها للمملكة .
 

مزاجك اليوم

الحكومة المصرية تستنكر الإعتداء على السفارة السعودية وتصفها بـ"غير المسئولة"

27486.imgcache.jpg

جانب من المظاهرات أمام السفارة السعودية بالقاهرة




أصدرت الحكومة المصرية بياناً أمس السبت، أعربت خلاله عن أسفها بشأن الحوادث الفردية التى صدرت عن بعض المواطنين ضد سفارة المملكة العربية السعودية، واصفة إياها بأنها "غير مسئولة".

وأكد مصدر مسئول بمجلس الوزراء، أن مصر تكن كل التقدير والحب للشعب السعودى الشقيق وحكومة المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين.

وجاء فى نص البيان : "تعرب حكومة جمهورية مصر العربية عن أسفها عن الحوادث الفردية التى صدرت عن بعض المواطنين ضد سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة بالقاهرة، والتى لا تعبر إلا عن رأى من قاموا بها، وتستنكر الحكومة المصرية هذه التصرفات غير المسئولة وغير المحسوبة، والتى تسىء إلى العلاقات المصرية السعودية العميقة الجذور عبر التاريخ".
 

مزاجك اليوم

خادم الحرمين يعد المشير بحل قريب للأزمة

27487.imgcache.jpg


أكد خادم الحرمين الشريفين خلال اتصال هاتفى مع المشير محمد حسين طنطاوى ، أنه سينظر في أمر الأزمة الحالية بشأن سحب سفير المملكة من مصر ، خلال الأيام المقبلة وفقاً للظروف ومصلحة البلدين التي تنبع من تاريخ طويل في العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين.

وكان المشير قد أجرى اتصالا بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مساء اليوم السبت, اتصالا هاتفياً تطرق خلاله للعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين.

وأعرب طنطاوى عن أمله فى إعادة المملكة النظر في قرارها باستدعاء سفيرها لدى مصر للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس.
 

مزاجك اليوم

شيعة السعودية يخرجون في مظاهرة تؤيد المصري أحمد الجيزاوي

[FONT=arial, helvetica, sans-serif]
r



[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]خرج مجموعه من عديمي الوطنية والخارجين عن القانون ومثيري الشغب والفتنه بالقطيف في تصرف سافر لمساندة المصري أحمد الجيزاوي بحجة الدفاع عنه.
[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]​
[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]وقد ناشد السعوديون عبر تويتر وفيس بوك وزارة الداخلية السعودية بالضرب بيد من حديد على هؤلاء الخونة حتى لو وصل الأمر لطردهم وسحب الجنسية منهم.
[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]​
[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]​
[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]فيديو[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]​
[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]​
[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]
<< ما اقول الا يعرفون نايف :052:
[/FONT]​
 

مزاجك اليوم

زوجة الجيزاوى: السعودية سلمتنا الحقيبتين اللتين كانتا بحوزتنا.. وتتساءل: أين أحراز ال

27489.imgcache.jpg


أكدت شاهندة فتحي، زوجة المحامى المصرى أحمد الجيزاوي، المحتجز حاليا فى السعودية، أن زوجها بريء من الاتهامات الموجهة إليه، بتهريب أقراص مخدرة للسعودية.

فجرت شاهندة مفاجأة لدى وصولها مطار القاهرة قادمة من السعودية، مساء السبت، مفاداها أن السلطات السعودية سلمتها الحقيبتين اللتين كانتا بحوزتهما عند الوصول، برغم أنه وفقا للإجراءات الأمنية يتم تحريز المضبوطات، متسائلة: كيف تم تحرير المضبوطات "الحقيبتين" والإفراج عنها برغم أنهم قالوا إنها تحتوي على المخدرات؟.


وقالت شاهندة، لدى وصولها مطار القاهرة قادمة من السعودية، مساء السبت: إن زوجها تعرض لضغوط شديدة للاعتراف بالاتهامات الموجودة بمحاضر السلطات السعودية، خصوصًا أنه تم احتجازه بإحدى الجهات الأمنية لمدة 6 أيام، دون أن ُيعرف عنه شيء، كما أن القنصلية المصرية لم تتوصل إليه إلا بعد 4 أيام من احتجازه وإبلاغها بما حدث بمطار جدة.

وأضافت: "لدى وصولنا لمطار جدة ضمن فوج لآداء العمرة، فوجئنا بضابط الجوازات يطلب الانفراد بالجيزاوي بمجرد وضع رؤية اسمه، ثم طلبت الشرطة احتجازه وطلبوا مني الانصراف".

وتابعت: لم نحمل معنا أي نوع من الألبان، فقط بعض النواشف كالمكرونة والمأكولات، بخلاف أن الحقائب لم يتم فتحها أمامنا، لأننا لم ندخل الدائرة الجمركية من الأساس، فالجيزاوي تم احتجازه عند الجوزات وطلبوا مني الانصراف.

وأشادت شاهندة بدور الإعلام في متابعة القضية، الأمر الذي دفع وزارة الخارجية للتحرك، موضحة أن الجيزاوي كان يدافع عن المصريين المحتجزين بالسجون السعودية.
 

مزاجك اليوم

"الجيزاوي" يكشف عن شبكة للتهريب خلال التحقيقات معه في السعودية

27490.imgcache.jpg



[FONT=arial, helvetica, sans-serif] كشف المحامي "أحمد الجيزاوي" خلال التحقيقات عن وجود شبكة تضم مصريين وسعوديين في القاهرة وجدة والرياض تشترك في عملية تهريب الحبوب المخدرة.

وأوضح "الجيزاوي" أن هذه المحتويات استلمها من مدير إحدى الشركات في القاهرة ، تمهيدا لتسليم هذه العبوات إلى مواطنين سعوديين في جدة والرياض.


وعلمت بوابة أخبار اليوم أن "الجيزاوي" قدم كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بأطراف هذه القضية من سعوديين ومصريين إلى مباحث المخدرات وجهات التحقيق ، وقامت القنصلية العامة في جدة بإرسال تقرير تفصيلي حول كافة الوقائع ومن بينها المعلومات المتعلقة بالشركة ومديرها بهدف قيام أجهزة المخدرات في مصر بمتابعة حقيقة المعلومات التي كشف عنها الجيزاوي.


وتجري مباحث جدة والرياض عمليات بحث مكثفة بهدف الوصول إلى كافة أطراف هذه الشبكة، ومن المتوقع أن تعلن أجهزة الأمن السعودية تفاصيل بالصوت والصورة حول هذه القضية وكافة أطرافها.


وكشف اللقاء الذي تم بين نائب قنصل مصر في جدة المستشار ماهر المهدي و"الجيزاوي" عن معلومات كثيرة، رفض المهدي الإفصاح عنها.


و نجحت "بوابة أخبار اليوم" في الوصول إلى صورة تجمع المهدي والجيزاوي داخل مباحث المخدرات وبعض الصور الأخرى، فضلا عن القليل من المعلومات حول ما دار بين المهدي و"الجيزاوي" ومن بين المفردات التي أطلقها الجيزاوي: "أنا لدي قدرة على شراء الهرم وبيعه"، واعترافه لنائب القنصل بأن محتويات الحقيبة من حبوب مخدرة تعود لمدير شركة في القاهرة مشيرا إلى اسمه واسم الشركة في مصر.


وأكدت مصادر أن قنصلية جدة ووزارة الخارجية المصرية تمتلك تسجيلا بالصوت والصورة للجيزاوي معترفا بالواقعة بالإضافة إلى وجود تسجيلات بالصوت والصورة أخرى تمتلكها أجهزة التحقيق السعودية وتؤكد اعترافاته.
[/FONT]​
[FONT=arial, helvetica, sans-serif][/FONT]

 
حسبي الله ونعم الوكيل

طاح في شر أعماله هالجيزاوي و التهمه لابسته لبس و أعوانه ينكرون

الله لايقبل له عمره إستباح حرمة المصحف الشريف و هرب داخله مخدرات ..

جاي للعمره بدون إحرام‏!‏‏!‏

الله يبلغني و أشوف صورته في ساحة قصاص بإذن الله سبحانه...

أما شيعة القطيف ألم يحن وقت القطاف ؟
كبروا وشمخوا وتمردوا يحتاج لهم ضرب بيد من حديد فعلا ..

حب الوطن في قلبي
القضيه الآن أصبحت واضحه و كامله..
ما قصرت جمعت كل الحقائق بشكل مرتب عكس ما تبثه القنوات
خبر فوق خبر لدرجة إني فكرت بإن ( الجيزاوي‏)‏ هو اللاعب السعودي..‏!‏

إسمحلي طال عمرك موضوعك يستحق القراءه فعلا..
لآيك + 5 ستآرز
 
خبر وموضوع طويل ..
ما فيه شي اعلق عليه اكثر من المكتوب والتعليقات الموجوده

اشكرك حب الوطن على مجهودك ويعطيك الف عافيه
لا هنت ياغالي وواصل جديدك
 

مزاجك اليوم

الف شكر على مروركم وتعليقاتكم

الأن وقد ظهرت الحقيقه امام الجميع

استغرب من بعض المصرين اللي ما زالوا يرددوا

ان المسأله ملفقه له , لان دولة كبرى مثل السعودية

لو أرادة تضر شخص كان نسفوا سعد الفقيه ( لعنه الله )

وهو كل يوم يكذب عن السعوديه ويسبسب في قيادتها

وغيرهم كثير .

دمتم بكل الوود

almaistru
حمـ hawiـودي
 
لاتعليق

حب الوطن في قلبي
كل الشكر لك
 

مزاجك اليوم

المحكمة الشرعية السعودية تحاكم الجيزاوى بعد 18 يومًا

27597.imgcache.jpg


قالت صحيفة الحياة اللندنية فى عددها الصادر اليوم، إن التحقيقات مع الجيزاوي ستحال إلى المحكمة الشرعية المختصة للنظر فيها خلال فترة لا تزيد على 30 يوماً منذ تاريخ القبض عليه الموافق 18 أبريل، سيسبق ذلك إحالة أوراق القضية فور صدور "قرار الاتهام" بحيازة وتهريب مواد مخدرة ضد الجيزاوي، إلى لجنة مراجعة قرارات الاتهام في المركز الرئيسي لهيئة التحقيق والادعاء العام.

ونقلت الحياة عن مصادر لم تسمها أن الجهات السعودية المختصة من المحتمل أن تلجأ إلى مخاطبة الإنتربول الدولي للاستفسار من سلطات مطار القاهرة الدولي عن كيفية عبور المحامي المصري بكميات أدوية كبيرة إلى السعودية، من دون التنسيق أو إبلاغ السلطات السعودية وفق الاتفاقات الموقعة بين الدوليتن بشأن تبادل المعلومات الأمنية وغيرها.


وستحال أوراق القضية بعد صدور قرار الاتهام ضد الجيزاوي من المحقق إلى لجنة مراجعة قرارات الاتهام بالمركز الرئيسي لهيئة التحقيق والادعاء العام، استناداً لنظام هيئة التحقيق والادعاء العام الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/56 في الـ24 من شوال 1409هـ. الذي نص في المادة الرابعة على أن تراجع لجنة إدارة الهيئة قرارات الاتهام في القضايا التي يطلب فيها توقيع عقوبة القتل أو القطع أو الرجم، قبل أن تحال إلى المحكمة المختصة، وهي المحكمة العامة في مثل هذه القضايا.


وبحسب نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية فإنه يجوز للسلطات المختصة في المملكة السماح لكمية من المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية، أو مواد حلت محلها، بالدخول أو المرور عبر إقليم المملكة، أو الخروج منه، بالتنسيق مع سلطات الدول المعنية، للكشف عن الأشخاص المتورطين في ارتكاب جريمة تهريب هذه المواد والاتجار فيها والقبض عليهم.


ولا يجيز النظام استيراد المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو تصديرها لأغراض مشروعة إلا بموجب رخصة استيراد أو تصدير صادرة من وزارة الصحة، تمنح لمدة سنة قابلة للتجديد، على أن تكون شاملة للبيانات الخاصة بالمرخص له ونوع المادة المخدرة أو المؤثر العقلي، ولا يجوز تسليم المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية التي تصل إلى الجمارك إلا بموجب رخصة فسح صادرة من وزارة الصحة، على أن تعاد هذه الرخصة إليها بعد انتهاء الفسح.


almaistru
حمـhawiـودي

 

مزاجك اليوم

الجيزاوي تعمد القبض عليه لإثارة البلبله

27598.imgcache.jpg



أسهبت صحيفة عكاظ السعودية في افتتاحيتها التي حملت عنوان ''من وراء الجيزاوي'' في شرح الخفايا وراء قضية المحامي المصري أحمد الجيزاويالمعتقل في الممكلة، وتم توجيه تهمة حيازته للحبوب المخدرة، وقال ''محرر الشئون العربية'' بالجريدة أن ''القضية ليست قضية جنائية بل أنها قضية سياسية، وجزء من خطة محكمة ومخططاً لها بعناية'' - على حد تعبيره.

وقالت الإفتتاحية أن ''الجيزاوي'' ليس محامياً، ولكنه تحت التدريب وأضافت'' وإن كانت الأطراف التي استعانت به للعب أدوار معينة قد مكنته من استخراج رخصة لمكتب محاماة يقع في (7 شارع محمد صديق المنشاوي ببولاق الدكرور ــ بالجيزة، حتى يستطيع أداء المهام الموكلة إليه.. فهو في الحادية والثلاثين من عمره.. وما زال في مرحلة التدريب.. وهو معروف بين معارفه وأصدقائه باهتماماته السياسية.. وبعلاقته ببعض الأحزاب وبطموحاته الكبيرة أيضا..


وعلى صعيد الخيال الواسع، قالت الصحيفة في تقريرها أنها ''قد رصدت عدة قضايا ربطت باسمه.. وتقدم للمرافعة نيابة عن أصحابها.. ومنها قضية باسم خمسة من المتهمين المقبوض عليهم في المملكة بتهم مختلفة تتراوح بين تهريبالمخدرات وبين استقطاب الشباب لمغادرة المملكة والالتحاق بتنظيم القاعدة والزج بهم في أتون الحروب والتوترات الجارية بالمنطقة وخارجها''..



وأضافت الصحيفة أنه في إحدى الدعاوى المنسوبة إلى ''الجيزاوي'' نيابة عن السادة ''أشرف إبراهيم السيد إبراهيم'' و''خالد محمد كامل أحمد شلبي'' و''عاطف مصباح السعيد جمعة'' و''رامي سيف الدين جلال شحاتة'' و''محمد عبدالحميد محمد إسماعيل''، نجد أن الدعوى المذكورة رفعت ضد وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية وسفير المملكة بجمهورية مصر العربية.. وتطالب بالإفراج عن المذكورة أسماؤهم أعلاه لبطلان الدعاوى المقدمة ضدهم..

وبالرغم من أن الدعوى شأنها شأن مئات الدعاوى المماثلة التي تصدر في أي مكان والتي يختصم فيها المحامون أعلى المناصب العليا في الدولة إلا أن المحرر رأى أنها ''التقت مع مواقف بعض التيارات المناوئة للمملكة داخل المجتمع المصري وخارجه.. وتلقفته وبدأت في التعامل معه.. وتوسيع دائرة الإساءة إلى المملكة وقيادتها وشعبها''.


ولم يقف الأمر عند ذلك الحد بل وسع الكاتب الدائرة بأن الحملة المنظمة التي يضلع بها الجيزاوي تعدت على عدد من الحكام العرب وحسب قول الصحيفة '' ولم يسلم قادة خليجيون آخرون أيضاً من هذه الحملة المنظمة، وفي مقدمتهم ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.. وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.. وإن كانت الحملة قد نظمت بمشاركة عدد آخر من المحامين المجهولين ومنهم «إيهاب الرشيدي».. و«سعيد البنا» .. و«صلاح الدسوقي» وغيرهم.. بهدف إعطاء الانطباع بأن في المملكة ظلامات يتعرض لها أبناء

الشعب المصري.. واستثارة المصريين ضد هذه البلاد وقادتها وشعبها على حد سواء''.

وبذلك تكون الصحيفة قد ضمت إلى ''التنظيم'' ثلاثة أسماء جدد، كما أسمتهم الصحيفة بصغار المحامين الجدد وقالت الصحيفة ''ولم يكتف منظمو الحملة الذين استخدموا صغار المحامين الجدد.. بشن حرب شعواء على المملكة وقيادتها وشعبها في هذا الوقت بالذات الذي تمر فيه مصر بظروف سياسية وأمنية واقتصادية حادة.. عن طريق رفع عدة قضايا للمحاكم المصرية.. بل وجهوهم لإثارة الشارع المصري منذ أكثر من ستة أشهر مضت.. وذلك في محاولة مقصودة لتشويه صورة المملكة واستثارة الشعب المصري ضدها.. وإطلاق بعض الاتهامات والافتراءات ومنها وقوف المملكة خلف الجماعات السلفية بمصر.. ودعمها المزعوم لهم في الانتخابات''..

وهنا ربط الكاتب ( العبقري ) قضية الجيزاوي التي أصبحت جزء من خطة جهنمية لإسقاط الممكلة السعودية ودول الخليج بالمظاهرات التي خرجت في شوارع القاهرة وقالت نصاً ''وانطلقت عدة مظاهرات في أنحاء القاهرة بهدف «تهييج» الشارع المصري.. وتهيئته لما هو أكبر من مجرد الاتهام.. ورفع الدعاوى ضد المملكة.. وفي مقدمة تلك الدعاوى الكاذبة الربط بين مهاجمة السفارة الإسرائيلية في القاهرة.. وبين الاعتداء على سفارة المملكة.. بصورة مقصودة بالرغم من معرفتهم للأدوار الإيجابية التي تقوم بها المملكة وسفارة المملكة وقنصلياتها للوقوف إلى جانب مصر في أزمتها الراهنة وعلى كل المستويات وبالرغم من إدراكهم أن الشعب المصري لن يصدق هذا التلفيق المتعمد''..


وهكذا عمد الكاتب إلى تحليل الموقف بنفس منطق الخيال العملي الذي توصل من خلاله إلى عدة مسارات اتخذتها ''الحملة المنظمة والمدروسة بعناية'' والمسارات التي وضعها الكاتب في صحيفته كالتالي:


• المسار الأول.. تسريب أخبار الدعاوى الكيدية ضد المملكة وكبار المسؤولين فيها عن دعاوى جنائية.. وحقوقية..وإنسانية مفتعلة..ولم يكشف الكاتب عن ماهية التسريب وهل كانت هذه الدعاوى أوراقا سرية فهي مجرد دعاوى بالرغم من أن الكاتب وصفها بالكيدية .


• أما المسار الثاني فقد رآه الكاتب، يتمثل في تحريك الشارع المصري وتأليبه ضد القيادة السعودية.. والشعب السعودي بعامة وأبناء المملكة المقيمين في مصر العربية بصورة خاصة.. وتلفيق تهم مكشوفة لعدد منهم.. رغم براءتهم منها..، وأيضاً فات على الكاتب أن يذكر أي من تلك التهم الملفقة أو تلك الشخصيات السعودية التي تم تلفيق التهم لهم.


• وكان المسار الثالث الذي اقترحه الكاتب، فيتمثل في مهاجمة السفارة السعودية، وكتابة أقذع العبارات النابية، والمهينة ضد المملكة وقادتها وشعبها.. وقد نشرت الكثير منها صحف المعارضة في مصر وبينتها العديد من المواقع الإلكترونية..وقال الكاتب أن تلك العبارات قد فضحت ''خيوط المؤامرة التي بدأت تتكشف للعيان''.


• وتمثل المسار الرابع في بث تسريبات إعلامية منظمة ومدروسة ومخطط لها بعناية.. هدفها الأول والأساس هو إيجاد شرخ قوي بين البلدين.. والشعبين

المصري والسعودي.. وتوسيع دائرة الفجوة عن طريق إقحام بعض المسؤولين..

وذلك بالتشكيك في مصداقية المملكة وفي تنفيذها للوعود التي أطلقتها في وقت مبكر.. لدعم مصر مالياً.. وتجارياً.. لإعطاء الانطباع بأن المملكة ضدالثورة وليست معها.. وأن حزمة الوعود تلك توقفت لأن المملكة غير راضية عن المسار السياسي العام في بلادهم.. وإن كانت هذه «الأراجيف» قد تبددت بعد يومين من إطلاقها وعرف المصريون مدى كذب مطلقيها.. كما عرفوا الكثير من التفاصيل عن آليات الدعم السعودي وبطلان ما أثير في هذا الجانب.. بدليل تراجع بعض المسؤولين الذين أقحموا في الحملة بعد وقوفهم على الحقيقة.


• وأضاف الكاتب أن تلك المسارات الأربعة لم تنجح وأن جهات داخلية مستفيدة من الوضع وهي المحركة للأزمة بدات العمل على المسار الخامس حيث قال الكاتب ''وعندما لم تحقق المسارات الأربعة السابقة أية أهداف كبيرة رمت إليها الجهات الداخلية المستفيدة من الحملة أو الخارجية المنظمة لها بإحكام..بدأ العمل على تنفيذ المسار الخامس والأخير حتى الآن.. والذي كان يهدف إلى تفجير الموقف إعلامياً بين البلدين بقوة عندما نظمت عملية قدوم المحامي الشاب وزوجته (الدكتورة شاهندة فتحي) إلى المملكة بدعوى أداء العمرة.. في وقت كانت فيه أطراف عدة تعمل داخل مصر وخارجها.. على تصعيد قضية الاعتداء على السفارة السعودية بالقاهرة وتهديد السفير «أحمد قطان»

وبقية أعضاء السفارة.. بالسحل.. وبالجلد.. وبالموت أيضا''..

وبالنسبة للسيناريو الخامس كما اقترحه الكاتب يقوم على عدة محاور لخدمة القضية الكبرى ألا وهي تشويه صورة المملكة.. فقد قال الكاتب أن المحور الخامس سعتمد على تصعيد حملة التظاهر ضد السفارة وقنصليتي المملكة بالسويس والإسكندرية..واستقطاب أكبر عدد ممكن من الأحزاب وفي مقدمتها حزب العدالة والحرية المرتبط بالإخوان المسلمين

لمباركة الحملة.. إعلامياً.. بالتعاون مع بعض كبار الإعلاميين ولا سيما في القنوات الفضائية.. وبعضها محسوب على المملكة أيضاً..

وبالتزامن مع هذا الوضع تقوم الجهات ( المخططة) بطلب الحصول على تأشيرة للمحامي «الجيزاوي» وحرمه لزيارة المملكة في هذا الوقت بالذات.. بعد ترتيب عملية تهريب متعمدة للأقراص المخدرة المعروفة بـ «زاناكس» في علب حليب مصرية معروفة هي (جهينة) وكذلك في علب المصحف الشريف.. مع استخدام

حبيبات المكرونة أيضاً.. ويقول الكاتب أن ''هذا حدث ــ وفقا لمخطط مدروس ــ تحقيقاً لأهداف واضحة ومحددة.. غايتها تفجير قضية إعلامية للإساءة لصورة المملكة أمام الشعب
المصري بصورة أكثر تحديداً وبالتالي تبرير الأعمال السائدة هناك ضد السفارة السعودية..وفي وسائل الإعلام الموظفة لإطلاق الحملة وتوسيع دوائرها..في وقت كانت فيه الدوائر القضائية تنظر في العديد من الشكاوى المفتعلة المقدمة ضد المملكة وقادتها وشعبها وتحاول إبرازها إعلامياً.

هذا يعني أن الجيزاوي وحرمه قد عرضا أنفسهم لخطر الحبس، وحازا المخدرات، وتعمدا القبض عليهم وفقاً لمخطط مدروس بعناية لمجرد الإساءة

لصورة المملكة إعلامياً ..

ويقول الكاتب أن الجيزاوي قد بدت عليه علامات الإرتياح بعد أن اكتشفت سلطات المطار المخدرات في حقائبه مضيفا ''فيما بدأت عملية الاستجواب النظامية مع «الجيزاوي» الذي كان طبيعياً.. كما يقتضي الدور المرسوم له بدقة ــ بل إنه قد بدت على وجهه بعض ملامح الارتياح لأن القبض عليه.. بدا وكأنه يمثل الفصل الأكثر إثارة في مسلسل الاستهداف لعلاقات المملكة ومصر.. ولإيجاد شرخ عميق بين الشعبين..''


وقام الكاتب بعملية حسابية بسيطة تدخل فيها في نوايا الجيزاوي حيث قال إن''حسابات الجيزاوي كانت تدورحول احتمالين.. أحدهما الإفلات من الرقابة وقبض مبلغ (100.000) ريال وعد بها من طرف آخر كان مقررا أن يكون في إستقباله، أما الإحتمال الثاني فهو التوقيف والتعرض للمساءلة وبالتالي تفجير الموقف بين البلدين كما يريدون''.


وفي سبيل كشف المؤامرة قالت الصحيفة أن السيناريو الحقيقي ظهر في ردود أفعال الشخصيات السياسية ..فقد جاء نصاً ''ردود بعض الشخصيات السياسية.. والحزبية.. ودخول بعض وسائل الإعلام القضائي المصري بقوة على الخط.. أظهر حقيقة سيناريو العملية على حقيقته .. إذ بدا تهريب الحبوب المخدرة من قبل «الجيزاوي وحرمه» مقصوداً في حد ذاته وليس منعزلا عن الحصار المتواصل لسفارة المملكة في القاهرة.. وتهديد السفير وأعضاء السفارة بالجلد والسحل في الوقت الذي تحرك فيه بعض المرشحين للرئاسة المصرية ومنهم «عمرو موسى» الذي بادر بالاتصال بسمو وزير الخارجية لاستطلاع الأمر وتصريحات المرشح المستبعد من قائمة الرئاسة «حازم صلاح أبو أسماعيل» التي كشفت عن سخط بعض القيادات المنتمية إلى الإخوان المسلمين على المملكة.. لاختلافها معهم في التوجهات الراهنة لاحتواء منجزات الثورة وتوجيه البلاد وجهة تختلف تماما

عما أرادته وسعت إلى تحقيقه''..

واتهم الكاتب القوى السياسية بالسعي للإستفادة من الواقعة في دعم حملتهم الانتخابية للوصول إلى كرسي الرئاسة.. وأخيراً اهتدى الكاتب إلى أن الجهة التي تحرك الجميع هي إيران كطرف خارجي.. وأحزابا معينة وأصحاب توجهات خاصة داخل مصر لها مصلحة في التخطيط لمثل هذه الأعمال

والسبب في رأي الكاتب أن إيران تعتقد أن المملكة العربية السعودية هي السبب في الحيلولة دون تطوير علاقتها مع مصر بعد الثورة وتأجيل عودة السفير إليها.. وبالتالي فإنها أرادت أن تؤدب البلدين على تضامنهما ووقوفهما بوجه الأطماع الإيرانية.. وسياسة بذر بذور الفتنة في المنطقة..


وإلهاب الشعور العام ضد الأنظمة العربية المستقرة.. لأنه من مصلحتها أن تستمر حالة التوتر في المنطقة.. وتحديداً في مصر العربية.. حتى لا تقوم لها قائمة كقوة قومية كبيرة يحول وجود نظام قوي فيها دون تحقيق طهران حلم السيطرة كقوة إقليمية وحيدة ومتنفذة في أرجاء الإقليم..على حد قول الكاتب
 
التعديل الأخير:
أعلى