• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

عراقي يريد العيش تحت الأرض بسبب الفقر

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
يفكر معارض عراقي في العودة من جديد ليعيش في قبو لا يتعدى عمقه مترين أسفل منزله، وذلك احتجاجاً على الوضع الراهن في بلاده، وتفشي الفقر والبطالة.
وكان المعارض العراقي جواد الشمري عاش أكثر من عشرين عاما في القبو، هربا من بطش النظام السابق، وظهر بعد سقوط النظام عام 2003، وهو الآن يشعر بحسرة لأن السلطات الجديدة لا توليه اهتماما كغيره من المعارضين أو السجناء السياسيين.
وقام المعارض العراقي بعرض أسنانه التي تساقطت وظل محتفظا بها طيلة فترة مكوثه داخل القبو. حيث قال إنها تساقطت جراء عدم تعرضه لأشعة الشمس ونقص مادة الكالسيوم وضعف العظام.
ورغم تلك السنوات العجاف التي قضاها داخل القبو، لم تشفع له لدى الحكومة حيث لم يتم الاعتراف به كمعارض ولم يتم تعويضه. وعن ذلك قال أحد أصدقائه ويدعى حامد صبرة، إن جواد ليس له راتب أو وظيفة تعينه على شظف الحياة.
أما عن نشاطه السياسي، قال الشمري إنه بدأ عام 1974 بانتمائه لحزب الدعوة الحاكم الآن. وبرر لجوءه الى القبو بسبب صدور حكم إعدام بحقه في حقبة صدام حسين.
 
أعلى