• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

اخبار منوعة

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
****أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني قتيبة ابو قورة الثلاثاء أن إمدادات الغاز المصري للمملكة توقفت مجددا بالكامل اثر تعرض خط الانابيب الذي يزود الاردن واسرائيل بالغاز المصري لتفجير جديد هو ال13 الذي يستهدف هذا الخط في عام واحد.
وقال ابو قورة ان "امدادات الغاز الطبيعي من مصر توقفت بالكامل مساء الاثنين أثر تفجير هو الثالث عشر لانبوب الغاز المصري في شمال سيناء". وأضاف أن "اتصالات تجري مع الجانب المصري لمعرفة حجم الضرر والفترة الزمنية المتوقعة لاستئناف توريد الغاز الذي يستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية" في المملكة.
وأوضح ابو قورة في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان "شركتي مصفاة البترول والكهرباء الوطنية تعملان حاليا على تأمين احتياجات محطات الكهرباء من المشتقات النفطية البديلة للغاز السولار وزيت الوقود حفاظا على استمرار توليد التيار الكهربائي ووصوله بجودة عالية ودون أي انقطاع".
وكان مسؤول امني مصري ذكر الاثنين ان ستة مسلحين وضعوا متفجرات على نقطتين في خط الانابيب تبعد الواحدة من الاخرى حوالى 15 مترا في منطقة المساعيد القريبة من مدينة العريش، شمال شبه جزيرة سيناء.
وسبق ان تعرض خط الانابيب هذا الذي يعبر سيناء ليصل الغاز الى هذين البلدين المجاورين لاثني عشر تفجيرا في عام رغم الاجراءات الجديدة التي تعلنها السلطات في كل مرة. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن هذه الاعتداءات.
ويثير تزويد اسرائيل بالغاز المصري بموجب مفاوضات جرت في عهد الرئيس السابق حسني مبارك الذي اطاح به الشارع في فبراير 2011، انتقادات حادة في مصر باعتبار انها تحصل عليه بسعر يقل كثيرا عن سعر السوق.
****زخرفت وجهات الحرم المكي الشريف ب 13 مئذنة شامخة مرتبة على نحو جمالي متناسق مع البناء والتوسعة الحديثة للمسجد الحرام.
وقد وزعت هذه المآذن الثلاثة عشر على أبواب الحرم المكي الرئيسية، مئذنتان على باب الملك عبدالعزيز ومئذنتان على باب الملك فهد ومئذنتان على باب العمرة ومئذنتان على باب الفتح، وذلك كأكتاف بارزة للمدخل الرئيسي. ونتج عن ذلك أن ظهور المداخل الرئيسية بشكل جذاب يوحي بعظمة المكان. وقد تم استخدام ثماني مآذن في مجموع المداخل الرئيسية الأربعة، أما المئذنة التاسعة فقد وضعت على باب الصفاء.
ووضعت المئذنتان العاشرة والحادية عشرة، مئذنتين رئيستين على الباب الرئيس في التوسعة الجديدة، وهو باب الملك عبدالله، كما وضعت المئذنة الثانية عشرة في الركن الشمالي الشرقي والثالثة عشرة في الركن الشمالي الغربي ليصبح عدد مآذن المسجد الحرام بعد اكتمال التوسعة ثلاث عشرة مئذنة
ويبلغ ارتفاع المئذنة الإجمالي حوالي 89 متراً. ويمكن تقسيم المئذنة إلى خمسة أجزاء وهي القاعدة - والشرفة الأولى - وعصب المئذنة - والشرفة الثانية - والغطاء.
****وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على طلب وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أن يطلق على مشروع تطوير مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية اسم "مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال" تيمناً بوعده يحفظه الله لأهالي المنطقة أثناء زيارته المنطقة في 20/4/1428ه .
وتضمنت برقية جوابية تلقاها وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي من خادم الحرمين الشريفين مباركته حفظه الله على ذلك، وحمده الله سبحانه وتعالى على ما منّ به على البلاد من خير ونماء، ودعائه الله عز وجل أن يديم علينا واسع فضله، وأن يكلل جهود الجميع بالنجاح والتوفيق، وأن يشكل هذا المشروع وغيره من المشاريع في كل المناطق دعامة اقتصادية في اقتصاد الوطن، ورافداً من روافد التنمية، وأن يكون فيه كل الخير للوطن والمواطنين، وأن يعم بنفعه البلاد والعباد إنه ولي ذلك والقادر عليه.
وسيسهم المشروع التنموي العملاق بإذن الله في نهضة منطقة الحدود الشمالية بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين للوزراء بتوفير جميع الإمكانات اللازمة لإنجاح إنشاء هذه المدينة التعدينية لتحظى منطقة الحدود الشمالية بنصيبها من التنمية والرخاء.
ورفع وزير البترول والثروة المعدنية أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
- حفظه الله - على موافقته الكريمة ومساندته أيده الله للمشاريع التعدينية والصناعية التي تسهم في التنمية المتوازنة بين المناطق وتوفير الوظائف وتنويع مصادر الدخل الوطني وتعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين.
****قال مستشار الرئيس التركي أرشاد هرموزلو ان ما يحدث في سوريا جريمة إنسانية ترتكب كل يوم ، والنظام السوري الذي بدأ حملة قمع وسفك للدماء ضد المتظاهرين والقوى الوطنية السورية المعارضة للنظام أصلا زاد من صلافته بحيث شملت جرائمه الشعب السوري بأكمله وذلك بقصفه للمدن والأحياء بدون تمييز ، لافتا إلى أن ذلك لا يحدث حتى في الحرب النظامية ، وذلك وفق أوامر النظام السوري الذي عمد الى ارتكاب جرائم إنسانية كل يوم اضافة الى منع وصول المساعدات الإنسانية إلى الأحياء المحاصرة في هذا البلد الذي يعاني من مأساة إنسانية متفاقمة .
 

مزاجك اليوم

الله يعطيك العافية

بس كان ياريت تفصل بين الخبر و الاخر بانك تضع كل واحد في رد

او حتى كلها سواء وتفصل بينها بعناوين الاخبار

لاني حسيتني محشش يقراء اخبار شوي بالارد وشوي بتوسعة

واشوي الا وانا عند بابا عبدالله


almaistru
حمـ hawiـودي
 
أعلى