• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

عدوى البلطجية تنتقل إلى السينما المصرية آسر ياسين سيقوم بدور بلطجي في مسلسل يسلط الضو

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
أفرزت ثورة 25 يناير في مصر العديد من المتغيرات على صعيد الدراما، ما دفع المنتجين والمؤلفين إلى إلحاق بعض التعديلات على مشاريعهم، وكان لظهور البلطجية عقب حال الانفلات الأمني وهروبهم من السجون النصيب الأكبر من الأعمال الدرامية الجديدة.

الفنان المصري آسر ياسين
واستطاعت هذه الأعمال أن ترصد الأسباب الحقيقية لظاهرة البلطجة والظروف الاجتماعية لهؤلاء الأشخاص، كما رصدت الدوافع التي تحثهم على إثارة الشغب والقيام بعمليات سرقة بالإكراه، ما شكّل رعباً للمواطنين الخائفين على مستقبلهم وممتلكاتهم.

وفي لقاء خاص مع "العربية.نت"، أشار الفنان المصري آسر ياسين الذى يقوم بدور البطولة في مسلسل البلطجية الذي يتم الإعداد له، إلى أن الهدف من هذا العمل الدرامي هو تحديد صفة البلطجي ونوعيته وخطورته على المجتمع، والظروف التي دفعته لأن يسلك هذا الطريق.

واضاف ياسين ان المسلسل يهدف ايضاً الى البحث عمن "يستغلون" البلطجية، في اشارة منه إلى أعضاء النظام السابق، الذين كانوا يلجؤون الى البلطجية في الانتخابات البرلمانية والرئاسية السابقة بهدف تشويه صورة منافسيهم أو الاساءة اليه.
كثرة الأعمال عن البلطجة
ولفت ياسين إلى أنه سبق وقام بدور البلطجي في فيلم "على جنب يا أسطى"، الذي جمعه بالفنان المصري أشرف عبدالباقي، كما أنه جسّد دور أحد البلطجية الذين يقتحمون ميدان التحرير في فيلم "18 يوم"، لكنه لم يعرض حتى الآن.

أما بالنسبة لدوره في المسلسل الحالي فوضّح آسر ياسين أنه يقوم بدور بلطجي يعاني من ظروف اجتماعية صعبة دفعته لترك المدرسة والاتجاه نحو طريق الضياع، حيث إن إغراءات بعض ذوي النفوذ دفعته للقيام ببعض المهام المشبوهة، إلا أن ثورة يناير والفوضى التي أعقبتها قلبت الموازين مورّطة معها هذا البلطجي.

وفي سياق متصل علمت "العربية.نت" أن عدوى البلطجية انتقلت إلى أفلام أخرى منها عمل درامي سيقوم ببطولته الفنان الشاب محمد رمضان.

ولم تبتعد نجمات السينما والتلفزيون المصريات عن خوض تجربة البلطجية في أعمالهن الدرامية، حيث قامت الفنانة رانيا محمود ياسين ببطولة فيلم بعنوان "بلطجية 25 يناير" الذي يكشف الأسرار الحقيقية وراء انتشار ظاهرة البلطجة حالياً في كل محافظات مصر.

كذلك علمت "العربية.نت" أن الفنان عمرو سعد يعقد جلسات عمل حالية لوضع اللمسات الأخيرة على فيلمه "أولاد رزق" مع المخرج طارق العريان، وسيجسد فيه دور زعيم عصابة مؤلفة من أربعة أخوة تقع بينهم خلافات عديدة، ومن المتوقع البدء بتصويره بعد انتهاء سعد من الأعمال الفنية المرتبط بها والتي ستعرض في رمضان القادم.
 
امير بكلمتي
يعطيك العافيه
 
يعطيك العافيه امير
 
أعلى