• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

عصائر ومواد غذائية منتهية الصلاحية في حراج الصواريخ

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
أسعار قد تصل إلى ربع القيمة الحقيقية، تجذب المستهلك العادي، وصاحب الدخل المحدود، أما البضاعة فهي مواد غذائية، ومواد تنظيف، ومعلبات منتهية الصلاحية، هذا الذي يمكن للمستهلك اكتشافه بالصدفة لو أنه قرأ تاريخ الإنتاج، وانتهاء الصلاحية، ويساعد في انتشار تلك المواد التي تجد رواجًا في سوق الصواريخ «الحراج» بسبب عدم وجود إنارة تتيح للمشتري التحقق من تواريخ الصلاحية.
فما يمكنك شراءه من على قارعة الطريق في الحراج، موجود مثله بالضبط في محلات السوبر ماركت، ولكن الفرق أن صلاحية العبوة منتهية، أو على وشك الانتهاء.
ويزاول بائعون مخالفون، وأفارقة بيع تلك المواد الغذائية المجهولة المصدر، وربما تكون من أحد صناديق القمامة بجوار السوبر ماركت الكبيرة، أو الهايبر.
إنها ظاهرة متسعة الانتشار، والغريب في الأمر أن هناك إقبالًا من بعض زوار حراج الصواريخ، فقد تجد سائل تنظيف، وصابون وجه، ويصل الأمر إلى عبوات الأرز التي تباع بنصف الثمن الذي يمكنك قراءته على استيكر السعر في أحد محلات السوبر ماركت. وفي الوقت الذي يؤكد فيه متسوقون من أن هذا الأمر قديم والسواد الأعظم من الرواد يعلمونه، ولا يوجد رقابة من الأمانة، أو لجنة الغش التجاري التابعة لوزارة التجارة، يؤكد مصدر في الأمانة أن هناك حملات تفتيشية وجولات مكثفة لمصادرة البضائع المغشوشة وغير النظامية، مشيرًا إلى أن الحملات أسفرت عن مصادرة أطنان من تلك البضائع.
وينتشر في سوق الصواريخ الكثير من المتجولين لبيع العصيرات الباردة التي لا يعرف مصدرها وبيع الفواكه وهي في الغالب مواد مغشوشة.
 
يعطيك العافيه
على الاخبار
 
يعطيك العافيه
على الاخبار
 
مشكور امير

يعطيك العافيه
 
أعلى