• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

كمية متوازنة من القهوة يومياً.. طريقك لصحة أفضل لها آثار إجابية عديدة على المخ والقلب

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
اعتاد الناس القلق من شرب القهوة للتخوف من تأثيرها السلبي على صحة القلب والجهاز العصبي، وتسببها في إحداث قرح بالمعدة، إلا أن كلية طب جامعة هارفارد نشرت مؤخراً تقريراً يشير للعديد من الفوائد الصحية للقهوة، إذا ما اقتصر استهلاكها على ما لا يزيد عن ثلاثة أقداح يومية منها.
ويشير التقرير للكثير من الدراسات التي أثبتت الفوائد الصحية العديدة للقهوة، وارتباطها بتقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب لدى السيدات، ومخاطر إصابة الرجال بسرطان البروستاتا المميت، بالإضافة لتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة للرجال والنساء على السواء.
كانت دراسة سابقة قد تساءلت عن كون القهوة قادرة على الحماية من كل الأمراض، بدءاً من مرض الشلل الرعاش، إلى البول السكري، إلى بعض أنواع السرطان.
ويقول تقرير هارفارد إن مشروب القهوة يحتوي على آلاف المواد المختلفة، بعضها قد يكون مسؤولاً عن الفوائد الصحية التي تنتج عن شرب القهوة. وقد أظهرت عدة دراسات أن القهوة، سواء تلك التي تحتوي على الكافيين أو المنزوعة الكافيين، لها نفس الفوائد الصحية, الأمر الذي يؤكد وجود مادة أخرى غير الكافيين تحدث هذا الأثر الصحي الجيد من شرب القهوة.
 
اميربكلمتي
يعطيك العافيه
 
امير بكلمتي
طرح مميز
دمت متالق دوما
 
ماشاء الله ليتهم يجون للسعوديه يسون دراسه بشكل أعمق ههههه


القهوه تأثر على مزاجنا بشكل مو طبيعي ..

ككل الشكر أمير الله يعطيك العافيه
 
أعلى