• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الخميس 16 فبراير 2012

TAHANY

مشرفة قسم
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
2,353
مستوى التفاعل
46
النقاط
48
الموقع الالكتروني
mon.shomoo5.com



فوز كبير لميلان يقرّبه من ربع نهائي أوروبا

24917.imgcache.jpg

ضَمِنَ فريق آي سي ميلان الإيطالي بشكل شبه أكيد مقعداً له في الدور ربع النهائي، بعد فوزه الكبير على ضيفه ارسنال الإنكليزي برباعية نظيفة، ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل الغاني كيفين برينس بواتينغ (15) والبرازيلي روبينيو (38 و63) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (79 من ركلة جزاء) الأهداف.

وبات تأهل ميلان شبه محسوم كون أرسنال بحاجة للفوز بفارق 5 أهداف للتأهل إلى الدور القادم، غير أن الأمر لم يحسم بعد بشكل نهائي، كون مباراة الإياب ستكون على أرض الفريق اللندني ولا شيء مستحيل في كرة القدم.

ضغط رجال الـ"روسونيري" منذ اللحظة الأولى، وكان واضحاً أن سعيهم لخطف الفوز جدياً لدخول مباراة الإياب في العاصمة الإنكليزية وهم متقدمون، وقد اتخذ المدرب ماسيميليانو اليغري طريقة لعب فضّل فيها الضغط من منطقة منتصف الملعب (4-3-1-2)، وانطلاق إلى منطقة الخصم عبر الثلاثي بواتينغ - روبينيو -ابراهيموفيتش بدعم من الهولندي كلارينس سيدورف في حالة الهجوم، لكن هذا الأخير تعرض لإصابة في الدقيقة 12 غادر على إثرها أرض الملعب ليستبدل بمواطنه ايربو ايمانويلسون.

فيما كانت تشكيلة الفرنسي ارسين فينغر تميل إلى السيطرة على منطقة وسط الميدان (4-2-3-1)، والاكتفاء بالمهاجم الهولندي روبن فان بيرسي في خط المقدمة على أمل أن يقدم المجهود المعتاد عليه في الدوري الإنكليزي بهز شباك الفرق المنافسة بكل الأساليب والطرق المتاحة، لكن حساباته لم تتوافق مع طموح أبناء ميلانو الذين بحثوا عن الفوز منذ انطلاق صافرة البداية.

24918.imgcache.jpg

غاب الضيوف بشكل شبه كامل عن الشوط الأول، ما سمح لميلان بأن يفرض كلمته ويهيمن على الملعب طولاً وعرضاً، دون أن يتيح لهم أية فرصة للعودة، إذ افتتح التسجيل بعد ربع ساعة فقط، بتسديدة رائعة لبواتينغ اكتفى الحارس البولندي للنادي الإنكليزي فويتشخ تشيزني بمتابعتها بنظره.

ولم يكتف أبناء ميلانو بالهدف الأول بل واصلوا تسيّدهم للقاء، وتابعوا ضغطهم على مرمى ضيوفهم، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 38، عن طريق روبينيو الذي تابع تمريرة زميله ابراهيموفيتش بتسديدة رأسية في المرمى.

ولم يختلف الوضع في الشوط الثاني عن الذي سبقه فكان ميلان مهيمناً على كل تفاصيل المباراة دون أن يتيح المجال لارسنال للوصول حتى إلى منتصف الملعب، ما أضاف اسم حارس مرمى ميلان كريستيان ابياتي إلى لائحة الحضور الشرفي.

ولم تنفع التبديلات التي أجراها فينغر بإشراك مواطنه تيري هنري، واليكس اوكسلاد تشامبرلين في إحداث أي تطور في مستوى فريقه الذي عجز عن إيجاد الحلول الكفيلة لإيقاف الزحف "الأحمر والأسود"، لاسيما بعدما اهتزت شباكه للمرة الثالثة (63) أيضاً عن طريق روبينيو بعد تمريرة متقنة من إبراهيموفيتش الذي أضاف بدوره الهدف الرابع من ركلة جزاء (79).

وكاد البديل البرازيلي باتو أن يهز الشباك للمرة الخامسة في محاولتين لكنه لم ينجح في ذلك.




فوز ملتهب لزينيت على بنفيكا في أجواء الصقيع

24919.imgcache.jpg

على ملعب "بتروفسكي" في سان بطرسبرغ، إستقبل زينيت بطل روسيا بنفيكا البرتغالي في ظل درجة حرارة منخفضة وصلت إلى 10 درجات تحت الصفر.

في ذهاب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فاز زينيت الروسي على بنفيكا البرتغالي 3– 2.

وفي الدقيقة 20 سجل ماكسي بيريرا إصابة السبق لبنفيكا بكرة أرضية إلى قلب المرمى وفي الدقيقة 27 أدرك رومان شيروكوف التعادل للفريق المضيف بكرة "فيرست تايم" إلى يمين الحارس 1 – 1 وأضاف سيرغي سيماك الهدف الثاني لزينيت في الدقيقة 70 بكرة بكعب القدم ولا أروع، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة أضاف أوسكار كاردوزو (86) هدف التعديل للضيوف، لكن رومان شيروكوف رد عليه بعدها بدقيقتين (88) بتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض 3 - 2 بكرة مستغلة من هفوة دفاعية ولكن الهدف كان غالياً ليبقي الفريق الروسي على حظوظه بالتأهل.

أقيمت المباراة وسط ظروف مناخية صعبة في ظل موجة الصقيع التي تضرب أوروبا في هذه الأيام، ولم يرق الشوط الأول إلى المستوى المطلوب على الرغم من تسجيل هدفين، إلا أن اللاعبين حاولوا تحمية أجسادهم للشوط الثاني وهذا ما كان إذ جاء الشوط الثاني مغايراً لأحداث الشوط الأول، فخطف أصحاب الأرض الروس الفوز الغالي الذي يؤمن لهم نصف الطريق نحو ربع النهائي بإنتظار لقاء الإياب في البرتغال.

وغاب عن زينيت الذي يشرف عليه الإيطالي لوتشانو سباليتي الذي كافأه النادي بالتأهل لأول مرة إلى الدور الثاني بتمديد عقده حتى عام 2015، لاعب الوسط الدولي البرتغالي داني لستة أشهر إثر تمزق في أربطة ركبته، والحارس الأساسي فياتشيسلاف مالافييف المصاب في قدمه، والمدافع الإيطالي دومينيكو كريشيتو المصاب بالتهاب معوي بسبب تسمم غذائي.




سان جيرمان ومرسيليا إلى ربع نهائي كأس فرنسا

24920.imgcache.jpg

صعد فريقا باريس سان جيرمان وأولمبيك مرسيليا إلى الدور ربع النهائي من منافسات كأس فرنسا لكرة القدم بعد تخطي الأول عقبة مضيفه ديجون بهدف دون ردّ وفوز الثاني على بورغ بيروناس بثلاثة أهداف لهدف واحد امس الأربعاء.

وسجل في المباراة الأولى المتألق نيني الهدف الوحيد لنادي العاصمة الفرنسية في الدقيقة (15) في حين شهد اللقاء الآخر أربعة أهداف سجلها كلّ من إيفارسون ليموس برانداو في مناسبتين (28) و(45+2) وجوردان أيو (54) لصالح أولمبيك مرسيليا في حين ذلّل عثمان ديابي الفارق لبورغ بيروناس (78).

بداية ممتازة لسان جيرمان

وفاجأ المدرب الإيطالي لنادي باريس سان جيرمان كارلو أنشيلوتي الجميع باقحامه تشكيلةً احتياطيةً لم يشارك فيها من اللاعبين الذين خاضوا مباراة نيس ضمن منافسات الدوري الفرنسي الأسبوع الماضي (0-0) سوى نيني ومينيز.

وبدا نادي العاصمة الفرنسية الذي خسر لقب الموسم الماضي أمام صاحب الثنائية ليل بهدف دون ردّ في النهائي، أكثر عزيمةً من منافسه خلال الشوط الأول حيث بسط سيطرةً واضحةً على مجريات اللعب رغم محاولات ديجون لمباغتة الحارس دوشيه.

وأمام التكتل الدفاعي الذي اعتمده أصحاب الأرض للحدّ من خطورة هجوم سان جيرمان عوّل الضيوف على استغلال أخطاء منافسهم وهو ما كان لهم في الدقيقة (15) عندما أثمر ضغط لاعبي المدرب أنشيلوتي هفوةً فادحةً ارتكبها الحارس تشاغوني أثناء تشتيت الكرة تمكن على إثرها أندرسون نيني من التسديد في الزاوية الضيقة وتحقيق هدف السبق لباريس سان جيرمان.

وأعطى هذا الهدف دفعةً معنويةً كبيرةً لزملاء الحارس دوشيه الذين واصلوا نسج الهجمات عن طريق الثنائي نيني ومينيز لكن المهاجم غيوم أواروم بدا متثاقلاً وغير جاهز لتجسيم الفرص المتاحة.

في المقابل لم يتمكن ديجون من حبك الهجمات العكسية التي يحبذها غالباً ولم يقلق راحة دفاع سان جيرمان فباستثناء فرصة جوفيال في الدقيقة (36) والتي أفشلها الحارس دوشيه بتدخله في الوقت المناسب لم يتحصل أصحاب الأرض على فرص تذكر.

ولم تتغير النتيجة في بقية ردهات الشوط الأول رغم محاولات الضيوف خصوصاً, ليعود أبناء المدرب أنشيلوتي لحجرات الملابس بأسبقية معنوية وتقدم بهدف دون ردّ.

صحوة ديجون

وشهد الشوط الثاني صحوة ديجون حيث بادر الفريق المضيف بنسج الهجمات وكاد جوفيال أبرز لاعب في صفوف فريقه أن يعدل الكفة لكن تسديدته القوية مرّت بجانب القائم الأيمن للحارس (52).

في المقابل مرّ سان جيرمان بفترة فراغ كادت تكلفه غالياً حيث تميز أداء الفريق في الشوط الثاني بالارتباك والتسرع وقد بدا واضحاً أنّ اللحمة غير موجودة بين اللاعبين بالنظر إلى مشاركة عديد العناصر الإحتياطية في اللقاء.

وأهدر جوفيال فرصة ذهبيةً للتهديف بعد أن تلاعب بدفاع منافسه وفتح الزاوية ثم سدد كرةً قويةً حولها الحارس نيكولا دوشيه بمهارة إلى الركنية (63).

وحاول نفس المهاجم مرة أخرى مخادعة حارس سان جيرمان عندما روّض الكرة ثم سددها بطريقة رائعة لكن نجم المباراة دوشيه واصل تألقه وحرم أصحاب الأرض من تعديل الكفة (70).

واعتمد نادي العاصمة الفرنسية الهجمات المعاكسة التي كاد على إثرها غاميرو بديل مسجل الهدف نيني أن يضاعف النتيجة وينهي أحلام أصحاب الدار لكنه بحث عن ضربة الجزاء عوض التركيز على التهديف (82).

ومرّت اللحظات الأخيرة من المباراة عصيبةً على دفاع سان جيرمان حيث نزل ديجون بكل ثقله لتعديل الكفة لكن النتيجة لم تتغير ليتأهل فريق المدرب أنشيلوتي إلى الدور ربع النهائي لكأس فرنسا بهدف نيني.

24921.imgcache.jpg

دون عناء لمرسيليا

وأزاح أولمبيك مرسيليا فريق الدرجة الرابعة بورغ بيروناس بفوزه عليه بثلاثة أهداف لهدف واحد على ملعب فيلودروم.

ولم يجد لاعبو المدرب ديديي ديشان صعوبة في إزاحة منافسهم المغمور والذي تنقصه خبرة هذه المواجهات رغم بقاء عدة لاعبين أساسيين على دكة البدلاء وعلى رأسهم الحارس الأول ستيف ماندندا.

وكان من المقرر أن تدور المباراة الأسبوع الماضي لكن سوء الأحوال الجوية وموجة البرد التي اجتاحت فرنسا على غرار بقية الدول الأوروبية حالت دون ذلك.

ودار اللقاء على ملعب فيلودروم بدلاً من ملعب سانت إتيان حيث كان من المقرر أن يستضيف فريق الهواة بورغ بيروناس (الدرجة الرابعة) أولمبيك مرسيليا المنتمي للدرجة الأولى لكن احتمال تساقط الثلـوج سـاهم في قرار نقل اللقاء.

في اتجاه واحد

وشهد الشوط الأول سيطرة مطلقة للنادي الأكثر تتويجا بمسابقة كأس فرنسا أولمبيك مرسيليا (10 ألقاب) حيث تحكم فريق المدرب الفرنسي ديديي ديشان في مجريات الفترة الاولى لكنه بدا عاجزاً عن ترجمة هذه السيطرة في عديد المناسبات.

وعوّل ديشان على برانداو كرأس حربة كلاسيكي مكلّف بتثبيت المدافعين وخلق مساحات للاعبي خط الوسط القادمين من الخلف أمام إنكماش دفاعي مفرط من ضيوف ملعب فيلودروم والذين عجزوا عن استغلال سرعة المهاجم الخطير خوليو تافاريز وبدا فريق الهواة في حاجة إلى لاعب مهاري بامكانه تمويل الهجوم بكرات سانحة للتسجيل.

وانتظر أولمبيك مرسيليا الدقيقة (28) لافتتاح النتيجة حين استغلّ العملاق البرازيلي برانداو (1.89 م) توزيعة ملليمترية من الظهير الأيمن النشيط أزبيليكويتا ليضع الكرة برجله اليسرى في الزاوية الضيقة معلنا عن تقدم فريقه بهدف لصفر.

وعاود الظهير الممتاز أزبيليكويتا تمويله لهجوم مرسيليا بكرات عرضية ممتازة لكن لويك ريمي تباطأ وأهدر الفرصة (34) ثمّ فشل برانداو في مضاعفة النتيجة عندما سدد كرة رأسية اصطدمت بالعارضة (42).

وترجم برانداو سيطرة فريقه بتسجيله للهدف الثاني بعد إمداد ذكي من مورغان أمالفيتانو (45+2) لينتهي الشوط الأول على نتيجة هدفين نظيفين لصالح أصحاب الأرض أمام ارتباك فريق بورغ بيروناس الذي استسلم للأمر الواقع.


على نفس الوتيرة

وكانت الفترة الثانية مشابهةً للأولى حيث واصل أولمبيك مرسيليا صناعة الفرص السانحة للتسجيل في حين تاه لاعبو بورغ بيروناس فوق الميدان وفقدوا تركيزهم وانضباطهم فوق الميدان.

واستغل البديل القادم من كأس أمم أفريقيا جوردان أيو إبن أسطورة القارة السمراء أبيدي بيلي, ارتباك المنافس ليسجل اسمه ضمن قائمة الهدافين عندما استلم الكرة من ماتيو فالبوينا وسدد كرة قوية يمينية استقرت في شباك الحارس جينارو براتشيليانو (54).

وسنحت عديد الفرص لفريق جنوب فرنسا لرفع الفارق خصوصاً عن طريق البديل جون فيليب سابو (71) و الغاني أيو (75) لكن التسرع وغياب التركيز حال دون ذلك, في المقابل تمكّن المهاجم البديل في تشكيلة فريق بورغ بيروناس عثمان ديابي من تذليل الفارق وتحقيق هدف الشرف (78) عندما استغل كرة مرتدة من دفاع المنافس بعد مخالفة مباشرة.

ورغم الفرص المتاحة للتهديف من هذا الجانب وذاك فقد بقيت النتيجة على حالها وإلتحق أولمبيك مرسيليا بصفّ الفرق المترشحة للدور ربع النهائي لكأس فرنسا وهي رين وليون وفالنسيان ومونبيلييه وأجاكسيو في انتظار معرفة المترشحين الآخرين من مباراتي ديجون وباريس سان جيرمان و كويفيلي وأورليان.




يوفنتوس يفرّط بفرصة الصدارة

24922.imgcache.jpg

حافظ فريق يوفنتوس على سجله خال من الخسارة بعد تعادله مع مضيفه بارما بدون أهداف في المباراة المؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي كانت مقررة في 31 كانون الثاني/يناير الماضي لكنها تأجلت بسبب تساقط الثلوج على الملعب.

وهو التعادل العاشر ليوفنتوس مقابل 12 فوزاً، وبه رفع رصيده إلى 46 نقطة، بفارق نقطة عن ميلان المتصدر لكن ما زالت ليوفنتوس مباراة مؤجلة أمام بولونيا، تقرر أن تقام في السابع من آذار/مارس المقبل.

وكان بإمكان فريق السيدة العجوز أن يستعيد الصدارة التي تربع عليها معظم مراحل البطولة، بخروجه فائزاً لكنه اصطدم بفريق دفاعه صلبه، سيّر المباراة على طريقته.

ورغم سيطرته التامة على مجريات الشوط الأول والانطلاقة السريعة ليوفنتوس ومحاولته طرق مرمى أصحاب الأرض في الدقائق الأولى من عمر المباراة إلا أن محاولاته باءت بالفشل، لاسيما عن طريق المدافع جورجيو كييليني الذي رد القائم ضربته الرأسية (4).

وواصل يوفنتوس سيطرته في الشوط الثاني لكن دون جدوى من اختراق الشباك، إلى أن أتى التهديد الأول لباراما عن طريق نجمهم ولاعب "بيانكونيري" السابق سيباستيان جوفينكو الذي كان قريباً في أكثر من مرة من هز شباك زميله السابق جانلويجي بوفون.

وفي مباراة مؤجلة أيضاً، فاز اتالانتا على ضيفه جنوى بهدف دون مقابل.
وسجل غويدو ماريلونغو (78) هدف المباراة الوحيد.

ورفع اتالانتا رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني عشر، في المقابل تجمد رصيد جنوى عند 30 نقطة في المركز العاشر.

وكانت عاصفة ثلجية قد اجتاحت إيطاليا منذ أواخر كانون الثاني/يناير الماضي أدت إلى تأجيل عدة مباريات في البطولة المحلية.




رومينيغه : "بايرن مستعد لتجديد عقد روبن"

24923.imgcache.jpg

قال كارل هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني في حوار نشر امس الأربعاء إن النادي يعتبر اللاعب الهولندي آريين روبن "نجماً" ويرغب في تجديد التعاقد معه إلى ما بعد عام 2013.

وصرح رومينيغه في حواره لصحيفة "سبورت بيلد" الأسبوعية بأنه لا يشعر بالقلق إزاء بقاء روبن في الفترة الحالية على مقعد البدلاء، مشيراً إلى أن الفريق بحاجة إلى خدمات اللاعب لتحقيق أهدافه المنشودة.

وقال رومينيغه :"كلنا مقتنعون بآريين حتى لو كان يقضي بعض الوقت على مقاعد البدلاء. إننا بحاجة إليه لتحقيق أهدافنا".

وأوضح النجم السابق للفريق البافاري أن المحادثات بشأن تجديد العقد بدأت مع والد روبن الذي يتولى إدارة أعماله وأن النادي أرسل إشارة واضحة بأنه مستعد لتجديد العقد.

ووصف روبن، الذي انضم إلى بايرن ميونخ عام 2009 قادماً من ريال مدريد الأسباني، تمديد العقد بأنه "شكلي" ولكنه الآن لا يشعر بالسعادة بدوره كلاعب بديل.

ولا يزال التتويج بلقب الدوري الألماني والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على رأس أولويات الإدارة البافارية بعد الوصول أيضاً إلى الدور قبل النهائي لمسابقة كأس ألمانيا، وهو ما يعني أن الفرصة مازالت سانحة أمامه لتحقيق الثلاثية.

وقال رومينيغه إن روبن يعاني من مشكلات إضافية حيث لم يستعد لياقته بنسبة 100 بالمائة بعد الإصابة.

وأضاف :"بالطبع لا يشعر بالسعادة لإشراكه ضمن التشكيل الإحتياطي. ولكن لا يمكن نسيان أن روبن مصاب وهو لايزال في طور استرجاع إمكانياته شيئاً فشيئاً لذلك ليس عليه أن يقلق من وضعه الراهن".




لوف مطمئن لوضع المانشافت رغم الإصابات

24924.imgcache.jpg

أكد مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف أنه مطمئن لوضع الـ"مانشافات" قبل مباراته الودية مع نظيره الفرنسي في 29 الشهر الحالي على ملعب "فيسر شتايدون" في بريمن، وذلك رغم انضمام المدافع العملاق بير ميرتساكر الى لائحة الإصابات.

وتعرض ميرتساكر للإصابة في كاحله السبت الماضي خلال المباراة التي فاز بها فريقه آرسنال الإنكليزي على سندرلاند (2-1) في الدوري المحلي، لينضم الى لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينتشايغر (إصابة في الكاحل أيضا) ونجم بوروسيا دورتموند ماريو غوتسه (اصابة في أعلى الفخذ) ومهاجم كولن لوكاس بودولسكي (إصابة في قدمه).

وأكد لوف أنه غير قلق على وضع فريقه رغم اصابة أربعة من لاعبيه الأساسيين قبل أربعة أشهر من نهائيات كأس أوروبا التي تحتضنها بولندا وأوكرانيا، مضيفا "لا نشعر بالذعر عندما نسمع بإصابة جديدة، على الأندية أن تقلق أكثر مني في الوقت الحالي. بالنسبة لنا، بإمكاننا التعامل مع الوضع".

وقد تكون الاصابات مصدر ارتياح للوف لأن اللاعبين الذين يتعرضون في الفترة الحالية للإصابات سيحصلون على فرصة التقاط أنفاسهم والاستعداد بشكل أفضل للمنتخب الوطني، شرط أن لا تكون الإصابة متمثلة بتمزق في العضم أو كسر في العظم وذلك بحسب لوف الذي سيعلن عن تشكيلته لمباراة فرنسا في 22 الحالي.

اكتشاف وجوه جديدة

وستشكل مباراة الألمان مع الفرنسيين فرصة للوف لكي يبحث في خياراته قبل إعلانه التشكيلة النهائية لكأس اوروبا في أوائل أيار/مايو المقبل، لكن اللاعبين الأربعة الذين يغيبون عن مباراة أواخر الشهر الحالي سيخوضون النهائيات دون أدنى شك لأنهم من الركائز الأساسية للمنتخب الذي حل وصيفاً في النسخة الماضية عام 2008 وحل ثالثاً في مونديال جنوب افريقيا 2010.

وشفاينشتايغر هو اللاعب الذي يعاني من أخطر إصابة بين زملائه في الـ"مانشافت"، إذ أنه مصاب في أربطة كاحله ولن يعود إلى الملاعب قبل منتصف الشهر المقبل، أما الشاب غوتسه فمن المتوقع أن تبدأ عملية إعادة تأهيله قريباً جداً وقد يسجل عودته للملاعب خلال الفترة ذاتها تقريباً.
ومن جهته، سيعود بودولسكي إلى فريقه كولن اواخر الشهر الحالي على الأرجح.

يذكر أن المانيا التي خاضت مونديال جنوب افريقيا 2010 بأصغر تشكيلة لها منذ عام 1934، وقعت في نهائيات البطولة القارية ضمن المجموعة الحديدية التي تضم هولندا والدنمارك والبرتغال، فيما تلعب فرنسا ضمن المجموعة الرابعة الى جانب إنكلترا واوكرانيا المضيفة والسويد.

وستكون مواجهة أواخر الشهر الحالي الأولى بين ألمانيا وفرنسا منذ تعادلهما ودياً (صفر-صفر) على ملعب فرنسا الدولي في باريس في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2005، وهما تواجها سابقاً في 23 مناسبة (بينها ثلاث فقط في بطولة رسمية وكانت في نهائيات كأس العالم 1958 و1982 و1986)، وفازت المانيا 7 مرات وفرنسا 10 مرات مقابل 6 تعادلات.

وتعود الهزيمة الأخيرة لألمانيا أمام فرنسا على أرضها إلى الأول من تموز/يوليو 1996 حين خسرت صفر-1 في شتوتغارت.




هادلستون يخضع لعملية جراحية جديدة

24925.imgcache.jpg

أعلن توتنهام الإنكليزي امس الأربعاء أن لاعبه توم هادلستون سيخضع لعملية جراحية جديدة في كاحله، دون أن يكشف النادي اللندني عن الفترة التي يحتاجها لاعب الوسط الدولي لكي يتعافى.

ويغيب هادلستون (25 عاماً) عن توتنهام منذ آب/ أغسطس الماضي بسبب عملية جراحية في كاحله، وهو يستعد للخضوع بعد يومين للمرحلة الثانية من التدخل الجراحي في الكاحل المصاب.

وكشف توتنهام أن وضع لاعب وسطه الدولي قد تحسّن منذ خضوعه للعملية الجراحية في نهاية العام الماضي، وبأن العملية الجراحية الثانية هي الخطوة التالية في مرحلة تعافيه الكامل.





الأهلي القطري يدعو نظيره المصري للعب في قطر

24926.imgcache.jpg


أجرى الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي القطري اتصالاً هاتفياً مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي المصري دعا به الأخير لأداء جميع مبارياته في دوري أبطال إفريقيا على ملعب النادي الأهلي القطري، وقال إن جميع إمكانيات الأهلي القطري ستكون متاحة لنظيره المصري وسيتكفل أيضاً بجميع مصاريف ونفقات مبارياته بملعب حمد بن خليفة بالدوحة.

وأعرب الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني عن حزنه الشديد لأحداث بورسعيد وقدم تعازيه للجماهير المصرية في ضحايا الحادث، ونقل له مشاعر جماهير الأهلي القطري وخالص مواساتها في ضحايا الحادث بحسب ما ذكره الموقع الرسمي للنادي القطري امس الأربعاء.

وقدّم الشيخ أحمد الدعوة للأهلي المصري "للاستفادة من كل إمكانيات الأهلي القطري في البطولة الإفريقية"، مشيراً إلى إن الأهلي القطري يرحب بشقيقه المصري في أي وقت لخوض مبارياته في البطولة الإفريقية وأن جميع التكاليف سيتحملها الأهلي القطري.

ويأتي هذا الاتصال من الشيخ أحمد رئيس الأهلي القطري في إطار التوأمة التي تربط العميد القطري بنادي القرن في مصر والتي تمنح الفريقين فرصة التبادل والاستفادة من الخبرات.

وأكد الشيخ أحمد أن النادي الأهلي "سيجد منا كل التقدير وسيجد وقفة الجماهير القطرية خلفه في البطولة الإفريقية في حال موافقته على اللعب في الدوحة" مبيناً أن النادي سيوفر كل مسببات النجاح للأهلي المصري في البطولة الافريقية بالدوحة.

ومن المنتظر أن تحسم إدارة النادي الأهلي الأمر خلال الأيام المقبلة.




قفزة هائلة لزامبيا وألمانيا تتقدم على هولندا

24927.imgcache.jpg


عاد المنتخب الزامبي إلى المراكز الخمسين الأولى في التصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم امس الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ 11عاماً، بعد فوزه يوم الأحد الماضي بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه.

وتبادل المنتخبان الألماني والهولندي موقعيهما في التصنيف فتقدم الألماني للمركز الثاني وتراجع الهولندي للمرتبة الثالثة.

وحافظ المنتخب الإسباني على موقعه في صدارة التصنيف برصيد 1566 نقطة مقابل 1369 نقطة لألمانيا و1359 نقطة لهولندا.

كما حافظ منتخبا أوروغواي (1317 نقطة) وإنكلترا (1179 نقطة) على موقعيهما في المركزين الرابع والخامس.

وتقدم المنتخب البرتغالي للمركز السادس برصيد 1155 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط أمام نظيره البرازيلي الذي تراجع للمركز السابع، وتقدم المنتخب الإيطالي للمركز الثامن برصيد 1115 نقطة مقابل 1101 نقطة لنظيره الكرواتي الذي تراجع للمركز التاسع.

وتقدم المنتخب الدانماركي للمركز العاشر برصيد 1090 نقطة مقابل 1081 نقطة لنظيره الأرجنتيني الذي تراجع للمركز الحادي عشر.

وقفز المنتخب الزامبي 28 مرتبة من المركز 71 إلى المركز 43 بعد فوزه بلقب كأس الأمم الأفريقية 2012 بغينيا الإستوائية والغابون إثر فوزه في النهائي على المنتخب الإيفواري بركلات الترجيح يوم الأحد الماضي.


ورغم ذلك، حافظ المنتخب الإيفواري على موقعه في صدارة المنتخبات الأفريقية وتقدم ثلاث مراتب بالتصنيف العالمي ليصبح في المركز الخامس عشر.

وحقق منتخبا غينيا الاستوائية والغابون قفزة هائلة أيضا في التصنيف بعد بلوغهما دور الثمانية في البطولة الأفريقية على أرضيهما حيث قفز المنتخب الجابوني 46 مرتبة إلى المركز 45 عالمياً، وقفز منتخب غينيا الإستوائية 41 مرتبة إلى المركز 110 عالمياً.

وتراجع المنتخب الجزائري أربع مراتب ليصبح في المركز 36 عالمياً والثالث أفريقيا لكنه ظل في المركز الأول على مستوى المنتخبات العربية.

وتلاه المنتخبان الليبي والتونسي في المركزين 53 و56 عالمياً، بينما تراجع المنتخب المصري بشكل كبير حيث تراجع 25 مرتبة إلى المركز 61 عالمياً والرابع عربياً.

وفي باقي المراكز بالنسبة للمنتخبات العربية في التصنيف العالمي جاءت منتخبات المغرب (62) والعراق (79) والأردن (82) والسعودية (89) والكويت (91) وعُمان (95) وقطر (96) والبحرين (97) والسودان (111) ولبنان (114) وسوريا (122) والإمارات (132) واليمن (147) وفلسطين (162) والصومال (191) وجيبوتي (198) وموريتانيا (203).




الوصل ينفي وجود خلافات مع مارادونا

24928.imgcache.jpg


أكد مروان بن بيات رئيس مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم، أن النادي يسير وفق خطة ثلاثية الجوانب لدعم الفرق الرياضية حيث تهتم الشركة بالجوانب التسويقية والفنية والإدارية على حد سواء، ونفى وجود أي خلافات مع الأرجنتيني دييجو مارادونا المدير الفني لفريق الوصل.

وجاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عُقد امس الأربعاء بمناسبة توقيع نادي الوصل اتفاقية رعاية مع شركة "هوبلو" التي ستكون الراعي الفرعي للفريق لمدة موسمين.

ونفى بن بيات في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، وجود أي خلاف مع مارادونا مؤكداً على متانة العلاقة بين الطرفين "حيث نحرص على تذليل كافة العقبات التي تواجه الفريق".

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم "إننا طلبنا من مارادونا خلال الاجتماع الأخير الذي عقد معه، كتابة كافة المقترحات لتطوير الفريق في الموسم المقبل وتقديمها لنا، وعدم التطرق إلى الميزانية المقترحة للموسم المقبل لأنها من اختصاص الإدارة فقط.

وعلل مروان بن بيات سبب غياب مارادونا عن المؤتمر، بأن الفريق سيخوض مساء اليوم مباراة مهمة أمام عجمان ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من دوري المحترفين، على أن يكون هناك لقاء لاحق مع مسؤلي الشركة في الأيام المقبلة.

وعلى الجانب الآخر، نفي ريكاردو جوادالوبي المدير التنفيذي لشركة هوبلو وجود أي خطط تسويقية حالياً مع الأندية الكبيرة في منطقة شمال أفريقيا، الموجودة في مصر والجزائر وتونس والمغرب، مشيراً إلى أنه في الفترة المقبلة سيجرى إعادة دراسة الموقف.





العين يبتعد في صدارة الدوري الإماراتي

24929.imgcache.jpg


ابتعد العين خمس نقاط عن أقرب مطارديه النصر بعد فوزه على مضيفه دبي الأخير 2-0 امس الأربعاء في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وسجل الأرجنتيني إيغناسيو سكوكو (21) والغاني أسامواه جيان (62) هدفي المباراة.

واستغل العين تعادل النصر مع الوحدة 1-1 أمس الثلاثاء ليبتعد في الصدارة بفارق خمس نقاط عنه بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة، وبقي دبي أخيراً وله 7 نقاط.

وافتتح العين التسجيل بعد ركلة ركنية لعبها الروماني ميريل رادوي قابلها السعودي ياسر القحطاني برأسه إلى سكوكو الذي أكملها براسه أيضاً بعيداً عن متناول حارس مرمى دبي جمال عبدالله (21).

وقدم جيان الذي أنهى السبت الماضي مهمته مع منتخب غانا الذي احتل المركز الرابع في كأس الأمم الأفريقية عرضاً مميزاً، وهو نجح في إضافة الهدف الثاني للعين بعد مجهود فردي رائع سدد على إثره كرة قوّية في مرمى دبي (62).

وأكمل دبي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه يوسف الحمادي للخشونة (78).

وفشل الجزيرة في استغلال تعادل النصر مع الوحدة للصعود إلى المركز الثاني بعد خسارته أمام مضيفه بني ياس بهدفين للسنغالي أندريه سانغهور (3 و55) مقابل هدف للأرجنتيني ماتياس دالغادو (22).

24930.imgcache.jpg


وبقي الجزيرة الذي فقد خدمات حارس مرماه علي خصيف لنيله بطاقة حمراء في الدقيقة 85 ثالثاً برصيد 26 نقطة، في حين رفع بني ياس رصيده في المركز الثامن إلى 16 نقطة.

وحقق عجمان فوزاً مثيراً على مضيفه الوصل بأربعة أهداف لدرويش أحمد (20 خطا في مرماه) والإيفواري بوريس كابي (24) والنيجيري تيا أوليفيه (57) ووليد أحمد (85 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للأوروغواياني خوان مانويل أوليفيرا (6 و77 من ركلة جزاء).

وصعد عجمان إلى المركز السابع برصيد 18 نقطة، وبقي الوصل خامساً وله 21 نقطة.




إعلان تشكيلة المنتخب العراقي لمواجهة أوزبكستان

24931.imgcache.jpg


اختار الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم تشكيلةً ضمت 21 لاعباً استعداداً لمواجهة المنتخب الأوزبكي في 22 شباط/ فبراير الجاري في العاصمة الدوحة، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.

وخلت التشكيلة من المدافع فيصل جاسم الذي تسبب بمعاقبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للعراق واعتبر منتخبه الأولمبي خاسراً أمام الإمارات (صفر-3) في الجولة الثالثة، لمشاركته مع منتخب بلاده في تلك المباراة رغم حصوله على بطاقتين صفراوين سابقاً.

كما تمّ استبعاد المدير الإداري للمنتخب الأولمبي جبار هاشم بسبب نفس الهفوة التي كلّفت العراق الهزيمة.

وشكّل الاتحاد العراقي لكرة القدم لجنةً يترأسها نائب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود للكشف عن ملابسات الموضوع وكشف المتسببين عن الإهمال الإداري.

وتراجع المنتخب الأولمبي العراقي بهذه العقوبة إلى المركز الأخير بنقطة واحدة في المجموعة الآسيوية الثانية التي يشترك في صدارتها المنتخبان الأوزبكي والإماراتي برصيد 8 نقاط لكلّ منهما ثمّ أستراليا في المركز الثالث (3 نقاط).

وضمّت التشكيلة المدعوة لمباراة أوزبكستان :

جلال حسن ومهند قاسم ومحمد حميد وأحمد ابراهيم وعلي بهجت وعباس قاسم وهمام طارق وضرغام إسماعيل ومصطفى أحمد ووليد سالم ومحمد سعد وسيف سليمان وأحمد جبار وأمجد كلف وجواد كاظم ونبيل صباح ومهند عبد الرحمن وعمار عبد الحسين وفارس حسن ووليد خالد وأحمد ياسين.






فيدرر إلى الدور الثاني في دورة روتردام

24932.imgcache.jpg


تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول إلى الدور الثاني لدورة روتردام الهولندية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 500،207،1 مليون يورو، بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و6-4 امس الأربعاء.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الروسي ميخائيل يوجني.

وتأهل التشيكي توماس برديتش المصنف ثانياً إلى الدور الثاني أيضاً بفوزه على مواطنه لوكاس راسول 6-4 و6-2.

ويلعب برديتش في الدور المقبل مع القبرصي ماركوس بغداتيس الفائز على الألماني ماتياس باشينغر 7-6 (7-2) و6-2.

وتأهل إلى الدور عينه الروسي أليكس بوغومولوف جونيور بفوزه على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-3 و0-1 ثم بالانسحاب، ليلتقي الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف خامساً.

وتأهل الأرجنتيني خوان مارتن دل بورتو المصنف ثالثاً بفوزه على الفرنسي ميكايل ليودرا 6-4 و6-7 (3-7) و6-4، ليواجه السلوفاكي كارول بيك الفائز على الألماني فيليب بيتشنر 7-6 (8-6) و6-3.

وتأهل الفنلندي ياركو نيمينن إلى الدور الثالث بفوزه على البولندي لوكاس كوبوت 6-3 و5-7 و7-6 (7-2).

وكان السويدي روبن سودرلينغ أحرز اللقب في العام الماضي بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في المباراة النهائية.




جيمس يقود ميامي لإنجازين مميزين

24933.imgcache.jpg


قاد ليبرون جيمس فريقه ميامي هيت لإنجازين مميزين بعد فوزه على مضيفه انديانا بايسرز 105-90 أول أمس الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "بانكرز لايف فيلدهاوس" وامام 18.165 متفرجاً، أصبح ميامي أول فريق يحقق ثلاثة انتصارات متتالية خارج قواعده خلال فترة ثلاثة ايام منذ 33 عاماً، كما أصبح أول فريق منذ 1970 يخرج فائزاً من المباريات الثلاث التي خاضها خلال 3 أيام بفارق 10 نقاط أو أكثر.

وعادل ميامي الذي كان يخوض رابع مباراة له خارج ملعبه خلال فترة خمسة ايام فقط، إنجاز فينيكس الذي فاز خارج ملعبه في ثلاث مباريات متتالية خلال ثلاثة أيام بين 21 و23 كانون الاول/ديسمبر 1979، كما أصبح أول فريق يخرج فائزاً من المباريات الثلاث التي خاضها خلال 3 ايام بفارق 10 نقاط أو أكثر منذ ان حقق ذلك ميلووكي بين 20 و22 تشرين الثاني/نوفمبر 1970.


وهذا الفوز الثالث والعشرون لميامي في 30 مباراة حتى الآن، فعادل افضل بداية له في تاريخ مشاركاته في الدوري، وهو يدين به الى نجمه جيمس الذي سجل 23 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف الاحتياطي نوريس كول 20 نقطة ودواين وايد 16 نقطة في مباراة هيمن عليها ميامي تماماً حيث تقدم 23-9 بعد 8 دقائق على بدايتها بعد تسجيله 10 نقاط متتالية دون رد من مضيفه ثم أنهى الربع الاول وهو في المقدمة 33-16.

ووسع جيمس وزملاؤه الفارق الى 54-24 مع انتصاف الربع الثاني ثم 68-39 في نهاية الشوط الاول، ولم يتمكن صاحب الارض من تقليص الفارق الذي يفصله عن ضيفه لاقل من 20 نقطة حتى اخر 1.49 دقيقة من اللقاء عندما اصبحت النتيجة 83-101 بسلة من اي جاي برايس الذي انهى اللقاء برصيد 12 نقطة، فيما كان ديفيد ويست الافضل برصيد 14 نقطة لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب انديانا هزيمته الرابعة على التوالي والحادية عشرة في 28 مباراة.

ولم تكن خسارة انديانا انديانا امام ميامي محصورة بالنتيجة وحسب، بل انه خسر جهود نجمه داني غرانغر بعد تعرضه لالتواء في كاحله الايسر في اواخر الربع الاول.

وعلى ملعب "يونايتد سنتر" وامام 21.936 متفرجاً، نجح شيكاغو بولز في تخطي عقبة ضيفه ساكرامنتو كينغز 121-115 رغم افتقاده نجمه ديريك روز للمباراة الثالثة على التوالي بسبب اوجاع في اسفل ظهره.

وبدا وكأن شيكاغو الذي يتصدر المنطقة الشرقية، في طريقه لفوز سهل على حساب ساكرامنتو المتواضع الذي لم يحقق حتى الآن سوى 3 انتصارات خارج قواعده من اصل 13 مباراة حتى الآن، خصوصاً ان الفارق بينه وبين ضيفه وصل الى 19 نقطة في الربع الاخير.

لكن ساكرامنتو رفض الاستسلام وقاتل بشراسة حتى تمكن من تقليصه الى سلة واحدة في اخر 14.8 ثانية من اللقاء، الا ان كايل كورفر نجح في ترجمة رميتين حرتين لتصبح النتيجة 119-115، ثم اضاف لوول دانغ رميتين حرتين اخريين في اخر 8.8 ثوان، ليؤكد الفوز الرابع والعشرين لفريقه في 31 مباراة.

وتمكن شيكاغو بهذا الفوز من ضمان تولي مدربه توم ثيبودو مهام الاشراف على فريق المنطقة الشرقية خلال مباراة كل النجوم "اول ستارز" التقليدية المقررة في 26 الشهر الحالي على ملعب "امواي سنتر" الخاص باورلاندو ماجيك.

وتجاوز 6 من لاعبي شيكاغو حاجز العشر نقاط وكان افضلهم دانغ برصيد23 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و7 متابعات، واضاف الفرنسي جواكيم نواه 22 نقطة مع 11 متابعة، وكورفر 18 نقطة.
أما من ناحية ساكرامنتو الذي مني بهزيمته الثامنة عشرة في 28 مباراة، فتجاوز ثلاثة من لاعبيه حاجز العشرين نقطة وكان افضلهم ديماركوس كازنس الذي سجل 28 نقطة مع 17 متابعة، وأضاف تايريك ايفانز 27 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و8 متابعات، وماركوس ثورتون 23 نقطة.
وعلى ملعب "شيزابيك اينرجي ارينا" وامام 18.203 متفرجين، واصل اوكلاهوما سيتي ثاندر تألقه هذا الموسم بفوزه السهل على ضيفه يوتا جاز 111-85.

واستفاد اوكلاهوما من راحة الايام الثلاثة التي حصل عليها من اجل تحقيق فوزه الثاني على يوتا في غضون خمسة ايام والسابع على التوالي في ارضه، وهذه اطول سلسلة انتصارات له بين جماهيره منذ انتقال الفريق من سياتل عام 2008.

كما انه الفوز الثاني والعشرون لاوكلاهوما في 28 مباراة هذا الموسم، فعزز صدارته لترتيب المنطقة الغربية والدوري بشكل عام، وهو يدين به الى جيمس هاردن وكيفن دورانت، اذ سجل الاول 22 نقطة والثاني 21 نقطة، واضاف كل من راسل وستبروك والكونغولي سيرج ايباكا 16 نقطة مع 10 متابعات للثاني.

اما من ناحية يوتا الذي مني بهزيمته الرابعة عشرة في 28 مباراة، فكان ال جيفرسون الافضل برصيد 15 نقطة.

وعلى ملعب "ستايبس سنتر"، قاد الاسباني باو غاسول فريقه لوس انجليس ليكرز للفوز على ضيفه اتلانتا هوكس 86-78، وذلك بتسجيله 20 نقطة، بينها 7 في اخر 5.20 دقائق، واضاف 13 متابعة في مباراة عانى خلالها نجم الفريق كوبي براينت حيث اكتفى ب10 نقاط فقط.

وعلى ملعب "ار كندا"، واصل جيريمي لين، اول اميركي-تايواني في الدوري الاميركي، تألقه الملفت وقاد فريقه نيويورك نيكس لفوزه السادس على التوالي وجاء على حساب مضيفه تورونتو رابتورز 90-87، وذلك بتسجيله سلة الفوز من خارج القوس قبل اقل من ثانية على صافرة النهاية.

وانهى لين اللقاء برصيد 27 نقطة مع 11 تمريرة في اول مباراة له بعد نيله جائزة افضل لاعب للاسبوع في المنطقة الشرقية، وهو كان يخوض امس خامس مباراة له في الدوري كأساسي الا ان ذلك لم يمنعه من تولي زمام الامور في الوقت الحاسم من اللقاء.

وفي المباريات الاخرى، حقق سان انتونيو سبيرز فوزه الثامن على التوالي وجاء على حساب مضيفه ديترويت بيستونز 99-95 بفضل الفرنسي توني باركر الذي ادرك التعادل 91-91 في اخر 1.13 دقيقة ثم وضع فريقه في المقدمة 95-92 في اخر 27.2 ثانية.

وتغلب دنفر ناغتس على فينيكس صنز 109-92، وممفيس غريزليز على هيوستن روكتس 93-83، وواشنطن ويزاردز على بورتلاند ترايل بلايزرز 124-109.


قراءه ممتعه:40a02cc016:
 
تغطية رياضيه
مميزه
ابدعتي برنس
 
أعلى