• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

وزير الشؤون الاجتماعية يوجِّه بالتعامل الفوري مع حالة "معاق جدة" وإنهائها خلال 24 ساع

rồ7 5ƠRдFϊa

المستشار
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
5,620
مستوى التفاعل
75
النقاط
48
العمر
36
الإقامة
~عــــــيووون جــــــــدي~
وزير الشؤون الاجتماعية يوجِّه بالتعامل الفوري مع حالة "معاق جدة" وإنهائها خلال 24 ساع

بعد 15 دقيقة من نَشْر "سبق" حديث والده عن ربطه بالمنزل ورفض "التأهيل" استقباله

وزير الشؤون الاجتماعية يوجِّه بالتعامل الفوري مع حالة "معاق جدة" وإنهائها خلال 24 ساعة‬



24653.imgcache.jpg
عبدالله البرقاوي- عبدالله الراجحي- سبق- الرياض- جدة:

تفاعل معالي وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، مع شكوى المواطن عبدالله الزهراني، الذي نشرت "سبق" مساء اليوم السبت مناشدته الجهات المعنية مساعدته، وعلاج ابنه (22 عاماً)، المصاب بشلل في الدماغ، ولا يستطيع التحكم في نفسه ولا في أطرافه , وبين أنه فكَّر أكثر من مرة في ربطه في المنزل؛ حتى لا يخرج ويهيم على وجهه، خاصة أنه لا يوجد من يرعاه في المنزل؛ بسبب انفصاله أُمِّه.
ولم يمضِ أكثر من 15 دقيقة على نشر "سبق" التقرير، حتى تلقت اتصالاً من الأستاذ فالح بن عبدالله المزيد، المستشار والمشرف العام على الشؤون التنفيذية بمكتب وزير الشؤون الاجتماعية، الذي أكد أن الوزير العثيمين اطلع على تقرير "سبق" عن الحالة، ووجَّه بشكل فوري بالتعامل مع حالة ابن المواطن وإنهائها خلال 24 ساعة.
وطلب المستشار المزيد بيانات الحالة؛ للتعامل معها وإنهائها صباح غد الأحد، مبلِّغاً "سبق" شكر وزير الشؤون الاجتماعية؛ لمتابعتها الحالات الإنسانية التي وإيصالها إلى الوزارة.
"سبق" - بدورها - تقدِّر سرعة تفاعل وزير الشؤون الاجتماعية مع الحالات والتقارير، التي يتم نشرها في الصحيفة وتقدِّم له ولمسؤولي الوزارة جزيل الشكر والتقدير على هذه الجهود المبذولة في خدمة الوطن والمواطن.
وتؤكد "سبق" أن وزارة الشؤون الاجتماعية تتفاعل دائماً مع تقارير الحالات الإنسانية، التي تنشرها وتتحصل على بيانات أصحابها؛ لإجراء اللازم حيالهم.
وكان المواطن عبدالله الزهراني شكى معاناته مع ابنه "علي" الذي وقع له قبل نحو 10 سنوات حادث مروري أدى إلى إصابته بشلل في دماغه أصبح بعده لا يستطيع التحكم في نفسه ولا في بوله, موضحاً أنه راجع مركز التأهيل الشامل بجدة عندما كان بالقرب من دوار الهندسة بشمال جدة، ورفضوا حينها استقباله لعدم وجود مكان، وعندما انتقلوا للمبنى الجديد اعتذروا أيضاً بحجة عدم وجود شركة تقوم برعايته، وطالبوه بإحضار موافقة من وزارة الشؤون الاجتماعية.
وأعرب عن أمله في أن يتم قبول ابنه حيث لا يوجد من يرعاه في المنزل بسبب انفصال أمه وطلاقها، حيث أصبح يشكل خطراً بخروجه من المنزل هائماً على وجهه لا يدري أين يذهب، ويقطع مسافات طويلة إلى بعض الشوارع، ما قد يعرضه لحوادث دهس من السيارات، وفي كثير من الأوقات يأتي به الجيران إلى المنزل.
وأضاف: "خوفاً من زيادة المشكلة علي فكرت أكثر من مرة في ربطه في المنزل، ولكن لدي ثقة كاملة بإذن الله تعالى أن شكواي هذه سوف تصل إلى المسؤولين أهل القلوب الرحيمة، فكل الذي أريده إدخال ابني للتأهيل الشامل، فهو إنسان لا بد أن يحترم ويعالج".
من جانبه، أوضح مساعد مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة سعيد الغامدي لـ "سبق" أن الطاقة الاستيعابية لمركز التأهيل الشامل بجدة تصل إلى 600 سرير الآن بينما تصل في قسم السيدات إلى 400 سرير، مشيراً إلى أن هناك 300 حالة على قائمة الانتظار.
وأضاف الغامدي أن هناك حالات حرجة وطارئة لكنه يتم استثناؤها، مشيراً إلى أن هناك شركة مشغلة وهي شركة الخليج، علماً أنه يتم حالياً تشغيل المركز بكامل طاقته الاستيعابية تدريجياً، حيث تم تسجيل أكثر من 60 حالة جديدة حتى الآن.
وطالب الغامدي من ولي أمر المعاق مراجعتهم في مقر إدارة الشؤون الاجتماعية بجدة لتقييم حالة ابنه، ليتم التعامل معها وفق الحالات الموجودة.




 
رد: وزير الشؤون الاجتماعية يوجِّه بالتعامل الفوري مع حالة "معاق جدة" وإنهائها خلال 24

يعطيك العافيه
على التغطيه
 
رد: وزير الشؤون الاجتماعية يوجِّه بالتعامل الفوري مع حالة "معاق جدة" وإنهائها خلال 24

يارب تشفيه وتشفي مرضى المسلمين
يعطيك العافيه
 
رد: وزير الشؤون الاجتماعية يوجِّه بالتعامل الفوري مع حالة "معاق جدة" وإنهائها خلال 24

يعطيك العافيه

والله يشفيه يارب
 
أعلى