• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

الفنان عادل إمام يستأنف الحكم بسجنه 3 أشهر بتهمة الإساءة للإسلام في أعماله السينمائيه

ABEER.M

المستشار
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
6,816
مستوى التفاعل
97
النقاط
48
الموقع الالكتروني
shomoo5.com



أصدرت "محكمة جنح الهرم" قرارا بسجن الفنان "عادل إمام" لمدة ثلاثة أشهر وتغريمه 1000 جنيه بتهمة "الإساءة إلى الإسلام" في بعض أعماله السينمائية والمسرحية.
وقد جاء هذا الحكم بناء على الدعوى التي أقامها المدعي "عسران منصور" برقم 24215 لسنة 2011 إتهم فيها الفنان "عادل إمام" أنه قدم أعمالا فنية سخر خلالها من الدين الإسلامي والجلباب واللحية.
وقال الفنان "عادل إمام" في تصريح له أن "حكما صدر ضده بالحبس ثلاثة أشهر بتهمة الإساءة إلى الإسلام مع دفع غرامة 1000 جنيه مصري منوها بأنه "إستأنف الحكم وبالتالي فإنه لم ينفذ بعد".
وقد صدر الحكم غيابيا بسبب تواجد الفنان المصري الكبير خارج البلاد لاستكمال تصوير مسلسله الجديد "فرقة ناجي عطا الله" الذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان القادم.
واستشهد المدعي بمسرحية "الزعيم" وفيلم "مرجان أحمد مرجان" وأعمال فنية أخرى إتهم فيها "إمام" بالاستخفاف من الإسلام وتسفيه تعاليمه.
وقال "عادل إمام" تعليقا على الحكم أن "هناك أشخاصا يغوون الشهرة وهذا الشخص أحدهم، فقد قام برفع دعاوي قضائية على أعمال قمت ببطولتها باعتبارها مسيئة للإسلام، وهذا طبعا ليس صحيحا فكل الأعمال التي لعبت بطولتها كانت تعرض على الرقابة ولو كان فيها ما يسيء لكانت الرقابة أوقفتها".
وأوضح أن "من بين الأعمال التي ينتقدونها أفلام "الإرهابي" و"مرجان أحمد مرجان" ومسرحية "الزعيم"، مشيرا إلى أن "محاميه قام بالإستئناف على هذا الحكم حيث حدد موعد لجلسة الإستئناف في 3 أبريل المقبل.
ولفت "إمام" إلى أن بعض من لجان حقوق الإنسان والكثير من الفنانين قاموا بالإتصال به للإطمئنان عليه وإعلان التضامن معه في مواجهة هذا الحكم.
يجدر القول أن هذا أول حكم تصدره محكمة مصرية حيال حرية الإبداع للفنانين المصريين، وتقضي بالسجن بسبب المشاركة في عمل مصرح به رقابيا، بعد نجاح التيارات الإسلامية في الحصول على غالبية مقاعد مجلس الشعب المصري.
ويعتبر الكثيرون أن الحكم يشكل بادرة سيئة لتحركات التيارات المتشددة التي على الأغلب ستحكم "مصر" في الفترة المقبلة.
 
شمعة الأحزان
يعطيك العافيه على مرورك
 
نسل الإصايل
يعطيك العافيه على مرورك
والله يستاهل الذبح
 
اشوف الاستخفاف بالدين صاير موضه
خايفه ربي يسلط علينا عقوبه
بسب استهزائهم
حسبي الله عليهم
الزعيمه يعطيك العافيه
 
البرنسيسه
منوره فديتك
اعجبتني مداخلتك
 
عوآآآآآفي ع الطرح
خالص ودي... باقات عطري لروحك
 
يعطيك العافيه على مرورك
 
أعلى