• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

نواف بن فيصل يرفع التهاني للمليك وولي عهده بتأهل كرة اليد للعالمية

TAHANY

مشرفة قسم
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
2,353
مستوى التفاعل
46
النقاط
48
الموقع الالكتروني
mon.shomoo5.com
أعلن مَنْح كل لاعب 60 ألف ريال نظير الإنجاز
نواف بن فيصل يرفع التهاني للمليك وولي عهده بتأهل كرة اليد للعالمية



24252.imgcache.jpg



واس – جدة: رفع الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وللجماهير السعودية؛ للإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، بحصوله على المركز الثالث في البطولة الآسيوية الخامسة عشرة لكرة اليد، وتأهله إلى مونديال العالم لكرة اليد 2013 في إسبانيا.
كما أعلن الأمير نواف بن فيصل عقب تهنئته اللاعبين تقديمه مكافأة للاعبي المنتخب السعودي بمبلغ ستين ألف ريال لكل لاعب من لاعبي المنتخب السعودي تقديراً لما حققوه من إنجاز.
كما وجَّه الأمير نواف بن فيصل شكره لرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد واللاعبين وأعضاء الجهازَيْن الإداري والفني؛ لتحقيقهم الإنجاز وتأهلهم إلى بطولة العالم مع منتخبَيْ قطر وكوريا الجنوبية، متمنياً أن تكون البطولة حققت الهدف المنشود، ومؤكداً أنالسعودية وُفِّقت - بحمد الله – في الاستضافة، ومؤملاً أن تستمر استضافة السعودية لمثل هذه المناسبات.
وقال سمو الرئيس العام لرعاية الشباب: "إننا - بحمد الله - نعيش اليوم فرحة كبيرة بوصول منتخب اليد الأول لمونديال إسبانيا، وقبله فريق مضر لبطولة أندية العالم في قطر، وقبل يومَيْن بطولة التضامن الإسلامي لرفع الأثقال، ونشعر بالفخر والاعتزاز لما تحقق لمنتخباتنا السعودية".
وأكد سموه أن الإعلام كان له دور كبير في اهتمام وحضور الجماهير في هذه البطولة. مشيراً إلى أنه متى ما أعطى الإعلام هذه الألعاب حقها من التغطية والمتابعة فإنها ستظهر، وموجِّهاً رسالة لهم بمتابعة الألعاب المختلفة ودعم الاتحادات الرياضية.

بات مطالباً بالفوز في مباراتيه المقبلتين لإحياء آماله الضعيفة
ركلة كورية في الدقيقة 90 تحرم الأخضر من التأهل لأولمبياد لندن



24253.imgcache.gif



سبق – الدمام: حرمت الدقيقة 90 المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم من استعادة بارقة الأمل للعودة إلى طريق التأهل لأولمبياد لندن، بعد أن سجل منتخب كوريا الجنوبية هدف التعادل، ليقضي على الآمال السعودية التي كانت قريبة من الحصول على النقاط الثلاث، بعد أن كان متقدماً بهدف نظيف ليحصد الأخضر نقطته الثانية في آخر الترتيب، ويطير المنتخب الكوري لصدارة المجموعة بثماني نقاط.
وحقق المنتخب السعودي نقطته الثانية من مباراته الرابعة في التصفيات التي تضم إلى جانبه منتخبي عمان وقطر، حيث ضعفت آماله بشكل كبير، حيث بات مطالباً بالفوز في المباراتين المقبلتين أمام قطر في الدوحة وعمان في الدمام، على أمل تعثر أحد المنتخبات ليحل الأخضر مكانه.
وبالعودة للمباراة فقد دخل مدرب منتخبنا الوطني روجيرو بتشكيل مكون من حسن شيعان في الحراسة، وبخط دفاع مكون من هادي يحيى ومحمد آل فتيل وياسر الشهراني وأحمد عكاش، وفي خط الوسط محمد أبو سبعان ومحمد السفري وهتان باهبري وفهد حمد وسلمان الفرج، وفي الهجوم وحيداً محمد مجرشي.
ولم يقدم الأخضر الأداء المتوقع في الشوط الأول، حيث لم يتمكن من تهديد منتخب كوريا بشكل كبير، وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى بدأ المنتخب الكوري بالدخول لأجواء المباراة وتهديد مرمى الأخضر، كانت أبرزها الرأسية التي صدها القائم من كابتن المنتخب الكوري في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني زج مدرب منتخبنا بعمر الخضري وفهد المولد بديلين لمحمد السفري ومحمد مجرشي، وانتظر الأخضر حتى الدقيقة 60 ليقطف ثمرة هذين التغييرين، حيث شهدت هذه الدقيقة الهدف الأول لمنتخبنا الوطني عن طريق البديل عمر الخضري، بعد أن ترجم الكرة العرضية الرائعة لياسر الشهراني برأسه أولاً ثم بقدمه وكان الهدف الأول، بعد ذلك زج مدرب كوريا بالتغيير الثاني ليبدأ بالبحث عن التعادل الذي كاد أن يتحقق في الدقيقة 65 بعد عرضية سددها اللاعب الكوري اصطدمت بمدافع الأخضر لتعود مرة أخرى ويسددها اللاعب الكوري فوق القائم.
ويواصل المنتخب الكوري ضغطه ويحصل على أكثر من ضربة ركنية، إلا أن استبسال دفاع وحارس منتخبنا ساهمت في إنهاء كل هذه الهجمات، وعند الدقيقة 78 أجرى مدرب منتخبنا التغيير الثالث بخروج فهد حمد ودخول ياسر الفهمي، واعتمد منتخبنا الوطني على الهجمات المرتدة مع زيادة الضغط الكوري، وكادت الكرة المتبادلة بين فهد المولد وعمر الخضري أن تكون هدفاً ثانياً لولا أن تسديدة الأخير جاءت بجانب القائم.
وجاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي لتكتب النهاية الحزينة للأخضر، حيث سجلت كوريا هدف التعادل من كرة طويلة ارتقى لها اللاعب الكوري وجهزها لزميله الذي سددها في المرمى مباشرة، لينهي بعدها الحكم المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.
وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة تعادل منتخبا قطر وعمان 2-2 ليكون الترتيب النهائي للمجموعة بعد نهاية مباراتي اليوم الآتي:
1- كوريا ج 8 نقاط.
2- عمان 7 نقاط.
3- قطر 3 نقاط.
4- السعودية نقطتان.
هذا وستُلعب الجولة القادمة يوم الأربعاء 22 فبراير، حيث سيسافر منتخبنا الوطني للدوحة للقاء منتخب قطر، فيما يحل المنتخب الكوري ضيفاً على منتخب عمان في مسقط.

في الجولة الـ19 من الدوري.. وقبل مواجهتهما بنهائي كأس ولي العهد
الهلال في مهمة "قادسية".. والاتفاق في اختبار "نصر"


سبق – الرياض: تنطلق اليوم الاثنين الجولة التاسعة عشرة من دوري زين للمحترفين بمباراتَيْن؛ حيث يستضيف الهلال نظيره القادسية، فيما يلتقي الاتفاق النصر في أقوى مباريات الأسبوع. وتُلعب المباراتان في تمام الساعة 8:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
فعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض يطمح الهلال إلى تقليل فارق النقاط الخمس بينه وبين المتصدر حينما يستضيف القادسية الباحث عن الابتعاد عن مناطق الهبوط. ويحتل القادسية المرتبة الحادية عشرة بـ16 نقطة؛ حيث فاز في أربع مباريات، وتعادل في مثلها، وخسر عشر لقاءات، ويعلم مدربه البرتغالي ماريانو باريتو صعوبة مواجهة الغد؛ لذا من المرجح أن يعتمد على الجانب الدفاعي باللعب بسلطان مسرحي ومحمد سالم، وسيعتمد على المرتدات الهجومية من جانب ظهير الجنب ماجد عسيري والكويتي طلال الشمالي والنيجيري أوتشينا أجبا. ويملك القادسية أوراقاً رابحةً، تضم الشاب أحمد الجيزاني وريان بلال والجزائري سعيد بوشك.
بينما يعيش الهلال أجواءً جيدة بعد التعاقد مع التشيكي إيفان هاسيك، الذي قاد فريقه للانتصار في الجولة السابقة على الفيصلي بهدفين لهدف في أولى مبارياته على رأس الجهاز التدريبي؛ ما جعل الفريق يحتل المركز الثالث بـ(40) نقطة.
الهلال استطاع الانتصار في اثنتي عشرة مباراة، وتعادل في أربع، وخسر مواجهتي الشباب والأهلي. وسيعتمد هاسيك على العناصر ذاتها التي لعب بها المواجهتين السابقتين في كأس ولي العهد وفي دوري زين، بطريقة (4-5-1)، بغية فرض السيطرة على منطقة المناورة والتركيز على اللعب الجماعي واستغلال المهارات الفردية العالية لنواف العابد وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب في حسم النتيجة، مع الاعتماد على الكوري لي بيونغ سوو. وسيعود للفريق المغربي عادل هرماش، ومن المرجح غياب المغربي الآخر يوسف العربي وعبدالعزيز الدوسري للإصابة.
وفي أقوى لقاءات الجولة يحل النصر ضيفاً على الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في مواجهة اعتادت الجماهير السعودية على انتظارها؛ بسبب اللعب المفتوح الذي دائماً ما يظهر في لقاءات الفريقَيْن.
ويخوض النصر المباراة بعد تعادله مع هجر سلبياً من دون أهداف، وهي النتيجة التي أحبطت أنصاره رغم أن طموحاتهم مع بقية مباريات المسابقة لا تتعدى الظهور بصورة مشرفة، وإعطاء الفرصة للشبان.
ويملك الفريق (25) نقطة، يتساوى بها مع فريق الاتحاد، لكنه يوجد سابعاً في سلم الترتيب بفارق الأهداف. فاز في سبع مباريات، وخسر مثلها، وتعادل في أربع. ورغم الاستغناء عن المدرب الأرجنتيني خوستافو كوستاس الذي قاد الفريق في تسعة لقاءات، والمرحلة الانتقالية بتعيين الوطني علي كميخ حتى التعاقد مع الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا، إلا أن النتائج ما زالت غير جيدة؛ فمع ماتورانا خاض الفريق ست مباريات، كسب فيها فرق الفتح والأنصار والرائد، وتعادل مع الفيصلي وهجر، وخسر من الأهلي، لكن المستوى لم يكن مقنعاً باستثناء العطاءات المميزة التي يقدمها المهاجم محمد السهلاوي، الذي سجل (9) أهداف في أربعة عشر لقاء لعبها ما بين أساسي وبديل.
بينما يلعب الاتفاق لقاءه بعد أن خرج هو الآخر بتعادلٍ مخيبٍ على أرضه وبين جماهيره أمام الأنصار بهدفٍ لهدف؛ ما قلل من حظوظه في المنافسة على اللقب؛ حيث يتموضع الفريق في المركز الرابع بـ(39) نقطة بأحد عشر انتصاراً وستة تعادلات وخسارة واحدة من الشباب.
وبعد أن انضم الثلاثي صالح الصقري ووليد محبوب والعماني حسن مظفر لصفوف الفريق ربما يزج بهم المدرب البرتغالي برانكو إيفانكوفيتش لإضافة عنصر الخبرة لدى لاعبيه، الذي قد يحتاج إليه في اللقاء.
وسيعود لتمثيل الفريق المدافع البرازيلي كارلوس سانتوس وحمد الحمد بعد غيابهما عن لقاء الأنصار، وربما لا يستطيع البرازيلي الآخر برونو لازاروني المشاركة في المباراة؛ بسبب الإصابة.


تحياتي:40a02cc016:




 
عوآفي يالغلا ..

متميزه ورآقيه في أطروحآتك ..
لآعدمتك يالغلا ..
تحياتي ..
 
يعطيك العااافيه
تغطية مميزه
 
أعلى