• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

امريكا تهدد بسحب المعونة

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
أفادت تقارير صحفية أمريكية اليوم الجمعة بأن الولايات المتحدة تهدد بوقف مساعداتها العسكرية السنوية إلى مصر التي منعت نجل وزير أمريكي ومواطنين أخرين من مغادرة البلاد.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة نيويورك تايمز عن مايكل بوسنر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لحقوق الانسان في مؤتمر صحفي في القاهرة قوله "من الواضح أن أي إجراء يخلق توترا مع حكومتنا سيجعل المعونة أكثر صعوبة"، وأضاف إن إحترام حقوق الانسان "هو جزء كبير من تلك المعونة".

وكانت مصر قد منعت نجل وزير النقل الأمريكي راي لحود ومواطنين أمريكيين وأوروبيين أخرين من مغادرة البلاد ، وهو الوضع الذي أستدعى تدخل الرئيس الأمريكي باراك اوباما لمناشدة الحكومة المصرية.

ويدير سام لحود المعهد الجمهوري الدولي في مصر.وقالت منظمة مناظرة وهي المعهد الديمقراطي الوطني إن ستة من موظفيها في مصر منعوا من السفر.ويعمل كل من المعهدين في مجال تدعيم الديمقراطية حول العالم، وأفاد تليفزيون العربية أمس أن لحود أبلغ إنه لا يمكنه مغادرة البلاد.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند اليوم الجمعة في إيجاز للصحفيين إن الكونجرس طلب من وزارة الخارجية عددا من "الشهادات" أو الشروط للتنفيذ قبل تسليم المساعدات رغم إنه لا يزال "الأمر سابق لأوانه" لإتخاذ قرار نهائي بشأن المعونة، وقالت إن الحكومة المصرية "بالتأكيد على إدراك بمتطلبات الشهادات التي يضعها الكونجرس" مضيفة أن من بينها "الديمقراطية" ولكنها رفضت الإدلاء بتفاصيل.

وقالت للصحفيين في واشنطن يوم الخميس: "ندعو حكومة مصر إلى رفع هذه القيود على الفور والسماح لهؤلاء الأشخاص بالمجئ إلى وطنهم في أقرب وقت ممكن"، وأضافت: "نعمل على تلك القضية حتى على مستوى الرئيس".
 
تسِلم انَاملِك عَلى ماطَرحت
بِــأنتِظَآر جِديدك آلمُمَيز
اكَـاليِل الوَرد لِروحِك الطيبَه
لَكَ

 
أعلى