• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

إستعدادات دوري الأربعه كأس ولي العهد..

rồ7 5ƠRдFϊa

المستشار
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
5,620
مستوى التفاعل
75
النقاط
48
العمر
36
الإقامة
~عــــــيووون جــــــــدي~


الشباب يضم ويندل.. والاتحاد يستعد لاستقطاب شيكابلالا
نور يغيب عن الهلال.. وفحوصات تحسم وضع مبروك
23228.imgcache.jpg
ويندل في آخر مبارياته مع الاتحاد أول من أمس



الرياض، جدة: عبدالله البراك، عماد عيسى

أنهت إدارة الشباب التوقيع مع محترف الاتحاد، البرازيلي جيرالدو ويندل، وذلك بشراء عقده المتبقية منه سنتان مع الاتحاد، ليحل محل الغيني إبراهيم ياتارا، وذلك في صفقة اعتبرها الاتحاديون نجاحاً لهم حيث تخلصوا من اللاعب بأقل الخسائر الممكنة.
وكانت ساعات صباح أمس الأولى شهدت تكثيفاً للمفاوضات، وكان محركها الأساس عدم رغبة الاتحاديين في استمرار اللاعب من جهة، ورغبة مدرب الشباب، البلجيكي ميشيل برودوم في استقطابه لتحسم الصفقة مقابل نحو الـ1.5 مليون يورو للمدة المتبقية من عقده مع الاتحاد والذي يمتد موسمين ونصف الموسم.
وكان الجانب الشبابي عرض في بداية المفاوضات مقايضة ويندل بالغيني ياتارا إلا أن انضمام الأخير إلى منتخب بلاده في البطولة الأفريقية غيّر موقف الاتحاد الذي طالب بمقابل مادي ليتمكن من إتمام التعاقد مع لاعب بديل خلال الفترة الحالية.
وأشارت مصادر إلى أن الاتحاد سيعلن خلال الساعات القليلة المقبلة عن التعاقد مع اللاعب الجنوب أفريقي شيكابلالا الذي سيصل جدة في غضون اليومين المقبلين، ويحتمل وهناك احتمالية كبيرة لمشاركته مع الفريق في لقائه الحاسم أمام الهلال بعد غد في نصف نهائي كأس ولي العهد.
وأثارت صفقة ضم ويندل امتعاض بعض الشبابيين، حيث أكد لاعب الشباب السابق، المحلل الرياضي سلطان خميس أنه كان الأجدر بالشباب الإبقاء على ياتارا بدل ضم ويندل، وقال لـ"الوطن" "ياتارا قدم مستوى جيداً حسم خلاله عدداً من المباريات سواء بصناعة اللعب أو تسجيل الأهداف والحصول على الكرات الثابتة، وتم إبعاده رغم ما قدم، وتم التعاقد مع ويندل الذي لم يقدم ما يشفع له.. صحيح أن ويندل لاعب كبير لكنه لم يقدم مستوى مرضيا، ولاعب الشباب، الأوزبكي جيباروف يلعب بطريقته وأسلوبه ذاتهما".
وأضاف "أعرف أن الشباب يحتاج مهاجماً صريحاً إلى جانب ناصر الشمراني كما صرح برودوم في أكثر من مرة، والتعاقد مع ويندل لاعب الوسط مفارقة عجيبة".
وشدد خميس على أنه طالما لم يستطع الفريق الحصول على مهاجم مميز، فقد كان الأولى الإبقاء على ياتارا.
من جانبه سيواصل الاتحاد تحضيراته لملاقاة الهلال عقب التخلي عن ويندل، وقد تلقى جهازه الفني بقيادة المدرب السلوفيني ماتياج كيك تقريراً من الجهاز الطبي يؤكد عدم جاهزية قائده محمد نور للمشاركة في اللقاء لعدم اكتمال شفائه وخشية تجدد إصابته، والحال ذاته ينطبق على لاعبه محمد الراشد الذي يواصل برنامجه العلاجي، في حين سيخضع حارس المرمى مبروك زايد صباح اليوم لفحوصات طبية في ركبته للتأكد من سلامته بعد تعرضه لإصابة إثر احتكاكه مع أحد لاعبي الفيصلي في الدقائق الأخيرة للقاء أول من أمس الذي انتهى بفوز الاتحاد بهدف وحيد.
يذكر أن نور حضر أمس، وكما أشارت "الوطن" أمام هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة حيث استمعت لأقواله فيما يتعلق بقضية العراك الذي كان أحد أقربائه ضمن أطرافه، واتهم نور في أنه تلفظ خلاله على رجال الأمن أثناء استفساره عن حالة هذا القريب.
وغادر نور مقر هيئة التحقيق والادعاء العام بعد الاستماع لأقواله ثم توجه مساء إلى النادي لاستكمال البرنامج التأهيلي الموضوع له إثر الإصابة التي تعرض لها في عضلة الساق.
وتسعى إدارة الاتحاد للتواصل مع إدارة المنتخبات للسماح للاعبي المنتخب الأولمبي المنضمين من نادي الاتحاد بالمشاركة مع الفريق في لقاء الهلال وتحديداً الثلاثي هتان باهبري ومحمد أبوسبعان واحمد عسيري بعد أن أصبحوا من الركائز الأساسية في الفريق، وطالبوا بالمساواة مع نادي الهلال الذي لم يتم استدعاء لاعبه نواف العابد لصفوف المنتخب الأولمبي.











الأهلي يقتلع التأهل من فك "الليث"

23229.imgcache.jpg
مسعد يسدد كرة باتجاه مرمى الشباب أمس


الرياض: عبدالله البراك
انتظر الأهلي حتى الدقيقة 93 لاستثمار النقص العددي في صفوف الشباب وخطف فوزا غاليا بهدف نظيف سجله العماني عماد الحوسني، نقل على إثره قلعة الكؤوس إلى ملاقاة الاتفاق في نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد.
وشهدت نهاية المباراة التي تلونت بالبطاقات الصفراء وواحدة حمراء لعمر الغامدي من الشباب، تهجم لاعب الشباب زيد المولد ومدرب الحراس، الجزائري خودير عزيز على الحكم احتجاجاً على
اتسم الشوط الأول بالسرعة من الجانبين، حيث دخله اللاعبون دون تحفظ وقدموا شوطا مفتوحا شهد تبادل الهجمات، خصوصا من جانب الشباب، لكن دون خطورة حقيقية على مرميي وليد عبدالله وعبدالله المعيوف.
أبرز أحداث الشوط تمثلت في طرد لاعب الشباب عمر الغامدي (33) بعد اعتراضه على البرازيلي مارسيللو كماتشو في وسط الملعب. واعتمد الشباب على الهجوم عبر الجهة اليسرى عن طريق الأوزبكي سيرفر جيباروف وأحمد عطيف وزيد المولد، وسط معاناة على مستوى الدفاع بغياب 3 من اللاعبين الأساسيين هم: عبدالله الأسطا ووليد عبدربه وحسن معاذ، بينما اعتمد الأهلي على إرسال كرات طويلة للمهاجم البرازيلي فيكتور سيموس اعتماداً على سرعته، إلا أن الأخير عانى كثيراً لانعزاله وابتعاد لاعبي الوسط عن مساندته.
وفي منتصف الشوط تحصل ناصر الشمراني على كرة صعبة داخل المنطقة لم يتعامل معها لتخرج بعيداً عن المرمى.
الأهلي استفاد جلياً من طرد الغامدي وخرج من منطقته وتحصل على عدة كرات خطرة، أبرزها تسديدة محمد مسعد التي مرت جانب القائم الأيسر لوليد عبدالله.
اعتمد الأهلي أسلوباً ضاغطاً بداية الشوط الثاني خصوصاً بعد دفع المدرب ياروليم بالمهاجم عماد الحوسني بديلاً للمحور صاحب العبدالله.
وقاد الأهلي كرات خطرة على مرمى وليد عبدالله من الجهتين اليمنى واليسرى وكذلك من العمق أخطرها فرصة فيكتور سيموس التي تعامل معها كامل الموسى بغرابة وسعى لتهيئتها أمام زميله بدلاً من تسديدها في المرمى.
في المقابل دخل الشباب المباراة بنوايا دفاعية بعد أن أخرج مدربه برودوم المهاجم فهد حمد وأدخل لاعب المحور عبدالملك الخيبري.
وسريعاً رد الشباب على هجمة سيموس بكرة سددها البرازيلي فيرناندو مينيجازو على حدود خط الستة أبعدها المعيوف بيده خارج المرمى.
وكاد سيموس يباغت وليد عبدالله بكرة قوية خارج الـ18، إلا أن الأول تدارك تقدمه إلى مرماه وأخرج الكرة إلى ركنية.
واستغلالاً لتراجع الشباب، دعم مدرب الأهلي المقدمة بدخول عبدالرحيم جيزاوي وخروج كامل المر ومن ثم ياسر الفهمي بديلاً لأحمد دوريش.
أما مدرب الشباب فقد اعتمد على الهجمات المرتدة بعد أن وقف على حجم المد الهجومي الأهلاوي المستمر والتهديد المتواصل لمرمى وليد.
والكل يستعد للوقت الإضافي، حسم الأهلي الجولة بهدف قاتل عن طريق القناص عماد الحوسني (93) الذي استفاد من رأسية كامل الموسى التي وصلت إليه من محمد المسعد.







الاتفاق يبصم بالثلاثة في شباك نجران

23230.imgcache.jpg
الاتفاق تجاوز نجران بسهولة في الدمام


الدمام: فوزان آل يتيم


تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق إلى الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد وملاقاة الأهلي، بعد تجاوزه على نجران أمس 3 / صفر على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، سجلها يوسف السالم (10)، سبيستيان تيجالي (54) ويحيى الشهراني (65).
وبدأت المباراة بهجوم متبادل وتميز أداؤهما بالسرعة، حيث خطف يوسف السالم الهدف الأول للاتفاق من تمريرة وجدي مبارك العرضية (10).
بعدها استمر ضغط الاتفاق وكاد يحيى الشهري أن يسجيل الهدف الثاني عندما سدد كرة قوية احتضنها حارس نجران ناصر الصيعري.
في المقابل، تراجع أداء نجران ولم يشكل أي خطورة على مرمى فايز السبيعي، بينما سيطر الاتفاق على الملعب بفضل تحركات الثلاثي سيبستيان تيجالي والشهري والسالم، فيما شكل مدافعو الفريق مصدر راحة للسبيعي بتمركز جيد. وفي الدقيقة 41 سدد السالم كرة قوية أبعدها الصيعري.
وفي الشوط الثاني، واصل الاتفاق تفوقه وعزز تقدمه بهدفين سجلهما سبيستيان تيجالي (54) ويحيى الشهراني (65).
 
تسِلم انَاملِك عَلى ماطَرحت
بِــأنتِظَآر جِديدك آلمُمَيز
اكَـاليِل الوَرد لِروحِك الطيبَه
لَكَ

 
شوكرن ياقميله
على التغطيه
 
♥شـــكـــر ا لــكــــــي♥
♥اخــتــي♥ نسل الاصايل ♥
♥عـــلــــى الــــمــجـهـود♥
♥الــرئــع وبــتــوفــيــق لــكي♥
♥واللـه لايحـرمنـامـن جـديـدك ♥
♥والـله يـعـطـيـكم العـافـيـه♥
♥لاهــنـــتــي مــع ودي♥
♥ واحـتــرامـي لـكي♥
♥ فـــتـــــى الـــخـــــرج ♥

 
أعلى