• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

تشلسي يستعيد المركز الرابع وأرسنال يخسر أمام فولهام

TAHANY

مشرفة قسم
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
2,353
مستوى التفاعل
46
النقاط
48
الموقع الالكتروني
mon.shomoo5.com


أعاد فرانك لامبارد فريقه تشلسي إلى نغمة الانتصارات عندما سجل له هدف الفوز المثير على مضيفه ولفرهامبتون 2-1 اليوم الاثنين في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وكان تشلسي في طريقه إلى السقوط في فخ التعادل الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة لكن لامبارد أنقذ فريقه من نتيجة مخيبة جديدة ورأس مدربه البرتغالي اندري فيلاش بواش من الاقالة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 89 رافعاً رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.
وعانى تشلسي الأمرين لتحقيق فوزه وتأثر كثيراً بالغيابات المتعددة في صفوفه خصوصاً خط هجومه حيث حرمت الإصابة المهاجمين الدولي العاجي ديدييه دروغبا ومواطنه سالومون كالو ودانيال ستاريدج والفرنسي فلوران مالودا من خوض المباراة.
واستهل تشلسي المباراة بأفضل طريقة ممكنة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين من تمريرتين حاسمتين للإسباني فرناندو توريس، الأولى إلى مواطنه خوان ماتا داخل المنطقة لكن تسديدته ارتدت من قدم حارس المرمى الويلزي واين هينيسي قبل أن يشتتها ستيفن وورد (5)، والثانية إلى لامبارد سددها في قدم المدافع روجر جونسون (11).
وتراجع أداء تشلسي بعد ذلك وكاد ولفرهامبتون يفتتح التسجيل برأسية لجونسون ردها القائم الأيمن (32).
واندفع تشلسي مطلع الشوط الثاني، ونجح البرازيلي راميريش سانتوس في منح التقدم إلى تشلسي من تسديدة قوية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية انبرى لها ماتا (54).
وتمكن وورد من إدراك التعادل من تسديدة قوية من نقطة الجزاء أسكنها يمين الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك (84).
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، صنع توريس هدف الفوز عندما مرر كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة الى المدافع أشلي كول فمررها عرضية أمام المرمى وتابعها لامبارد داخل المرمى الخالي (89).
وهو الفوز الحادي عشر لتشلسي هذا الموسم والأول في مبارياته الخمس الأخيرة وتحديداً منذ تغلبه على ضيفه مانشستر سيتي 2-1 أيضاً في 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي حيث سقط بعدها في فخ التعادل 3 مرات متتالية وبنتيجة واحدة أمام ويغان وتوتنهام وفولهام وخسر أمام استون فيلا 1-3 أول من أمس السبت.
واستعاد تشلسي المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره آرسنال الذي أهدر فوزاً في المتناول على مضيفه وجاره فولهام وخسر أمامه 1-2 في الدقائق السبع الأخيرة في دربي العاصمة الانكليزية.

آرسنال - فولهام
وكان آرسنال في طريقه الى انتزاع فوز ثمين بعدما تقدم بهدف لمدافعه الفرنسي لوران كوسييلني بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من الويلزي ارون رامسي في الدقيقة 22، وسنحت له أكثر من فرصة لحسم النتيجة في شوطها الأول دون أن ينجح في ذلك بسبب رعونة مهاجميه قائده الهولندي روبن فان بيرسي والعاجي جيرفينيو، بيد أن فولهام ضغط بقوة في الشوط الثاني ونجح في قلب الطاولة مستفيداً من النقص العددي في صفوف رجال المدرب الفرنسي آرسين فينغر إثر طرد المدافع الدولي السويسري يوهان دجورو لحصوله على الانذار الثاني (79).
وكان الطرد نقطة التحول في المباراة لأن فولهام استغلها على أكمل وجه فأدرك التعادل عبر ستيف سيدويل بضربة رأسية أمام المرمى بعد رأسية من مدافع آرسنال السابق الدولي السويسري فيليب سنديروس (85)، ثم خطف بوبي زامورا هدف الفوز من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ستوك سيتي-بلاكبيرن روفرز
وانتزع ستوك سيتي فوزاً ثميناً 2-1 من مضيفه بلاكبيرن روفرز الذي أطاح بمانشستر يونايتد حامل اللقب 3-2 أول من أمس السبت.
وحسم ستوك سيتي المباراة في شوطها الأول بهدفين لعملاقه الدولي بيتر كراوتش الأول عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها لنفسه بصدره وسددها داخل المرمى (17)، والثاني إثر تلقيه كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها لنفسه بفخذه وتابعها داخل المرمى (45).
وسجل بلاكبيرن روفرز هدف الشرف عبر ديفيد غودويلي في الدقيقة 69.
وعكر سوانسي سيتي فرحة استون فيلا بالفوز على تشلسي 3-1 السبت، وتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما ناثان داير من تسديدة قوية من حافة المنطقة (4) وواين روتليدج (47).
وحول نوريتش سيتي تخلفه صفر-1 أمام مضيفه كوينز بارك رينجرز الى فوز 2-1.
ومنح جوي بارتون التقدم لكوينز بارك رينجرز من تسديدة قوية من داخل المنطقة (11)، ورد نوريتش سيتي بتسديدة قوية لانطوني بيلكينغتون من خارج المنطقة (42)، قبل أن يسجل ستيف موريسون هدف الفوز في الدقيقة 83.
وتستكمل المرحلة غداً الثلاثاء بلقاءات توتنهام هوتسبر مع وست بروميتش البيون، وويغان مع سندرلاند، ومانشستر سيتي مع ليفربول، على أن تختتم بعد غد الأربعاء بلقاءي ايفرتون مع بولتون، ونيوكاسل مع مانشستر يونايتد

 
أعلى