• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

تواصل الجدل على "Arab Idol".. أكاديميان غربيان: المعنى "معبود"

ABEER.M

المستشار
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
6,816
مستوى التفاعل
97
النقاط
48
الموقع الالكتروني
shomoo5.com

.
.

سلطان المالكي - سبق - الرياض: استمراراً للجدل حول كلمة "Idol" وبعد رد القائمين على برنامج "Arab Idol" أن المقصود الفعلي من اسم البرنامج هو "محبوب العرب", ظهر من جديد الشاب عبد الرحمن العمار مدرس اللغة الإنجليزية في مقطع فيديو فندّ فيه ما أصدره فريق البرنامج، حيث استضاف في حلقة جديدة رفعها عبر قناته في اليوتيوب محاضر بجامعة الحدود الشمالية اسمه عدنان, ودكتور أمريكي نصراني الديانة في الجامعة نفسها اسمه جون متخصص في الدراسات الدينية.

وقال الأستاذ عدنان في بداية حديثه إن معنى كلمة "idol" هي صورة أو مادة تكون كالإله أي شيء يُعبد فهو إله ومعناه بالأساس المعبود، وهذا يكون ضد نواة المبادئ الإسلامية.

وأضاف عدنان: "هناك كلمات في القاموس أفضل من "idol" وتعني المحبة, بدلاً من أن يُقال "معبودي" لا بد من اجتناب هذه الكلمة". وقال: "أنا مسلم بريطاني والكلمة شائعة بين غير المسلمين في بريطانيا, ولابد على المسلم أن يتحاشاها, ونحن ضد هذه الكلمة, ومعنى جملة "Arab Idol" هي "إله العرب" وهي غير صحيحة" .
من جهته قال الدكتور النصراني جون إنه حتى لو أن الكلمة لها معاني كثيرة, فيظل المعنى الأصلي لها "إله مزيف أو كاذب"، وإن المعنى يظل كلما تم استخدامها، فلا يمكن التخلص من معناها الأصلي, ولا بد أن نكون شديدِي الحذر في لغتنا, فإن الكلمة تأتي بمعنى الإله المزيف أو الكاذب... ويجب علينا أن ننتبه من لغتنا".

وأضاف جون: "أعتقد أن هذه الكلمة تحمل دائماً كل المعاني معاً, وليس من السهل أن نقول أي معنى آخر, لا بد من الحيطة من هذه الكلمة, أعتقد أنها تناقض الإسلام, وأقول إن المسلمين لا بد أن يتجنبوا هذه الكلمة" .

وكان العمار كشف عن معنى كلمة "Idol"، مشيراً إلى أنها تعني معبوداً أو صنماً أو وثناً أو طاغوتاً.
واعتمد العمار على عِدة مراجع من الكتب ومواقع الإنترنت حيث تعني معبوداً أو صنماً أو وثناً أو طاغوتاً, وهو الأمر الذي جعل فريق البرنامج يرد في بيان قال فيه: "يرمُز برنامج "Arab Idol" إلى رحلة موسيقية حالمة، تأخذ المشترك من بداياته، عبر المهنيّة وصقل المواهب والاحتراف، وتوصله إلى النجومية والتألّق؛ فيُصبح مع ختام البرنامج "محبوب العرب" والجماهير، الذين يعود لهم الفضل في اختياره، عبر المتابعة والتصويت خلال حلقات البرنامج".

يُذكر أن برنامج "Arab Idol" من أشهر البرامج الغنائية في العالم، وأطلقته MBC بنسخته العربية، وتم تقديم البرنامج بأكثر من نسخة في بلدان مختلفة حول العالم، وانطلق لأول مرة في بريطانيا عام 2001 تحت اسم "op Idol"، ومنذ ذلك التاريخ تحول البرنامج إلى ظاهرة عالمية.

 
رد: تواصل الجدل على "Arab Idol".. أكاديميان غربيان: المعنى "معبود"

يعني mbc
لازم تقلد البرامج
حتي في الاسم
ليش يقولون محبوب العرب
اصلا المعني واضح
ليش الفبركه
مشكوره اختي
 
رد: تواصل الجدل على "Arab Idol".. أكاديميان غربيان: المعنى "معبود"

ونملك الإحساس لنكتب ..
ونمسك بالقلم لنقول مايجول بخواطرنا ..
لكن هنا أمام إبداع ـك أقف صامت ..
لا أملك سوى الإع ــجاب بهذآ الـأبدآع ..
دمتِي بخير ..
 
رد: تواصل الجدل على "Arab Idol".. أكاديميان غربيان: المعنى "معبود"

مشكووووورين
حبآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآيبي
على تعليقكم
 
رد: تواصل الجدل على "Arab Idol".. أكاديميان غربيان: المعنى "معبود"

ذَآئّــِقًهْ إْنِيـٍّقًـهَ

إْنَـقُى آلآإْمَـآإْنُـيَ تُعَـآإْنَـقُ رِوَحُـكٍ

إْحٌتًرٍإْمُيٍ..
 
رد: تواصل الجدل على "Arab Idol".. أكاديميان غربيان: المعنى "معبود"

مشكــــــورين
علـــى ردكـــــم العطـــر :nouf:
 
أعلى