• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم السبت 10 ديسمبر 2011

ABEER.M

المستشار
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
6,816
مستوى التفاعل
97
النقاط
48
الموقع الالكتروني
shomoo5.com



ريال مدريد يستضيف برشلونة في "كلاسيكو" رد الاعتبار


سيكون ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل الفريق الملكي ريال مدريد اليوم السبت مسرحاً لأم المعارك "كلاسيكو" كرة القدم الإسبانية بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة لحساب المرحلة السادسة عشرة من الدوري.
يدخل ريال مدريد لهذه الموقعة وهو في صدارة ترتيب الليغا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي وبمباراة أقل، ويأمل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أن يكرر ما فعله مع الفريق مرة واحدة في سبع مناسبات سابقة عندما فاز على برشلونة في نهائي كأس الملك في نيسان/أبريل الماضي، ليرد اعتباره أمام فريق المدرب غوارديولا.
وفي صراعهما المتواصل دائماً على الألقاب، حقق برشلونة أربعة انتصارات في آخر خمس مباريات خاضها من بينها فوزين كبيرين مؤخراً ضد باتي بوريسوف في دوري الأبطال (4-صفر) وليفانتي في الليغا (5-صفر)، لكن الفريق الكاتالوني يعاني هذا الموسم عندما يلعب خارج قواعده إذ فاز في مناسبتين 1-صفر وتعادل ثلاث مرات وخسر مرة كانت أمام خيتافي.
أما الفريق الملكي فهو يمر بأفضل أيامه إذا صح القول وهو يمتلك سلسلة من 10 حالات فوز متتالية في الدوري بالإضافة لرقم قياسي (15 فوزاً متتالياً في جميع المسابقات هذا الموسم).


ويستمر غياب ريكاردو كارفاليو عن دفاع النادي المدريدي للإصابة في حين أن بقية اللاعبين بحال جيدة لخوض المعركة ويبرز منهم كل من مارسيلو وكوينتراو واللذين سيُعهد إليهما مهمة إيقاف الفتى الذهبي ليونيل ميسي صاحب 17 هدفاً هذا الموسم في الليغا حتى الآن، والذي لطالما سجل في مرمى الريال في المواجهات السابقة (13 هدف في 15 مباراة).
أما متصدر ترتيب الهدافين إلى جانب ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو فسيكون أمام فرصة ذهبية للثأر من برشلونة وإثبات أنه هو أيضاً يستطيع البروز في المواجهات المهمة.



تخوف من نتيجة اللقاء

وانتهج الطرفان في تصريحاتهما قبل اللقاء الحذر إذ صرّح مورينيو بعد مباراته مع أياكس في دوري الأبطال قائلاً: "لا يمكن أن تعرف أبداً ما سيحصل في كرة القدم، فهي تحمل دائماً الكثير من المفاجآت"، وتابع: "لكننا الآن نشعر بثقة أكبر ونحن أفضل من الموسم الماضي".
أما مهندس عمليات خط الوسط الكاتالوني تشافي هيرنانديز فيرى أن: "لا قيمة للإحصاءات والأرقام في كرة القدم بعد أن تطأ أرجل اللاعبين أرض الملعب، وبالتالي يصبح كل شيء ممكناً وأمور كثيرة قد تغير مجرى اللقاء".
وتابع بالقول: "نعم صحيح أن ريال في حالة جيدة، إنهم أفضل من العام الماضي لكن هذا لا يعني شيئاً ولكل مواجهة أحكامها".
وأضاف تشافي الذي سيكمل مباراته الـ 600 مع برشلونة في حال خوضه اللقاء: "الكلاسيكو لا علاقة له بالأرقام والإحصائيات وكل شيء ممكن الحدوث".

أي خطة؟


السؤال الأبرز المطروح هنا، هل سيُبقي مورينيو على التشكيلة الاعتيادية التي يلعب بها وهي 4-2-3-1، أم سيلجأ لخطة أخرى وهي إشراك البرتغالي بيبي في وسط الميدان والاعتماد على خطة 4-3-3 في محاولة منه لإيقاف عمليات ميسي.
وفي حال اعتماده خطة 4-3-3، قد يزج مورينيو بكل من الألماني سامي خضيرة والفرنسي لاسانا ديارا سوية رفقة ألونسو لتعزيز خط الوسط الدفاعي ولصد محاولات برشلونة والتي من الممكن أن تتوالى على المرمى المدريدي.



أما في الهجوم فقد يعتمد البرتغالي على الثلاثي المتألق مؤخراً، كريستيانو رونالدو بصدارته لترتيب الهدافين والأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي يتصدر ترتيب صانعي الأهداف في حين يلعب بمهاجم صريح سيكون على أغلب الظن الفرنسي كريم بنزيمة.
في المقابل، اختبر غوارديولا مؤخراً تشكيلة 3-4-3 بإشراك فابريغاس رفقة تشافي وإنييستا في خط الوسط، وهو ما عاد ونصحه فيه مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي الذي رأى بأن على غوارديولا الاعتماد على تشكيلة 3-4-3 وسينجح بمهمته أمام ريال.


ويُعتبَر وجود فابريغاس مع برشلونة عامل تكتيكي مميز لغوارديولا إذ يمنحه مرونة الاختيار، فإذا أشرك فابريغاس رفقة تشافي وإنييستا يكون قد ربح عنصر يستطيع السيطرة على خط الوسط كما تسجيل الأهداف على حد سواء، لكن غوارديولا يبدو متردداً بعض الشيء ومن الممكن ان يعود لخطته الكلاسيكية 4-3-3.
أما الموضوع الذي يثير الاستفهام فيكمن في خط الهجوم، فمن سيرافق ميسي؟ هل يبقي غوارديولا على دافيد فيا المتعثر مؤخراً أساسياً أم يُشرك بيدرو والتشيلي أليكسيس سانشيز الذي عادت له حاسته التهديفية بعد فترة قضاها مصاباً؟

وبلغة الأرقام:

• تلقى مورينيو أمام برشلونة عدداً من الهزائم أكثر من التي تلقاها في أية مواجهات مع فرق أخرى، فهو قد خسر أمام برشلونة 7 مرات في حين خسر في خمس مناسبات أمام ليفربول.
• ريال مدريد لا يضيّع أي نقطة أمام برشلونة في الليغا عندما يسجل أولاً وذلك منذ موسم 2009-2010.
• غوارديولا لم يخسر أي لقاء في البرنابيو منذ توليه مسؤولية تدريب برشلونة في 2008، إذ خاض هناك خمس مباريات فاز في ثلاثة منها وتعادل في اثنتين.
• رجال غوارديولا سجلوا معظم أهدافهم ضد ريال مدريد في ربع الساعة الأول (11 هدفاً)، في حين أن لاعبي مورينيو يسجلون أغلب الأهداف في آخر 15 دقيقة من المباراة (10 أهداف).
• ريال مدريد فاز مرة واحدة في آخر 11 لقاء مع برشلونة في كل المسابقات (ثلاث تعادلات وسبع هزائم).
• برشلونة فاز في ثلاث مباريات فقط من آخر عشرة خاضها خارج ملعبه في الليغا.
• ريال فاز في ست مواجهات من آخر ثمانية جرت في كانون الأول/ديسمبر.
• هيغواين هو أكثر اللاعبين افتتاحاً للتسجيل في الدوري لهذا الموسم (4 مرات).
• ليونيل ميسي سجل في زياراته الخمس الأخيرة لملعب سانتياغو برنابيو في كل المسابقات (7 أهداف).
• ريال مدريد تلقى 6 بطاقات حمراء في مباريات الـ"كلاسيكو" التي خاضها تحت إشراف مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، في حين أن برشلونة في نفس الفترة تلقى بطاقتين فقط.



بقية اللقاءات

وتفتتح المرحلة بمباراة قوية أخرى تجمع ليفانتي الرابع بإشبيلية الخامس حيث سيسعى الأول إلى تناسي هزيمته القاسية أمام برشلونة (صفر-5) في المرحلة السابقة، فيما يبحث الثاني عن فوزه الثالث على التوالي من أجل إزاحة مضيفه عن المركز الرابع والبقاء قريباً من فالنسيا الثالث الذي يحل غداً أيضاً ضيفاً على بيتيس الجريح.
أما يوم الأحد فيلعب رايو فاليكانو مع سبورتينغ خيخون، وفياريال مع ريال سوسييداد، وخيتافي مع غرناطة، وملقا مع أوساسونا، وريال سرقسطة مع ريال مايوركا، وأتلتيك بلباو مع راسينغ سانتاندر، وإسبانيول مع أتلتيكو مدريد.




مورينيو يضع مساعده في الواجهة


تغيّب مدرب ريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو عن المؤتمر الصحفي المخصص لمباراة الكلاسيكو أمام برشلونة اليوم السبت على ملعب سانتياغو بيرنابيو.
وفضل مورينيو الإلتزام بخيار الصمت قبيل القمة المرتقبة وذاك بإرسال مساعده أيتور كارانكا الذي تمرس في مواجهة الوسائل الإعلامية المحلية والعالمية منذ قدوم المدرب البرتغالي للإشراف على ريال مدريد.
وقال كارانكا بجوابه عن غياب مورينيو:" لقد كنت حاضراً لأكثر من 30 مرة في المؤتمرات الصحفية التي تسبق وتعقب مبارياتنا وأجبت عن كافة الأسئلة التي طرحت علي".
وأضاف :" لاحاجة الآن لإعطاء مزيد من الإضاحات حول سبب قرار مورينيو بعدم الظهور في المؤتمرات الصحفية، فأنا متواجد بينكم للإجابة عن أسئلتكم كما أن إدارتنا الفنية تعمل بشكل متناغم لذلك لا فوارق بيننا".
أما فيما يتعلق بتحضيرات النادي الملكي للكلاسيكو اعترف كارانكا بأن المواجهة أمام برشلونة لها طابع خاص ومميز، لكنه نفى استعداد الفريق بطريقة خاصة معتبراً أنها مباراة كغيرها من المباريات وتتم الإستعدادات لها بشكل اعتيادي.
وتجدر الإشارة إلى أن تغيب مورينيو عن المؤتمرات الصحفية التي تسبق المباريات الهامة والمواعيد الكبرى للفريق الملكي ليس الأول من نوعه، باعتبار تكرر ذات السيناريو الموسم الماضي قبيل استضافة برشلونة أيضاً في الكلاسيكو، الأمر الذي دفع عدداً من الإعلاميين لمغادرة المؤتمر الصحفي احتجاجاً على هذا التصرف آنذاك.




شالكه نحو القمة بفوز ثمين في برلين


حقق شالكه فوزاً هاماً على مضيفه هيرتا برلين (2-1) في أمسية الجمعة بافتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
بهذا الفوز رفع شالكه رصيده إلى 31 نقطة متساوياً بشكل مؤقت مع متصدر الترتيب بايرن ميونيخ ومتقدماً على حامل اللقب بوروسيا دورتموند وبوروسيا منشنغلادباخ (30 نقطة)، بينما ظل رصيد هيرتا برلين (19 نقطة) في المركز التاسع.
وسجل لشالكه هدافه الهولندي كلاس يان هونتيلار (19) والفنلندي تيمو بوكي (44)، فيما سجل لفريق العاصمة الألمانية مهاجمه الكولومبي أدريان غوستافو راموس (25).
ورفع مهاجم منتخب هولندا رصيده من الأهداف إلى 14 في صدارة ترتيب الهدافين، متقدماً على مهاجم بايرن ميونيخ الدولي الألماني ماريو غوميز (13 هدف).
ويلتقي ضمن نفس المرحلة يوم السبت نورنبرغ مع هوفنهايم، فيردربريمن مع فولفسبورغ، كولن مع فرايبورغ، ماينز مع هامبورغ، أوجسبورغ مع بوروسيا منشنغلادباخ وهانوفر مع باير ليفركوزن.
وتختتم المرحلة الأحد بمباراتين، فيلتقي بوروسيا دورتموند مع كايزر سلاوترن وشتوتغارت مع بايرن ميونيخ.




مانشستر سيتي يسعى لتضميد جراحه وإخماد انتفاضة تشيلسي في قمة الجولة


بعد أسبوع جيد نجح خلاله في حجز مقعده بالدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا ، يواجه فريق تشيلسي ومديره الفني البرتغالي أندري فيلاش بواش اختبارا أكثر صعوبة يوم الاثنين المقبل في مواجهة مانشستر سيتي بختام مباريات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وواجه فيلاش بواش /34 عاما/ ضغوطا شديدة في الفترة الماضية بسبب تذبذب مستوى الأداء والنتائج ولكنه أكد أكثر من مرة أن مستقبله مع الفريق آمن وأنه ليس مهددا بالرحيل.
وجاء الفوز الكبير والثمين 3/صفر على مضيفه نيوكاسل بالدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي ثم الفوز بنفس النتيجة على بلنسية الأسباني يوم الثلاثاء الماضي وحجز مكانه في الدور الثاني (دور الستة عشر) ليعزز موقف المدرب البرتغالي.
وأشارت تقارير إلى أن فيلاش بواش اجتمع مع كل لاعب بالفريق على حدة داخل ملعب التدريب قبل لقاء نيوكاسل مما دفع بالمهاجم الفرنسي نيكوس أنيلكا والمدافع البرازيلي إلى تقديم طلب للرحيل من صفوف الفريق.
وتمثل مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي متصدر جدول الدوري الإنجليزي تحديا جديدا وكبيرا لفريق تشيلسي ومديره الفني البرتغالي خاصة بعدما خسر تشيلسي بقيادة هذا المدرب في كل مبارياته أمام الفرق الكبيرة مثل مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول.
وقال الأسباني خوان ماتا مهاجم تشيلسي "مانشستر سيتي يقدم موسما رائعا في الدوري الإنجليزي.. إنه الفريق المتصدر ويحقق الفوز في كل المباريات ، ولكننا نأمل أن تكون مباراته على ملعبنا في ستامفورد بريدج صعبة بالنسبة له.. خسرنا أمام ليفربول وأرسنال ومانشستر يونايتد ، ولكننا نأمل في تغيير ذلك أمام مانشستر سيتي".
وقبل مباراته مع تشيلسي ، قد يتقلص الفارق الذي يتفوق به مانشستر سيتي عن أقرب منافسيه على الصدارة إلى نقطتين فقط.
وقد يشكل ذلك ضغطا إضافيا على الفريق بعدما تلقى صدمة كبيرة بالخروج من دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع رغم فوزه الثمين 2/صفر على بايرن ميونيخ الألماني أمس الأول الأربعاء.
وتعرض مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنجليزي لصدمة مماثلة بالخروج صفر اليدين من الدور الأول لدوري الأبطال هذا الأسبوع.
كما يعاني مانشستر يونايتد من تذبذب مستوى الأداء والنتائج في الدوري المحلي وكانت أسوأها في المباراة التي خسرها 1/6 أمام مانشستر سيتي.
ورغم فوز الفريق في أربع من المباريات الخمس التي خاضها بعد ذلك في الدوري الإنجليزي وتعادله في المباراة الباقية ، لم يسجل الفريق أكثر من هدف واحد في كل من هذه المباريات كما خرج الفريق صفر اليدين من مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة (كأس كارلينج) أمام فريق كريستال بالاس المتواضع.
ويفتقد مانشستر يونايتد في مباراته غدا السبت أمام ولفرهامبتون لجهود مدافع الصربي نيمانيا فيديتش الذي تعرض للإصابة في المباراة التي خسرها الفريق 1/2 أمام بازل السويسري أمس الأول الأربعاء بدوري أبطال أوروبا.
ويواجه توتنهام صاحب المركز الثالث اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على ستوك سيتي بعد غد الأحد.
ويفتقد نيوكاسل جهود قلبي الدفاع فابريسيو كولوتشيني وستيفن تايلور خلال مباراته أمام مضيفه نورويتش سيتي غدا السبت.
ويبدأ المدرب مارتين أونيل المدير الفني الجديد لفريق سندرلاند مهمته مع الفريق بلقاء ضيفه بلاكبيرن بعد غد الأحد حيث يحتل الفريقان المركزين الرابع والثالث على الترتيب من مؤخرة جدول المسابقة.
وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي أرسنال مع إيفرتون وبولتون مع أستون فيلا وليفربول مع كوينز بارك رينجرز وويست بروميتش ألبيون مع ويجان وسوانسي سيتي مع فولهام اليوم السبت.




روما المتأزم يتحدى يوفنتوس المتصدر بالدوري الإيطالي


يواجه فريق روما المتأزم اختبارا صعبا للغاية عندما يستضيف يوفنتوس المتصدر يوم الاثنين المقبل في ختام مباريات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ويخوض يوفنتوس ، الذي يتصدر جدول المسابقة برصيد 29 نقطة من 13 مباراة ، هذا اللقاء على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما وهو المرشح الأقوى لتحقيق الفوز في ظل سجله الرائع والخالي من الهزائم في الدوري الإيطالي هذا الموسم.
وينتظر أن تتسم المباراة بالسرعة والقوة كما تبدو فرصة يوفنتوس أفضل في مواجهة المعنويات المنخفضة لمنافسه.
ورغم ذلك ، حذر كلاوديو ماركيزيو لاعب خط وسط يوفنتوس من اعتبار النتيجة محسومة أو مضمونة.
وقال ماركيزيو ، الذي يتساوى مع المهاجم أليساندرو ماتري في رصيد ستة أهداف لكل منهما ، "فريق روما يمر بوقت عصيب ولكن علينا أن نتحلى بالحذر لأنه يسعى بالتأكيد للعودة بقوة.. ورغم إيقاف ثلاثة من لاعبي الفريق بقرار القاضي الرياضي ، فإنني سأختار دانييلي دي روسي إذا كان علي الاختيار من مقاعد البدلاء".
ومني روما بهزيمتين متتاليتين واستقبلت شباكه خمسة أهداف خلال هاتين المباراتين ليتراجع إلى المركز الثامن برصيد 17 نقطة وبفارق 12 نقطة لتكون الهزيمتان عائقا أمام لويس إنريكي المدير الفني الجديد للفريق والذي سعى إلى إعادة هيكلة الفريق وتكوين هويته بعدد من اللاعبين الجدد.
وتلقى المدافع المخضرم جوان دوس سانتوس والمهاجمان الشابان فيرناندو جاجو وبويان كركيتش بطاقات حمراء في مباراة روما السابقة التي خسرها صفر/3 أمام فيورنتينا مطلع هذا الأسبوع ليفتقد روما جهودهم جميعا في لقاء يوفنتوس يوم الاثنين المقبل.
وقد يلجأ إنريكي إلى الاستعانة بلاعب الوسط دي روسي في خط الدفاع الذي قد يفتقد أيضا جهود كل من نيكولاس بورديسو وسيمون كاير للإصابة بينما يأمل زميلهما ماركو كاسيتي في التعافي سريعا للمشاركة في لقاء يوفنتوس.
وقال دي روسي "أعتقد أنه إذا أنهى روما الموسم الحالي في أحد المراكز الثلاثة الأولى ، سيكون هذا معجزة.. يجب أن نواصل تطوير مستوانا وأن نعمل جاهدين على تحقيق الهوية التي ننشدها".
وفي المقابل ، لا يفتقد يوفنتوس في هذه المباراة سوى جهود مهاجمه ميركو فوسنيتش نجم روما السابق.
ويحل ميلان ، صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين خلف يوفنتوس ، ضيفا على بولونيا غد الأحد.
بينما يستضيف أودينيزي ، صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ميلان ، فريق كييفو غد الأحد.
وتفتتح فعاليات المرحلة اليوم السبت بلقاء سيينا مع جنوه كما يقود المدرب سيرسي كوزمي المدير الفني الجديد لليتشي فريقه في مواجهة صعبة مع لاتسيو صاحب المركز الرابع.
ويأمل انتر ميلان في زيادة رصيده من النقاط والذي توقف عند 14 نقطة في المركز السادس عشر حيث يستضيف فريق فيورنتينا في مباراة أخرى غدا بينما يستضيف باليرمو فريق تشيزينا.
وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي أتتالانتا مع كاتانيا وكالياري مع بارما ونوفارا مع نابولي غد الأحد.




هنري مذهول لوضع تمثال له أمام ملعب آرسنال


عبر المهاجم الفرنسي تيري هنري عن ذهوله لرؤية ناديه السابق آرسنال الإنكليزي يضع له تمثالاً برونزياً خارج ملعب "الإمارات" اليوم الجمعة، في إطار احتفالات العيد الـ 125 للنادي.
ووضعت تماثيل لهنري وقلب دفاع الفريق السابق توني آدامز الذي قاد تشكيلة المدرب الفرنسي آرسين فينغر إلى ثنائية الدوري والكأس، وهربرت تشابمان، أنجح مدربي آرسنال في عشرينات وثلاثينات القرن الماضي.
ويملك هنري (34 عاماً) رصيداً قياسياً مع "المدفعجية" بعد تسجيله 226 هدفاً خلال احترافه مع فريق شمال لندن، وساعده في إحراز لقب الدوري مرتين والكأس مرتين أيضاً.
وذلك قبل أن ينتقل إلى برشلونة الإسباني عام 2007 ويحرز معه لقب دوري أبطال أوروبا لاحقاً، ثم إلى نيويورك ريد بولز الأميركي.


وقال هنري الذي بدا متأثراً ودامعاً: "لم أتخيل في أكثر أحلامي المتطرفة أن يوضع تمثال لي أمام ملعب الفريق الذي أحب وأشجع".




أدو دن هاغ يهزم هيراكليس في الدوري الهولندي


افتتح فريق أدو دن هاغ منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم, بالفوز على هيراكليس ألميلو (2-صفر) اليوم الجمعة.
ورفع أدو دن هاغ رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد هيراكليس ألميلو عند 20 نقطة في المركز الحادي عشر.
وافتتح مايك فان دوينين التسجيل لأدو دن هاغ بعد سبع دقائق من بداية المباراة, ثم أضاف ليكس لميرس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 80 .




فيرغسون يؤكد رغبة يونايتد في الفوز بـ"يوروبا ليغ"


قال أليكس فيرغسون مدرب مانشستريونايتد إن تصريحاته عن أن اضطرار فريقه للعب في بطولة "ايوروبا ليغ" لكرة القدم يعد عقوبة له على عدم تأهله لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لم يكن انتقاداً لثاني بطولة أوروبية من حيث الأهمية وأنه يريد الفوز بلقبها.
وأخفق يونايتد في الوصول لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته 1-2 أمام بازل السويسري يوم الأربعاء الماضي.
لكن رغم هذا الاخفاق قال مدرب الفريق في مؤتمر صحفي امس الجمعة إنه يحتاج الآن إلى التركيز على الفوز بلقب بطولة الدوري الأوروبي وقال فيرغسون للصحفيين: "إنها مسابقة جيدة عندما ينظر المرء إلى أسماء الفرق المتبقية فيها يجد أنها مسابقة قوية".
وأضاف "عندما أقول إنها عقوبة لنا أن نلعب في "يوروبا ليغ" فإن ما أعنيه بذلك هو أن هذا الفريق كان يفكر فقط في دوري أبطال أوروبا طوال العشرين عاماً الماضية كل ما كنا نفكر به هو الفوز بدوري الأبطال".
ومضى قائلا: "إنها عقوبة لنا من ناحية أننا نشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم منافستنا على لقب دوري أبطال اوروبا هذا العام بعد أن وصلنا للنهائي ثلاث مرات في آخر أربعة أعوام".
وتابع "هذا ليس تقليلاً من شأن "يوروبا ليغ" لأنها مسابقة نريد الفوز بها سوف نشارك فيها وسنحاول الفوز بها".
وكان ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم انتقد فيرغسون لقوله إن فريقه عوقب بالانتقال للعب في بطولة الدوري الأوروبي.
وقال بلاتيني بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في مدينة البندقية الإيطالية : "لا يجب انتقاد بطولة "يوروبا ليغ" لمجرد أنك تأهلت لنهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات".
وأضاف إنها بطولة رائعة إنها مذهلة أعرف أن السيد فيرغسون كان يفضل اللعب في دوري الأبطال لكن هناك أندية كثيرة لم يتحقق لها ذلك".




عطلة بايرن بين الدوحة ونيودلهي


أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم امس الجمعة أنه سيقيم معسكراً تدريبياً في العاصمة القطرية الدوحة خلال العطلة الشتوية، وسيخوض مباراة ودية أمام المنتخب الهندي في نيودلهي في العاشر من كانون الثاني/يناير المقبل.
وغالباً ما تأتي الفرق الأوروبية خلال العطلة الشتوية إلى الدوحة لإقامة معسكرات ومباريات حيث يكون الجوّ مثالياً إلى جانب توفر الملاعب والتجهيزات المناسبة. ومن المقرر أن يحضر الفريق الألماني إلى الدوحة مكتمل الصفوف قبل التوجه إلى الهند.
وقال اللاعب الألماني الدولي السابق بول بريتنر خلال مؤتمر صحفي في الهند اليوم الجمعة: "بايرن ميونيخ سيحضر بكامل قوته الضاربة إلى نيو دلهي لخوض المباراة، التي تأتي ضمن مهرجان اعتزال قائد المنتخب الهندي السابق بهايشونغ بهوتيا".
وأضاف: "المباراة الاستعراضية تقام على شرف بهايشونغ، الذي يعد علامة مميزة في كرة القدم الهندية، لقد قدم الكثير للكرة الهندية، وستكون تحية لبهايشونغ منا جميعاً في بايرن ميونيخ"، وأشار: "ستكون نهاية مثالية بالنسبة له".
ومن جانبه أوضح بهايشونغ، الذي اعتزل كرة القدم الدولية في آب/اغسطس الماضي، خلال المؤتمر الصحفي عبر الهاتف، "أنا فخور بخوض مباراة اعتزالي أمام بايرن ميونيخ، إنه أفضل اعتزال كان يمكن أن أتخيله".
ويحتل الفريق البافاري صدارة الدوري الألماني برصيد 31 نقطة بعد مرور خمسة عشرة جولة، وفي دوري أبطال أوروبا ضمن تأهله للدور الثمن النهائي بعد تصدره للمجموعة الأولى التي لقبت بالحديدية.




ريدناب ينتقد تقليص عقوبة روني


انضم هاري ريدناب مدرب توتنهام الإنكليزي إلى مدرب ليفربول كيني دالغليش, بانتقاد قرار استئناف الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم لعقوبة المهاجم واين روني التي خفضت في كأس أوروبا 2012 إلى مباراتين بدلاً من ثلاث.
وكان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قلص عقوبة الإيقاف بحق مهاجم منتخب إنكلترا روني من ثلاث مباريات إلى اثنتين الخميس، وسيتسنى بالتالي لروني المشاركة في مباراة فريقه الثالثة ضد أوكرانيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس أوروبا المقبلة المقررة في بولندا وأوكرانيا، في حال تم استدعاؤه من قبل المدرب الإيطالي فابيو كابيلو. وتضم المجموعة أيضاً منتخبي فرنسا والسويد.
وقال ريدناب، أبرز المرشحين لخلافة كابيلو بعد أوروبا 2012: "بكل صراحة، كان يستحق الإيقاف لثلاث مباريات لسلوكه العنيف. يمكن النظر إلى الحركة والقول إنها ليست عنيفة، لكن لا يهم. إذا ضربت أحدهم، تنال عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات. هذه هي القواعد".
وكان الإتحاد الأوروبي أوقف روني ثلاث مباريات إثر طرده في مباراة إنكلترا ضد مونتينغرو الأخيرة في التصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية.
واعتبر ريدناب أن ما قام به الإتحاد الإنكليزي، سيفتح "علبة من الديدان" في وجه الإتحاد، إذ ستلجأ الأندية المحلية لاستئناف قرارات إيقاف لاعبيها لحركات مماثلة.
وجاء تصريح ريدناب بعد انتقاد الاسكتلندي دالغليش قرار الإتحاد الإنكليزي أيضاً: "من المفترض أن يكون الإتحاد قدوة، بيد أنه استأنف قرار إيقاف روني. لا أعتقد أن هذا الأمر صائب".
في المقابل، دافع رئيس الإتحاد دايفيد بيرنشتاين عن خطوة الإتحاد, واعتبر أن لديه مسؤوليات تجاه المنتخب الإنكليزي.




هولندا تواجه بلغاريا ودياً


أعلن الاتحاد البلغاري لكرة القدم امس الجمعة أن منتخب بلاده سيلاقي نظيره الهولندي في مباراة ودية في 26 أيار/مايو المقبل في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة أوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا.
ولم يتحدد بعد مكان اللقاء وقال الاتحاد البلغاري: "إن القرار سيُتخذ في مطلع العام المقبل وتحت قيادة المدرب بيرت فان مارفيك الذي مدد أمس الخميس تعاقده حتى 2016.
ونجح منتخب الطاحونة البرتقالية في التأهل بسهولة لبطولة أوروبا 2012 والتي سيواجه فيها غريمه منتخب ألمانيا بالإضافة إلى البرتغال والدنمارك في المجموعة الثانية.
وستستغل بلغاريا، التي أخفقت للمرة الثانية على التوالي في التأهل لبطولة أوروبا، المباراة الودية للإستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.
وستلعب بلغاريا بقيادة مدربها الجديد لوبوسلاف بينيف في مجموعة بالتصفيات تضم ايطاليا الدنمارك وجمهورية التشيك وأرمينيا ومالطا.
وسيقود بينيف المنتخب البلغاري لأول مرة في مباراة ودية أمام المجر في9 شباط /فبراير.




إصابة مونتوليفو تبعده عن مواجهة إنتر ميلان


استُبعد قائد فيورنتينا الإيطالي ريكاردو مونتوليفو عن مباراة فريقه مع مضيفه إنتر ميلان اليوم السبت، ضمن المرحلة الخامسة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم بعد الإصابة التي تعرض لها في فخذه.
سيغيب الدولي الايطالي نحو 10 أيام عن الملاعب، ومن المحتمل غيابه عن مباراة اتالانتا في 17 كانون الأول/ديسمبر الحالي.
ويغيب عن إنتر ميلان الأرجنتيني خافيير زانيتي الموقوف، في حين يعاني الهولندي ويسلي سنايدر والصربي ديان ستانكوفيتش والروماني كريستيان كيفو من الإصابة.
يحتل فيورنتينا المركز العاشر في الترتيب العام للدوري الإيطالي برصيد 16 نقطة وبفارق نقطتين عن انتر ميلان في المركز (15) بـ14 نقطة.




مدرب ليون يشعر بالإهانة


شعر مدرب ليون الفرنسي ريمي غارد "بالإهانة" للحديث عن ترتيب نتيجة مباراة فريقه مع دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء، والتي انتهت بفوز ساحق للفريق الفرنسي (7-1)، ما سمح له بالتأهل إلى الدور الثاني.
وكان الإتحاد الأوروبي أكد الخميس أنه لم يكن هناك أثر لأي "مراهنات غير شرعية" تحيط بالمباراة، والتي تزامنت مع خسارة أياكس أمستردام الهولندي، منافس ليون على البطاقة الثانية، أمام ريال مدريد الإسباني (0-3).
وقال غارد في مؤتمر صحافي: "لم أتابع الجدال لأنه لدي الكثير من الأمور لأحضرها, وخصوصاً مباراة لوريان يوم الأحد في الدوري المحلي".
وأضاف: "بالنسبة لنا نحن رياضيون على مستوى رفيع, لقد حققنا الإنجاز. هذا ارتياح وفخر لنا، لكن هذا الشك يجرحني أنا ورئيس النادي، ولو أنه يمازح حين يتحدث عن الموضوع. أدرك أنه مجروح, ولو أننا لا نولي أهمية كبرى للقضية".
وبدوره نفى المهاجم بافيتمبي غوميس صاحب أربعة أهداف في المباراة، بعد ظهور أحد مدافعي دينامو يغمزه إثر تسجيل أحد الأهداف، أن تكون نتيجة المباراة مرتبة، وفسر تصرف المدافع بأن "النتيجة كانت قاسية كفاية، وكان يناشد ربما عدم تعميق جراح فريقه".




منتخب البرتغال يستقر في بولندا


سيعتمد منتخب البرتغال لكرة القدم مدينة أوبالينيكا البولندية مقراً له في كأس أوروبا 2012، على رغم خوضه مبارياته الثلاث في الدور الأول في أوكرانيا، بحسب ما أعلنه الإتحاد البرتغالي امس الجمعة.
وجاء في بيان الاتحاد: "سيستقبل فندق ريميس في أوبالينيكا (بولندا) ابتداء من 4 حزيران/يونيو، المنتخب الوطني الذي سيستعد لمبارياته"ضد ألمانيا والدنمارك وهولندا في المجموعة الثانية الحديدية، مبرراً قراره بالبني التحتية الجيّدة لهذه الوحدة الفندقية.
وأشارالمدير الرياضي للإتحاد البرتغالي كارلوس غودينيو إن: "منتخبي ألمانيا وهولندا سيقيمان على الأراضي البولونية أيضاً".
وتلعب البرتغال في9 و 13حزيران/يونيو 2012مع ألمانيا والدنمارك في لفيف ومع هولندا يوم 17حزيران/يونيو في خاركيف.





استمرار كأس رابطة الأندية الفرنسية أربعة أعوام



قررت رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية الإبقاء على مسابقة كأس رابطة الأندية في المواسم الأربعة المقبلة، بحسب ما أعلن امس الجمعة رئيس الرابطة فريديريك تيرييه.
وأعلن تيرييه: "بعد تصويت الأندية تم المحافظة على كأس الرابطة، سنستهل في الأيام المقبلة المشاورات الكافية مع الناقلين، وستكون الإجابة في كانون الثاني/يناير".
وتملك شركة "فرانس تلفزيون" حقوق النقل حالياً لنهاية الموسم مقابل 10.5 ملايين يورو سنوياً.
وكانت جمعية الأندية المحترفة اشترطت أمس الخميس استمرار المسابقة مقابل 12 مليون يورو سنوياً لقاء عائدات النقل التلفزيوني والتسويق.




93 شخصاً للمحاكمة في تركيا بتهم التلاعب بالنتائج



وجه الإدعاء التركي اتهامات بالتلاعب في مباريات كرة القدم إلى 93 مسؤولاً ولاعباً من بينهم رئيس مجلس إدارة نادي فنربهتشه بطل الدوري المحلي الممتاز تمهيداً لمحاكمتهم.
وكان الإتحاد التركي لكرة القدم منع في وقت سابق من العام الحالي فريق فنربهتشه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا إثر تفجر فضيحة التلاعب.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية عن فكري سيجين مدعى اسطنبول قوله إن محكمة في المدينة قبلت الإتهامات التي وجهها الإدعاء إلى المشتبه بهم وأنه من المتوقع عقد أولى جلسات المحاكمة في 14 شباط/فبراير المقبل.
واحتجز 31 لاعباً ومسؤولاً من بينهم عزيز يلدريم رئيس فنربهتشه على ذمة القضية منذ تفجر الفضيحة في تموز/يوليو الماضي، ومن بين المشبته بهم ايضاً ذكر اسم نائب لرئيس الإتحاد التركي لكرة القدم وهو غوكسل غومسداغ.
ويشتبه في أن أغون بيكر وهو رئيس سابق لنادي غيرسونسبور ويلدريم ترأّسا عصابة كانت تقوم بأعمال مخالفة للقانون تتضمن التلاعب بنتائج المباريات ودفع الرشاوي.
وتطال الإتهامات ثمانية أندية و14 لاعباً. وقال محمد علي ايديلنار رئيس الإتحاد التركي لكرة القدم إن الإتحاد سيتحرك فيما يتعلق بالأفراد المتورطين في القضية إلا أنه لن يتخذ أية إجراءات بحق الأندية قبل نهاية الموسم الحالي.
وأضاف المسؤول التركي :"نود التوصل إلى قرارات فيما يتصل بالأفراد بأسرع ما يمكن إلا أننا سنتخذ القرارات بالنسبة للأندية في نهاية الموسم".




ناميبيا تلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي



أصبحت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2012 لكرة القدم مهددة بالانجراف إلى حالة من الفوضى بعد أن لجأت ناميبيا إلى محكمة التحكيم الرياضي، لإقصاء بوركينا فاسو من البطولة.
وأكد رينارد ستونكيل محامي الاتحاد الناميبي لكرة القدم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الجمعة أن الاتحاد أرسل المستندات التي بحوزته عبر الفاكس إلى محكمة التحكيم الرياضي مساء أمس الخميس، كما أرسل نسخة من المستندات عبر البريد الالكتروني.
وخسر المنتخب الناميبي أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو في التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا، ولكنه تقدم باحتجاج ضد مشاركة اللاعب هيرفي زينغيو المولود في الكاميرون، في المباراة.
ولم يسبق لزينغيو الإقامة أو اللعب في بوركينا فاسو وقد حصل على جواز السفر البوركيني لمجرد أن زوجته من بوركينا فاسو.
ومع ذلك، تنص لوائح البطولة الأفريقية على أن أحقية اللاعبين في المشاركة تعتمد على لوائح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والتي تنص على أنه لا يحق للاعب المشاركة مع منتخب بلد يحمل جنسيته ولم يولد فيه إلا إذا أقام فيها لمدة خمسة أعوام متواصلة على الأقل بعد بلوغ سن الثامنة عشر، أو أن يكون والده أو والدته أو جده أو جدته مولود في البلد.
ولعب زينغيو، المحترف حالياً بفريق تيريك جروزني الروسي، في كلتا المباراتين أمام ناميبيا، وفي حال احتساب نتيجة المباراتين لصالح الفريق الناميبي، فإن الفريق سيشارك بدلاً من بوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية التي تقام في غينيا الاستوائية والغابون خلال الفترة من 21 كانون الثاني/يناير حتى 12 شباط/فبراير.
وكان منتخب بوركينا فاسو قد تصدر المجموعة السادسة في التصفيات برصيد عشر نقاط مقابل أربع نقاط لمنتخب غامبيا وثلاث نقاط لمنتخب ناميبيا الذي يمكن أن يصل رصيده إلى تسع نقاط في حالة حصوله على النقاط الست من مباراتيه أمام بوركينا فاسو.
وفي وقت سابق، كان الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) قد رفض شكوى ناميبيا استناداً إلى أن الشكوى لم يوقع عليها قائد كل من الفريقين، قبل أن تؤيد هيئة الاستئناف بالكاف هذا القرار في وقت لاحق.
وقال ستونكيل، الذي كان محامياً للإتحاد الكاميروني في قضيته مع الفيفا بشأن ارتداء لاعبي المنتخب الكاميروني قمصان دون أكمام خلال كأس أفريقيا 2004، إنه واثق من أن قرار المحكمة سيكون لصالح ناميبيا.
وأضاف: "إننا نجادل في جبهتين، حيث أننا نقول إن الكاف كان مخطئا لعدم السماع إلى طلب الاستئناف الذي أرسلناه بشكل صحيح ولا يفترض علينا أن نتحمل مسئولية عدم وصوله إلى مقر الاتحاد".
وأضاف: "ثانياً، توضح لوائح الكاف الخاصة بكأس الأمم أنه بمجرد أن يعلم الكاف أن لاعبين غير مؤهلين شاركوا، يجب عليه اتخاذ الإجراء المناسب بغض النظر عن كيفية الحصول على هذه المعلومات".




سموّ أمير قطر يفتتح دورة الألعاب العربيّة



افتتح سموّ أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امس الجمعة في العاصمة القطريّة الدوحة دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تستمر حتى 23 كانون الأوّل/ديسمبر الحالي في حفل ضخم على إستاد خليفة الدولي أمام نحو 50 ألف مشاهد.
وإثر مراسم تقديم المشاركين وقسم الحكام والرياضيين تقدّم أمير قطر وقال "باسم أهل قطر، أرحب بالعرب في دوحة العرب وأعلن افتتاح دورة الألعاب العربية الثانية عشرة".

حضر حفل الافتتاح إلى جانب سموّ الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، سموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر، والشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة للدورة، والأمير نوّاف بن فيصل بن فهد آل سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وبعض رؤساء دول عربية منهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورؤساء للجان الأولمبية العربية، فضلاً عن أعضاء من اللجنة الأولمبية الدولية ورؤساء اتحادات رياضية عربية ودولية.

استهل الحفل باستعراض علم قطر محمولاً من رجال شرطة لخويا القطرية تلاه النشيد الوطني القطري ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم فاستعراض الرياضيين المشاركين وفقاً للترتيب الأبجدي وكانت الأردن في طليعة الوفود وقطر خاتمتها على اعتبار أنها المضيفة.

واستعين بالليزر أثناء مرور البعثات لرسم علم كل دولة على أرض الملعب إلى جانب صورة لقائد البعثة أو قائدتها، كما لوحظ كتابة اسم الدولة بالطريقة نفسها على المدرّجات باللغتين العربية والإنكليزية على وقع مؤثرات صوتية حماسية وضوئيّة بيضاء.
تلا ذلك إطلالة جميلة للمطربة السورية أصالة نصري أنشدت خلالها أغنية "حلم البطولة" الخاصة بالدورة وهي ذات مضمون رياضي فيها الكثير من العنفوان والحماسة والمعاني المتعددة، ثم ألقى كل من الشيخ سعود والأمير نوّاف كلمتي الدورة، قبل أن تردد هَنا خليفة البدر قسم الرياضيين متبوعاً بقسم الحكام الذي ردده حكم الرماية القطري سعود حمد القحطاني.
وجاء في كلمة الشيخ سعود "نحرص أن تصل الدورة العربية إلى مستوى طموح الجميع ليس فقط في شكلها بل أيضا في مضمونها"، مضيفاً "نأمل من الدورة الحالية أن ترسخ قيم المحبة والسلام، وأن تكون الرياضة وسيلة للتقارب بين أبناء الوطن الواحد مهما كانت نتائج المنافسات".
ومما ورد في كلمة الأمير نوّاف "إن شبابنا هم وطن الغد وهم الكنز الحقيقي الذي يفوق كل كنوز الارض، فالأمم بلا شباب واعد أشجار بلا ثمر، والشباب بلا أمل جهد ليس له مردود، ومن هنا يأتي الرهان على الشباب والحديث اليكم مفعم بالأمل".
وتابع "أعدكم بالعمل الدؤوب وتذليل كل العقبات لنشر الممارسة الأصيلة للرياضة حتى يتمكن الشباب من الارتقاء بإمكاناته والإسهام في بناء جهود التنمية في مجتمعاتنا".
تميّز حفل الافتتاح بتمازج بين التاريخ والحداثة تحت اسم "رحلة النور"، فسخّرت أحدث الإمكانات التكنولوجيّة لقصّ حكاية الإنسان العربي على مراحل وحقبات زمنيّة قديمة ومتعاقبة وما واجهه فيها من تحديات استطاع صدها بالتعاضد.
وتمحورت فكرة الحفل على صراعات ونزاعات بين قبيلتين عربيتين واجهتا سوياً خطراً خارجياً داهماً ما استلزم اتحادهما لقهر "الكائن الخرافي" أو "الوحش" المهدد لكيانهما وكرامتهما فدحرا الخطر سوية وانتشر الوئام والمحبة وعم السلام ودحض الخيرُ الشرِّ.
وأضفت المؤثرات الضوئية التكنولوجيّة رونقاً جميلاً أخاذاً على فعاليات الحفل فحوّلت المدرجات لشاشات عرضت ما دار من أحداث على الأرض.
وفي النهاية تمت إضاءة الشعلة بطريقة مبتكرة إذ تقدمت طفلة قطرية وأضرمت النار في قاعدة برج لولبي ما لبث أن لفته الأضواء والنيران تصاعدياً حتى بلغت المرجل في منظر خطف الألباب على وقع أصوات وثريّات مفرقعات نارية رسمت لوحات مضيئة في سماء قطر.
يذكر أنّه يشارك في الدورة نحو 5400 شخص بين رياضي ورياضية وإداري وحكم، يمثلون 20 دولة باستثناء سوريا الغائبة الوحيدة.




الشباب يلحق الخسارة الأولى بالجزيرة المتصدر



ألحق الشباب الخسارة الأولى بضيفه الجزيرة المتصدر بعد فوزه عليه 3-2 امس الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
وتجمد رصيد الجزيرة حامل اللقب عند 16 نقطة وأصبح مهدداً بفقدان صدارته لصالح العين في حال فوز الأخير على الأهلي في المباراة المؤجلة بينهما التي تقام الثلاثاء المقبل.
من جهته، عزز الشباب الذي يملك مباراة مؤجلة أيضاً مع الشارقة، حظوظه في المنافسة على اللقب بعدما احتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة.
جاءت المباراة قمة في الإثارة، حين تقدم الشباب بهدفين سريعين عبر البرازيلييين جوليو سيزار (11) وجوزيل سياو (19)، لكن الجزيرة قلص الفارق عبر إبراهيما دياكيه بعدما استفاد من تمريرة الأرجنتيني ماتياس دالغادو (58).
وتعرض الجزيرة لضربة قوية بعدما أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه خالد سبيل للانذار الثاني (67)، لكن ذلك لم يحول دون إدراكه التعادل بعد عرضية من البرازيلي ريكاردو أوليفيرا تابعها مواطنه غادير باري برأسه في مرمى سالم عبدالله (73).
وكان لـ"سياو" كلمة أخرى عندما أهدى الشباب انتصاراً غالياً بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 88.
وانفرد العين بالمركز الثاني بعد فوزه على ضيفه وشريكه السابق الوصل 2-صفر لينفرد في المركز الثاني مع 14 نقطة.
واستمر الوصل في نزيف النقاط بعد تعادله في المرحلة الماضية مع الشباب، ليتراجع إلى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 11 نقطة.

وافتتح العين، الذي افتقد لخدمات مهاجمه السعودي ياسر القحطاني للإصابة، التسجيل مبكراً عندما توغل الأرجنيتني ايغناسيو "ناتشو" سكوكو، ليتعرض العرقلة من مدافع الوصل طارق حسن لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها الغاني أساموا جيان بنجاح في مرمى الحارس ماجد ناصر (11).
وأضاف سكوكو الهدف الثاني للعين بعد تلقيه تمريرة هلال سعيد سددها مباشرة في مرمى ناصر (19).
وصعد الوحدة إلى المركز الرابع بعد فوزه على ضيفه الشارقة بهدف وحيد سجله البرازيلي فرناندو بايانو في الدقيقة 43.
خسر الشارقة جهود لاعبه الايراني إيمان موب علي في مباراته المقبلة مع الشباب بعد نيله البطاقة الحمراء (90).
ورفع الوحدة رصيده إلى 12 نقطة، مقابل 4 للشارقة الذي تراجع إلى المركز العاشر.
وزاد الأهلي من محن مضيفه دبي بعد فوزه عليه بهدفي إسماعيل الحمادي (41 و76) مقابل هدف للغيني أبوبكر كمارا (70)، وأهدر حسن محمد لاعب دبي ركلة جزاء في الدقيقة (43).
صعد الأهلي إلى المركز السابع برصيد 7 نقاط، في حين أصبح دبي مهدداً فعلياً بالهبوط إلى الدرجة الثانية بعدما توقف رصيده في المركز الأخير عند نقطتين.
وتختتم المرحلة اليوم بمباراتين، حيث يلعب النصر مع بني ياس، وعجمان مع الإمارات.

 
تسِلم انَاملِك عَلى ماطَرحت
بِــأنتِظَآر جِديدك آلمُمَيز
اكَـاليِل الوَرد لِروحِك الطيبَه
لَكَ


 
ماشاء الله تغطيه متكامله
تسلم يمينج فديتج
أتوقع المباراه بدت الآن
وموراضي هالرسيفر يعتدل
الجزيره الرياضيه ماتطلع كلش


مشكوره غلاي
 
البرنسيسة
نسل الاصايل

يعطيكم العافيه
حبايبي على المرور
 
تسلم يمناااااااااااك
يعطيك العافيه على الطرح

مودتي
 
انين الصمت

اسعدني مرورك العطر
 
أعلى