• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

محكمة عسكرية تونسية تقضي بسجن "بن علي" 5 سنوات غيابياً

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
محكمة عسكرية تونسية تقضي بسجن "بن علي" 5 سنوات غيابياً
سبق – متابعة: قضت محكمة عسكرية في تونس، اليوم الأربعاء، بالسجن غيابياً 5 سنوات على الرئيس السابق زين العابدين بن علي، كما قضت بالسجن أربع سنوات على مسؤولين سابقين في جهاز الأمن بتهمة التعذيب، في أول حكم ضد مسؤولي نظام الرئيس السابق الذي تمت الإطاحة به مطلع هذا العام.

وقررت المحكمة العسكرية في تونس سجن عبد الله القلال، وزير الداخلية الأسبق، ومحمد علي القنزوعي، كاتب الدولة للأمن أربع سنوات, وذلك بعد أن تقدم 17 ضابطاً في الجيش بدعوى ضد التعذيب تعود وقائعها إلى عام 1991، حين اتهم الضباط بمحاولة القيام بانقلاب على نظام بن علي.

ويقبع وزراء ومستشارون سابقون في نظام بن علي في السجن، وينتظر أن يحاكموا في وقت لاحق، بينما صدرت أحكام بالسجن عشرات السنوات غيابياً ضد بن علي وزوجته إثر احتجاجات أنهت 23 عاماً من الحكم الشمولي.



"التعاون الإسلامي" لدمشق: أوقفوا القوة منعاً من تدويل الأزمة السورية
أ ف ب -جدة: دعت اليوم منظمة التعاون الإسلامي في ختام اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء، سوريا إلى "الاستجابة" لقرارات جامعة الدول العربية.

ودعا بيان للمنظمة دمشق إلى "الاستجابة لقرارات جامعة الدول العربية"، كما طالبها بـ"التوقف فوراً عن استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين من أجل تجنيب البلاد خطر تدويل الأزمة".

السعودية تؤمن أجواءها بصواريخ تصيد "الباليستية" و "التكتيكية" والطائرات الحربية
محمد عسيري – سبق - الرياض: أعلنت شركة "رايثون" الامريكية أمس الاربعاء أنها حصلت على موافقة الكونجرس ووزارة الخارجية لإتمام صفقة مباشرة مع السعودية بقيمة 1.7 مليار دولار (6.375 مليار ريال)، وتتضمن تحديث نظام صواريخ باتريوت الدفاعية إلى أحدث نظام موجود حالياً وهو "باتريوت باك 3"، لتعتبر بذلك أول صفقة تسلح مهمة تتم بعد تعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزيراً للدفاع، حيث تسلم مهامه قبل 25 يوماً من إعلان الموافقة على الصفقة.

ويشمل العقد تحديث الأجهزة الأرضية والتدريب ورفع مستوى معدات الدعم والقدرة على العمل المشترك مع الحلفاء، إضافة إلى إجراء تعديلات في الصاروخ.

ويعتبر "باتريوت باك 3" أفضل نظام دفاعي صاروخي في الوقت الحالي، ويستطيع التعامل مع عدة أهداف أو تهديدات محتملة في وقت واحد، بما في ذلك الطائرات الحربية والصواريخ الباليستية التكتيكية وصواريخ كروز والطائرات التي تعمل من دون طيار، وتستخدمه اليوم 12 دولة حول العالم.

وبحسب موقع شركة "رايثون" فان "باك 3" هو أحدث نسخة من النظام الدفاعي، وشهد تغييرات من جميع الجوانب عن النسختين اللتين سبقته، خاصة في مجال البحث والمطاردة، كما أنه يستطيع التعرف على الصواريخ التي تحمل شحنات كيميائية أو رؤوس غير تقليدية وتدميرها في ارتفاع آمن.

وتمتلك الولايات المتحدة لوحدها أكثر من 1100 منصة اطلاق، فيما صدرت الشركة للخارج 172 منصة، وصنعت حتى اليوم أكثر من 10 آلاف صاروخ
 
مشكوره همس الله يعينه ~
 
يعطيك العااافيه
همس الحنين
على التغطية المميزه
 

تسِلم انَاملِك عَلى ماطَرحت
بِــأنتِظَآر جِديدك آلمُمَيز
اكَـاليِل الوَرد لِروحِك الطيبَه
لَكَ
 
أعلى