• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 21 نوفمبر 2011

ABEER.M

المستشار
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
6,816
مستوى التفاعل
97
النقاط
48
الموقع الالكتروني
shomoo5.com
يوفنتوس يستعيد الصدارة وتعثر أودينيزي




اعتلى يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي مجدداً بعد فوزه الكبير على ضيفه باليرمو بثلاثية بيضاء على ملعب يوفنتوس آرينا في تورينو، وذلك في نطاق مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


ورغم البداية المتكافئة نسبياً للمباراة ومجاراة باليرمو لأصحاب الأرض إلا أن تألق الحارس جيانلوجي بوفون حرم زملاء فرانشيسكو ميكولي من التقدم المباغت في مناسبتين.


وبدأت سيطرة الـ"بيانكونيري" تتوضح مع توالي الدقائق حتى تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 بعد كرة عرضية من المدافع جورجيو كيلليني تابعها سيموني بيبي برأسه في المرمى.


وضاعت على يوفنتوس فرصة ذهبية للتقدم بعد تسديدة تحمل علامة "أندريا بيرلو" الفارقة لكن القائم الأيمن رد الكرة حارماً الدولي الإيطالي من تسجيل هدفه الأول بقميص اليوفي.


ولم تعط السيدة العجوز ضيوفها فرصة لالتقاط الأنفاس في الشوط الثاني فكان البداية صاعقة بهدف ثانٍ سجله أليساندرو ماتري مستفيداً من تمريرة ستيفان ليشتينشتيانر (48)، وزاد المتألق كلاوديو ماركيزيو الرصيد بهدف ثالث بعد تمريرة من المونتينيغري ميركو فوسينيتش وتمويه ذكي من ماتري داخل منطقة الجزاء (65).


ووصل صاحبا الهدفين الثاني والثالث إلى هدفهما الخامس في الدوري هذا الموسم.


بهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى 22 نقطة وتصدر بفارق الأهداف عن لاتسيو الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه نابولي أمس السبت في افتتاح المرحلة، علماً بأن الأول يملك مباراة مؤجلة أمام نابولي بالذات من المرحلة الماضية بسبب سوء الأحوال الجوية.


تعثر محبط




تراجع أودينيزي الشريك السابق في الصدارة إلى المركز الرابع بعد خسارته بهدفين دون مقابل أمام مضيفه بارما، متخلفاً عن ميلان الثالث بفارق الأهداف وهو الذي تعادل أيضاً بالأمس مع فيورنتينا صفر- صفر.



سجل هدفي بارما الفرنسي جوناثان بيابياني بضربة رأسية إثر ركلة ركنية (58)، وسيباستيان جوفينكو (76 من ركلة جزاء).


وهي الخسارة الثانية لأودينيزي في الموسم الذي تجمد رصيده عند 21 نقطة، فيما هو الفوز الخامس لبارما الذي يرفض التعادل حتى الآن رافعاً رصيده إلى 15 نقطة.


فوز أول لتشيزينا


وحقق فريق تشيزينا أول فوز له في الموسم الحالي، بعدما انتزع انتصاراً ثميناً من ملعب بولونيا بهدف نظيف.


ويدين تشيزينا بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه ماركو بارولو، الذي خطف هدف الفوز الحاسم قبل ست دقائق على نهاية المباراة، ورفع بذلك رصيده إلى ست نقاط في المركز العشرين الأخير، بينما تجمد رصيد بولونيا عند عشر نقاط في المركز السابع عشر.


وارتقى جنوى إلى المركز السابع برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي بتغلبه على ضيفه نوفارا بهدف وحيد سجله الدولي البرتغالي ميغل فيلوسو في الدقيقة 86.


وتفوق كييفو على مضيفه كاتانيا بهدفين لسيرجيو بيليسييه (45 من ركلة جزاء) وباولو ساماركو (73)، مقابل هدف للأرجنتيني سيرجيو الميرون (78)، وأهدر فرانشيسكو لودي ركلة جزاء لكاتانيا في الدقيقة 68.


وتعادل سيينا مع ضيفه أتالانتا بهدفين لغايتانو داغوستينو (44 من ركلة جزاء) واليساندرو غاتزي (87)، مقابل هدفين للأرجنتيني جرمان دينيس في الدقيقتين (15 من ركلة جزاء و53)،رافعاً رصيده إلى 9 اهداف في صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم أودينيزي الدولي انطونيو دي ناتالي.


فوز هام لروما




حقق روما فوزاً صعباً على ضيفه المتواضع ليتشي بهدفين مقابل هدف واحد في ختام مباريات المرحلة، ليرتفع رصيده إلى 17 نقطة وصعد إلى المركز الخامس، بينما بقي ليتشي في المركز الثامن عشر برصيد 8 نقاط.



واستهل روما التسجيل، بعد عدة محاولات في الدقيقة 25 إثر لعبة جماعية وتمريرة عرضية أمام المرمى من رودريغو تاديي تابعها البوسني ميراليم بيانيتش مباشرة في الشباك.


وفي الشوط الثاني، قدم بيانيتش كرة موزونة إلى زميله الأرجنتيني فرناندو غاغو فاستغلها الأخير أحسن استغلال وسجل منها الهدف الثاني (54).


وقلص ليتشي الفارق عن طريق أندريا برتولاتشي بعد بمجهود فردي داخل المنطقة (61).






خيخون يتخطى خيتافي بصعوبة



استغل سبورتينغ خيخون النقص العددي بعد طرد المهاجم المغربي عبدالعزيز براده في الدقيقة الثانية والستين وسجل هدف الفوز على خيتافي 2-1 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.


الفوز الذي جاء صعباً لسبورتينغ بدأه خيتافي بهدف عن طريق الفنزويلي نيكولاس لاديسلاو فيدور فلوريس المعروف ب"ميكو"في الدقيقة 35، وتعادل أصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بواسطة اوسكار تريخو .


وجاء هدف الفوز لسبورتينغ في وقت قاتل من الشوط الثاني برأسية ناشو نوفو العائد من رينجرز الاسكتلندي .


ورفع خيخون رصيده الى 12 نقطة مقابل 10 لخيتافي وهما لا يزالان في دائرة الخطر.


وفي مباراة أخرى تعادل ريال سوسييداد الأخير مع اسبانيول صفر-صفر، وأوساسونا مع رايو فالكانو بالنتيجة ذاتها.


اتلتيكو مدريد- ليفانتي


وأسدى اتلتيكو مدريد خدمة كبيرة لفالنسيا عندما هزم ضيفه ليفانتي مفاجأة الموسم 3-2 وحرمه بالتالي من انتزاع المركز الثالث.


وسجلت الاهداف الخمسة في الشوط الثاني افتتحها لاصحاب الارض لويس ميغل افونسو "بيتزي" في الدقيقة (68)، ورد تشافي توريس بالتعادل (72) قبل ان يمنح لاعب منتخب الشباب ادريان لوبيز الفاريز التقدم مجددا لفريق العاصمة (74).


وعزز الدولي البرازيلي دييغو تقدم اتلتيكو مدريد بالهدف الثالث (83) قبل أن يقلص روبن سواريز استرادا الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.


وارتفع رصيد اتلتيكو الى 16 نقطة وارتقي الى المركز التاسع بفارق الأهداف أمام رايو فاليكانو الذي تعادل سلبياً مع مضيفه اوساسونا، فيما وقف رصيد ليفانتي عند 23 نقطة وبقي على بعد نقطة واحدة من فالنسيا الذي خسر بالنتيجة ذاتها امام ضيفه ريال مدريد المتصدر ووصيف البطل امس في الافتتاح


وسقط اشبيليه على أرضه أمام ضيفه اتلتيك بلباو 1-2.


وبكر اتلتيك بلباو بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة السادسة عبر اندوني ايراولا، لكن اشبيليه رد بعد 9 دقائق بهدف لخيسوس نافاس، قبل أن يخطف اوسكار دي ماركوس هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 71.


وصعد اتلتيك بلباو الى المركز السادس برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف اشبيليه الذي بقي في المركز الخامس.


وكانت المرحلة افتتحت السبت ففاز فياريال على بيتيس 1-صفر، وبرشلونة الثاني وحامل اللقب على سرقسطة 4-صفر، وريال مدريد المتصدر ووصيف البطل على مضيفه فالنسيا الثالث 3-2، وتختتم الاثنين بلقاء راسينغ سانتاندر مع ملقة.






سقوط مفاجئ لباريس سان جيرمان على أرضه



فجر نانسي مفاجأة مدوية في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وفاز على مضيفه المتصدر باريس سان جيرمان بهدف نظيف مساء الأحد.


في المباراة التي أقيمت على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية، جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 عن طريق الظهير الأيمن جون كالفيه، ورغم الهزيمة فقد احتفظ سان جيرمان بصدارة البطولة برصيد 30 نقطة، بفارق الأهداف أمام مونبلييه الذي فاز بالنتيجة ذاتها يوم السبت على مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي.


وفي لقاء آخر فاز بريست الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى على ضيفه سوشو بهدفين نظيفين جاءا في الشوط الثاني عن طريق لاعب الوسط برونو غروجي من ركلة جزاء والمهاجم رومان بوييه في الدقيقتين 68 و80 على التوالي.


وأكمل سوشو المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 إثر طرد مدافعه الشاب ماتيو بايبيرن.


بهذه النتيجة تقدم بريست إلى المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة، فيما تجمد رصيد سوشو عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر.


وقلص فالنسيان الفارق بينه وبين أوكسير بعد أن حول تأخره بهدف أمام الأخير إلى فوز بهدفين لهدف واحد.


تقدم البوركيني آلان تراوري لأوكسير في الدقيقة 33، وفي الشوط الثاني استفاق فالنسيان وسجل هدفين متتاليين عبر المدافع الناشئ نيكولا إيسيما-ميران في الدقيقة 59 والمهاجم المالي مامادو ساماسا في الدقيقة 79.


وتقدم فالنسيا إلى المركز الخامس عشر برصيد 14 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف أوكسير الرابع عشر.






فوز متأخر لليفربول يزيد من هموم تشلسي



ألحق ليفربول الهزيمة الثالثة في آخر أربع مباريات بفريق تشلسي إذ تفوق عليه (2-1) في عقر داره ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، في المباراة الوحيدة التي أقيمت امس ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.


وبهذا الفوز تساوى الفريقان مع الفريقين اللندنيين الآخرين توتنهام وآرسنال برصيد 22 نقطة، لكن الأول يملك مباراتين أقل وسيلعب إحداهما غداً بمواجهة أستون فيلا في ختام مباريات المرحلة.


ويحتل تشلسي حتى الآن المركز الرابع وتوتنهام الخامس وليفربول السادس وآرسنال السابع وذلك بفارق الأهداف.


ويأتي فوز ليفربول ليكمل مباراته السابعة على التوالي دون خسارة (منذ خسارته أمام توتنهام 1-2 في المرحلة الخامسة) حيث حقق 4 انتصارات لكنه أهدر نقاطاً سهلة بثلاث تعادلات أمام فرق المراكز المتأخرة.


بينما شكلت الخسارة ضربة موجعة لأحلام تشلسي في المنافسة على اللقب، إذ يظهر لاعبو المدرب البرتغالي فيلاس بواش قليلي الحيلة في المناسبات الكبيرة، وهي الخسارة الثالثة لهم أمام فرق المقدمة (بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد 1-3 وآرسنال 3-5).


وبهذه النتيجة يرتاح كثيراً مانشستر سيتي المتصدر (34 نقطة)، الذي يخلف وراءه كلاً من مانشستر يونايتد بفارق 5 نقاط، ونيوكاسل يونايتد الثالث بفارق 8 نقاط، والرباعي المذكور آنفاً بفارق 12 نقطة كاملة.


وكرر ليفربول فوزه على تشلسي في ملعبه بعدما تغلب عليه 1- صفر في السادس من شباط/فبراير الماضي بهدف البرتغالي راوول ميريليس (69) الذي انتقل للفريق الأزرق هذا الموسم، كما أن الفريق اللندني فشل في فك عقدة مدرب ليفربول كيني دالغليش حيث لم ينجح في الفوز عليه في 12 مباراة حتى الآن.


الفريق الضيف تمكن من ترجمة أفضليته في الشوط الأول إلى تقدم مستحق، عندما خطف تشارلي آدم كرة مررها الحارس بيتر تشيك كرة خاطئة إلى النيجيري جون أوبي ميكيل فهيأها إلى الويلزي كريغ بيلامي ومنه إلى الأوروغوياني لويس سواريز بعد لعبة ثنائية مميزة لتصل أخيراً إلى الأرجنتيني ماكسي رودريغيز داخل منطقة الجزاء فسددها على يسار تشيك (33).


ودفع بواش بدانيال ستوريدج مكان ميكيل مطلع الشوط الثاني فتحسن أداء الفريق نسبياً، وأهدر الإيفواري ديديه دروغبا فرصة إدراك التعادل إثر هجمة منسقة أنهاها بتسديدة من حافة المنطقة فوق المرمى (49).


ونجح تشلسي في إدراك التعادل عندما توغل الفرنسي فلوران مالودا داخل المنطقة ومرر كرة عرضية تابعها ستوريدج داخل المرمى من مسافة قريبة (55).


وأنقذ الحارس الإسباني بيبي رينا مرماه من هدف ثان بإبعاده كرة رأسية لمالودا من مسافة قريبة إلى ركنية (56)، وكاد مالودا يفعلها بتسديدة مقصية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (70).


كما جاءت مشاركة ثنائي ليفربول السابق الإسباني فرناندو توريس وميريليس مكان دروغبا والبرازيلي راميريس لتعزيز الضغط الهجومي ومحاولة الحصول على نقاط المباراة كاملة.


لكن الضيوف كان لهم رأي آخر، حيث نجح غلين جونسون في تسجيل هدف الفوز عندما تلقى كرة طويلة من تشارلي آدم فراوغ آشلي كول وتوغل داخل المنطقة منفرداً بتشيك وسددها في الزاوية اليمنى (87).






شتوتغارت يتخطى ضيفه أوغسبورغ



حقق شتوتغارت فوزاً صعباً على ضيفه أوغسبورغ الوافد الجديد إلى الدرجة الأولى وصاحب المركز الأخير (2-1) يوم الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.


على ملعبه غوتليب دايملر شتاديون، انتظر شتوتغارت حتى الدقيقة 41 لافتتاح التسجيل عبر النمساوي مارتن هارنيك من مجهود فردي مسجلا هدفه الخامس في البطولة.


وفي بداية الشوط الثاني أدرك أوغسبورغ التعادل في الدقيقة 47 عبر توبياس فيرنر الذي أطلق كرة من خارج المنطقة هيأها له دانيال باير فعانقت سقف الزاوية اليمنى.


ولم يهنأ ضيف البطولة بالتعادل كثيراً وجاءه الرد سريعاً ومن هارنيك نفسه بمؤازرة من الإيطالي كريستيان مولينارو في الدقيقة 51.


ورفع شتوتغارت رصيده إلى 21 نقطة نقلته إلى المركز السادس بفارق الأهداف أمام باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي الذي افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على مضيفه كايزرسلاوترن (2-1).


وفي مباراة ثانية، حقق هامبورغ فوزه الثالث هذا الموسم والأول بإشراف مدربه الجديد تورستن فينك عندما تغلب على ضيفه هوفنهايم (2-صفر).


وسجل الهدفين كل من الدولي البيروفي خوسيه باولو غيريرو ومارسيل يانسن في الدقيقتين 25 و65 على التوالي.


واستلم فينك مسؤولية الإدارة الفنية لهامبورغ في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي خلفاً لميكايل أوينينغ الذي أقيل من منصبه، وحقق معه 3 تعادلات متتالية أمام ضيفه فولفسبورغ (1-1) وضيفه كايزرسلاوترن (1-1) ومضيفه باير ليفركوزن (2-2) قبل أن يحقق اليوم فوزه الأول معه وأخرجه من منطقة الخطر بالارتقاء إلى المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة مقابل 17 نقطة لهوفنهايم الذي تراجع إلى المركز التاسع.





فوز كبير لفيينورد خارج ملعبه




أتخم فيينورد شباك مضيفه فيتيس أرنهيم برباعية نظيفة يوم الأحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.


وسجل الأهداف كل من السويدي يون غيديتي في الدقيقتين 4 و42 وخوردي كلازي في الدقيقة 32 والإيفواري سيكو سيسيه في الدقيقة 56، فارتفع رصيد فيينورد إلى 21 نقطة وصار خامساً بفارق الأهداف خلف اياكس امستردام بطل الموسم الماضي، وبفارق الأهداف أيضاً أمام هيرينفين وفيتيس وغرونينغن.


وكان غرونينغن قد تغلب على فينلو بهدفين مقابل هدف، وسجل للأول لياندرو باكونا من ركلة جزاء والأوروغواياني دافيد تكسييرا في الدقيقتين 30 و51 على التوالي، بعد أن تقدم فينلو أولاً في الدقيقة 16 عن طريق يانيك فيلدتشوت.


وتعادل آدو دن هاغ مع أوتريخت بهدفين بهدفين لكل مهما، سجل للأول تشارلتون فيسنتو في الدقيقة 30 وليكس إيمرس في الدقيقة 60، وللثاني دان بوفنبرغ في الدقيقة العاشرة وليون دي كوغل من ركلة جزاء في الدقيقة 80.


وتوقفت مباراة إكسلسيور وضيفه ألكمار المتصدر بعد نهاية الشوط الأول بسبب الضباب الكثيف وكانت النتيجة هي التعادل بدون أهداف.






والد الحكم الألماني رافاتي: "ابني لم يشتك من الاكتئاب"




أكد والد الحكم الألماني باباك رافاتي الذي عثر عليه غارقاً في دمائه داخل غرفته الفندقية أول أمس السبت، أن ابنه لا يعاني من الاكتئاب أو الإحباط، حسبما أكدت وسائل الإعلام الألمانية الاثنين.


وقال رافاتي جلال والد الحكم الألماني لصحيفة "بيرلينر كورير" أن ابنه لم يسبق له أن اشتكى من الإحباط أو الاكتئاب.


وأكد: "لو كان يعاني من الاكتئاب لكان لي رد فعل"، مشيراً إلى أنه تحدث إلى ابنه قبل وقت قليل من محاولة انتحاره عبر قطع شريان يده في فندق بمدينة كولن.


وكان من المقرر أن يقوم رافاتى (41 عاماً) بتحكيم مباراة بين كولون وماينز أمس السبت, ولكن قبل التوجه إلى ملعب كولن وجده زميلاه الحكمان المساعدان غارقاً في بركة دماء فى غرفته بالفندق حيث حاول الانتحار بقطع شرايين يده, حيث تم تأجيل المباراة قبل دقائق من موعد إقامتها.


وأكد متحدث باسم الشرطة في كولونيا أن رافاتي حاول إنهاء حياته خلال تواجده في أحد فنادق كولونيا، لكنه نجا من الموت وأصبحت حالته مستقرة الآن.


وقال المتحدث في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "عندما استدعينا إلى الفندق وجدنا شخصاً مصاباً, واتضح أنه الحكم المعين لإدارة مباراة كولن وماينتس".


وأوضح والد رافاتي أن ابنه لم يكن في حالة جيدة "أخبرني أن أتحدث إليه لاحقاً، ثم حاول الانتحار".


وفي المستشفى تحدث رافاتي، الذي ينحدر من أصول إيرانية، بشكل موجز، طالباً من والده أن يسامحه "والدي سامحني على ما فعلته".


ولم يفصح رافاتي جلال عن السبب الحقيقي الذي دفع ابنه لمحاولة الانتحار، مؤكداً أنه كان يعيش سنوات سعيدة مع صديقته.





بلاتر "بعض أعضاء اللجنة التنفيذية قد يفقدون مناصبهم"



قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد إن بعض أعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا قد يفقدوا مناصبهم بمجرد نشر الملف المتعلق بإفلاس الشريك التسويقي السابق للاتحاد الدولي.

وفي مقابلة مع صحيفة فرانكفورتر الجيمين زيتونج اليوم، قال بلاتر، إن ليس الكثير من الأشخاص متورطين، "ولكن يبدو أن بعض الأشخاص لن يتمكنوا من البقاء في اللجنة التنفيذية".

وأعترف بلاتر من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) يعاني من مشكلة في صورته، وأنه من الضروري إعادة صورته، لنفس مستوى كرة القدم، "كرة القدم لديها صورة إيجابية للغاية".




شنايدر يغيب عن لقاء انتر وطرابزون



أعلن نادي انتر ميلان الإيطالي امس الأحد أن لاعب الوسط الهولندي ويسلي شنايدر يعاني من شد في أعلى الفخذ سيجبره على عدم المشاركة في مباراة خارج ملعبه أمام طرابزون سبور التركي ضمن منافسات المرحلة الخامسة من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء القادم.


وأكد انتر ميلان أن شنايدر(28عاماً) شعر بألم أثناء المران الأسبوع الماضي وتفاقمت الإصابة أثناء الإحماء لمباراة فاز بها الفريق على كالياري 1-2 السبت.

ويتصدر انتر ميلان المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط من أربع مباريات ولم يوضح المدة التي سيغيبها اللاعب عن المباريات.




فينغر يتألم لرحيل نصري وفابريغاس



اعترف الفرنسي ارسين فينغر المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم بأنه شعر بالألم لرحيل الثنائي، الإسباني سيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري، عن صفوف أرسنال في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكنه في الوقت نفسه ابدى سعادته بالتعاقدات التي ابرمها فريقه.

ورحل فابريغاس إلى صفوف برشلونة الإسباني فيما انتقل نصري إلى مانشستر سيتي، ليتركا خط وسط أرسنال يعاني من أزمة حقيقية.

ووضعت إصابة ابو ديابي وجاك ويلشاير، ارسين فينغر في موقف محير إذ أنه لا يمتلك أي من مفاتيح لعبه الأساسية في خط الوسط، ليلجأ المدرب الفرنسي للتعاقد مع يوسي بن عيون وميكيل ارتيتا لتعزيز خطوطه.

وقال فينغر لصحيفة "ليكيب" الفرنسية "الموسم الماضي كان الأسوأ لي على مدار 15 عاما قضيتها في أرسنال؟، نعم ربما". واضاف "ما يصعب الأمر هو الشعور بأن شيئا ما انتهى ، لديك مشروع مع اولاد تعاقدت معهم في سن الـ18، ورحلا عنك في الثالثة والعشرين، لم يكن هذا ما حلمت به".

وأشار "بالإضافة إلى اللاعبين الذين رحلوا ، فإننا نعاني من الإصابات ، الموسم الماضي اعتمد خط الوسط لدينا على ويلشاير ونصري وديابي وفابريغاس ، والآن ديابي وويلشاير يعانيان الإصابة منذ فترة طويلة، فيما رحل نصري وفابريغاس".

وأكد "عانيت من رحيلهما، لأنه من المؤلم أن تفترق عن لاعبين بارزين استثمرت فيهم الكثير، من المؤلم أن النتائج لم تكن على مستوى التوقعات".




فرديناند ... بداية النهاية مع مانشستر يونايتد



يبدو أن مسيرةَ المدافع الدولي الإنكليزي ريو فرديناند مع ناديه مانشستر يونايتد اقتربت من نهايتها خاصة وأن المدرب أليكس فيرغوسون أصبح يعوّل على مدافعين شبّان أمثال كريس سمالينغ وفيل جونز.

وذكرت صحيفة "صنداي ميرور" الإنكليزية أمس السبت أن اللاعب رفض تجديد عقده مع مانشستر يونايتد, وقد تلقى عروضًا مغرية من أنديةٍ قطرية, أبزها لخوياَ بطل دوري نجوم قطر الموسم الماضي والسد بطل دوري أبطال آسيا هذا العام, إضافةً إلى وجود أنباءعن اهتمام نادي شيكاغو فاير الأميركي بخدمات الدولي الإنكليزي.

يذكر أن فرديناند (33 عاماً) انضمّ لنادي مانشستر يونايتد في تموز/يوليو 2002 في صفقة قدرت ب29ـ مليون دولارقادماً من ليدز يونايتد .




مراد مغني ينفي اجتماعه بخليلوزيتش



نفى النجم الجزائري مراد مغني أن يكون قد التقى بمدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم وحيد خليلوزيتش المتواجد حالياً في العاصمة القطرية الدوحة من أجل الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين الجزائريين المحترفين بالأندية القطرية.

وأكد مغني لاعب أم صلال في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على هامش مباراة فريقه أمام قطر اليوم الأحد في المرحلة السابعة من دوري نجوم قطر "لم يتصل بي خليلوزيتش، كما أنني لم أبادر من جهتي بالاتصال به رغم علمي بأنه متواجد في الدوحة ويتابع مختلف اللاعبين الجزائريين المحترفين في الدوري القطري".

ورفض مراد مغني الحديث عن عودته إلى صفوف المنتخب الجزائري قائلاً "كل تركيزي حالياً مع النادي وضرورة استعادة مستواي المعتاد وبعد ذلك سيكون لكل حدث حديث.

وأكد النجم الجزائري أنه سعيد بعودته للمشاركة مع فريق أم صلال مؤكدا أنه يأمل اللعب في التشكيل الأساسي، وقال "بدأت أستعيد إيقاع المباريات وسأعمل في الفترة القادمة على أن أكون جاهزاً من الناحية البدنية لأفيد فريقي بشكل أفضل خاصة وأن النتائج الحالية تعد دون المأمول والهزيمة التي تعرضنا لها أمام فريق قطر (1-2) اليوم الأحد كانت قاسية حيث تمنينا الخروج بالنقاط الثلاث ولكننا لم نوفق في ذلك، وضعنا صار محرجاً في جدول الدوري ويجب علينا أن نكون متماسكين أكثر من أي وقت مضى لتجاوز هذه النتائج السلبية ".




المريخ يتوج بلقب الدوري السوداني



أحرز المريخ لقب بطل الدوري السوداني لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه أهلي الخرطوم 1- صفر الأحد في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين الأخيرة.

وسجل الإيفواري ريمي مارسيل اديكو الهدف في الدقيقة 11، ليرتفع رصيد المريخ إلى 73 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط من غريمه الهلال بطل الموسمين الماضيين الذي تغلب بدوره على مضيفه جزيرة الفيل بهدفين نظيفين للزيمبابوي ادوارد سادومبا (15 و44).

وستكون المباراة المؤجلة بين المريخ ووصيفه الهلال الأربعاء المقبل احتفالية بامتياز لأنها لن تؤثر على تتويج البطل الذي صعد إلى المنصة لآخر مرة عام 2008.

واللقب هو السادس للمريخ في النسخة السادسة عشرة منذ اعتماد الدوري الممتاز، وقد تحقق بقيادة المدير الفني المصري حسام البدري، مدرب الأهلي القاهري سابقاً، في أول موسم له وبات ثاني مصري يقود المريخ إلى إحراز بطولة الدوري بعد أحمد رفعت في موسم 2003.

وأحرز هجوم المريخ 67 هدفاً وتلقت شباكه 8 أهداف ليكون صاحب أقوى خط دفاع، في حين يملك الهلال الذي تلقت شباكه 10 أهداف، أقوى خط هجوم (70 هدفاً).

وفاز الخرطوم على حي العرب بهدفين نظيفين على ملعب مدينة بور سودان فارتفع رصيده الى 37 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف الأهلي شندي الذي يحل ضيفاً على هلال الساحل غداً في ختام المرحلة.

ويلعب غداً أيضاً هلال كادوقلي مع الأمل عطبرة الثالث، واتحاد مدني مع النيل الحصاحيصا، والنسور مع الموردة.




السد يلحق الخسارة الأولى بـ"لخويا"



ألحق السد الخسارة الأولى بمضيفه لخويا حامل اللقب (1-0) الأحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم.

وسجل الهدف الظهير الأيمن مسعد الحمد (39) فارتفع رصيد السد إلى 13 نقطة وعزز مكانه في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة مع العربي، فيما بقي لخويا في الصدارة برصيد 14 نقطة.

واثبت تفوقه على لخويا الممثل الجديد للكرة القطرية في دوري أبطال آسيا الموسم القادم.

وأهدر العربي للمرة الثانية فوزا كان في متناوله حتى الوقت بدل الضائع وخرج متعادلاً مع مضيفه الخور 2-2.

وتقدم العربي بهدفين مبكرين عبر علي مجبل (2) والأرجنتيني ليناردو بيسكوليتشي (10)، وعادل الخور بهدفين متأخرين للبوركينابي موموني داغانو (78 و90+2).

ورفع كل من الفريقين رصيده إلى 11 نقطة مع مباراة مؤجلة للعربي مع السد.

ونجح قطر في تحويل تأخره أمام أم صلال بهدف للسوري فراس الخطيب (8) إلى فوز (2-1) بعد إن سجل له البرازيلي مارسينيو (30) وعبد الله الدياني (76) ليرفع رصيده إلى 9 نقاط نقلته إلى المركز السابع، بينما بقي ام صلال في المركز الثاني عشر الأخير برصيد 3 نقاط.




أبوتريكة في دائرة اهتمامات برادلي



قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة الأميركي بوب برادلي, إعلان قائمة لاعبي الفراعنة يوم الأربعاء المقبل في إطار الاستعداد لخوض معسكر مغلق خلال فترة توقف الدوري العام.

وأكد مصدر مسؤول بالجهاز الفني للمنتخب المصري في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن الفريق سيدخل معسكراً لمدة أسبوع اعتباراً من 28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وحتى الخامس من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب المصري خلال المعسكر مباراتين وديتين ،والأفضلية للمنتخبات الإفريقية.

أضاف أنه من المحتمل أن يقرر الجهاز الفني للفراعنة الاستعانة بمحمد أبوتريكة لاعب النادي الأهلي في المعسكر المقبل، كما أنه من المقترح أن يضم بعض الوجوه الجديدة للتعرف على مستواهم الحقيقي خلال المعسكر.





حسن شحاتة أحد المرشحين لتدريب فريق بني ياس



أكد فريد علي مدير فريق نادي بنى ياس الإماراتي لكرة القدم أنه تم ترشيح أربعة مدربين إلى شركة كرة القدم بالنادي لتولي منصب المدير الفني خلفاً للبرازيلي جورفان فييرا.

وقال مدير الفريق أن من بين الأسماء المرشحة لتولي المهمة المصري حسن شحاتة, والبرازيلي كارلوس دونغا والأرجنتيني غابرييل كالديرون على أن تقوم إدارة الشركة باختيار الأفضل.

وأضاف "إدارة الفريق لا تشغل نفسها بتلك الأمور, ونرحب بأي مدرب، لكنني شخصياً أفضل المدرب العربي، رغم قلة الكفاءات العربية، لكن هذا لا يعني فشل المدرب الأجنبي".




فيدرر يحقق فوزه الأول في لندن



حقق السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب فوزه الأول على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا (6-2 و2-6 و6-4) امس الأحد في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن ربع نهائي بطولة الماسترز لكرة المضرب.

وتجمع البطولة أفضل 8 لاعبين في العالم حققوا نتائج جيدة عام 2011، وأوقعت القرعة الإسباني رافاييل نادال, وفيدرر وتسونغا والأميركي ماردي فيش في المجموعة الثانية, وهم أصحاب الأرقام المزدوجة (2 و4 و6 و8) في التصنيف العالمي، فيما تضم المجموعة الأولى أصحاب الأرقام المفردة, وهم على التوالي الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي والإسباني دافيد فيرر والتشيكي توماس برديتش (1 و3 و5 و7).

وفيدرر (29 عاماً) صاحب الرقم القياسي على صعيد الألقاب في السنوات العشر الأخيرة حيث توج 5 مرات مقابل مرتين للأسترالي لايتون هيويت ومرة لكل من الأرجنتيني دافيد نالبانديان, وديوكوفيتش والروسي نيكولاي دافيدنكو.

وحسم فيدرر المجموعة الأولى بسرعة وتحديداً بعد 20 دقيقة بعد أن كسر إرسال منافسه مرتين، ورد له الفرنسي التحية بالطريقة ذاتها في المجموعة الثانية، في حين كانت الثالثة متكافئة حتى الشوط التاسع حين فشل تسونغا في المحافظة على إرساله, ليمنح السويسري فرصة اللعب بهدوء في الشوط العاشر وحسم المجموعة والمباراة في ساعة و28 دقيقة.

وجدد فيدرر فوزه على تسونغا بعد أن كان هزمه الأحد الماضي في نهائي دورة باريس بيرسي رافعاً رصيده إلى 7 انتصارات في 10 مواجهات بينهما، وهو الفوز الحادي عشر له على التوالي بعد خوضه دورتي بال وباريس حيث توج بطلا في الاثنتين.


 
سلٍم لنآ هذآ الإبدآع
لك أرق التحآيآ وأعذبهآ
كٌل الود
 
انين الصمت
عوااافي على المرور
 
غفوة حلم
عواااافي على المرور
 
أعلى