• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم السبت 19 نوفمبر 2011

ABEER.M

المستشار
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
6,816
مستوى التفاعل
97
النقاط
48
الموقع الالكتروني
shomoo5.com
جمعية الأندية الأوروبية تهدد بمقاطعة دوري الأبطال


كررت جمعية الأندية الأوروبية تهديداتها بالتمرد ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في حالة عدم التوصل إلى حلول مرضية لمشكلات الأندية مع المنتخبات.


وصرح كارل هاينز رومينيغه رئيس الجمعية لوفود كرة القدم البرتغالية على هامش مؤتمر حول كرة القدم في مدينة كاسكايس البرتغالية، بأن الأندية ال201 الأعضاء في الجمعية يمكن أن تفكر على الأقل في مقاطعة دوري أبطال أوروبا مستقبلاً.
وقال رومينيغه الذي يرأس أيضاً نادي بايرن ميونيخ الألماني "لا توجد ديمقراطية في كرة القدم"، ودعا الفيفا واليويفا للسماح للاعبين والأندية بأن يكون لهم دور أكبر في اتخاذ القرارات المتعلقة بسير المسابقات.








نيوكاسل "الواثق" يستهدف زحزحة مانشستر سيتي عن عرش الدوري الإنجليزي



يستهدف نادي نيوكاسل الحصان الأسود للموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حتى الآن ، إيقاف زحف مانشستر سيتي نحو اللقب ، عبر تحقيق نتيجة مفاجئة على ملعب الاتحاد اليوم السبت في المرحلة الثانية عشر من المسابقة.
ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب المسابقة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد ، فيما يحل نيوكاسل في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد ، بعد أن خاض الفريق 11 مباراة في الموسم الحالي دون أن يتعرض لأي هزيمة.
ويثق روبرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي في قدرة فريقه على انتزاع نقاط المباراة ولكن الان باردو المدير الفني لنيوكاسل ، يقول أن فريقه لن يرهب صاحب القمة خلال مباراتهما البوم وقال باردو "الإيمان يأتي من خلال النتائج أكثر من أي شيء أخر ، إنني أثق تماما في قدرة الفريق على الفوز في أي مباراة يخوضها ، سنذهب إلى مانشستر سيتي واضعين في اعتبارنا أننا قادرين على تحقيق الفوز".
وأضاف "هذا شيئا هام لأن كل مدرب ، لا يهم من هو ، يعد فريقه من أجل الفوز".
وتابع "اللاعبون عليهم أن يكونوا واثقين ، لإنه إذا لم يكن هناك إيمان حقيقي بقدرتهم على الفوز ، فإن اللاعبين بعد 25 إلى 30 دقيقة سيتقبلوا أن اليوم سيكون قاسي".
وأشار "ربما يبدأوا في حماية أنفسهم ويرتدوا عن خطة المباراة ، وفي العادة تكون المسألة تتعلق بمحاولة إبقاء فارق الأهداف منخفضا أو مقبولا".
وأكد "إننا لا نفعل ذلك ، نعتقد في قدرتنا على الفوز ، لا يهم إذا سجل الفريق الأخر هدفين ، مازلنا نثق في قدرتنا على الفوز".
وكان طموح نيوكاسل يتوقف عند محاولة البقاء في منتصف جدول الترتيب ، قبل بداية الموسم الحالي ، ولكن باردو أكد أن ارتفاع سقف طموح اللاعبين يعود إلى روح الفريق والعمل الدءوب.



ويأمل مانشستر يونايتد أن ينجح نيوكاسل في تحقيق نتيجة تصب في صالحه ، عندما يتوجه أبناء سير أليكس فيرجسون لملاقاة سوانسي سيتي ، الذي يقدم مسيرة جيدة منذ عودته إلى دوري الأضواء والشهرة.
ويحتل سوانسي المركز العاشر في جدول الترتيب بسبب الأداء الجيد الذي يقدمه الفريق على ملعبه ، حيث حقق ثلاثة انتصارات وتعادلين خلال خمسة مباريات خاضها على أرضه حتى الآن.
وأشاد بريندان رودجيرز المدير الفني لسوانسي بسير أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد ، مؤكدا أنه "عبقري بكل معنى الكلمة" ، ولكنه شدد في الوقت ذاته على أن فريقه لن يصيبه الذعر.
وأوضح "اللاعبون يتطلعون تماما لهذه الفرصة ، ولكن عليهم أن يلعبوا ويثبتوا أنفسهم على أرض الملعب ، هذا ما يتحدث عنه الناس".



ويستضيف تشيلسي صاحب المركز السادس فريق ليفربول غدآ الاحد ، حيث ستكون الأعين كلها معلقة على الأورجوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول ، والذي أدانه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالتهكم العنصري ضد الفرنسي باتريس ايفرا خلال مباراة الفريقين الشهر الماضي.
ويتوقع ليفربول أن يتخلص سواريز من الإصابة في الظهر التي لحقت بها خلال مشاركته مع منتخب بلاده ، في الوقت الذي يرى فيه ديرك كيوت أن فريقه واثق في قدرته على تكرار انتصارهم على تشيلسي الموسم الماضي في ستامفورد بريدج.
وقال "لقد لعبنا بشكل جيد حقا على ملعب ارسنال (فاز ليفربول 2/صفر) ، ونأمل أن نحقق نفس النتيجة في تشيلسي".



ويستضيف فريق توتنهام صاحب المركز الخامس أستون فيلا مساء الاثنين ، فيما يبحث ارسنال صاحب المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف ليفربول الذي يحتل المركز السادس ، عن الحفاظ على طفرته عبر الفوز على ملعب نورويتش سيتي اليوم السبت.


ويلتقي ويجان المتعثر على ملعبه مع بلاكبيرن صاحب المركز الثاني من القاع فيما يخرج بولتون صاحب المركز الثالث من القاع لملاقاة وست بروميتش البيون السبت .


وفي باقي مباريات السبت يستضيف إيفرتون فريق ولفرهامبتون فيما يلتقي ستوك سيتي مع كوينز بارك رينجرز وسندرلاند مع فولهام.







ليفركوزن يعود من كايزرسلاوترن بفوز سادس


عاد باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي من ملعب "فريتس وولتر شتاديون" الخاص بمضيفه كايزرسلاوترن بفوزه السادس هذا الموسم والرابع خارج قواعده وجاء بنتيجة 2- صفر امس الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وجاء الهدف الأول لفريق المدرب روبن دوت في الدقيقة 53 عبر نجمه المخضرم لاعب كايزرسلاوترن السابق ميكايل بالاك الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة عجز الحارس كيفن تراب عن صدها وذلك إثر تمريرة من اللاعب السابق أيضاً لكايزرسلاوترن سيدني سام الذي سجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 70 من داخل المنطقة بعد تمريرة من لارس بندنر.
ورفع ليفركوزن رصيده الى 21 نقطة وصعد مؤقتاً من المركز الثامن الى السادس، فيما تجمد رصيد كايزرسلاوترن بهزيمته السادسة هذا الموسم عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر.



- ترتيب فرق الصدارة:


1- بايرن ميونيخ 28 نقطة من 12 مباراة
2- بوروسيا دورتموند 23 من 12
3- فيردر بريمن 23 من 12
4- بوروسيا مونشنغلادباخ 23 من 12
5- شالكه 22 من 12








رين يُسقط ليون وليل يكتفي بالتعادل


فكَّ رين عقدته على ملعب "جيرلان" وخرج فائزاً من معقل ليون للمرة الأولى منذ 2006 بعد أن تغلب عليه 2-1، فيما اكتفى ليل حامل اللقب بالتعادل أمام مضيفه تولوز 0-0 امس الجمعة في افتتاح المرحلة 14 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وفشل كل من ليون وليل بتشديد الخناق على باريس سان جيرمان المتصدر وتعويض تعثر المرحلة الماضية (ليل أمام ايفيان 1-1 وليون أمام سوشو 1-2) والأهم من ذلك رفع معنويات اللاعبين قبل المواجهتين الحاسمتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول.
وقدّم الإتحاد الفرنسي مباراتي ليل وليون إلى اليوم لمنح الفريقين مدة كافية للاستعداد للمباراتين المصيريتين في المسابقة القارية لأن الفريقين مطالبان بالفوز للإبقاء على آمالهما في التأهل الى الدور ثمن النهائي.
ويحل ليل ضيفاً على سسكا موسكو الروسي ضمن المجموعة الثانية، ويستضيف ليون أياكس أمستردام الهولندي ضمن المجموعة الرابعة.
ويحتل ليل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين بفارق 7 نقاط خلف إنتر ميلان الإيطالي المتصدر وبفارق 3 نقاط خلف سسكا موسكو وطرابزون سبور التركي.
أما ليون فيحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق 8 نقاط خلف ريال مدريد الإسباني المتصدر والذي ضمن تأهله الى ثمن النهائي وبفارق 3 نقاط خلف أياكس أمستردام الثاني.
ولم يستفد ليون من عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة ضيفه القوي رين الذي استعاد نغمة الإنتصارات التي غابت عنه في المرحلتين السابقتين وازاح مضيفه عن المركز الرابع محققا فوزه الاول في "ستاد جيرلان" منذ 25 شباط / فبراير 2006 (4-1 حينها)، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة وهو نفس رصيد ليل الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف.
واعتقد الجميع أن ليون في طريقه لتحقيق فوزه الثامن هذا الموسم بعدما تقدم على ضيفه في الدقيقة 36 عبر البرازيلي هونوراتو ايدرسون، إلا أن البوركيني جوناثان بيترويبا أدرك التعادل بعد 3 دقائق فقط، قبل أن يسجل الكونغولي جيريس ايكوتو هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 53، ملحقا بفريق المدرب ريمي غارد هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في أخر أربع مباريات.



ليل يتعثر مجددا



وعلى الملعب البلدي في تولوز، كانت الفرصة متاحة أمام ليل ليصبح على المسافة ذاتها من مونبلييه الثاني الذي يخوض اختباراً صعبا أمام ضيفه مرسيليا غداً السبت، إلا أن هدافه السنغالي موسى سو أهدر له ركلة جزاء في الدقيقة 52 من المباراة ليكتفي كل من الفريقين بنقطة واحدة ما سمح لتولوز بأن يصبح على المسافة ذاتها من ليون.





الفيفا يفوز في قضية سيون السويسري


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم امس الجمعة أنه فاز في الاستئناف ضد حكم محكمة مدنية بالسماح لستة من لاعبي نادي سيون السويسري بالعودة للملاعب رغم خرق النادي حظر انتقال اللاعبين الذي كان قد فُرض عليه.
وذكر الفيفا في بيان أن المحكمة في سيون أيدت الطعن الذي تقدم به الاتحاد ضد حكم قضائي سمح لنادي سيون بإشراك اللاعبين الستة الذين تعاقد معهم خلال الفترة التي كان محظوراً عليه خلالها التعاقد مع لاعبين جدد عام 2008، وذلك بسبب مخالفة في التعاقد مع لاعب.
وأوضح الفيفا أن المحكمة ألغت الحكم القضائي السابق "وأيدت بشكل كامل الطعن الذي تقدمنا به ورابطة أندية الدوري السويسري لكرة القدم".






كاكا يغيب عن مواجهة ريال مدريد وفالنسيا



سيفتقد ريال مدريد خدمات نجم الوسط الدولي البرازيلي كاكا اليوم السبت خلال المواجهة المرتقبة مع فالنسيا في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني، وذلك بسبب عدم تعافيه التام من إصابة في عضلات ساقه اليمنى بحسب ما أكد مساعد المدرب ايتور كارانكا.
وأشار كارانكا خلال مؤتمر صحافي ناب خلاله، كما جرت العادة في بعض الاحيان، عن المدرب البرتغالي للنادي الملكي جوزيه مورينيو، بأن كاكا لم ينتكس مجدداً بل إنه في طور الفترة الطبيعية التي يحتاجها من أجل التعافي من الكدمة التي يعاني منها منذ فوز فريقه على ريال سوسييداد (1-صفر) في أواخر تشرين الأول/اكتوبر الماضي.
ومن جهة أخرى، سيستعيد النادي الملكي خدمات ظهيره البرازيلي مارسيلو الذي سيسافر الى فالنسيا بعد تعافيه من إصابة في عضلات فخذه الأيسر، وهو قد يشارك أساسياً في مباراة "ميستايا".








بايرن ميونيخ يحقق أرباحاً رغم الأزمة


قال بايرن ميونيخ الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم امس الجمعة إنه حقق أرباحاً بلغت 3،1 مليون يورو في موسم 2010 -2011 رغم عدم إحراز أي لقب والأوضاع الاقتصادية الصعبة.


وكان بايرن حقق 9،2 مليون يورو (3.9 مليون دولار) أرباحاً في الموسم السابق.
وقال كارل هوفنر عضو مجلس إدارة بايرن أمام الجمعية العمومية السنوية للنادي في مدينة ميونيخ "بايرن في وضع جيد اقتصادياً من أجل المستقبل".
وأضاف "حققنا أرباحاً رغم أننا لم نحقق أي نجاح رياضي بارز في الموسم الماضي ورغم كارثة اقتصادية وأخرى في منطقة اليورو".
وتابع قائلاً "كما أننا التزمنا تماماً بقاعدة اللعب النظيف مالياً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم".
وتهدف قاعدة اللعب النظيف مالياً الى منع الانفاق المنفلت على أجور وانتقالات اللاعبين وتدخل حيز التنفيذ في 2013-2014.
وحقق بايرن صاحب الرقم القياسي للفوز بالدوري الألماني وبطل أوروبا أربع مرات عائدات بلغت 9،290 مليون يورو بالمقارنة بمبلغ 312 مليوناً في 2009-2010 ولم تتغير عوائد الرعاية والتسويق تقريباً وقدرت بمبلغ 3.28 مليون يورو.



وزادت عوائد البضائع التذكارية الى 9،43 مليون يورو من 9،38 مليون في الموسم الماضي.







الإصابة تبعد لوسيو عن مواجهة كالياري


قرر الجهاز الطبي لفريق إنتر ميلان الايطالي إراحة المدافع البرازيلي لوسيو فيريرا في مباراة فريقه القادمة أمام كالياري لحساب الجولة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم اليوم السبت .
جاء ذلك بعد تعرض لوسيو إلى ضربة قوية على ركبته اليسرى دفعت الإطار الطبي للفريق إلى منحه راحة حتى يسترجع عافيته قبل مباراة الثلاثاء أمام طرابزون سبور التركي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .
ويتوقع أن يحل بدلا من لوسيو الدولي الايطالي أندريا رانوكيا.








عودة كليفرلي الى يونايتد ليست قريبة


قال اليكس فيرغسون مدرب نادي مانشستر يونايتد بطل دوري انكلترا الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة إن توم كليفرلي لاعب وسط فريقه سيغيب عدة أسابيع أخرى عن الملاعب بسبب إصابة في الكاحل تبين أنها أسوأ مما توقع في بداية الأمر.
وأصيب كليفرلي (22 عاماً) في الكاحل خلال المباراة التي فاز فيها فريقه 1- صفر على ايفرتون في الشهر الماضي.
واستبعد فيرغسون عودة كليفرلي الى صفوف الفريق قبل عيد الميلاد أواخر الشهر المقبل.
وقال فيرغسون في مؤتمر صحفي "الإصابة أكثر خطورة مما اعتقدنا".
الا أن المهاجم أشلي يونغ الذي تعافى من إصابة في أصبع القدم سيعود الى صفوف الفريق عندما يحل ضيفاً على سوانسي سيتي غداً السبت.
وسيغيب المدافع كريس سمولينغ عن اللقاء المقبل في ويلز الا أنه ربما يشارك في مباراة الفريق في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل أمام بنفيكا البرتغالي في حين لا يزال المهاجم داني ويلبيك يتعافى من إصابة في العضلات وقعت له خلال وجوده مع منتخب انكلترا مؤخراً.
ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني بين فرق دوري انكلترا العشرين برصيد 26 نقطة من 11 مباراة بفارق بخمس نقاط عن جاره مانشستر سيتي المنفرد بالصدارة.










جراحة لبورديسو تبعده عدة أشهر عن روما



سيخضع نيكولاس بورديسو مدافع روما المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لجراحة في ركبته غد الأحد بعد إصابته في الأربطة أثناء اللعب مع منتخب الأرجنتين أمام كولومبيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 .
وقال روما بموقعه على الانترنت امس الجمعة "سوف يرتاح نيكولاس بورديسو ويخضع لجراحة يوم الأحد لعلاج إصابة في الركبة اليسرى.
ومن المتوقع أن يغيب المدافع عن المباريات لعدة أشهر.
ويحتل روما الذي يواجه ليتشي يوم الأحد المركز السابع في الدوري الإيطالي، وتقدمت الأرجنتين الى المركز الثاني في التصفيات بعد فوزها على كولومبيا 2-1 يوم الثلاثاء الماضي.








مانشيني: " تيفيز لن يلعب لمانشستر سيتي مجدداً "


أكد مدرب مانشستر سيتي روبرتو مانشيني مجددا أن المهاجم الأرجنتيني الدولي كارلوس تيفيز لن يلعب بعد اليوم في صفوف الفريق.
وكان تيفيز سافر الى الأرجنتين الأسبوع الماضي من دون الحصول على إذن من قبل النادي لتزداد الهوة بين الطرفين أكثر فأكثر بعد أن رفض قبل شهرين المشاركة في مباراة فريقه ضد بايرن ميونيخ في دوري إبطال أوروبا ما أدى إلى وقفه لمدة أسبوعين من قبل مجلس إدارة النادي الشمالي.
وقال مانشيني في رد على ما إذا تيفيز سيلعب مجدداً في صفوف الفريق "أعرف بأنه في الارجنتين، لكن لا أدري ما الذي يقوم به هناك".
وختم "لماذا نتحدث عن كارلوس باستمرار؟ لدينا مباراة مهمة ضد نيوكاسل".



وفي سياق آخر مدد الأرجنتيني بابلو زاباليتا عقده مع "السيتي" إلى غاية 2015بحسب ما ذكر النادي على موقعه الرسمي اليوم الجمعة.
وقال زاباليتا: "أنا ضمن فريق كبير وأقدم كل شيء من أجل هذا النادي والجماهير. لم أفكر كثيراً ووافقت مباشرة لأني سعيد جداً بتمديد عقدي".









خطأ موريتز يُهدي طرابزون التعادل



تعادل طرابزون سبور مع مرسين إدمانيوردو 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين امس الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.
ورفع طرابزون سبور رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط خلف المتصدر فناربخشه، كما رفع مرسين إدمانيوردو رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن.



وتقدم مرسين إدمانيوردو بهدف سجله رمزي كاسار لاعب طرابزون سبور عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 70 .


وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة أدرك طرابزون سبور التعادل بهدف سجله أندري فرانسيسكو موريتز لاعب مرسين عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.








ماهر يترك الباب مفتوحاً أمام منتخبي المغرب وهولندا


حتى الآن لم يحسم النجم المغربي الصاعد آدم ماهر لاعب وسط نادي إيه زد ألكمار الهولندي لكرة القدم موقفه من الانضمام إلى منتخب بلده الأصلي المغرب، أو منتخب هولندا التي ولد فيها ويحمل جنسيتها.
وصرح اللاعب الذي انضم مؤخراً إلى معسكر المنتخب الهولندي للشباب (تحت 20 عاماً): "أنا الآن أركز فقط على منتخب الشباب الهولندي، وحظوظ انضمامي لأي من المنتخبين المغربي أو الهولندي متساوية بنسبة 50% لكل منهما".
من جانبه أشاد كور بوت مدرب منتخب شباب هولندا باللاعب وأوضح: "تطور مستواه بصورة مدهشة مؤخراً، ولم يكن أمامي خيار سوى ضمه للفريق".
وبرز ماهر (18 عاماً) بقوة هذا الموسم مع فريقه ألكمار متصدر الدوري الهولندي، والذي ينفرد بالمركز الأول بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه تفينتي وأيندهوفن بعد مرور 12 مرحلة من البطولة.
وسجل آدم ماهر، الذي يلعب في مركز الوسط المهاجم، ثلاثة أهداف لفريقه في الدوري المحلي هذا الموسم، بالإضافة إلى هدف في بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، كما صنع أربعة أهداف أخرى، ما لفت إليه أنظار الأندية الكبرى في القارة الأوروبية.
وكان ماهر في ديسمبر/كانون الأول 2010 قد بات أصغر لاعب في تاريخ الأندية الهولندية يحرز هدفاً في بطولة الدوري الأوروبي، حين سجل في مرمى باتي بوريسوف البيلاروسي في بطولة العام الماضي، وكانت هذه هي المشاركة الأولى للاعب مع الفريق الأول لنادي ألكمار.
وسبق للاعب أن شارك بألوان منتخب هولندا في بطولة العالم للناشئين تحت 17 عاماً والتي أقيمت في نيجيريا عام 2009.








السيتي مُهدد بعدم المشاركة في البطولات الأوروبية بسب خسائره المالية


أعلن نادي مانشستر سيتي -متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز - أنه تكبده خسائـر قياسية وصلت لنحو 194.9 مليون جنيه إسترليني (308 ملايين دولار) في السنة المالية الماضية، وهو الرقم الأعلى في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.


وتخطت خسائر السيتي الرقم القياسي السابق المسجل بأسم تشيلسي بنحو 145 مليون جنيه إسترليني عام 2005 خلال السنة الثانية تحت ملكية رومان أبراموفيتش وفقا للأرقام التي نشرتها صحيفة الجارديان.
ويتضمن العجز 159 مليون جنيه إسترليني أنفقت على شراء لاعبين جدد خلال العام الماضي أمثال دافيد سيلفا (26 مليون إسترليني)، إيدين دجيكو (27 مليون إسترليني) وماريو بالوتيلي ( 24 مليون إسترليني).
وأثارت خسائر السيتي الضخمة المخاوف ما إذا كان النادي سيكون قادرًا على تلبية معايير الاتحاد الأوروبية والقواعد المالية الجديدة في اللعب النظيف والتي سيتم تطبيقها على الأندية الأوروبية في موسم 2014/2015.


إلا أن جراهام والاس كبير مسؤولي النادي السماوي توقع أن ينجح النادي في تقليل العجز فس المستقبل، وصرح "خسائرنا التي توقعناها في إطار تسارع استراتيجيتنا الاستثمارية لن تتكرر على هذا النطاق مستقبلاً".


أضاف "نحن على علم بقاعدة اللعب النظيف التي سيُطبقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وبالتالي نواصل الحوار الإيجابي مع سلطات كرة القدم المختصة".
من جانبه أعرب رئيس النادي خلدون المبارك عن أمله في قدرة النادي على النمو وتقليل الحاجة في الاعتماد على التدفقات النقدية الثقيلة من الشيخ منصور بن زايد (مالك النادي).
وقال "نحن الآن نشهد تقدمًا سواءًا في داخل الملعب أو خارجه، وهذا هو أكثر أهمية من أي وقت مضى للعمل من أجل تحقيق طموحنا لتأسيس نادي ناجح ويستطيع المنافسة على الصعيد المحلي والدولي".
ويتصدر السيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق خمسة نقاط كاملة عن غريمه في المدينة وحامل اللقب مانشستر يونايتد








بواس يتحدى الاتحاد الإنجليزي


أكد المدير الفني لتشيلسي أندريه فيلاش بواس أنه لن يَحضـر جلسة الاستماع التأديبية لاتحاد كرة القدم الإنجليزي، مؤكدًا أنه لا يشعر بالحاجة للدفاع عن قضيته.
واتهم الاتحاد الإنجليزي المدرب الشاب بالسلوك غير اللائق بعد تصريحاته التي انتقد فيها الحكم كريس فوي عقب هزيمته أمام كوينز بارك رينجرز.
وأصر المدرب البرتغالي أنه لم يقصد بتصريحاته التشكيك في نزاهة الحكم، وقال للصحفيين "أنا لا أقصد أنه كان منحازًا أو كنت أقصد التشكيك في نزاهته".
أضاف "لست قلقًا حيال هذا الأمر، هذا قرار الاتحاد الإنجليزي وأنا أحترمه، لكن هذا لا يُعني أنني أتفق معه وأنه يجب علي أن أدافع عن نفسي حتى الموت ".








لويس فيجو: مغادرة برشلونة كان قراراً صائباً


يبدو أن اعتزال لويس فيجو لم يمنعه من الاستمرار في إطلاق تصريحات معادية لفريقه السابق برشلونة، حيث أكد اليوم أن قرار خروجه من برشلونة كان قراراً صائباً وحكيماً.
وأكد لويس فيجو ،في تصريحاته لوسائل الإعلام لدى حضوره في مؤتمر نظمه الاتحاد البرتغالي، أن انتقاله لريال مدريد لم يكن بدافع اقتصادي.
وقال في هذا الصدد" انتقالي لريال مدريد لم يكن بدافع مادي، بل لأنني معجب بهم. حينها أخبرت جاسبار رئيس برشلونة بأن هناك فرق مستعدة لدفع الشرط الجزائي لعقدي، وسألته إن كان يريد تجديد العقد. لكنهم تأخروا، وحين علموا بأنني سأذهب لريال مدريد كان الوقت قد فات من أجل التدخل"
ورغم ذلك اعترف فيجو بقيامه ببعض الأخطاء لدى انتقاله للقلعة البيضاء، فقال" لقد قمت ببعض الأخطاء عند خروجي من برشلونة، لكنني أظن أنه كان قراراً صائباً في المجمل. لقد كسبت المجد، الألقاب والخبرة مع ريال مدريد، وعندما رأيت ماحصل لبعض زملائي في برشلونة بعد ذلك، علمت أنني كنت محقاً في قراري"
يُذكر أن لويس فيجو من أكثر اللاعبين المنبودين في برشلونة، ويعتبر رمزاً للخيانة لدى جماهير البلاوجرانا لأنه انتقل لريال مدريد بعد أن لعب لبرشلونة وكان أحد نجومهم.










الوكرة يجتاز فخ الخريطيات بصعوبة


نجح نادي الوكرة في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه الخريطيات إلى فوز قاتل بهدفين مقابل هدف واحد، في لقائهما مساء الجمعة ضمن الجولة السابعة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.
في المباراة التي أقيمت على ملعب سعود بن عبد الرحمن بالوكرة، تقدم الخريطيات بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق أحمد كحيل، إثر كرة عرضية من يحيى كيبي.
وفي الشوط الثاني استعاد أصحاب الأرض توازنهم، ونجحوا في إدراك التعادل بواسطة المغربي سعيد بوطاهر إثر مجهود فردي في الدقيقة 65، وقبل نهاية المباراة بلحظات نجح وليد حمزة في اقتناص هدف الفوز الثمين للوكرة الذي تقدم إلى المركز الثاني مؤقتاً بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة بانتظار بقية مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد الخريطيات عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر.
الأهلي يواصل صحوته



وفي افتتاح هذه المرحلة كان الأهلي قد واصل صحوته تحت قيادة مدربه الجديد، الفرنسي برنار سيموندي، وتغلب على مضيفه الجيش بهدفين مقابل هدف واحد أيضاً.
الكونغولي آلان ديوكو كاليوتوكا كان النجم الأبرز في اللقاء بتسجيله هدفي "العميد" في آخر دقائق الشوط الأول ثم في الدقيقة 59 من الشوط الثاني، في حين جاء هدف الجيش الوحيد في الدقيقة 64 عبر ماهر يوسف.
وارتفع رصيد الأهلي بهذا الفوز إلى سبع نقاط صعد بها إلى المركز الثامن مؤقتاً، في حين تجمد رصيد الجيش عند تسع نقاط وبقى في المركز السادس.
وكان الأهلي قد حقق انتصاره الأول هذا الموسم خلال المرحلة السادسة بتفوقه على أم صلال 3-1، قبل أن يتوقف الدوري لأكثر من أسبوعين لإتاحة فرصة للمنتخب الأول للمشاركة في تصفيات كأس العالم.
في الوقت نفسه أنهى الأهلي بذلك سلسلة النتائج الإيجابية لفريق الجيش الذي لم يتلق أي خسارة في آخر خمس مباريات، وكانت هزيمته الوحيدة هذا الموسم في المرحلة الأولى أمام الخور.
البداية كانت قوية لفريق الجيش الذي سيطر بشكل شبه كامل على مجريات الشوط الأول دون أن ينجح في ترجمة تلك السيطرة إلى أهداف، تارة بسبب رعونة الثلاثي ماهر يوسف والجزائري كريم زياني والبرازيلي أدريانو، وتارة أخرى بسبب تألق حارس المرمى باسل زيدان والدفاع الأهلاوي.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وضع ديوكو فريقه في المقدمة بهدف من كرة رأسية بعد عرضية رائعة من ركنية نفذها المغربي هشام بوشروان.
ثم عاد نفس اللاعب ليضاعف النتيجة للعميد في الدقيقة 59 بعد أن تلقى تمريرة من عادل أحمد انفرد على إثرها بالحارس ووضع الكرة بمهارة في الشباك.
بعدها بخمس دقائق أعاد ماهر يوسف الأمل لفريق الجيش بتقليصه النتيجة بعد أن قابل عرضية متقنة من زياني برأسية قوية سكنت شباك الحارس زيدان، ولكن الأخير واصل تألقه في ما تبقى من الشوط الثاني وتصدى لأكثر من كرة خطيرة ليهدي فريقه في النهاية ثلاث نقاط ثمينة.
وتتواصل منافسات المرحلة السابعة اليوم السبت بإقامة مباراة قمة بين الريان والغرافة، قبل أن تختتم المرحلة يوم الأحد بثلاث مباريات من ضمنها مواجهة نارية بين لخويا حامل اللقب والسد بطل آسيا.









نادي الكرامة يقرر إنشاء متحف


قررت إدارة نادي الكرامة إنشاء متحف يضم الكؤوس التي حصل عليها النادي منذ تأسيسه عام 1928.
وجاء قرار الإدارة بناءً على مقترح تقدم به الأعضاء في المؤتمر السنوي للنادي الأزرق.
وصرح رئيس النادي الكرامة ابراهيم العمر للجزيرة الرياضية أن الهدف من هذه الخطوة "حفظ الصور التاريخية التي تبرز عراقة وأصالة النسر الأزرق وغيرها من التذكارات متمثلين بأكبر أندية العالم".
وأشار العمر إلى أن العمل على ذلك سيكون بأقرب وقت ممكن، "سيتم تخصيص جناح طابقي ضمن مبنى النادي يسمح بالتجول وأخذ الصور التذكارية مع شاشة لعرض مقاطع من المباريات الهامة في تاريخ نادي الكرامة, كما سيتم تخصيص أوقات محددة لزيارة هذا المتحف".
ويرى العمر أن أهمية هذه الخطوة تكمن في ضرورة إبراز تاريخ النادي "نادي الكرامة اقترب من المئوية و بالتالي هو نادي عريق وذو مكانة محلية وعربية وآسيوية وذو تاريخ كبير ومن الطبيعي أن يكون له متحف يضم الكؤوس التي حصل عليها".
ويعد نادي الكرامة الملقب بالنسر الأزرق واحداً من أعرق الأندية السورية وأكثرها شهرةً، حمل لقب بطولة الدوري ثماني مرات ومثلها كأس سورية.



وأسس النادي "خالد موره لي" الدمشقي الأصل باسم نادي خالد (نسبةً للصحابي خالد بن الوليد الراقد في حمص معقل النسر، وأعطي اسمه لملعب المدينة الشهير)، ثم تحول اسم النادي إلى الوحدة أواخر الخمسينيات ثم اختير له الاسم الحالي الكرامة أوائل سبعينيات القرن الماضي









القادسية والعربي على مشارف نهائي كأس ولي العهد



فرض المنطق نفسه بعدما حقق القادسية والعربي انتصارين كبيرين، الأول على ضيفه السالمية 5-1 والثاني على مضيفه اليرموك 4-صفر امس الجمعة في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد الكويتي في كرة القدم.
في المباراة الأولى، حقق القادسية المتوج باللقب ست مرات (رقم قياسي) فوزاً عريضاً على السالمية بخمسة أهداف حملت توقيع كل من أحمد عجب (9 و23) وعبد العزيز المشعان (66) وبدر المطوع (85)، فيما سجل السنغالي خليلو فاديغا (49) هدف السالمية الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه أحمد حواس في الدقيقة (73).
وفي المباراة الثانية، سحق العربي بطل المسابقة خمس مرات مضيفه اليرموك برباعية أحرزها السنغالي عبد القادر فال (14 و21) وحسين الموسوي (33) وعلي مقصيد (45).
وتقام مباراتا الإياب في الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل، على أن يجرى النهائي في 26 منه.










تأهل صلالة والإتحاد وظفار لقبل نهائي كأس السلطان قابوس لكرة القدم




تأهلت فرق صلالة والإتحاد وظفار للدور قبل النهائي من كأس السلطان قابوس لكرة القدم بعد أن حسمت هذه الفرق موقفها في إياب دور الثمانية من البطولة.


وجاء تأهل صلالة على حساب الطليعة عندما أبعده بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتقدم الطليعة بهدف البحريني علاء حبيل فاحتكم الفريقان الى ركلات الجزاء بسبب تقدم صلالة في مباراة الذهاب بنفس النتيجة ليبستم الحظ لفريق صلالة للوصول الى الدور قبل النهائي من كأس السلطان للمرة الأولى في تاريخه في إنجاز غير مسبوق لفريق صلالة، وتأهل أيضاً فريق الإتحاد أحد فرق الدرجة الأولى في السلطنة إلى قبل النهائي بعد فوزه على فريق صحار بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت اليوم باستاد السعادة الرياضي، وكان الفريقان تعادلا ذهاباً بدون أهداف.


وواصل ظفار تقدمه وتأهل الى الدور قبل النهائي بعد تعادله اليوم مع أهلي سداب بدون أهداف لكنه استفاد من فوزه ذهاباً خارج أرضه بثلاثة أهداف لهدف ليضرب موعداً مع الكبار في دور الكبار. وتنتهي مباريات دور الثمانية السبت بمباراة ديربي الشرقية بين العروبة وصور، وكان الفريقان تعادلا ذهاباً بدون أهداف.



 
يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

ننتظرمزيدكم

بشووق
 
أعلى