• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

مظاهرات وتشابك مع رجال الامن في الكويت

rồ7 5ƠRдFϊa

المستشار
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
5,638
مستوى التفاعل
75
النقاط
48
العمر
36
الإقامة
~عــــــيووون جــــــــدي~



صحيفة المدا
وسط حالة من الهرج والفوضى العارمة التي عمت الكويت ، قام عدد من المتجمهرين بمصاحبة نواب المعارضة، وعلى رأسهم النواب، مسلم البراك، وخالد الطاحوس، ود. وليد الطبطبائي، ود.فيصل المسلم، وفلاح الصواغ، ود.جمعان الحربش باقتحام باحة مجلس الأمة الكويتي، تمهيداً لاقتحام قاعة عبدالله السالم.

وقد تزعم المتجمهرين النائب مسلم البراك، الذي خطب في الحضور بكلمة حماسية، في ظل اقتحامهم مجلس الأمة.

وأكد البراك "نحن لا ندعو إلى حمل السلاح وإنما إلي حرية الكلمة، وندعو للاستمرار في الاعتصامات للدفاع عن الكرامة".هذا وقد بدأت مسيرة احتجاجية عقب انتهاء المتحدثين من كلماتهم، حيث تستعد القوات الخاصة لمواجهة تداعياتها.





وإزاء قيام المعتصمين برشق رجال الداخلية بقناني الماء، وعقب قيام القوات الخاصة باقتحام صفوف المتظاهرين ساعية لتفريقهم ومنعهم من التقدم، وفي ظلَّ إصرار الداخلية على عدم فتح الطريق للمسيرة والتهويش بالمطاعات، وعقب محاولات من قبل المنطلقين في مسيرة بإبعاد الأسوار الحديدية عن الطريق وسط هتافات " الشعب يريد إسقاط الرئيس"، وقع احتكاك بين المعتصمين وقوات الأمن أدى إلى وقوع إصابات بساحة الإرادة، كما حدث تدافع تسبب في سقوط بعضهم، وعدد كبير من "الغتر والعقل" تتساقط على الأرض.

هذا وقد توقفت المسيرة بعد منع الداخلية استمرارها، وفي غضون ذلك صاح المحتجون " إنطقينا .. إنطقينا ".

هذا وقد بدأت حشود المتظاهرون تعاود التجمع مرة ثالثة أمام الحاجز الأمني الحديدي المعزز بالقوات الخاصة، مرددين نفس الهتافات "ارحل، ارحل يا ناصر"، و"الشعب يريد إسقاط الرئيس" و"الله أكبر، حرية، حرية".

وفي غضون ذلك قال النائب مبارك الوعلان "احذر وزير الداخلية من تورط القوات الخاصة بالتعدي على المتظاهرين، ونحن في دولة مؤسسات ولن نقبل أن نعيش في جلباب الفداوية الذين أوهموكم بأنكم على صواب، فنحن أحرار من ظهر رجال أحرار".



وعقب ما حدث من اشتباكات بين المتظاهرين والقوات الخاصة لوحظ أن النائب السابق محمد الخليفة قد تعرض لحالة إغماء في ساحة الإرادة.

من جانبه دعا النائب د.جمعان الحربش جميع المتواجدين في تقاطع الشارع المؤدي لقصر رئيس الوزراء بالجلوس إلي الصباح، صارخاً "باسم نواب الأمة اقعدوا اقعدوا".

وفي تطور خطير قام المتجمهرون باقتحام مبنى مجلس الأمة، حيث أعلنوا عن نيتهم بالمبيت داخله، حيث دخل النواب والمتظاهرون إلى باحة مجلس الأمة للاعتصام به ثم إلى قاعة عبدالله السالم.


وقد تزعم النائب مسلم البراك مقتحمي قاعة عبدالله السالم، حيث هاجم المحمد والخرافي والحكومة، معلناً الوقوف بالقاعة وسط صيحات النشيد الوطني، في حين طمأن النائب د.فيصل المسلم المعتصمين.



هذا وقد قامت قوات حرس مجلس الأمة باعتقال عددٍ من المواطنين الذين دخلوا المجلس.. بينما قام المتظاهرون بمغادرة قاعة المجلس.

كما قامت كتيبة من القوات الخاصة لمكافحة الشغب بالتوجه إلى ساحة الإرادة بعد اقتحام المتظاهرين مبني مجلس الأمة، في حين أصيب عسكري من حرس مجلس الأمة في ساحة الارادة، وتم طلب سيارة اسعاف له.
 
سلمك الله من كل مكروه
ولا احرمنا الله جديدك
تقبلى تـــواجدي بصفحتك العطره
دمت بود نسل الاصايل
 
أعلى