• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

أخبار الرياضة المحلية اليوم الجمعة8\12\1432هـ

ABEER.M

المستشار
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
6,816
مستوى التفاعل
97
النقاط
48
الموقع الالكتروني
shomoo5.com
إدارة الاتحاد تصفي الأجواء بين ديمتري والفرحان

نور رفض المغادرة للشرقية.. وأنباء عن سفره إلى الخارج


نور هل غادر إلى الخارج؟
جدة - هتان النجار
كشفت مصادر ادارية داخل الاتحاد ان قائد الفريق محمد نور لم يغادر مع الفريق الى المنطقة الشرقية لملاقاة القادسية بسبب الاصابة التي ادعاها اللاعب وجعلته يغيب عن المواجهة على الرغم من انه شوهد يؤدي تدريبات داخل صالة الحديد بالنادي لا تدل على تلك الاصابة، في الوقت الذي أكدت المصادر ان نور كان يرفض السفر مع الفريق للدمام دون أي سبب مقنع وعلل ذلك بالاصابة دون أن يقدم أي تقارير طبية، وسرت انباء تؤكد ان اللاعب شوهد في احدى الدول العربية قبل مباراة القادسية في الوقت الذي رفضت ادارة الكرة بالنادي التأكيد او النفي مشيرة الى انشغالها بمباراة القادسية وسفرها للمنطقة الشرقية.
من جهة ثانية خيرت الادارة الاتحادية المدرب البلجيكي للفريق ديمتري بين الثنائي جاروا مدرب الفريق الاولمبي والوطني عبدالله غراب للعمل معه في الجهاز الفني المساعد للفريق الاول في ظل الفراغ الذي سيواجهه الفريق في هذا الشأن ولن يستطيع ديمتري ادارة مجموعة مكونة من ثلاثين لاعبا بمفرده كما ان المدرب المرشح من قبله برانكو يقوم بمهمة مدرب الحراس في الفريق، وكان ديمتري قد طالب بمترجم لمباراة القادسية وقام بالمهمة باقتدار المنسق الاداري والاعلامي للفريق الدكتور محمد السليمان.
من جهة اخرى منح ديمتري اللاعبين اجازة لمدة خمسة ايام من ضمنها ثلاثة ايام لعيد الاضحى المبارك على ان يستأنف الفريق تدريباته يوم (الثلاثاء) المقبل، وسيواجه الاتحاد نظيره الفيصلي بعد التوقف على استاد الامير عبدالله الفيصل بجده يوم الثاني والعشرين من شهر ذي الحجة الجاري.
وكانت الادارة الاتحادية قد جددت الثقة بالمدرب البلجيكي ديمتري بعد الفوز الكبير على نظيره القادسية 8-صفر وطالبت اللاعبين بالتعاون معه فيما يتوقع ان يتم عقد اجتماع بين ديمتري وجمال فرحان لتصفية النفوس وفتح صفحة جديدة بينهما لتجاوز اشكاليات المرحلة السابقة بينهما بعد الخلافات التي نشأت بين الطرفين على خلفية اخفاق الفريق في دوري ابطال آسيا.
من جهته غادر المحترف الكويتي فهد العنزي الى بلاده للالتحاق بالمنتخب الكويتي الذي يستعد لمواجهتي لبنان والامارات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014م، وعلمت (دنيا الرياضة) ان الادارة الاتحادية طالبت اللاعب بمتابعة اصابته في الكويت وعدم المجازفة بالمشاركة الا بعد تأكده من الشفاء التام خصوصا وان اللاعب جازف مرتين في العودة فتجددت الاصابة وتخشى الادارة من تفاقمها اثناء مشاركة منتخب بلاده.




لتحديد سقف الصفقات وينتظر توقيعه قريباً ..

اتفاق رباعي يجمع الهلال والاتحاد والشباب والأهلي

الرياض-أسامة النعيمة
علمت «دنيا الرياضة» ان اتفاقيا رباعيا سيجمع الهلال والاتحاد والشباب والاهلي حول السقف الاعلى لمقدمات عقود اللاعبين الذين سيجددون أو التوقيع لأول مرة بغية عدم حدوث مزيدات من قبل اللاعبين أو وكلاء أعمالهم الى جانب عدم دخول الاندية الأربعة في رفع أسعار اللاعبين وسيتم الاتفاق النهائي على السقف الأعلى لكل موسم والسقف الأقل ليكون ذلك بداية عهد تجديد مع عقود اللاعبين في الاندية الأربعه وينتظر ان يعلن عن ذلك الاتفاق في غضون الأسابيع المقبلة.





الهلال يصدر مجلته الشهرية.. وغيريتس يبعد الهرماش والعربي


غيريتس مع الهرماش خلال زيارته الأخيرة للهلال
الرياض - حمد الصويلحي
استدعى مدرب منتخب المغرب ايريك غيريتس لاعبا الهلال المغربيان عادل هرماش ويوسف العربي ضمن القائمة المختارة للدخول في معسكر تدريبي استعداداً للدورة الدولية التي تستضيفها المغرب يومي 11 و13 نوفمبر الحالي والتي تأتي كإعداد حقيقي لمنافسات كأس الأمم الإفريقية التي تبدأ من يوم 21 يناير حتى يوم 12 فبراير ٢٠١٢م في الغابون وغينيا، وسينخرط المغربيان هرماش والعربي بمعسكر منتخب بلادهما بعد عودتهما من مكة المكرمة نظرا لأدائهما مناسك الحج.
من جهة ثانية، تلقت ادارة الهلال موافقة خطية من وزارة الاعلام والرئاسة لرعاية الشباب لاصدار مجلة نادي الهلال التي ستطبع بشكل شهري اذ يتم التنسيق حاليا مع احدى مؤسسات النشر بهذا الشأن، وتعتبر هذه الخطوة نقلة اعلامية جديدة بالهلال.




خمسة ملايين ريال تبقي وليد عبدالله في الشباب

الرياض-عبدالله الشعلان
أعلن الحارس وليد عبدالله عن تجديد عقدة الاحترافي مع نادي الشباب لخمسة اعوام مقبلة، وقال: «ابارك لي اولا وللجماهير الشبابية على استمراري مع النادي الذي ترعرعت فيه، وحققت معه العديد من الانتصارات والبطولات، واستمراري مع الشباب ليس بغريب لأني في بيتي الثاني، وتمنى التوفيق مع الشباب والمنتخب السعودي في المرحلة المقبلة».
وكان اللاعب قد دخل في مفاوضات مع الادارة الشبابية وبدأت بثلاثة ملايين للعام الواحد وانتهت بخمسة ملايين، ليقطع الشباب بذلك الطريق أمام عدد من الاندية التي كانت تسعى لتغيير وجهة اللاعب والاستفادة من خدماته وفي مقدمتها الاهلي والاتحاد والنصر.




الاتحاد يكافئ اللاعبين.. ويمنحهم إجازة بعد ثمانية القادسية

جدة - «الرياض»
منح مدرب الاتحاد البلجيكي ديمتري اللاعبين إجازة لمدة خمسة أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك على أن يعاود الفريق تدريباته (الثلاثاء) المقبل استعدادا لمواجهة الفيصلي في الجولة التاسعة من مسابقة دوري (زين) السعودي يوم 18 من شهر نوفمبر الجاري.
وكان رئيس مجلس الإدارة محمد بن داخل قد التقى باللاعبين في غرفة تبديل الملابس بعد مباراة القادسية التي انتهت بفوز الاتحاد 8-صفر، بارك لهم الانتصار وأشاد بما قدموه من عطاء وقدم لهم مكافأة الفوز مباشرة عقب نهاية اللقاء.



عطيف: ارتكبنا أخطاء.. والتعادل أشبه بالخسارة

عبدالغني والغامدي: جماهير النصر عاقبتنا.. ولم ننجح في معايدتها

مكة المكرمة - تركي الغامدي الرياض - علي الحنايا
أكد قائد النصر حسين عبدالغني سعادته بعودة الروح لفريقه في مباراة الشباب التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وقال: «بدايتنا في هذا الموسم لم تكن بالشكل المطلوب، إذ لم نظهر بمستوانا المعهود وجماهيرنا عاتبتنا من خلال عدم حضورها بشكل كبير في مباراة الشباب، فلو كانت نتائجنا جيدة لشاهدنا حضورا جماهيريا أفضل، الشباب فريق كبير ومتصدر الدوري وكانت مباراتنا معه أفضل مباراة نعود فيها لمستوانا والحمد لله أن الروح عادت للنصر أكثر من المستوى».
وتطرق عبدالغني لأحداث المباراة بقوله: « لعبنا بتكتيك معين في المباراة، ارتكبنا خطأ سجل منه الشباب هدفه الأول، المباراة كانت مفتوحة من الطرفين وأضعنا هجمات عدة في شوطي المباراة والامر ينطبق كذلك على الشباب الذي أضاع هو الأخر عدد من الهجمات، لو لم نظهر في مباراة الشباب بمستوانا كنا سنعيش في فترة التوقف تحت ضغط كبير».
وحول مشاركته امام الشباب في منطقة الوسط قال عبدالغني: «تعرض عدد من لاعبي الوسط للإصابة لذلك شاركت في خانة الوسط فالفريق يمر بمرحلة صعبة ونحتاج إلى أن نحصد أي نقطة».
أوضح مدافع النصر خالد الغامدي أن مدرب فريقه الأرجنتيني كوستاس استغل فترة التوقف خلال الأيام الماضية لإعداد تكتيك مناسب يواجه به الشباب، وقال: « المدرب غير أشياء كثيرة في مباراة الشباب إذ وضع التكتيك المناسب لهذه المباراة وتدربنا على ذلك طوال الأسبوعين الماضيين والحمد لله انعكس ذلك على الفريق في مباراة الشباب إذ كنا قريبين من الفوز لكن الله لم يُرد لنا ذلك».
وأضاف الغامدي: «ردة فعل جماهيرنا كانت أكبر من ردة فعلنا أثناء مجريات المباراة، وكلما كانت ردة فعل الجماهير النصراوية قوية نتحمس أكثر، صحيح أننا تعودنا على أن يمتليء المدرج النصراوي بالجماهير لكن الجماهير التي حضرت مباراة الشباب فيها الخير وكفت ووفت».
وأختتم الغامدي حديثه بقوله: « كنا نبحث عن معايدة جماهيرنا بالفوز ليُصبح العيد عيدين لكن لم ننجح في تحقيق ذلك، قدمنا مستوى جيد في مباراة الشباب ونأمل أن يكون الجمهور قد رضي علينا بعض الشيء، هذا ليس كل مالدينا من أداء إذ سنحرص على تقديم الأفضل في المباريات المقبلة».
من جهة ثانية قال لاعب وسط الشباب أحمد عطيف: « أي فريق يُنافس على الدوري ويخرج من أي مباراة بنقطة وحيدة يُعتبر ذلك بمثابة الخسارة، المباراة كانت جميلة من الطرفين وشاهدنا عدد من الهجمات المعاكسة، النصر فريق كبير ويستطيع أن يعود للمباراة في أي وقت كما أن الهدف النصراوي المبكر مع بداية الشوط الثاني لخبط حساباتنا لكن الحمد لله نجحنا في العودة إلى المباراة».
وأعترف عطيف بوجود أخطاء ارتكبها وزملائه اللاعبين بقوله: «من الطبيعي أن لايكون مستوانا مميزا طوال المباراة كون النصر فريق ليس بالسهل، ارتكبنا عدد من الأخطاء التي أثرت على مستوانا نوعاً ما وإن شاء الله نعوض الجماهير في المباريات المقبلة».





أجانب النصر يطيرون إلى فرنسا ودبي والجزائر


الكولومبي بينو والارجنتيني مارسير في تدريبات سابقة للنصر
الرياض- «الرياض»
يغادر الى مكة المكرمة المهاجم محمد السهلاوي والحارس عبدالله العنزي لأداء مناسك الحج، فيما يغادر إلى دبي لاعب الوسط الأرجنتيني خوان مارسير لقضاء أيام الإجازة هناك ويطير المدافع الجزائري عنتر يحيى للمشاركة مع منتخب بلاده . في حين يسافر زميله لاعب الوسط المهاجم خوان باولو بينو إلى فرنسا .
وكانت إدارة الفريق قد أعلنت البرنامج خلال الفترة المقبلة والذي اشتمل على إجازة لخمسة أيام، وسيعاود اللاعبون تدريباتهم اليومية (الأربعاء) المقبل



مدرب نجران: احترمنا الخصم فكان الفوز حليفنا

فلورين: بعد العيد سنحاسب المقصرين

بريدة - بندر العبيد
حمل مدرب التعاون الروماني فلورين متروك لاعبي فريقه مسؤولية الهزيمة الثقيلة التي مني بها فريقه من نجران في ختام الجولة الثامنة وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة: «قبل دخولنا المباراة عالجنا كل الأخطاء التي اجتاحت الفريق من خلال السبع جولات الماضية، قبل اللقاء ستجد كل الآراء متفقة على فوز فريقنا لعوامل عدة ولكنني رغم ذلك أكدت للاعبين أن نجران ليس بالسهل ولا يجب التهاون أمامه، ومع هذا خسرنا وأوكد أن الخسارة ليس لها ما يبررها سوى تقاعس اللاعبين والثقة الزائدة وعدم تطبيقهم ما طالبته بهم، إذ لم يعط لاعبو الفريق أية مدلولات توحي بأنه يبحثون عن الفوز».
وأضاف فلورين «جاءت الهزيمة في هذا الفترة وهذا يجعلنا نعمل طوال فترة التوقف التي تمتد لأسبوعين بتصحيح العديد من السلبيات، ويجب أن يعرف الجميع أنني لن أدع الإجازة تنسيني هذه الهزيمة مهما كلف الأمر فالموضوع لن يمر مرور الكرام؛ فسأحاسب كل متسبب وسأكافئ من قدم وطبق ما طالبتهم به».
فيما لم يتوقع مدرب نجران المقدوني جيوكو أن يكسب فريقه لقاء التعاون بهذا الكم من الأهداف وقال: «لم أكن أتصور بأن أقابل التعاون في هذه المباراة بهذا السوء؛ فالجميع أشاد بأداء لاعبي التعاون طيلة الجولات الماضية وأنا منهم، وبالفعل كنت متخوفاً من هذا اللقاء، ولكن عملنا بنجران فريقا واحدا وأسرة مترابطة لا ينقصنا عن باقي الفرق أي شيء من حيث المهارة والإبداع، فعزيمة اللاعبين وتكاتف الجميع وعدم التهاون بالخصم وإعطائه حقه أبرز مقومات الفوز، فلاعبونا قدموا مستوى وأداء أكثر من رائع وربما يعتبر هو الأفضل لهم منذ انطلاقة الدوري».





الحسين: مدرب نجران قرأنا جيداً ولم نقدم ما يشفع لنا بالفوز

بريدة – بندر العبيد
أكد محترف التعاون السوري عبد الرزاق الحسين أن فريقه لم يكن في يومه بعد خسارته من نجران 1-4، وقال: «كرة القدم هي لعبة جماعية لمن أراد الفوز، ومن شاهد المباراة يرى أني لعبت في مركز المحور بلاعب وحيد طيلة مجريات المباراة وفشلنا في هذا التكتيك، ولو رجعت لمباراتنا أمام الشباب أيضا لعبنا بمحور واحد وقدمنا لقاء أكثر من رائع، ولكن مع نجران اختلف الوضع فمدربهم عرف طريقتنا وعالج كيفية التصدي لها بإتقان، وفريقنا لم يقدم ما يشفع له بالفوز، ويجب أن تعي الجماهير أننا نحترق أكثر منهم لتحقيق الفوز». وعن فريق نجران قال: «ظهر فريقا قويا بعكس ما سمعنا عنه وشاهدنا له من مباريات، فالفريق كانت خطوطه مترابطة وجميعها مميزة فالهجوم يقوم بأول واجباته الدفاعية والعكس صحيح وهذا يوحي بأن الفريق منظم».
وصادق لاعب وسط التعاون علي التركي على حديث زميله بأن التعاون لم يقدم ما يشفع له بالفوز وقال: «لم نظهر بمستوانا في الشوط الأول كفريق يبحث عن كسب النقاط وحتى الشوط الثاني، اذ ظهرنا متفككين خصوصا في خطي الوسط والدفاع، ولن أحدد أسما بعينه فالجميع مثل ما يفرح بالانتصار يجب أن يتحمل الخسارة، وأود أن أقدم اعتذاري الشديد لجماهير التعاون التي حضرت وآزرت ولكن خذلناه، فنعدهم بالمباريات المقبلة بالظهور والنتيجة».




السويح يبدأ مهمته مع الرائد بمحاضرة... ومخاوف من مغادرة ديبا

بريدة- عبدالله العمري
قاد مدرب الرائد التونسي عمار السويح تدريبات فريقه رافضا إعطاء اللاعبين أي راحة بعد الخسارة من الهلال في الجولة الماضية، وعقد اجتماعا مطولا مع اللاعبين في قاعة صالح المبارك -رحمه الله- وبين لهم عن سياسته التي ينوي تطبيقها معهم خلال المرحلة المقبلة مؤكد لهم أن فترة التوقف الحالية تعتبر جدا مناسبة لتعديل الكثير من الأمور داخل الفريق قبل العودة من جديد للمنافسات الرسمية، وطلب السويح من إدارة الكرة ضرورة توفير أجهزة خاصة لعمل قياسات لجميع اللاعبين بعد أن لاحظ وجود ضعف واضح في لياقة الفريق في لقاء الهلال الأخير الذي خسره الرائد 1-2، وتقرر أن يدخل الفريق معسكرا داخليا في احد فنادق مدينة بريدة بعد عودة اللاعبين من إجازة عيد الأضحى والتي حددها الجهاز الفني بثلاثة أيام تبدأ من غد (السبت)، وسيخوض الفريق لقاء وديا وحيدا في هذا المعسكر.
وغادر مهاجم الفريق الكنغولي الونجا ديبا إلى بلاده من اجل المشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات الافريقية وحذرته الإدارة من مغبة المشاركة مع منتخب بلده بسبب عدم جاهزيته الكاملة من الناحية الليامن جهة أخرى تلقت خزينة الرائد دعما ماليا مقدارة 200 ألف ريال من عضوي شرف الرائد خالد الطخيم وخالد الذايدي بواقع مائة ألف ريال لكل منهما وتم إيداع المبلغ بحساب النادي وقدم رئيس الرائد فهد المطوع شكره لهما على هذا الدعم متمنيا من شرفي الرائد الوقوف مع ناديهم خلال المرحلة المقبلة ودعمه ماديا ومعنويا.




نصيف: ديمتري مستمر حتى نهاية الموسم

رئيس الاتحاد: ثمانية القادسية أكدت قدرة الاتحاد على تجاوز خروجه الآسيوي


رئيس الاتحاد ونائبه
جدة - «الرياض»
بارك رئيس نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الفوز الكبير الذي حققه فريقه على القادسية 8-صفر وقال: «هذا الانتصار أكد قوة وصلابة الفريق الذي استطاع أن يعود بشكل سريع لوضعه الطبيعي بعد أن تجاوز تأثيرات الخروج من البطولة الآسيوية وظرف غياب تسعة لاعبين سبعة منهم أساسيون، كما ان هذا الفوز سيكون دافعا وحافزا ولن ينسينا العمل في الفترة المقبلة لمواصلة الانتصارات».
وشكر ابن داخل اللاعبين على ما قدموه من مجهود ومستوى مميز يعكس حرصهم على مصالحة جماهيرهم الوفية التي حضرت لدعمهم ومؤازرتهم كعادة الجماهير الاتحادية المعروفة بوقوفها إلى جانب ناديها في الظروف كافة.
وأكد نائب الاتحاد المهندس أيمن نصيف بأن لقاء القادسية أظهر الوجه الحقيقي للفريق الذي استطاع أن يتغلب على ظروفه التي دفعت الكثير من المتابعين لاستبعاد فوزه في اللقاء إلا أن لاعبي الاتحاد أكدوا مجددا بأنهم (رجال مواقف) وأن خسارة بطولة لا يمكن أن تقلل من إمكانياتهم التي تجلت في الخبر مستوى ونتيجة، متمنيا أن يواصل الفريق انطلاقته المميزة في المباريات المقبلة.
واعاد نائب رئيس النادي تأكيده بأن مدرب الفريق ديمتري مستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم ولا صحة لما يتم تداوله عن إقالته.
وأثنى عضو الإدارة سامر محضر على الأداء الرائع الذي ظهر به الفريق والذي اكتمل بتحقيق نتيجة كبيرة تؤكد بأن الاتحاد عائد وبقوة للمنافسة بعد أن تجاوز تشتيت التركيز بين البطولة الآسيوية وبطولة الدوري.
وأكد المحضر الذي كان حاضرا إلى جانب الفريق في ملعب المباراة بأن الفوز يكتسب قيمة معنوية مهمة إلا أنه في الوقت ذاته يجب ألا يغفل العديد من الجوانب التي وضعتها إدارة النادي في الحسبان لمعالجتها في الفترة المقبلة ليعود الاتحاد إلى وضعه الطبيعي الذي يطمح كل محب لهذا الكيان لرؤيته الفريق عليه.
وكشف بأن الأيام الماضية شهدت اجتماعا لأعضاء مجلس الإدارة تم خلاله الاتفاق على استمرار المدرب ديمتري إلى نهاية الموسم بعد أن وجد المجلس بأن هذا القرار يصب في مصلحة الفريق والحفاظ على استقراره وهو ما ظهرت نتائجه في لقاء القادسية.




هيئة المحترفين تقدم إحصائية للحضور في دوري (زين)

شعبية الهلال تحتل (الأول).. والأهلي يطارده بأكثر من ستة آلاف متفرج



الرياض - «الرياض»
أعلنت هيئة دوري المحترفين السعودي عن أرقام الحضور الجماهيري للجولتين السادسة والسابعة من دوري (زين السعودي) وبلغ للجولة السادسة 16287 متفرجا في ست مباريات بمعدل 2714 متفرجا للمباراة الواحدة، وسجلت الجولة السابعة حضور 5365 متفرجا في ثلاث مباريات بمعدل 1788 متفرجا للمباراة الواحدة.
وقالت الهيئة: «ان جميع المباريات المؤجلة سيتم احتساب عدد الحضور الجماهيري لها وإضافة أرقامها كل بحسب الأسبوع الذي جدولت على أساسه من بداية الموسم».
وقدمت هيئة المحترفين الجداول التي تحتوي على تفاصيل الحضور الجماهيري للجولات السبع الماضية.















إلغاء عقود الأجانب يكلف خزينة الأنصار نصف مليون ريال

الأحمدي: الهجوم لا يعرف طريق المرمى والوسط خارج الخدمة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي
كلفت خزينة نادي الأنصار إلغاء عقود محترفي الفريق الصربيين نيناد وفريشكو والبرازيلي تاتا مع مدرب الفريق البوسني بلازا سلستوفيكش ومساعده فلاديمير نصف مليون ريال تمثلت براتب شهر يمثل الشرط الجزائي والمستحقات المتأخرة.
وأكد مشرف الكرة بندر الأحمدي بان الإدارة بدأت وبشكل جدي البحث واختيار محترفين جدد للفريق خلال فترة التسجيل الثانية وقال: «أسباب إلغاء عقد محترفي الفريق الأجانب الثلاثة بسبب ضعف مستواهم ومرودهم الفني، وهناك أسباب كثيرة خلف الخسائر التي تلقاها الفريق ويأتي أهمها عدم وجود صانع الألعاب والهداف والإحباط الذي لازمنا بسبب تواضع مستوى المحترفين».
واضاف قائلا: «جاء تعاقدنا مع الصربيين المهاجم نيناد ومواطنه لاعب الوسط فريشكو وصانع الالعاب البرازيلي تاتا بناء على رؤية وقناعة المدرب وتحت مسؤوليته إلا أن الثلاثي كانوا أقل بكثير من طموحاتنا ولم يكن لهم أي دور أو إضافة للفريق على الرغم من إشراكهم في المباريات وإصرار المدرب على منحهم الفرصة، وباستثناء الأردني محمد منير فالثلاثي الأجنبي كانوا بالفعل عالة على الفريق ولم نستفد منهم فالهداف لم يسجل سوى هدف وصانع اللعب كان خارج الخدمة في المباريات التي شارك فيها ولهذا كان لزاما علينا أن ننهي ارتباطنا بهم بعد فشلهم الذريع، ونفسيات اللاعبين محبطة وتوالي الخسائر وضعتنا في حرج مع الجماهير التي لها كامل الحق في مطالباتها في إحداث غربلة وهو ما سيحدث خلال الأيام المقبلة.





هدف النصر الأول أفقدنا التوازن

مدرب الشباب: لن يكون شهيل على حساب الفريق والمدرب أو أي نجم آخر



الشباب لم ينجح في تجاوز النصر
الرياض - «الرياض»
أوضح مدرب الشباب البلجيكي ميشيل برودوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية مباراة الشباب والنصر: «أنهم في الشباب احترموا النصر، وأنه بلغ اللاعبين قبل المباراة بأن النصر خطير، مؤكداً على أن المباراة كانت ضعيفة تكتيكياً بسبب المساحات الكبيرة بين اللاعبين، مبيناً أن هدف تعادل النصر والذي جاء سريعاً في بداية الشوط الثاني أفقد الشباب التوازن ومنح لاعبي النصر الثقة.
وقال: «حاولنا أن نجد حلولا فعالة في الهجوم لكن مع الأسف لم تأتنا سوى فرصتين تمثلت في تسديدة حسن معاذ وانفراد فرناندو بعد التعادل الثاني، مشيراً إلى أن الشباب انتصر على كل الأندية الأقل منه مستوى وفاز على الهلال وتعادل مع الاتحاد والنصر، مبيناً أنها فرق منافسة وعلى الرغم من هذه التعادلات لا زال الشباب متصدر الدوري وهذا شيء إيجابي».
وأكد برودوم أن النتائج التي حصل عليها الشباب بعد ثماني مباريات جيدة وإيجابية وأن الفريق يتحسن مستواه من مباراة لأخرى ويسجل الأهداف بكل الطرق، مشيراً إلى أن النصر لعب ولأول مرة بمهاجم وحيد وخمسة لاعبين وسط.
وعن تغييره لطريقة اللعب في المباراة قال: «لم أغير منهجية اللعب فقط غيرت التشكيلية بدخول لاعب واحد وهو مختار فلاته كان بديلاً لإبراهيما ياتارا، وكرة القدم لعبة جماعية والدفاع هو لعب جماعي لجميع العناصر، واعتقد أن وليد عبد ربه وتفاريس يستحقان أن يكونا أساسيين في الشباب، كذلك بناء الهجمة يجب أن ننظر إليه بأن تكون من الدفاع، مشيداً بأداء تفاريس ووليد عبد ربه في المباراة، مؤكداً أن جميع اللاعبين بذلوا جهداً كبيراً خصوصاً في الشوط الأول، وكانوا قريبين من تسجيل هدفين.
وفيما يتعلق بالمدافع عبدالله شيهل قال: «كان مع المنتخب وقضى فترة طويلة معه وبعد عودته إلى الفريق تعرض إلى إصابة ووضعنا له برنامجا تأهيليا لإعادة مستواه المعهود به وهذه هي المنهجية الجماعية للفريق تنظيم داخل الملعب وخارجه في التكتيك والانضباطية، مؤكداً على أن شهيل نجم كبير في صفوف الشباب والمنتخب وأنه لا يعتقد أن يكون النجم على حساب الفريق بشكل عام أو حتى على المدرب أو أي نجم آخر.




توقف عجلة (زين) 16 يوماً

المدينة المنورة- صالح الحبيشي
تتوقف عجلة الدوران في منافسات بطولة دوري (زين) السعودي للمحترفين عن العمل لمدة (16) يوماً عقب نهاية منافسات الجولة الثامنة من المسابقة والتي اختتمت أمس، على أن تستأنف يومي الجمعة والسبت 22 و23 من شهر ذي الحجة الجاري الموافق 18 و19 من شهر نوفمبر 2011 المقبل بإقامة مباريات الجولة التاسعة من المسابقة ذاته والتي تتضمن سبع مباريات تجمع بين الاتحاد والفيصلي والاتفاق والتعاون والرائد والقادسية والأنصار والهلال والنصر ونجران وهجر والأهلي والفتح والشباب، وجاء هذا التوقف لقرب دخول مناسك الحج وعيد الأضحى المبارك وكذلك لإفساح المجال بعد ذلك للمهمة المصيرية للمنتخب السعودي لكرة القدم عندما يستضيف المنتخبين التايلندي والعماني في تصفيات كأس العالم 2014 بالرياض يومي 11 و15 من الشهر.
وبالتأكيد فإن الفائدة المرجوة من فترة التوقف الحالية لن تقتصر فقط على النواحي الفنية بل أنها ستكون فرصة سانحة وجيدة للأجهزة الطبية من أجل تأهيل اللاعبين المصابين طبياً ولياقياً لاسيما وأن شبح "الإصابات" طارد عدداً من اللاعبين وحرمهم في المشاركة في الجولات السابقة.
في المقابل فإن لفترة التوقف أضراراً سلبية إذا لم تستفد الأندية منها بالشكل المطلوب خصوصاً في حالة السماح للاعبين بالسفر للخارج.



برانكو: الإيرانيون لم يفاوضوني.. والاتفاق لا يحتاج إلى بشير


برانكو مع رئيس الاتفاق
الدمام - مرشد الخالدي
أكد المدرب الكرواتي للاتفاق برانكو عدم تلقيه أي مفاوضات من مسئولي الاتحاد الإيراني لكرة القدم للعودة لتدريب المنتخب الأول مرة أخرى في الفترة الراهنة، وقال: "أعيش أياما مميزة مع الفريق الاتفاقي، وأقدم عملا مع بقيه زملائي في الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية والطبية بمشاركة أبنائي اللاعبين، ولم أعط مثل هذه الأنباء الإعلامية حول نيتي فسخ عقدي وتقديم الشرط الجزائي للاتفاقيين للعودة للعمل مع المنتخب الإيراني أي اهتمام إطلاقاً؛ لأنني أعرف إن هذا الكلام عار من الصحة، والقريبون من شخصيتي يعرفون إنني لست من الأشخاص الذين يفسخون عقودهم ويوقعون عقودا أخرى في منتصف الموسم الرياضي".
وأضاف: "يجب التأكيد إن اسمي يتردد في الصحافة الإيرانية في كل فترة يكون المنتخب الإيراني يبحث عن مدرب يقوده، إذ إنني عملت عملا جيدا وحققت سمعة طيبة هناك وتداول اسمي لديهم أمر يسعدني، إلا إنني في الوقت نفسه لا أقبل إن يكون هناك قصص وسيناريوهات تنشر عني حيال تلك المفاوضات غير الصحيحة، إذ يتردد إنني زرت السفارة الإيرانية بعد فوزنا الأخير على النصر في اللقاء الذي أقيم في الرياض، وإن حضوري للسفارة الإيرانية كان لأسباب تفاوضية، ولكن كل هذا لم يحدث إذ إنني رافقت بعثة فريقي التي غادرت الرياض إلى الدمام عن طريق الحافلة وجميع القريبين من فريقي يعرفون تحركاتي خلال وجودي في الرياض في الرحلة الماضية، والأهم هو إن إدارة الاتفاق تعرف شخصيتي، وإنني مدرب محترف وأحترم التعاقدات الرسمية، ولن يكون هناك أي فك لارتباطي مع الاتفاقيين إطلاقاً".




بوهميل: الحمدان لخبط حساباتنا.. والهزيمة قاسية

بوعبيد الفتح: دربي الأحساء قمة في كل شيء


الفتح سجل أولوية الفوز في أول (دربي) مع هجر في دوري (زين)
الأحساء - إبراهيم الجريسان، عماد السلمان
أبدى لاعب الفتح احمد بوعبيد سعادته بتألق فريقه الفتح في (دربي الاحساء) أمام هجر والذي كسبه 4-2 ضمن الجولة الثامنة من دوري زين السعودي وقال: "الانتصار جاء عن جدارة واستحقاق نظير السيطرة التي فرضناها طوال المباراة وقدمنا مباراة كبيرة نحن وأشقاؤنا هجر، والمباراة كانت مفتوحة من الطرفين واستطعنا أن نسيرها لصالحنا بفضل خبرتنا الميدانية والهدف الأول المبكر الذي جاء لمصلحتنا منحنا الأفضلية".
وعن تألقه وتسجيله للهدف الثاني قال: "هذه ترجمة لمجهودات زملائي اللاعبين شاهدت التباعد بين خطوط دفاعات هجر ففضلت المراوغة والتوغل ومن ثم التسديد وهذا توفيق من الله، ونعد جماهير نادينا بتقديم الأفضل خلال المباريات المقبلة ونسعى لتحقيق مركز متقدم بعد ان اكتسبنا الخبرة الكافية من خلال ثلاثة مواسم في دوري الكبار". من جهته قال لاعب وسط هجر عبدالله بوهميل ان خسارة فريقه أمام الفتح كانت قاسية وقال: "أخطاؤنا الفادحة داخل الملعب ساهمت فيها وحاولنا من البداية لكن الهدف الأول للفتح لخبط حساباتنا ومن ثم عدنا لكن تسجيل الفتح لهدفين متتاليين صعب علينا المهمة حتى مع محاولاتنا الأخيرة بعد تسجيلنا الثاني فتحنا الملعب وغامرنا بالهجوم لكن ربيع السفياني نجح في استغلال الهجمة المرتدة ليوسع الفارق من جديد، وهذه كرة القدم فوز وخسارة ونبارك للفتح الانتصار وسنحاول العودة من جديد وتصحيح أخطائنا في فترة التوقف والعودة بشكل أفضل مع الانطلاقة".




الموسى يرفض التعليق على طرد شقيقه

الجاسم : كنا واثقين في الفوز على الاتفاق

مكة المكرمة - تركي الغامدي
أبدى لاعب وسط الأهلي تيسير الجاسم رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه فريقه في مباراة الاتفاق التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن الجولة التاسعة من دوري "زين" السعودي للمحترفين، وقال الجاسم: "دخلنا المباراة بطموح الفوز وخطف النقاط قبل فترة التوقف، واجهنا الاتفاق الذي يُعتبر شبه متصدر للدوري ومتخلف بفارق الأهداف، أعتقد أن الفوز قبل فترة التوقف كان سيعطينا دفعة معنوية لكننا لم نوفق في ذلك، الأهلي قدم مباراة ممتازة قياساً على الظروف التي تعرض لها بطرد اللاعب معتز الموسى منذ الدقيقة العاشرة".
وأضاف الجاسم: "كنا واثقين من الفوز على الاتفاق لكن الله لم يكتب ذلك، شدد علينا المدرب خلال تعليماته بدفاع المنطقة والاستفادة من الهجمات المرتدة قدر المستطاع، وبالفعل كنا أخطر من الاتفاق في المباراة وبإذن الله نعوض جماهيرنا في المباريات المقبلة".
من جهته رفض مدافع الأهلي كامل الموسى التعليق على الطرد الذي تعرض له شقيقه معتز الموسى في بداية المباراة، وقال: " لا أعلم إن كانت حالة الطرد صحيحة فإذا كان بالفعل دخل على لاعب الاتفاق بتهور فهو يستحق الطرد، وكرة القدم تحصل فيها مثل هذه اللقطات فأحياناً يخونك حُسن التصرف".
وتطرق الموسى لأحداث المباراة بقوله: "فريقنا لعب بشكل جيد ورغم النقص كنا قادرين على الفوز والخروج بنقاط المباراة، الاتفاق فريق محترم ومتصدر للدوري لكن طريقة لعبه في مباراة اليوم كانت تقليدية واستطعنا أن نُسيطر على المباراة، تميز الأهلي في مباراة اليوم بأن الفريق بأكمله يدافع ويهاجم ومتى ماكان على هذا الحال سيتحسن على حال الفريق والدفاع على وجه الخصوص".







 
الزعيمه
طرح رآآقي


يعطيك العافيهـ...
 
••انين الصمت••
يــسـلّمْك ربـي على الرد العطر
 
••اميرة الاحساس••
~ يــسـلّمْك ربـي على ردك العطر~
 
أعلى