• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

دول الخليج تطلب اجتماعاً طارئاً لوزراء الخارجية العرب

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
دول الخليج تطلب اجتماعاً طارئاً لوزراء الخارجية العرب
واس- القاهرة: تلقت جامعة الدول العربية اليوم طلباً من دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها الرئيس الحالي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بعد غد الأحد لبحث التطورات الحالية في سوريا.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال محمد الغنيم في تصريحات صحافية اليوم، إنه "من حرص دول الخليج لتحقيق الاستقرار في سوريا تقدمت دول مجلس التعاون الخليجي من خلال دولة الإمارات العربية المتحدة الرئيس الدوري للمجلس؛ لعقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة؛ لبحث تطورات الأوضاع في سوريا".

وأوضح الغنيم أن الاجتماع يأتي بعد التصريحات الصادرة عن الأمم المتحدة، التي حذرت فيها من تدهور الأوضاع في سوريا وتوجهها نحو الحرب الأهلية، مبيناً أن الأوضاع في سوريا خطيرة للغاية وسيتم مناقشتها من كافة الجوانب الإنسانية والسياسية والميدانية خلال الاجتماع الوزاري.



الكونغرس يدعو إلى إجراءات أكثر صرامة ضدّ طهران

نفي إيراني وتأكيد أمريكي لاجتماعٍ حول مؤامرة اغتيال الجبير
سبق- متابعة: نفت طهران صحة المعلومات التي أعلنتها الخارجية الأمريكية عن حصول لقاء بين ممثلين عن الجانبين لبحث الاتهام الموجّه لعناصر على صلةٍ بإيران، بالوقوف خلف مخططٍ لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة، غير أن واشنطن أصرّت على أن الاجتماع حصل بالفعل، دون تقديم تفاصيل حول مساره أو هوية المشاركين فيه.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية شبه الرسمية عن المسؤول الإعلامي في البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة نفيه ما وصفها بـ "مزاعم أمريكا بشان إجراء اتصالات مع إيران حول الاتهامات الأخيرة".

وبحسب الوكالة، فقد قال المسؤول الإعلامي علي رضا مير يوسفي: "حتى الآن لم يتم أي اتصال بين إيران والولايات المتحدة بشان ادعاءاتها الرامية إلى تورُّط إيران في محاولة اغتيال السفير السعودي في أمريكا".

وفي مؤتمرها الصحفي الدوري في واشنطن، ردّت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، بالقول: "أشرت إلى حصول لقاء مع الإيرانيين، وأؤكد مجدّداً حصول هذا اللقاء، وهم يعرفون ذلك جيداً، وكل الجهود التي يبذلونها لإنكار ذلك تُظهر مدى صدقهم في أمور أخرى مماثلة".

لكن نولاند رفضت تقديم المزيد من المعلومات حول اللقاء، أو الإشارة إلى هوية الأطراف المشاركة فيه، كما تجنبت الرد على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة قد سلّمت الجانب الإيراني خلال الاجتماع أي رسائل أو مواد أخرى، مضيفة أن الجانب الأمريكي ركز على توضيح وجهة نظره بأن السلوك الإيراني "يخالف القانونَيْن الأمريكي والدولي، وهو غير مقبول".

وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت، الخميس، عزمها إرسال مبعوثين إلى روسيا وتركيا والصين لعرض الأدلة الموجودة حول وجود مخطط إيراني لاغتيال السفير السعودي لديها، في حين أشارت مصادر إلى أن مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سوزان رايس، قابلت الممثل الإيراني الدائم لدى المنظمة محمد خزاعي.

وقد اتخذ كبار المشرعين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس الأمريكي موقفاً موحداً يوم الجمعة، داعين إلى إجراءات أكثر صرامة ضد إيران وسوريا.

وكان أوباما قد تطرق للقضية، الخميس، فقال إن المؤامرة المزعومة ضد السفير السعودي في الولايات المتحدة "جزء من نمط السلوك الخطير والمتهور من جانب الحكومة الإيرانية".

ومضى الرئيس الأمريكي يقول إن الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها الدوليين، وسوف تتخذ خطوات لضمان أن إيران "ستدفع الثمن".



نقلتهم عربات الإسعاف إلى مستشفى ميداني
مسعفون: قوات الأمن اليمنية تقتل سبعة في صنعاء

رويترز- صنعاء: قال مسعفون وشهود إن قوات الأمن اليمنية قتلت بالرصاص سبعة أشخاص على الأقل، يوم السبت، في أثناء محاولة إيقاف عشرة آلاف متظاهرٍ مناهضٍ للحكومة من القيام بمسيرة صوب مكاتب حكومية في العاصمة صنعاء.

وأضاف المسعفون أن عشرات الأشخاص أُصيبوا أيضاً ونقلتهم عربات الإسعاف إلى مستشفى ميداني في شارع الستين حيث يعتصم آلافٌ من مُعارضي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من شهور مطالبين صالح بالتنحي.
عائلة أرملة بن لادن اليمنية تنفي تلقيها معلومات عن تسليمها
cnn - دبي: أكدت أوساط متابعة لملف أمل عبدالفتاح، الأرملة اليمنية للزعيم السابق لتنظيم القاعدة الإرهابي، أسامة بن لادن، أن عائلتها لم تتلق أي معلومات رسمية حول ما تردد عن اتصالات تجريها إسلام آباد مع صنعاء والرياض، لتسليمهما أرامل قيادي القاعدة الذي قتل في عملية عسكرية نفذتها مجموعة من القوات الأمريكية الخاصة.

وقال محمد ناجي علاو، رئيس منظمة "هود" اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات، التي كانت تتابع ملف عبدالفتاح، بطلب من عائلتها: إن أفراد أسرتها ليس لديهم أي معلومات تزيد عمّا جرى تداوله في وسائل الإعلام.

وأضاف علاو، الثلاثاء الماضي، أن "المنظمة اتصلت بعائلة عبدالفتاح، وكذلك بالخارجية اليمنية، وبمنظمات باكستانية تعمل معها في القضية، ولم يتضح لها وجود معلومات رسمية حول التسليم المفترض.

وتابع علاو قائلاً: "ليس لدينا ما يؤكد صحة التقارير الواردة من باكستان، وأعتقد أنه يجب التواصل مع الخارجية الباكستانية."

وكانت مصادر أمنية باكستانية قد قالت: "إن إسلام آباد اتصلت بحكومتي السعودية واليمن لترتيب إعادة الأرامل الثلاث اللواتي خلفهن بن لادن".

وجاء الحديث عن تلك الاتصالات بعد يوم من توصية لجنة حكومية باكستانية برفع القيود المفروضة على سفر عائلة بن لادن.

ولم تتضح بعد ملابسات تلك الاتصالات، ولكن مسؤولين أمنيين قالوا: إن باكستان اتخذت قراراً بإرسال أرامل بن لادن إلى بلدانهن الأصلية.

وقد تحفظت السلطات الباكستانية على أرامل بن لادن الثلاث، وثمانية من أبنائه، بعد الغارة التي شنتها قوات أمريكية في مايو على مجمعهم السكني في منطقة أبوت آباد، وقتل فيها زعيم تنظيم القاعدة.

وأصيبت أرملة بن لادن اليمنية أمل أحمد عبدالفتاح (29 عاماً) خلال الغارة، بينما قال مسؤول أمريكي: إن الأرملتين الأخريين هما خيرية صابر، والمعروفة أيضاً باسم "أم حمزة،" وسهام صابر "أم خالد."
 
•••همس الحنين•••
شكرا على التغطيه~~
”المميزه ”
 
يسلمووو ياعسسسل على النقل

ننتظر جديدك

ودي..
 
يا هلا وغلا فيكم يسعدني حضوركم المميز وتواجدكم

الراقي فهلا بالجميع ويسسسلمو ع مروركم الروعه

والله يعطيكم العافيه ولا هنتو ودي لجميع
 
أعلى