• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

القذافي ربما يكون مختبئاً في جنوب ليبيا

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
بمنطقة صحراوية نائية محاطة بجبال
الكوني: القذافي ربما يكون مختبئاً في جنوب ليبيا

رويترز- طرابلس: قال موسى الكوني عضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي أمس الاثنين إن العقيد المخلوع معمر القذافي ربما يكون مختبئا في منطقة نائية غير مأهولة تحيط بها الجبال في محاولة لاحباط مساعي الامساك به.
وقال الكوني ممثل المجلس الوطني بشان قبائل الطوارق للبدو الرحل ان العقيد المخلوع ربما انه يتنقل في المنطقة الصحراوية الواسعة في جنوب البلاد على حدود ليبيا والجزائر والنيجر.
وأبلغ الكوني الصحفيين ان من المحتمل ان الزعيم المخلوع يحتمي في هذه المنطقة لانها محمية بالجبال المحيطة كما ان جنود القذافي استخدموها كملجيء في السابق. وقال الكوني "هم يمكنهم حتى ان يبنوا مدينة صغيرة او بلدا صغيرا في هذه المنطقة دون ان يتعرف عليهم أحد" مضيفا انه يوصي بارسال طائرات هليكوبتر او طائرات بدون طيار الي هذه المنطقة.
ونفى الكوني ان الطوارق يساعدون القذافي. وقال ان القذافي ومؤيديه يمكنهم بسهولة ان يتنقلوا في الصحراء وربما انه يتنقل عبر الحدود الطويلة والمليئة بالثغرات بين الدول الثلاث.
واختفى القذافي منذ أن اجتاحت قوات المجلس الوطني الانتقالي طرابلس في 23 اغسطس وأفلت من محاولات للقبض عليه هو واثنين من ابرز ابنائه.
وجعل مسؤولو المجلس الوطني الانتقالي من أسر القذافي واسرته وتقديمهم للمحاكمة أولوية رئيسية في مساعيهم للسيطرة على البلاد باكملها والتجهيز للانتخابات.
وأبلغ وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس رويترز يوم السبت ان بريطانيا تساعد المجلس الوطني الانتقالي في ملاحقة قوافل من المركبات تتنقل في صحراء ليبيا.
كاتب مصري: خطأ لقناة " العربية" كاد يتسبب فى زيادة فتيل الفتنة الطائفية
- القاهرة: قال الكاتب الصحفي المصري يوسف أيوب، إن قناة " العربية" الفضائية، كادت أن تتسبب فى زيادة فتيل الفتنة الطائفية فى مصر، حينما بثت مساء الأحد، تصريحات منسوبة لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون لولا أن واشنطن سارعت بنفى هذه التصريحات.
وفي مقاله " هل يتحمل الإعلام المصرى خطأ ( العربية ) ؟" بصحيفة " اليوم السابع " القاهرية، قال أيوب " أوقعت قناة العربية الإخبارية القوى السياسية فى مصر والإعلام المصرى فى مأزق، حينما بثت القناة مساء أمس تصريحات منسوبة لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون قالت أنها صرحت بها لشبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية، قالت فيه: ( نحذر المجلس العسكرى فى مصر من تفاقم الأوضاع الدينية والضغط على الأقليات المسيحية فى مصر.. نحن نعرض على المجلس العسكرى الحماية والمساعدة بقوات أمريكية، لحماية دور العبادة الخاصة بالأقباط والمناطق الحيوية فى مصر )، وبثت القناة الخبر ذاته على صفحتها على الفيس بوك وتويتر".
ويضيف أيوب : الغريب فى هذا الأمر أن قناة العربية سارعت بعد حوالى ساعة من نشرها التصريحات المنسوبة لكلينتون بحذفها من على موقعها، لكنها أبقت على التصريحات الموجودة على صفحتها فى تويتر وفيس بوك، لكن هذا الحذف جاء بعد أن وقع الإعلام المصرى ضحية هذا الخطأ المهنى الذى وقعت فيه العربية التى لم تحاول من جانبها أن تزيل هذا اللبس بتوضيح أسباب بثها لتلك التصريحات التى كانت سببا رئيسيا لحالة من الهجوم شنتها القوى السياسية المصرية على وزيرة الخارجية الأمريكية، فكانت الساعات الأولى من فجر أمس مسرحا للعديد من بيانات التنديد الصادرة عن قوى ثورية وحزبية ومرشحين محتملين لرئاسة الجمهورية، وهى بيانات صدرت بالأساس اعتمادا على ما نشرته القناة.
ويؤكد أيوب: أن ما قامت به العربية كاد أن يتسبب فى زيادة فتيل الفتنة الطائفية فى مصر التى كانت على المحك خلال الساعات الماضية، لولا أن واشنطن سارعت بنفى هذه التصريحات.
"شرّق" وعائلته يسكنون "بيتاً" بلا أبواب أو فرش أو كهرباء بأرقى أحياء جازان
فهد كاملي – – جازان: لسان حاله يردد "فرشي التراب" انسابت أحلامه من بين يديه وتبخر أمله المتواضع أن يحتفظ بآدميته في ظل واقع مرير أصبح جزءاً منه .
بكل تلقائية وصف "محمد عبده شرق" لـ"سبق" معاناته قائلاً : تركت بيتي القديم بعد أن صدر الأمر بإزالته واستلمت قطعة أرض وتسعين ألف ريال تعويض مناصفة مع شقيقتي ، تنفست الصعداء وأنا أشعر بالأمل يلوح لي في الأفق وشرعت في بناء أرضي بقيمة 40 ألف ريال واقترضت مبلغاً زهيداً لبناء عدة غرف لحماية أبنائي من انتهاك إنسانيتهم وخشية من عبث الأيام بهم .
وتابع "شرق" حديثه قائلاً : للأسف تخلى الحظ عني ولم أستطع إكمال بناء المنزل ، وتشبثت بحقي في الحياة فعشت حياة بدائية مع زوجتي وأبنائي على هامشها ، نفترش أرضاً خاوية من أبسط مقومات الإنسانية .
صمت قليلاً ثم استكمل حديثه قائلاً : أدمى قلبي مشاهدة أبنائي يبكون من برودة الجو فلا جدران تقينا ولا كهرباء تنير أيامنا ، طحنتنا الأيام في تروسها وكتب القدر لي أن يهجرني النوم ، فأنا أحرس أسرتي ليلاً خوفاً من الذئاب البشرية ، وأمارس عملي نهاراً حارساً لإحدى المدارس .
وأبدى خوفه قائلاً : لا أدري ما تخبئه الأيام لي ويؤلمني أن أبنائي يفترشون الأرض ، مستقبلهم ضبابي وكم ذرفت دموعي كمداً عليهم ، وكانت عبارات إبني خالد خنجراً مسموماً أدمى قلبي حينما قال في براءة : مع حرارة الصيف لا أستطيع النوم ، وانتظر الفسحة المدرسية كى اختلس دقائق للنوم في برودة المكيف .
وتمنى أن تصبح "سبق" شعاعاً مضيئاً يمنح الدفء لأسرته بعد معاناة مريرة أفقدتهم بعض معاني الإنسانية ، وختم معاناته قائلاً : الحمد لله أنني أفترش تراباً من ملكي فغيري لا يملكون شيئاً" .
قال لـ"": أنصح الأخوات بعدم التردد في إبلاغ أفرع الهيئة

3 فتيات يلجأن للفنان فايز المالكي للمساعدة في إنقاذهن من الابتزاز
سبق – الدمام: استنجدت 3 فتيات بالفنان فايز المالكي لإنقاذهن من الابتزاز, حيث قام بدوره بالاتصال برئيس لجنة التكافل الأسري بإمارة المنطقة الشرقية الشيخ غازي الشمري والذي تابع القضايا الثلاث جميعاً وإنهائها .
وقال الشمري : إن الفنان فايز المالكي تلقى 3 قضايا ابتزاز وردن إليه من 3 فتيات كل قضية على حده، إحداهن إعلامية, حيث طلبن منه المساعدة في إنقاذهن من المبتزين. وشكر الشمري الفنان المالكي على مساعدة أخواته الفتيات وتقديم يد العون لهن.
من جانبه قال الفنان فايز المالكي لـ "سبق" : نسأل الله البارئ عز وجل أن يكون العمل خالصاً لوجهه تعالى ,وانصح جميع أخواتي المتعرضات لمحاولات ابتزاز التوجه إلى أفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة ولايترددن في ذلك أو يتخوفن منها وبإذن الله سوف تحل مشكلاتهن .
 
همس الحنين
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد علىمـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلصاحترامي
لآرٍوٍآح ـكُمأإلجمـيله
 
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه
 
يا هلا وغلا فيكم يسعدني حضوركم المميز وتواجدكم

الراقي فهلا بالجميع ويسسسلمو ع مروركم الروعه

والله يعطيكم العافيه ولا هنتو ودي لجميع
 
أعلى