• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

لصحة المصرية": 19 قتيلاً و183 مصاباً حصيلة الاشتباكات أمام مبني التليفزيون

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
"الصحة المصرية": 19 قتيلاً و183 مصاباً حصيلة الاشتباكات أمام مبني التليفزيون
سبق – القاهرة: أعلنت وزارة الصحة المصرية مساء الأحد، وفاة 19 حالة وإصابة 183 آخرين عقب قيام متظاهرين مسيحيين بالتعدي على قوات من الجيش ورجال الشرطة العسكرية بالأسلحة النارية والسيوف والخناجر والسنج، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل "ماسبيرو"، حسب التليفزيون المصري.

ونقل موقع "أخبار مصر" عن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة الدكتور خالد الخطيب: "إن عدد المصابين في أحداث ماسبيرو ارتفع إلى 183 استقبلتهم مستشفيات بولاق ومعهد ناصر والقبطى والهلال وكوبرى القبة.

من جانبه دعا رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف لضبط النفس حتى تتمكن مصر من عبور هذه المرحلة المهمة، قائلاً إن المستفيد الوحيد هم أعداء الثورة وأعداء الشعب المصري من مسلميه ومسيحييه.

كان المتظاهرون قد قاموا برشق رجال الجيش والشرطة المكلفين بحماية مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بالحجارة وإحراق سيارة تابعة للجيش، وعدد من السيارات الملاكي وقطع طريق الكورنيش بعد أن نظم نحو 10 آلاف مسيحي مسيرة من منطقة شبرا إلى وسط القاهرة للمطالبة بإقالة محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد، ومدير أمن أسوان اللواء أحمد ضيف صقر على خلفية أحداث قرية المارنياب بمركز إدفو في أسوان.

ورفع المتظاهرون الصلبان وصور المسيح أثناء المسيرة، وقاموا بحرق صورة لمحافظ أسوان احتجاجاً على تصريحاته بشأن أحداث قرية المريناب، مشيرين إلى أن تلك التصريحات تخل بمبدأ المواطنة، كما طالبوا بإقالة مدير الأمن لتقاعسه عن حماية حقوق الأقباط بأسوان.

ودعا المشاركون في المسيرة بسرعة القبض على المحرضين والجناة في أحداث قرية الماريناب، وسرعة إصدار قانون دور العبادة الموحد وقانون يجرم التحريض على مهاجمة دور العبادة.

ولدى مرور المسيرة بمنطقة كوبرى السبتية بالقللي وسط القاهرة فوجئوا بقيام عشرات الأشخاص برشقهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.. بينما قام أطلق أحد الأشخاص عياراً نارياً في الهواء لمحاولة تفريق المسيرة؛ ما أدى إلى حدوث احتكاكات بسيطة بين الجانبين.

وتوقف المشاركون في المسيرة عند ميدان القللي وسط القاهرة, مرددين "باطل... باطل، ارفع رأسك فوق أنت قبطي, بالروح بالدم نفديك يا صليب", في الوقت الذي تواجدت فيه الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية لتأمين المسيرة، وضمان عدم حدوث ما يخل بالأمن العام أو تكرار الاحتكاكات مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن محافظ أسوان كان قد صرح بأنه "وافق على طلب الأقباط بإعادة بناء مضيفة كانت من الخشب والبوص بارتفاع تسعة أمتار، إلا أن المسيحيين تجاوزوا ذلك.. وأن المسلمين في القرية غضبوا من هذا، واعترفوا بهذا التجاوز ووعدوا بإزالة الأمتار الزائدة، إلا أن التنفيذ تأخر كثيراً، وهو ما أغضب أحد الشيوخ الذي قام بتجميع الشباب عقب صلاة الجمعة لإزالة الارتفاع الزائد بأنفسهم..

وقال محافظ أسوان "ما يتردد عن الاعتداء على كنيسة وبها مسيحيون في القرية لا أساس له من الصحة، وأن الحريق الذي حدث تم في حجرة للمقاول الذي تأخر في هدم الارتفاع الزائد وليس في المضيفة، وتم إخماده".

وكانت الكتلة القبطية قد أعلنت الجمعة الماضية عن انطلاق مسيرات الغضب القبطية، من دوران شبرا، يقودها اتحاد شباب ماسبيرو، سيراً إلى شارع رمسيس، متجهة إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، للانضمام لعدد من التحالفات القبطية والحزبية المشاركة، للمطالبة بموقف واضح للدولة إزاء أحداث المريناب الأخيرة، وذلك اعتباراً من الساعة الرابعة مساءً إلى الثامنة.


رؤيةٌ أفقيّة متدنيّة على "الشرقية" و"الشمالية الشرقية"
حالة الطقس: سحبٌ منخفضة ومتوسطة على المناطق الشمالية الغربية
واس- الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم الإثنين، تأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على المناطق الشرقية والشمالية الشرقية في أثناء فترة الظهيرة.

كما توقعت ظهور بعضٍ من السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية الغربية (تبوك) تمتد إلى عرعر، كما تظهر سحبٌ ركاميّة في فترة ما بعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية، خاصة على جازان وعسير، يصحب ذلك ارتفاعٌ في درجات الحرارة على المناطق الشمالية الغربية.



فتاة تهرب بسيارة شاب بعد ضبطهما في خلوة في الرياض
أحمد البراهيم – سبق - الرياض: رصدت دورية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سيارة متوقفة في أرض فضاء بجوار أحد المراكز التجارية الكبرى بالرياض أمس الأول، اتضح أن بها شاباً وفتاة، كانا في موعد غرامي على ما يبدو.

وعند توجه فرقة الهيئة إلى حيث أوقفها، انصاع الشاب للدورية وترجل من سيارته، وأثناء توقف أعضاء الهيئة مع الشاب بجوار السيارة لأخذ إفادته عن العلاقة التي تربطه بالفتاة، كانت المفاجأة ، حين قامت بالانتقال من مقعد الراكب إلى خلف مقود السيارة وانطلقت تقود السيارة بسرعة كبيرة، متجهة إلى السير على طريق الملك فهد، تاركةً خلفها الشاب.

وأبلغ رجال الهيئة الفرق الأخرى، حيث تم متابعة السيارة التي تقودها الفتاة، إلى أن توقفت بمواقف أحد المراكز التجارية الشهيرة، ونزلت مسرعة إلى داخل السوق، وتمكنت من الاختفاء بين مرتادي السوق وغابت عن عيون الفرقة الثانية لرجال الهيئة، التي قامت بالتحفظ على السيارة التي تخص الشاب.

من جهته، أنكر الشاب معرفته بالفتاة أو من تكون سوى إفادته بأنه وجدها بجوار المركز التجاري، وقام بإركابها معه دون علمه من تكون.

وحرر رجال الهيئة محضراً بالواقعة، وتم تحويل القضية إلى الجهات الأمنية لاستكمال التحقيقات.


أزمة صليب "رادوي الهلال" تتكرر مع لاعب النصر الكولومبي "بينو "
"الهيئة" لرعاية الشباب: وجِّهوا اللاعبين الأجانب لتغطية "الوشوم"
‏عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: علمت "سبق" أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب وردها هذا الأسبوع خطابٌ من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بشأن "الوشوم" البارزة التي تغطي ذراعَيْ الكولومبي خوان باولو بينو، لاعب فريق النصر الجديد، مطالبةً بالتنبيه على اللاعبين غير المسلمين باتباع التعليمات، وتغطية الوشوم التي تظهر على أذرع اللاعبين الأجانب، وتظهر أمام الجماهير.

وقالت الهيئة في الخطاب الموجَّه لوكيل الرئيس العام لشؤون الشباب: إن وسائل الإعلام تناقلت مؤخراً صور اللاعب الكولومبي بينو، الذي تغطي الوشوم ذراعيه، ويظهر بها أمام الجماهير. مشيرة إلى أن مثل هذه الأمور لها تأثير سلبي في أفكار الشباب، ومعربة عن أملها بالتنبيه على غير المسلمين من اللاعبين والأجهزة الفنية باتباع التعليمات داخل الملاعب، وعدم ارتكاب مثل هذه الملاحظات الشرعية المخالِفة للأنظمة.

وتشير مصادر "سبق" إلى أن الهيئة أرفقت مع خطابها صورة تُظهر الوشوم البارزة على ذراعَيْ محترف النصر.

من جهتها حاولت "سبق" الحصول على توضيح من المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيال المخاطبة، لكنها لم تتلقَّ أي رد على اتصالات ورسائل المحرر.

يُشار إلى أن " نشرت مؤخراً تقريراً عن وشم لاعب النصر الجديد بعنوان "صورة تُظهر وشماً يتضمن رسماً مسيحياً يغطي ذراع بينو لاعب النصر".

يذكر أن الهيئة خاطبت رعاية الشباب العام الماضي بشأن قضية صليب محترف الهلال السابق الروماني رادوي، وانفردت "سبق" حينها بنشر الخبر الذي أحدث ضجة إعلامية واسعة قبل أن يُصدر بعدها الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبد الهادي خطاباً إلى جميع الأندية السعودية، تضمن ضرورة إلزام أعضاء الأجهزة الفنية واللاعبين غير المسلمين بعدم إظهار شعائرهم واحترام عادات وتقاليد هذا البلد المبارك.
 
يعطيك العافيه
همس الحنين
على التغطيه المميزه
 

13241.imgcache.gif






 
يا هلا وغلا فيكم يسعدني حضوركم المميز وتواجدكم

الراقي فهلا بالجميع ويسسسلمو ع مروركم الروعه

والله يعطيكم العافيه ولا هنتو ودي لجميع
 
أعلى