• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

براءات الاختراع الصيني يجيز ابتكاراً سعودياً لعلاج الربو

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
تمكن عضوا هيئة التدريس بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود الدكتور محمد اليحيى، أستاذ علم العقاقير، والدكتور كمال الدين الطاهر أستاذ علم الأدوية، من الحصول على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الصيني في علاج وتثبيط مرض الربو (الأزمة) عن طريق نبات فغونيا بروقيري، برقم zl200580052371.3 وتاريخ 11/5/2011.
والاختراع المشار إليه مودع بشأنه طلب براءة اختراع في المكتب الدولي، والمكتب الأوروبي، والطلبان في مرحلة النشر تحت رقم wo2007/072100a1 ورقم ep1948207a1 على التوالي. ويقوم برنامج الملكية الفكرية وترخيص التقنية بالجامعة بإتخاذ إجراءات تسريع الطلب من المكتب الأوروبي للحصول على براءة اختراع ثانية تساعد في خلق قدرة تسويقية ذات حجم أكبر نظراً لامتداد نطاق الحماية لقاعدة دولية واسعة.
ومن المعلوم أن مرض الربو (الأزمة) من أمراض الجهاز التنفسي الأكثر انتشاراً في منطقة الشرق الأوسط إذ تعمل الظروف البيئية من غبار وأمطار وحشرات وروائح عطرية وغير عطرية من مصادرها النباتية والحيوانية على تحسيس العديد من الأفراد صغاراً وكباراً وزيادة إفرازات وسائط (الربو) المتعددة.
يذكر أنه يجري العمل حالياً على تطبيق هذا الاختراع عملياً بهدف إنتاجه فعلياً على المستوى التجاري، حتى يستطيع من خلاله برنامج الملكية الفكرية وترخيص التقنية من تسويق الاختراع وعرضه على شركات الأدوية المحلية والدولية خلال الأشهر القليلة القادمة بمشيئة الله.
 
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
 


ماشاء الله راح يستفيد من هالاختراع قرابة 300 مليون مريض ربو في العالم...

الله يعطيهم العافيه ومن تقدم إلى تقدم إن شاء الله...

أمير بكلمتي

طرح راائع شكرا لك من الاعماق..
 

مزاجك اليوم

تعرفوا ايش اللي يحز في النفس

ان هؤلاء المخترعين يموتون وما في جيوبهم فلس ولا احد داري عنهم

واللاعبين عشان يشوتوا كوره يحصلوا ملايين

almaistru
حمـ hawiـودي
 
انون
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد علىمـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلصاحترامي
لآرٍوٍآح ـكُمأإلجمـيله


 
أعلى