• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

دفاع الشهداء: ارجعوا بلدكم.. لأنه سيُعدم

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
دفاع الشهداء: ارجعوا بلدكم.. لأنه سيُعدم
كلمة "المخلوع" تنهي مؤتمر المحامين الكويتيين المدافعين عن مبارك
سبق - القاهرة: أثارت لفظة "المخلوع" في مؤتمر وفد المحامين الكويتي المدافع عن الرئيس السابق حسني مبارك -الذي عُقد مساء الأحد- غضب مؤيدي مبارك، ما أدى إلى إلغاء المؤتمر وانسحاب الوفد الكويتي والتعدي بالضرب على ثروت شلبي، الصحفي بجريدة "النهار" وسبه بألفاظ نابية بسبب تلك اللفظة.

وقال موقع "أخبار مصر" الأحد: إن ما زاد الأمر سوءاً اعتبار الوفد الكويتي أن الرئيس مبارك ما زال هو الرئيس الشرعي للبلاد، مبررين موقفهم برد الجميل للرئيس السابق وجيش مصر في تحرير الكويت عام 1990.

وحول إمكانية الدخول لمحاكمة مبارك أوضح يسري عبدالرازق المحامي والمنسق للمحامين الكويتيين، في تصريح لأخبار مصر، أنه تم إرسال طلب لوزير العدل عبدالعزيز الجندي، وسيتم منح التصاريح اللازمة في التاسعة من صباح الاثنين، وهو ما نفاه عدد من المحامين؛ مبررين ذلك بأن وزارة العدل أوقفت التصاريح منذ 10 أيام.

وأكد فيصل العتيبي عضو الوفد الكويتي أن الدفاع عن مبارك "جاء من منطلق حماية المنطقة العربية من الاحتلال وأنه حمى مصر 30 عاماً من الحروب الأهلية، واحترم حقوق الإنسان ولم يتردد في التخلي عن منصب رئيس الجمهورية، واحترم إرادة شعبه دون إراقة دماء أحد من أبنائه".

كما أكدوا أن دفاعهم عن الرئيس السابق لا يعتبر تدخلاً في الشئون الداخلية لمصر "واثقين من براءته ومن نزاهة القضاء المصري".

وفي لهجة حادة شن عثمان الحفناوي رئيس هيئة المدعين بالحق المدني (دفاع الشهداء)، هجوماً على وفد المحامين الكويتيين، وطالبهم بالعودة إلى وطنهم، مؤكداً جهلهم بالعديد من قضايا فساد النظام السابق، قائلاً: "ارجعوا بلدكم لأن مبارك سيُعدم".


قال: إن ثوار ليبيا يسيطرون على الأوضاع ولم يعد هناك خوف
أمير قطر: احتجاجات سوريا لن تتوقف والشعب لن يتراجع عن موقفه
وكالات - الدوحة: صرح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر بأنه من الواضح أن الاحتجاجات في سوريا لن تتوقف، والشعب السوري لن يتراجع عن موقفه ومطالبه.

وقال أمير دولة قطر في لقاء خاص مع قناة "الجزيرة" الفضائية، أجري في باريس وبثته مساء أمس الأحد: إن السؤال المطروح هو كيفية الخروج من هذا الوضع والانسداد الداخلي الحادث في سوريا".

وحول ليبيا، قال الشيخ حمد بن خليفة: إن المجلس الوطني والثوار في ليبيا باتوا يسيطرون على الأوضاع في البلاد، ولم يعد هناك خوف.

مضيفاً أنهم بحاجة إلى الوقت حتى تحقق الثورة كل إنجازاتها".

وأضاف أنه لا أحد يطلب من ثورة أن تحقق إنجازاتها بسرعة "فالثورات عادة تمر بمخاض، ونحن نأمل ألا يحدث في الثورة الليبية ما حدث في باقي الثورات".

وحول الوضع في غزة أكد أمير دولة قطر أن بلاده تدعم الشعب الفلسطيني في غزة، وقال: إن هذا لا يريح إسرائيل.

وأكد الشيخ حمد أن حركة "حماس" والجبهة الشعبية وجميع الفصائل الفلسطينية هي جزء من شعب غزة، مشدداً على أن موقف قطر واضح في هذا الصدد.

وأضاف أن إسرائيل تعتبر قيام دولة فلسطينية أخطر من حماس.

وأضاف أمير دولة قطر: "صحيح أن إسرائيل نجحت في أن بعض الدول العربية لم تدعم شعب غزة لأن إسرائيل تعتبر أن من يدعم شعب غزة يدعم حماس، لكن بالنسبة لنا موضوعنا في هذا واضح".
 
أعلى