• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

الجيش اليمني يتقدم باتجاه زنجبار الخاضعة لسيطرة أنصار "القاعدة"

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
التحم بكتيبة محاصرة منذ استيلاء المتمردين على المدينة
الجيش اليمني يتقدم باتجاه زنجبار الخاضعة لسيطرة أنصار "القاعدة"
أ ف ب – عدن: قال مسؤول عسكري يمني إن وحدات من الجيش تقدمت الخميس باتجاه زنجبار مركز محافظة أبين "جنوباً" التي سقطت نهاية مايو بأيدي متمردين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته لأنه ليس مخولاً بمخاطبة وسائل الإعلام: "لقد تقدمت وحدات من الكتيبتين 201 و209 باتجاه زنجبار على جبهتين وتمكنت من الالتحام بالكتيبة "25 المؤللة" المحاصرة منذ السيطرة على المدينة من قبل المتمردين.

وعلى الجبهة الشرقية استعادت قوات الجيش من المتمردين ملعب الوحدة الواقع على بعد 7 كلم من زنجبار، ثم تقدمت حتى ضاحية حصن شداد المحاذي لمعسكر الكتيبة 25 المؤللة، حيث "التحمت مع العسكريين المحاصرين"، بحسب المصدر ذاته.

وتنتشر وحدات عسكرية أخرى على الجبهة الجنوبية معززة بالدبابات، عند الظهر على بعد 5 كلم من زنجبار وذلك بعد أن استعادت في اليومين الأخيرين قرية الكود من المتمردين، كما أضاف المسؤول العسكري، مشيراً إلى معارك ضارية في هذا القطاع.
ولم يتم تأكيد هذه المعلومات من مصدر رسمي.

وكان عناصر مسلحون مرتبطون بالقاعدة يطلقون على أنفسهم "أنصار الشريعة" سيطروا في 29 مايو على زنجبار، حيث حاصروا منذ ذلك التاريخ قاعدة الكتيبة 25 المؤللة ثم نجحوا في السيطرة مؤقتاً على قرى أخرى في محافظة أبين.

وواجهت القوات المسلحة في تقدمها نحو زنجبار مقاومة عنيفة من المتمردين الذين قتل 30 من عناصرهم في معارك الأربعاء بحسب مسؤول محلي.

وقال هذا المسؤول محسن سالم سعيد الخميس: "خسرت القاعدة أمس 30 من رجالها في المعارك جنوب زنجبار". وقال إن بين القتلى قيادياً محلياً للقاعدة في لحج.

وأكد مصدر قريب من أوساط القاعدة: "بداية توغل لوحدات عسكرية جنوب زنجبار"، مضيفاً أن "القاعدة خسرت الأربعاء ما بين 15 و20 من مقاتليها".

وبالإضافة إلى ذلك تم نقل أربعة جنود قتلوا في معارك الأربعاء قرب زنجبار إلى مستشفى عدن العسكري، بحسب مصدر طبي.
 
أعلى