• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

(الداخلية السورية) تحذر سكان دمشق من التظاهر

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
(الداخلية السورية) تحذ
ر سكان دمشق من التظاهر
عمان - رويترز:
حذرت وزارة الداخلية السورية سكان دمشق اليوم السبت وطالبتهم بعدم التظاهر "حرصا على سلامتهم" بعد بعض من أشد الاحتجاجات في العاصمة منذ بداية الانتفاضة قبل ستة أشهر ضد حكم الرئيس بشار الأسد.
وجاء في بيان لوزارة الداخلية نشرته وسائل الإعلام الرسمية "تهيب وزارة الداخلية بالإخوة المواطنين عدم الاستجابة لدعوات في مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في مسيرات أو تجمعات في الساحات العامة بدمشق وذلك حرصا على سلامتهم."
وقال شهود ونشطون أن القوات السورية أطلقت الذخيرة الحية لمنع آلاف المحتجين من القيام بمسيرة إلى وسط دمشق من الأحياء الشرقية في وقت سابق اليوم السبت مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص على الأقل بجروح شديدة. كما أطلقت ميليشيا موالية للأسد تعرف بالشبيحة الذخيرة الحية على المصلين الذين حاولوا التظاهر خارج مسجد الرفاعي في حي كفر سوسة بالعاصمة الذي يقع فيه مقر الشرطة السرية. وقال شهود أن موالين للأسد ضربوا واعظ المسجد ورجل الدين الشهير أسامة الرفاعي الذي تلقى علاجا احتاج العديد من الغرز في رأسه.
العملية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار في وزيرستان
مقتل (عطية عبد الرحمن) الرجل الثاني في القاعدة في باكستان
واشنطن - ا ف ب:
أعلنت الولايات المتحدة السبت أنها قتلت الرجل الثاني في القاعدة عطية عبد الرحمن في باكستان، فيما وصفته بأنه "ضربة هائلة" أخرى للتنظيم المتطرف.
وقال مسؤول أمريكي كبير رفض الكشف عن هويته أن عطية عبد الرحمن قتل في منطقة وزيرستان القبلية في 22 أغسطس، وانه كان منخرطا بشكل كثيف في إدارة عمليات القاعدة من دون أن يقدم تفاصيل حول ظروف مقتله. غير ان مسؤولين محليين بالمنطقة القبلية قالوا لفرانس برس الأسبوع الماضي أن طائرة أمريكية بدون طيار نفذت ضربة في الثاني والعشرين من أغسطس ضد سيارة في شمال وزيرستان ما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين على الأقل.
وقال المسؤول أن القاعدة ستتضرر بشكل ملموس من مقتل عبد الرحمن لان أيمن الظواهري، الزعيم الجديد للقاعدة، اعتمد عليه منذ مقتل أسامة بن لادن. وقال المسؤول "كنز المعلومات الذي تم الحصول عليه من مجمع بن لادن اظهر بوضوح انه (عبد الرحمن) كان منخرطا بكثافة في توجيه عمليات القاعدة حتى قبل تلك الغارة". وأضاف "كان يضطلع بمسؤليات متعددة في التنظيم وسيكون من الصعب العثور على من يحل محله".
عمدة نيويورك يحث السكان على إتباع أوامر الإخلاء
وزيرة الأمن الداخلي: "ايرين" لا يزال إعصارا ضخما وخطيرا
نيويورك - رويترز:
قالت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية جانيت نابوليتانو اليوم السبت أن الإعصار ايرين ما زال عاصفة "ضخمة وخطيرة" أثناء تحركها صوب الساحل الشرقي للولايات المتحدة وانه ينبغي للسكان هناك أن يأخذوا التهديد الذي تشكله مأخذ الجدية.
من جهته حث رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج بشدة سكان نيويورك على ضرورة إتباع أوامر الإخلاء الوجوبية اليوم السبت قائلا أن إعصار ايرين الذي يقترب خطير ويمكن أن يهدد الحياة. وقال انه صدرت الأوامر إلى 370 ألف ساكن بضرورة مغادرة منازلهم في المناطق المنخفضة والعديد منها في أجزاء من منطقتي بروكلين وكوينز وفي وسط مانهاتن. وقال بلومبرج في إفادة إعلامية في كوني ايلاند في بروكلين "البقاء (في المنازل) خطير والتخلف عن المغادرة تصرف أحمق ويتعارض مع القانون". وقال بلومبرج وهو يحث الناس على المغادرة فورا أن قطارات الإنفاق ستتوقف ظهر اليوم.
 
أعلى