• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

رسالة مصرية حازمة منعت "إسرائيل" من تنفيذ عملية عسكرية

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
رسالة مصرية حازمة منعت "إسرائيل" من تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد غزة
سبق - متابعة : كشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، الأربعاء، أن السلطات المصرية أنقذت قطاع غزة من عملية عسكرية إسرائيلية واسعة، وقالت الصحيفة إن مصر وجهت رسالة «حازمة وواضحة» إلى إسرائيل حالت دون رد فعل عنيف على قطاع غزة، حسب صحيفة " المصري اليوم" القاهرية.

وأضافت الصحيفة أن مصر أوضحت في رسالتها لإسرائيل أن القيام بعملية واسعة في قطاع غزة، من شأنه أن يعرض السلام بين البلدين للخطر.

وبحسب الصحيفة، فإن مصر أرسلت رسائل واضحة للحكومة الإسرائيلية، بأنه في حالة تنفيذ العملية ضد القطاع فان الحكومة المصرية ستستجيب لموقف الشعب المصري، ولن تستطيع الحكومة المصرية اتخاذ موقف المتفرج على الاحداث.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الرسائل والمواقف الواضحة للحكومة المصرية كان لها تأثير كبير على قرار مجلس الوزراء الإسرائيلي الذي عقد اجتماعاً طارئاً، انتهى باتخاذ قرار بالرد على المجموعات التي تطلق الصواريخ على إسرائيل، وعدم الدخول في عملية عسكرية واسعة كما كان يدعو العديد من الوزراء قبل الاجتماع.

وأشارت الصحيفة إلى الاتصالات التي جرت قبل اجتماع، حيث أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك اتصالا هاتفياً مع المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وكذلك مع رئيس المخابرات العامة مراد موافي، أبلغاه فيهما بأن القيام بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة ستهدد بشكل خطير اتفاقية السلام المصرية الاسرائيلية.

وأكدت الصحيفة أن التحذير المصري يفسر سبب رد الفعل الإسرائيلي «الضعيف نسبياً» على هجمات الأسبوع الماضي التي قتل فيها 8 إسرائيليين.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الرسائل التي نقلت من الحكومة المصرية عبر مسؤول مصري كبير تحدث مع أحد كبار المسؤولين الإسرائيليين، مع المظاهرات الكبيرة التي خرجت الجمعة والسبت أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة والتي طالبت بطرد السفير الإسرائيلي.

وأضافت الصحيفة أن شخصية سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى أجرت اتصالات مع قادة مصريين وأبلغتهم بأن تل أبيب أوقفت الهجوم على غزة، بناء على طلب الحكومة المصرية.


مرشحة لانتخابات الرئاسة في مصر تعقد قرانها على نائب رئيس محكمة
سبق - القاهرة: أكدت الإعلامية المصرية بثينة كامل، المرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة المقبلة، نبأ عقد قرانها على المستشار أشرف البارودي نائب رئيس محكمة الاستئناف وأحد القضاة البارزين في تيار استقلال القضاء، اليوم الخميس، في مسجد الرفاعي بالقاهرة، عقب صلاة العشاء.

وقالت بثينة كامل في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام": إن النضال السياسي في سبيل مصر هو الذي جمعنا، ونحن متفقان تماماً على أن مصر تأتي أولاً".

وأضافت: المستشار أشرف متفهم تماماً لترشحي لرئاسة الجمهورية، وهو من أكبر الداعمين لي، كما أنني أدعمه في نضاله السياسي، وأؤيد حملة ترشيحه وزيراً لداخلية مصر التي تم إطلاقها أخيراً على "فيسبوك".

وبدت السعادة واضحة في صوت بثينة كامل وهي تقول: "أنا الآن في طريقي إلى المطار لاستقبال المستشار أشرف، الذي لن يستريح من السفر، وإنما سنتوجه مباشرة لبورسعيد لحضور ندوة للتعرف على أهم مطالب أهالي بورسعيد، وقد وافق المستشار البارودي على المشاركة في الندوة ليناقش مشكلة المنطقة الحرة ببورسعيد، خصوصاً وهو يعمل حالياً مستشاراً قانونياً لرئيس هيئة جمارك دبي".
 
الله يعطيكـِ العافيه يارب

خالص مودتى لكـِ
 
أعلى