• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

زلزال يهز واشنطن ويؤدي إلى إخلاء مبنى (البنتاغون)

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
زلزال يهز واشنطن ويؤدي إلى إخلاء مبنى (البنتاغون)

واشنطن - ا ف ب:

هز زلزال قوي بقوة 5,8 درجات الساحل الشرقي في الولايات المتحدة الثلاثاء ما أدى إلى اهتزاز المباني وسط العاصمة الأمريكية واشنطن وشعر به سكان نيويورك.

وتم إخلاء مبنى وزارة الدفاع ومقر الكونجرس بعد هذا الزلزال النادر الذي كان مركزه في ريتشموند بفرجينيا، بحسب المركز الجيولوجي الأمريكي. وقال المركز أن الزلزال كان على بعد 54 كلم من ريتشموند بفرجينيا والتي تبعد 139 كلم عن واشنطن. وشعر السكان بالزلزال في مناطق واسعة، ودفع بالسلطات إلى إخلاء عدد من الأبراج في نيويورك.


تقديم 1400 شخص للمحاكم على خلفية أحداث الشغب في بريطانيا

لندن - ي ب أ:

أظهرت أرقام أصدرتها وزارة العدل البريطانية اليوم الثلاثاء أن نحو 1400 شخص مثلوا أمام المحاكم، بعد اتهامهم بارتكاب جرائم على صلة بأحداث الشغب والنهب التي شهدتها لندن ومدن أخرى مطلع الشهر الجاري.

وبيّنت أرقام الوزارة أن المحاكم أدانت 157 شخصاً، وأخلت سبيل 327 شخصاً بكفالة على ذمة التحقيق، ومددت الحبس الاحتياطي لنحو 800 شخص منهم. وشهدت أعمال الشغب مصرع خمسة أشخاص، اثنان في لندن وثلاثة في مدينة بيرمنغهام، ونهب متاجر وإحراق العديد من المباني.

وقالت الأرقام إن الشرطة البريطانية ستستجوب 623 شخصاً مرة أخرى، ووجهت تحذيراً إلى 17 شخصاً ووبخت 10 شباب وفرضت عليهم غرامات قبل إخلاء سبيلهم. وكانت شرطة لندن أعلنت أنها تحقق في نحو 3300 جريمة ارتُكبت خلال أحداث الشغب والنهب على مدى ثلاث ليال، واعتقلت خلالها أكثر من 1800 شخص وجهت تهماً بحق 1050 شخصاً منهم على خلفية الاضطرابات خلال الفترة من السادس إلى التاسع من أغسطس الجاري.

وبدأت أحداث الشغب والنهب في حي توتنتهام الواقع شمال لندن في أعقاب مقتل شاب برصاص الشرطة، وسرعان ما انتقلت إلى أحياء ومدن أخرى.




مقتل 7 جنود في هجوم للقاعدة جنوب اليمن

عدن - ا ف ب:

قتل سبعة جنود يمنيين بينهم ضابط الثلاثاء في هجوم شنه عناصر مفترضون من القاعدة على معسكر للجيش اليمني في قرية بمحافظة أبين بجنوب البلاد، وفق ما قال ضابط في الجيش لفرانس برس.

وقال الضابط رافضا كشف هويته أن "ستة جنود وضابطا قتلوا وأصيب 30 آخرون في هجوم شنه بعد الظهر مقاتلون من القاعدة على معسكر اللواء 201 في دوفس"، على بعد 25 كلم جنوب زنجبار كبرى مدن محافظة أبين. وأكد مصدر طبي في المستشفى العسكري الذي نقل إليه القتلى والجرحى هذه الحصيلة لفرانس برس.





جوجل تحتفل بذكرى ميلاد الشاعرة "نازك الملائكة"


دشن محرك البحث الإلكتروني "جوجل" اليوم الذكرى الثامنة والثمانين لميلاد الشاعرة العراقية "نازك الملائكة"، والتي ولدت في أغسطس 1923 وتوفيت في يونيو 2007.

ولدت نازك في بغداد في بيئة ثقافية وتخرجت من دار المعلمين العالية عام 1944. دخلت معهد الفنون الجميلة وتخرجت من قسم الموسيقى عام 1949، وفي عام 1959 حصلت على شهادة ماجستير في الأدب المقارن من جامعة وسكنسن في أمريكا وعينت أستاذة في جامعة بغداد وجامعة البصرة ثم جامعة الكويت. عاشت في القاهرة منذ 1990 في عزلة اختيارية وتوفيت بها في 20 يونيو 2007 عن عمر يناهز 85 عاما بسبب إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية ودفنت في مقبرة خاصة للعائلة غرب القاهرة.

يعتقد الكثيرون أن نازك الملائكة هي أول من كتبت الشعر الحر في عام 1947 ويعتبر البعض قصيدتها المسماة الكوليرا من أوائل الشعر الحر في الأدب العربي. وقد بدأت الملائكة في كتابة الشعر الحر في فترة زمنية مقاربة جدا للشاعر بدر شاكر السياب وزميلين لهما هما الشاعران شاذل طاقه وعبد الوهاب البياتي، وهؤلاء الأربعة سجلوا في اللوائح بوصفهم رواد الشعر الحديث في العراق.

أهم مجموعاتها الشعرية:

عاشقة الليل 1947,نشر في بغداد, وهو أول أعمالها التي تم نشرها.

شظايا الرماد 1949.

قرارة الموجة 1957.

شجرة القمر 1968.

ويغير ألوانه البحر 1970.

مأساة الحياة واغنية للإنسان 1977.

الصلاة والثورة 1978.
 
الله يحفظ المسلمين بكل مكان..

بيان إلحاقي لاهنتي أم غلا..



تتابع السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية مع الجهات الأمنية والمستشفيات، حالات الطلاب المبتعثين والسعوديين الموجودين بولاية بوسطن؛ لمعرفة ما إذا كان بينهم أي متضرر من الزلزال الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة من فرجينيا إلى بوسطن، أمس الثلاثاء.




الله يعطيك العافيه أم غلا..
 
ايتها المتالقه ( همس الحنين )

ربي لايحرمنا من هذا القلم الذهبي

دمت ودام قلمك
 
9131.imgcache.gif
 
يا هلا وغلا فيكم يسعدني حضوركم المميز وتواجدكم

الراقي فهلا بالجميع ويسسسلمو ع مروركم الروعه

والله يعطيكم العافيه ولا هنتو ودي لجميع
 
أعلى