• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

الأسد للتلفزيون السوري: المنصب لا يعنيني.

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
الأسد للتلفزيون السوري: المنصب لا يعنيني.. ولست قلقاً من الأحداث
سبق – متابعة: أكد الرئيس السوري بشار الأسد، في مقابلة مع التلفزيون السوري الحكومي، أنه لا يشعر بالقلق جراء الأوضاع في بلاده، قائلاً: إن نظامه "بدأ بتحقيق إنجازات أمنية، ونستطيع القول إن الوضع أفضل أمنياً."

وأكد الأسد أن "وعي الشعب السوري حمى الوطن، وأفشل مخطط إسقاط سوريا خلال أسابيع قليلة،" مضيفاً: "بدأنا بتحقيق إنجازات أمنية مؤخراً لم نعلن عنها الآن لضرورة نجاح هذه الإنجازات،" مشيراً إلى أن هناك حالات لا بد من مواجهتها من خلال المؤسسات الأمنية."

وأضاف قائلاً: "الحل في سورية سياسي، ولو لم نكن اخترنا الحل السياسي منذ الأيام الأولى للأحداث لما ذهبنا باتجاه الإصلاح بعد أقل من أسبوع على الأحداث."
وقال الأسد: "نحن في مرحلة انتقالية وسنتابع القوانين، وستكون هناك انتخابات ومراجعة للدستور، وأهم شيء في هذه المرحلة أن نستمر بالحوار،" مضيفاً "من البديهي أن تكون هناك مراجعة لكل الدستور سواءً كان الهدف المادة الثامنة أم بقية البنود."
وتوقع الأسد إجراء انتخابات مجلس الشعب في شهر فبراير من العام المقبل، وتحدث مطولاً عن القوانين الجديدة، والفرصة المطلوبة لإتاحة تشكيل أحزاب جديدة، حتى يتسنى لها المشاركة في الانتخابات.

وتعهد لأسد بمحاسبة من تورّط بالجرائم ضد المواطنين السوريين، وقال: "كل من تورط بجرم ضد مواطن سوري سواءً كان مدنياً أم عسكرياً سوف يحاسب عندما يثبت عليه ذلك بالدليل القاطع."

وتابع قائلاً: "هناك لجنة قضائية مستقلة لديها كل الصلاحيات، وأنا اتصلت بهذه اللجنة عدة مرات من خلال الأقنية الرسمية؛ لكي نسأل أين وصلت التحقيقات.. هناك مبدأ محاسبة سيطبق على الجميع، ولا يموت بالتقادم.. لأن حق الدم ليس فقط حقاً للعائلة، وإنما هو حق للدولة."

وعن موقف الغرب من بلاده، قال الأسد: إن "الإصلاح بالنسبة لكل الدول الاستعمارية من الدول الغربية هو أن تقدم لهم كل ما يريدون، وأن تتنازل لهم عن كل الحقوق، وهذا شيء لن يحلموا به لا في هذه الظروف ولا في ظروف أخرى."

وقال رداً على دعوة عدة دول غربية له بالتنحي عن الحكم، إنهم يمكن أن يوجهوا هذا الكلام لشخص تعنيه المناصب، مضيفاً أن "من يقتلون الناس بالملايين في العراق وأفغانستان، ويخلفون الأرامل والأيتام، هم من عليهم أن يتنحوا."

ومضى الرئيس السوري يقول: "علاقة سوريا مع الغرب علاقة نزاع على السيادة هدفها المستمر أن ينزعوا السيادة عن الدول بما فيها سوريا، ونحن نتمسك بسيادتنا دون تردد،" محذراً من أن "أي عمل عسكري ضد سوريا ستكون تداعياته أكبر بكثير مما يمكن أن يتحملوه."

وقال إن: "سوريا لا يمكن أن تجوع، وذلك مستحيل، فلديها اكتفاء ذاتي وموقعها الجغرافي أساسي لاقتصاد المنطقة، وأي حصار عليها سيضر عدداً كبيراً من دول المنطقة وسينعكس على دول أخرى."
وأضاف "نحن لا نسمح لأي دولة في العالم قريبة أو بعيدة بأن تتدخل في القرار السوري" لافتاً إلى أن "محاولة أخذ دور المرشد أو المعلم أو لاعب الدور على حساب القضية السورية مرفوض رفضاً باتاً من أي مسؤول في أي مكان في العالم."

وتعتبر هذه المقابلة التلفزيونية الظهور الرابع للأسد منذ اندلاع الاحتجاجات في بلاده بمارس الماضي، حيث ألقى خطاباً وجّهه للشعب في يونيو الماضي.



الثوار يستولون على منزل عائشة القذافي وسط طرابلس
سبق - الوكالات: نقلت قناة "الجزيرة" الفضائية عن الثوار الليبيين قولهم، اليوم الأحد: إنهم دخلوا منزل عائشة، ابنة العقيد معمر القذافي في بن عاشور، وسط العاصمة طرابلس.

ونقلت صحيفة "الأهرام" القاهرية عن القناة، الأحد، أن الثوار تمكنوا من تحرير معظم مناطق العاصمة الليبية طرابلس بعد اشتباكات عنيفة مع كتائب القذافي التي انسحبت إلى باب العزيزية.

كان الثوار قد أعلنوا في وقت سابق أنهم حرروا آلاف السجناء السياسيين من سجن الجديدة في العاصمة طرابلس.. فيما هرب كل من عبد الله السنوسي مدير المخابرات في نظام القذافي إلى جنوب البلاد، ومحمد حويج وزير المالية إلى الجبل الغربي.

كما ذكر راديو "فرانس إنفو" أن الثوار يواصلون عملياتهم للسيطرة على العاصمة الليبية.. مشيراً إلى أن نهاية القذافى تبدو وشيكة، وأنها مسألة ساعات.

وأذاع الراديو الفرنسي في نشرته الإخبارية مساء اليوم الأحد، تقريراً حول تطورات الأوضاع في ليبيا.. موضحاً أن الثوار الليبيين الذين يؤكدون أن نهاية القذافي أصبحت شبه مؤكدة، سيمنعونه من الاحتفال بالذكرى الـ 42 لتوليه مسئولية البلاد في الأول من سبتمبر القادم.
وجاءت هذه التطورات بعد كلمة صوتية ألقاها القذافي حول المستجدات القتالية فى طرابلس.
وعلقت شبكة "سي إن إن" بسخرية على قوله: "إنهم (الثوار) يدمرون أجهزة التكييف!".

وأبرزت حرص القذافي على قراءة وقت وتاريخ إلقاء كلمته الصوتية، في محاولة منه للتأكيد على أنه ما زال على قيد الحياة، وفي حالة طيبة، وذلك على الرغم من أن هذه الكلمة الصوتية لا تنفى إمكانية فرار القذافي إلى الخارج بعد تسجيلها.

وقالت: إن القذافي اختتم خطابه المثير للجدل والشكوك والسخرية أيضاً بتوجيه نداء إلى الباقين من أتباعه في طرابلس قائلاً: "واصلوا الزحف.. إلى الأمام، تقدموا إلى الأمام".
 
همس الحنين

*


يقصد بهذا الكلام الملك عبدالله ~ !!
وأضاف "نحن لا نسمح لأي دولة في العالم قريبة أو بعيدة بأن تتدخل في القرار السوري" لافتاً إلى أن "محاولة أخذ دور المرشد أو المعلم أو لاعب الدور على حساب القضية السورية مرفوض رفضاً باتاً من أي مسؤول في أي مكان في العالم."

~~~~





ماراح يدوم في الحكم ولا يرتاح فيه
لأن الشعب أخذ موقف منه وكثير بيكرهوهـ
ما عدا الشيعة طبعأً حبوهـ الأن أكثر من أي زمان
وبكرى الأيام توريه كيف الشيعه يخذلوهـ لأن تاريخ حافل .~
وراح ينشال من فوق الكرسي بالقوهـ ~’
شكراً لك يا همس الحنين
والله يعطيك العافية



:ثانكس:

*
*
*
 
همس الحنين
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد علىمـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلصاحترامي
لآرٍوٍآح ـكُمأإلجمـيله



 
أعلى