• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

أخبار الرياضة العالمية ليوم الاحد 21 أغسطس 2011

ABEER.M

المستشار
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
6,816
مستوى التفاعل
97
النقاط
48
الموقع الالكتروني
shomoo5.com
فوز ثمين لليفربول وصعب لتشلسي






فك ليفربول عقدته على ملعب آرسنال وتغلب عليه (2-صفر) امس السبت على "ستاد الإمارات" في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.




ودخل الفريقان إلى هذه الموقعة وهما يبحثان عن تعويض بدايتهما المتواضعة بعد أن تعادل آرسنال مع نيوكاسل يونايتد (صفر-صفر) وليفربول مع سندرلاند (1-1)، ونجح فريق "الحمر" في تسجيل فوزه الأول في موسمه "الواعد" وفوزه الأول في ملعب "المدفعجية" منذ كانون الثاني/فبراير عام 2000 (صفر-1)، وذلك بفضل لاعب الأخير آرون رامسي الذي كان صاحب هدف المباراة الأول في الدقيقة 78 بعدما خدع حارسه البولندي فويسييتش تشيسني، قبل أن يضيف الأوروغواياني البديل لويس سواريز الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.





وخاض آرسنال هذا اللقاء بعد ساعات قليلة على خسارته جهوده قائده وصانع ألعابه الإسباني سيسك فابريغاس لمصلحة فريقه السابق برشلونة ووسط التقارير التي تتحدث عن انتقال متوقع للاعب وسطه الآخر الفرنسي سمير نصري إلى مانشستر سيتي، وشارك نصري أساسياً في مباراة اليوم بعد أن استبعد عن تشكيلة مباراة المرحلة الأولى أمام نيوكاسل.




وافتقد فريق "المدفعجية" الى جهود لاعبه الجديد الإيفواري جيرفينيو الذي طرد في مباراته الأولى بعد دخوله في عراك مع جوي بارتون، والأمر ذاته ينطبق على الكاميروني الكسندر سونغ الذي كان أوقف من قبل اللجنة التأديبية لتورطه في هذا الأشكال أيضاً.




كما غاب كل من جاك ويلشير وكيران غيبز والسويسري يوهان دجورو والتشيكي توماس روزيسكي والسنغالي-الفرنسي آرمان تراوري والفرنسي آبو ديابي بسبب الإصابة، ثم انضم إليهم الفرنسي لوران كوسييلني الذي أصيب في ربع الساعة الأول من اللقاء فدخل بدلاً منه الإسباني الشاب إينياسي ميكيل (18 عاماً) الذي لعب في خط الدفاع إلى جانب الشاب الآخر كارل جينكيسون (19 عاماً) الذي سجل بدايته في الدوري الممتاز كما حال لاعب الوسط الغاني الأصل إيمانويل فريبونغ (19 عاماً أيضاً).




أما في الجهة المقابلة، فأبقى المدرب الاسكوتلندي كيني دالغليش المهاجم الدولي سواريز على مقاعد الاحتياط لمصلحة الهولندي ديرك كاوت وذلك رغم تسجيل الأوروغواياني هدف "الحمر" أمام سندرلاند في المرحلة الأولى.




وجاءت المباراة سريعة في شوطها الأول حيث كان ليفربول الأقرب إلى افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 عبر آندي كارول الذي وصلته الكرة داخل المنطقة إثر ركلة ركنية فحولها برأسه لكن الحارس تشيسني كان له بالمرصاد.




ورد آرسنال في الدقيقة 31 بفرصة لفريمبونغ الذي أطلق تسديدة قوية لكن الحارس الإسباني بيبي رينا تدخل ببراعة، ثم حصل النادي اللندني على فرصة أخرى لنصري الذي قام بمجهود فردي مميز حيث انطلق من منطقة فريقه وشق طريقه حتى حدود منطقة "الحمر" قبل أن يسدد كرة قوية مرت قريبة جداً من القائم في الدقيقة 35.




وفي بداية الشوط الثاني كاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 54 عبر مارتن كيلي الذي تحضرت الكرة أمامه بتمريرة من كارول فأطلقها صاروخية لكن تشيسني تألق في الدفاع عن مرماه، ثم رد آرسنال بفرصة للهولندي روبن فان بيرسي الذي وصلته الكرة وهو على بعد مترين من المرمى بعد تمريرة عرضية من الروسي أندري أرشافين لكنه سددها بين يدي رينا في الدقيقة 68.




وتكرر سيناريو المرحلة الأولى بالنسبة لآرسنال إذ اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق العشرين الأخيرة بعد حصول فريمبونغ على الإنذار الثاني بسبب خطأ على البرازيلي لوكاس ليفا، فحاول دالغليش أن يستغل التفوق العددي لفريقه بإدخال سواريز والبرتغالي راؤول ميريليش بدلاً من كاوت وكارول في الدقيقة 72، وكاد الأوروغواياني وفي أول لمسة له للكرة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 74 بعد تمريرة من الظهير الأيسر الإسباني خوسيه إنريكي لكنه اصطدم بتألق حارس "المدفعجية" الذي تعملق بعد ثوان بصده محاولة لستيوارت داونينغ.




وأثمر ضغط "الحمر" عن هدف التقدم في الدقيقة 78 لكن بفضل هدية من مدافعي آرسنال إذ حاول ميكيل أن يشتت الكرة من أمام ميريليش فسددها بوجه زميله رامسي لتتحول من الأخير وتخدع الحارس تشيسني.




ووجه ليفربول الضربة القاضية لمضيفه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع عبر سواريز الذي وصلته الكرة على طبق من فضة عبر ميريليش فأودعها دون عناء في شباك الفريق اللندني.




فوز صعب لتشلسي




على ملعب "ستامفورد بريدج"، عانى تشلسي الأمرين للخروج فائزا من مباراته مع ضيفه وست بروميتش البيون 2-1 في اول ظهور لمدربه الجديد فياش-بواش بين جماهير الفريق اللندني بعد ان سجل الاسبوع الماضي بدايته في الدوري الممتاز على ملعب ستوك سيتي (0-0).




ولم يكن فوز الـ"بلوز" سهلا على الاطلاق اذ تخلف أمام ضيفه قبل أن ينجح في الشوط الثاني بالعودة الى اللقاء والحصول على النقاط الثلاث بفضل مالودا الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 82








ووجد الفريق اللندني نفسه متخلفا منذ الدقيقة 5 عندما إرتكب مدافعه البرازيلي اليكس خطأ عند حدود المنطقة فخطف الايرلندي شاين لونغ الكرة منه وانفرد بالحارس البرتغالي هنريكيه هيلاريو الذي لعب أساسيا بسبب إصابة التشيكي بتر تشيك، قبل ان يضع الكرة داخل الشباك مسجلا هدفه الثاني مع فريقه الجديد الذي انتقل اليه من ريدينغ بعد ذلك الذي سجله في المرحلة الاولى امام مانشستر يونايتد (1-2).




وضغط تشلسي الذي بدأ اللقاء بابقاء العاجي ديدييه دروغبا على مقاعد الاحتياط فيما لعب الاسباني فرناندو توريس والفرنسي نيكولا انيلكا اساسيين، الا أن الهدف كاد ان يأتي من جهة الضيوف مجددا بعد تسديدة قوية من بول شارنر لكن هيلاريو انقذ الموقف (15).




وفشل تشلسي في تهديد مرمى ضيفه بشكل فعلي ما دفع بفياش-بواش الى اجراء تبديل مبكر فزج بمالودا بدلا من العاجي سالومون كالو سعيا خلف التعادل الذي كاد ان يتحقق من تسديدة صاروخية لأشلي كول من خارج المنطقة لكن الحارس بن فوستر تعملق وانقذ مرماه (41).




وفي بداية الشوط الثاني نجح تشلسي في ادراك التعادل بفضل انيلكا الذي تبادل الكرة مع توريس ثم تلاعب بالدفاع قبل ان يسدد الكرة بيمناه فتحولت الكرة من المدافع السويدي يوناش اولسون قبل ان تسكن الزاوية اليمنى الارضية لمرمى فوستر (54). وكاد وست بروميتش ان يستعيد تقدمه بتسديدة صاروخية اطلقها الكاميروني سومن تشوي من حدود المنطقة لكن هيلاريو تألق في الدفاع عن مرماه (62)، ورد تشلسي بفرصة لأنيلكا بعد بعدما وصلته الكرة من البرازيلي راميريش لكن فوستر تألق في وجه المهاجم الفرنسي (69) الذي فرط بفرصة اخرى في الدقيقة 82 عندما فضل التسديد لحظة خروج فوستر لقطع الطريق عليه خارج المنطقة عوضا عن التمرير لدروغبا الذي دخل في الشوط الثاني، لكن الكرة مرت بجانب القائم الايسر.




وجاء الفرج لتشلسي بعد دقيقة فقط عبر مالودا الذي استفاد من مجهود فردي مميز للبديل الاخر البرتغالي جوزيه بوسينغوا الذي توغل في الجهة اليمنى قبل ان يعكس الكرة الى القائم البعيد حيث الجناح الفرنسي فأودعها الاخير شباك فوستر، مانحا الفريق اللندني فوزه الاول للموسم.




نيوكاسل يتخطى مضيفه سندرلاند








وعلى "ستاديوم أوف لايت"، حسم نيوكاسل مواجهة الدربي مع مضيفه سندرلاند بالفوز عليه بهدف سجله ريان تايلور في الدقيقة 62 من ركلة حرة، مانحا فريقه فوزه الأول هذا الموسم ومكرساً عقدة سندرلاند على أرضه أمام جاره اللدود لأنه لم يفز على الأخير في ملعبه سوى مرة واحدة خلال 30 عاماً.




ولعب سندرلاند بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة من اللقاء بعد طرد مدافعه فيل برادسلي بسبب خطأ على الأرجنتيني فابريسيو كولوتشيني.





وعلى ملعب "فيلا بارك"، حقق أستون فيلا فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد الاسكوتلندي اليكس ماكليش وجاء على حساب ضيفه بلاكبيرن روفرز بثلاثة أهداف لغابريل اغبونلاهور (11) واميل هيسكي (25) ودارن بنت (66)، مقابل هدف للنروجي مورتن غامست بيدرسن (52).




وعلى ملعب "غوديسون بارك"، سجل كوينز بارك رينجرز فوزه الأول في الدوري الممتاز منذ 15 عاما بتغلبه على مضيفه ايفرتون بفضل هدف لتومي سميث (30).




وحصد سوانسي سيتي، أول فريق ويلزي يشارك في الدوري الممتاز منذ إنطلاقه عام 1992، أولى نقاطه في دوري الأضواء بتعادله دون اهداف مع ضيفه ويغان الذي اضاع ضربة جزاء عبر بن واتسون (72).








يذكر أن سوانسي الذي خسر في المرحلة الاولى أمام مانشستر سيتي (0-4)، يشارك في دوري الاضواء للمرة الاولى منذ 28 عاما عندما كان يطلق عليه حينها دوري الدرجة الاولى.




وتستكمل المرحلة يوم الأحد فيلتقي نورويتش سيتي مع ستوك سيتي، وولفرهامبتون مع فولهام، وبولتون واندررز مع مانشستر سيتي، وتختتم الاثنين بمباراة مانشستر يونايتد حامل اللقب وضيفه توتنهام.






ليل يحقق فوزه الأول









حقق ليل حامل اللقب فوزه الأول للموسم الجديد بعدما تغلب على مضيفه كان 2-1 امس السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.




وكان ليل استهل الموسم بتعادل مع نانسي (1-1) وخسارة أمام مونبلييه (صفر-1)، لكن فريق المدرب رودي غارسيا نجح اليوم في الخروج فائزاً من ملعب مضيفه بفضل بينوا بيدريتي الذي سجل هدفي فريقه، الأول في الدقيقة 67 بعدما تبادل الكرة مع النجم السويسري ايدين هازار، والثاني في الدقيقة 88 بعد تمريرة من لودوفيك اوبرانياك، فيما كان هدف كان الذي مني بهزيمته الأولى بعد انتصارين على التوالي، من نصيب بنجامين نيفيه سجله في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.





غوميس ينقذ ليون




وبدوره اكتفى ليون بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي وهذه المرة أمام مضيفه بريست 1-1.




وكان بريست البادئ بالتسجيل منذ الدقيقة 12 عبر بينوا لوزوامييه، ثم تعقدت مهمة ليون بطرد المالي سيدي كونيه في الدقيقة 61، إلا أن ذلك لم يمنع فريق المدرب ريمي غارد من المحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي في جميع المسابقات وذلك بفضل بافيتمبي غوميس الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 68 بكرة أطلقها من 20 متراً بعد تمريرة من البوسني ميراليم بيانيتش.




تولوز يفلت من الهزيمة




وأفلت تولوز المتصدر من هزيمته الأولى بفضل ادريان ريغاتين الذي سجل هدف التعادل أمام مضيفه نيس في الدقيقة 89 وذلك بعد أن افتتح الأخير التسجيل في الدقيقة 31 عبر انتوني مونييه، ما سيسمح لمونبلييه في الانفراد بالصدارة في حال فوزه على ضيفه رين غداً الأحد.




وحقق ديجون الصاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء فوزه الأول بعد هزيمتين على التوالي وجاء على حساب ضيفه لوريان بهدفين لغريغوري تيل (3) وبريس جوفيال (88) وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 بعد طرد العاجي عبد الله ميتي.




بوردو يتعادل




وواصل بوردو بدايته المتواضعة وفشل في تحقيق فوزه الأول بعد تعادله مع ضيفه أوكسير بهدف ليوان غوفران (22)، مقابل هدف البوركيني الان تراوري (66).




وحصد ايفيان نقطته الخامسة بعد تعادله مع مضيفه اجاكسيو بهدف لكيفن بيريغو (75)، مقابل هدف لفريديريك ساماريتانو (7).




وتستكمل المرحلة اليوم الأحد حيث يلعب باريس سان جيرمان مع فالنسيان، ونانسي مع سوشو، ومرسيليا مع سانت اتيان، إضافة إلى لقاء مونبلييه ورين.






دورتموند يستعيد توازنه وبايرن يضرب بقوة








نجح بوروسيا دورتموند حامل اللقب في تعويض خسارة الأسبوع الماضي أمام هوفنهايم بفوزه على ضيفه نورمبرغ 2-صفر، فيما حقق بايرن ميونيخ فوزاً ساحقاً على ضيفه هامبورغ 5-صفر امس السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.




على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، نفض دورتموند عنه غبار خسارته في المرحلة السابقة أمام هوفنهايم (صفر-1) وحقق فوزه الثاني للموسم بفضل البولندي روبرت ليفادنوفسكي وكيفن غروسكروتس اللذين سجلا هدفي المباراة أمام نورمبرغ، الأول في الدقيقة 50 بعد تمريرة عرضية من المتألق ماريو غوتسيه الذي مرر أيضاً كرة الهدف الثاني الذي سجله غروسكروتس بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 80.




ورفع فريق المدرب يورغن كلوب الذي يخوض مباراة صعبة الأسبوع المقبل على أرض وصيفه للموسم الماضي باير ليفركوزن، رصيده إلى 6 نقاط بعد أن كان افتتح حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على هامبورغ (3-1) الذي مني اليوم بهزيمة قاسية أخرى على يد بايرن ميونيخ يضيفها إلى تلك التي مني بها الموسم الماضي أمام النادي البافاري حيث خرج الأخير فائزاً من ملعبه "اليانز ارينا" أيضاً بسداسية نظيفة.




خماسية بايرن




وحسم بايرن مواجهته مع غريم الثمانينات الذي لم يذق طعم الفوز على ملعب النادي البافاري منذ نيسان/أبريل 2007 (2-1)، في الشوط الأول من اللقاء بعدما تقدم عليه بثلاثية نظيفة، قبل أن يضيف هدفين آخرين في الشوط الثاني.




وضرب النادي البافاري الذي حقق فوزه الثاني بعد الأول في المرحلة السابقة على حساب فولفسبورغ (1-صفر) مقابل خسارة على أرضه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، بقوة في بداية اللقاء إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 13 عبر كرة رأسية من مدافعه البلجيكي دانيال فان بويتن اثر ركلة حرة نفذها الهولندي اريين روبن، ثم أضاف الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الثاني بعد أربع دقائق فقط بكرة سددها بيسراه في الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس التشيكي ياورسلاف دروبني وذلك بعد تمريرة من توماس مولر.








وعزز فريق المدرب يوب هاينكيس تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 34 بتسديدة من زاوية ضيقة وضع من خلالها روبن الكرة التي وصلته من فان بويتن في الزاوية اليمنى العليا لمرمى دروبني.




وفي الشوط الثاني أضاف ماريو غوميز الهدف الرابع بكرة سددها بيمناه من زاوية صعبة بعد تمريرة أخرى من مولر (56) الذي لعب أيضاً دوراً في الهدف الخامس بعدما مرر واثر ركلة ركنية الكرة برأسه للكرواتي ايفيكا اوليتش الذي دخل في الدقيقة 71 بدلاً من ريبيري، فأودعها مهاجم هامبورغ السابق الشباك (80).




فوز مثير لبريمن




وعلى ملعب "فيشر شتاديون"، حقق فيردر بريمن فوزاً مثيراً جداً على ضيفه فرايبورغ بخمسة أهداف لكليمنتس فرينتس (31) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (35) والنمساوي ماركو ارناوتوفيتش (65) وارون هانت (87 من ركلة جزاء) والبرازيلي ويسلي بيلترامي (90)، مقابل ثلاثة أهداف للسنغالي بابيس سيسيه (7 و47) وشتيفان رايسينغر (84).









ورفع فريق المدرب توماس شاف رصيده إلى 6 نقاط بعد أن افتتح الموسم بفوزه على كايزرسلاوترن (2-صفر) قبل أن يخسر في المرحلة الثانية وبهدف قاتل أمام مضيفه باير ليفركوزن (صفر-1) الذي حقق اليوم فوزه الثاني بتغلبه على مضيفه شتوتغارت بهدف سجله شتيفان كيسلينغ (27).




ومني اوغسبورغ الذي تعادل في المرحلتين الأوليين، بهزيمته الأولى في دوري الأضواء بعد أن خسر على أرضه أمام هوفنهايم بهدفين للهولندي راين بابل (4) والبوسني سجاد صالحوفيتش (74 من ركلة جزاء).




وأضاع اوغسبورغ الذي يخوض موسمه الأول في الدرجة الأولى، ركلة جزاء في الدقيقة 59 عبر ساشا مولدرز.




وتعادل كولن مع ضيفه كايزرسلاوترن بهدف لليوغوسلافي ماتو جايالو (19)، مقابل هدف للكرواتي ايليسيفيتش (17).




وتختتم المرحلة اليوم الأحد بمباراتي ماينتس مع شالكه، وهانوفر مع هرتا برلين.





وكانت المرحلة افتتحت أمس الجمعة بفوز بوروسيا مونشنغلادباخ على فولفسبورغ 4-1، فتصدر الترتيب مؤقتاً بانتظار مباراة ماينتس اليوم الأحد.




- الترتيب:
1- مونشنغلادباخ 7 نقاط من 3 مباريات
2- بايرن ميونيخ 6 من 3
3- فيردر بريمن 6 من 3
4- دورتموند 6 من 3
5- ماينتس 6 من 2






دنفرملين للمركز الثالث في اسكتلندا















صعد دنفرملين إلى المركز الثالث مؤقتاً بفوزه على مضيفه دندي يونايتد 1-صفر امس السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.




ويدين دنفرملين بفوزه الثاني هذا الموسم إلى بول بيرنز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85، رافعاً رصيد فريقه إلى 8 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة عن سلتيك الثاني الذي يلعب غداً الأحد مع ساينت جونستون، ونقطة أيضاً عن رينجرز حامل اللقب الذي تراجع إلى المركز الخامس مؤقتاً بانتظار مباراة الغد مع مضيفه مذرويل المتصدر الحالي (10 نقاط).





وصعد ساينت ميرين إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن دنفرملين بفوزه على مضيفه هيبيرنيان بهدفين لستيفن تومسون (41 و45)، مقابل هدف لغاري اوكونور (24).




وتغلب ابردين على اينفرنيس بهدفين لروبرت ميلسوم (11) وسكوت فيرنو (27)، مقابل هدف لريتشي فوران (78).






فينغر: نشعر بخيبة أمل شديدة








أكد المدرب الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لفريق أرسنال الإنكليزي لكرة القدم أنه وأفراد فريقه يشعرون بالخيبة الشديدة بعد الهزيمة صفر-2 أمام ليفربول امس السبت في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي.




وأوضح فينغر: "نعيش في ظروف تكون فيها أي هزيمة بمثابة فضيحة أو زلزال.. نشعر بخيبة أمل شديدة لهزيمتنا، ولكننا في بداية الموسم".




وأضاف فينغر إن أوضاع فريقه ليست بالسوء الذي تنم عنه مباراة الفريق التي جرت اليوم على استاد "الإمارات" في لندن.




وأضاف: "لا أشعر بمزيد من الضغوط عن الضغوط المعتادة. أشعر بأن النتيجة كانت قاسية للغاية وأن نقطة التحول والحسم في المباراة كانت طرد اللاعب إيمانويل فريمبونغ".




وتعرض لاعب الوسط فريمبونغ للطرد في الدقيقة 70 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.




وقال فينغر: "إيمانويل فريمبونغ كان ضحية لقلة خبرته. استحق اللاعب الإنذار الثاني وكان يجب ألا يقدم على هذه العرقلة".






باليرمو ينضم لقائمة عظماء المستديرة في الأرجنتين








انضم لاعب كرة القدم الأرجنتيني الشهير مارتين باليرمو، الهداف التاريخي لفريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، لقائمة العظماء بمتحف "لا باسيون بوكينسي" في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بعد تدشين تمثاله اليوم السبت ورفع الستار عنه في هذا المتحف الكبير.




ويبلغ ارتفاع التمثال أكثر من ثلاثة أمتار حيث يظهر فيه وهو يحتفل بأحد أهدافه الرائعة والتي حفلت بها مسيرته الكروية.




وقال باليرمو (37 عاماً) لدى تعليقه على هذا التكريم الرائع بعد أشهرر قليلة من اعتزاله اللعب: "بوكا جونيورز منحني الكثير من المشاعر الجميلة".




وجاء تدشين التمثال ورفع الستار عنه في حفل رائع حضره المشجعون وأفراد عائلة باليرمو حيث وضع التمثال إلى جوار أبرز نجمين في تاريخ النادي العريق وهما الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا ومواطنه خوان رومان ريكيلمي.




وبلغ ارتفاع التمثال 3.06 متر بما يمثل سنتيمتراً لكل هدف أحرزه اللاعب على مدار مسيرته.



آنجي ماخاتشكالا الروسي يضم إيتو


وقع المهاجم الكاميروني صامويل إيتو عقداً انتقل بموجبه من إنتر ميلان الايطالي إلى آنجي ماخاتشكالا الروسي لمدة ثلاثة أعوام، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر مسؤول في الاتحاد الكاميروني لكرة القدم امس السبت.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته: "وقع (إيتو) مساء أمس (الجمعة). لا شك في ذلك".
كما ذكرت الإذاعة الكاميرونية الرسمية أن إيتو، هداف إنتر في الموسم الماضي (41 هدفاً في جميع المسابقات) انتقل لثلاثة أعوام مقابل 20.50 مليون يورو سنوياً.

وساهم إيتو في قيادة "نيراتزوري" خلال موسم 2009-2010 إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونادي آنجي هو ناد من داغستان إحدى جمهوريات القوقاز الروسية، تم شراؤه من قبل الممول سليمان كيريموف.

ويحتل آنجي حالياً المركز السادس في الدوري الروسي بعد المرحلة العشرين، وكان قد ضم إلى صفوفه مؤخراً المهاجم الروسي الدولي يوري جيركوف من فريق تشلسي الانكليزي لقاء 15.10مليون يورو.

وسبق أن انضم إلى الفريق ذاته في شباط/فبراير الماضي المدافع البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس (37 عاما) لقاء راتب قدره 5 ملايين يورو في الموسم الواحد، كما حاول المسؤولون في النادي الروسي الحصول على خدمات لاعب ميلان جينارو غاتوزو.

ولأسباب أمنية، يخوض آنجي مبارياته فقط في ماخاتشكالا، إذ يتدرب ويعيش لاعبوه في ضواحي العاصمة موسكو.



فالدانو يوجه انتقادات حادة لمورينيو


اعتبر الأرجنتيني خورخي فالدانو المدير الرياضي السابق لريال مدريد الاسباني أن سلوك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مؤخرا لا يشرف النادي الملكي.

وكان مورينيو تدخل في العراك الذي حصل في نهاية مباراة ريال ومضيفه برشلونة الأربعاء الماضي في إياب الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم (2-3)، واعتدى على مساعد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا عندما وضع أصبعه في عين الأخير.


وقال فالدانو الذي أحرز لقب الدوري المحلي 3 مرات عندما كان لاعباً مع ريال: "ما حصل لا يشرف ريال مدريد او مورينيو. انا مقتنع بان ما حصل لا يشرف أي شخص".

وتابع فالدانو الذي عاش علاقة سيئة مع مورينيو الموسم الماضي في صراع للقبض على زمام القرارات الفنية في النادي الأبيض، قبل أن يحسمه مورينيو من خلال إبعاد فالدانو عن الفريق الأول: "جاء مورينيو إلى ناد عريق عمره 109 أعوام ويملك ثقافة صلبة. ما حصل في مباراة ريال مدريد وبرشلونة ينم عن الضغط المرتفع الذي سيطر على المعنيين في اللقاء".



لي رئيساً للإتحاد الكوستاريكي


أعيد انتخاب إدواردو لي لفترة رئاسة جديدة بالاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم اثر تفوقه على منافسه جيلبرت هيرنانديز رئيس نادي بيريز زيليديون.

وقال لي عقب فوزه في الانتخابات الجديدة، أمام أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، إن تأهل المنتخب الكوستاريكي لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل يأتي على رأس أولوياته في فترة رئاسته الجديدة إضافة إلى رغبته في تدعيم الدرجات الدنيا من الدوري الكوستاريكي.

وإستقال المدرب الأرجنتيني ريكاردو لافولبي من تدريب المنتخب الكوستاريكي قبل أسبوع وأسندت المهمة بشكل مؤقت إلى المدرب الكوستاريكي رونالدو غونزاليس الذي قاد منتخب بلاده في بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) في كولومبيا.

ويدرس لي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السير الذاتية لبعض المدربين الأجانب تمهيدا لإسناد المهمة لأحدهم في الفترة المقبلة.



شالكه يمنح راؤول مهلة للتفكير في مصيره


منح نادي شالكه الألماني النجم الإسباني راؤول غونزاليس مهلة حتى يوم الأحد المقبل لاتخاذ قرار بشأن مستقبله. "سيحسم هذا الأمر قبل خوض مباراة البوندسليغا ضد ماينتس هذا الأحد" يؤكد مدرب شالكه رالف رانغنيك.

راؤول الذي يتقاضى لدى شالكه 6 ملايين يورو سنوياً يوجد على لائحة اهتمام كل من نادي ملقا الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، حسب ما أوردته الصحافة الألمانية.

وكان مدرب شالكه رالف رانغنيك قد استبعد المهاجم الإسباني من المشاركة في مباراة الدوري الأوروبي يوم الخميس ضد نادي هلسنكي الفنلندي بحجة أنّ راؤول لم يعتد على اللعب على العشب الاصطناعي. لكن السبب الحقيقي في استبعاده هو - في حقيقة الأمر- الهوة التي ما فتئت تكبر بين المدرب والنجم الإسباني منذ تولي رانغنيك مسؤولية تدريب شالكه بعد إقالة المدرب السابق فيليكس ماغات في النصف الثاني من الموسم الماضي. هذا الأخير الذي نجح العام الماضي في جلب نجم ريال مدريد سابقاَ إلى الأزرق الملكي منحه حيزاً كبيرا من الحرية في الحصص التدريبية البدنية وعلى الميدان في المباريات. لكن هذه الحرية تقلّصت بشكل كبير مع المدرب الجديد رانغنيك، وهو ما أثار حفيظة المهاجم الإسباني وأدخله في أزمة مع النادي ازدادت حدة مع مرور الوقت فبلغت أوجها الخميس الماضي بغيابه عن مباراة شالكه ضد هلسنكي.

وفيما ستستفيد إدارة شالكه مالياً من بيع نجمها الإسباني المتقدّم في السن (34 عاماً)، إلا أنها كروياً ستخسر هدّاف الفريق الأول الموسم الماضي (19 هدفاً) ونجماً يتمتع بشعبية واحترام كبيرين لدى مشجّعي الأزرق الملكي.



بلاتر يشيد بقدرات كولومبيا التنظيمية


اعتبر السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن كولومبيا التي نجحت في تنظيم كأس العالم للشباب 2011، أصبحت "جاهزة لتنظيم كأس العالم" لكن عليها "انتظار (العام) 2026".

وقال بلاتر: "نظمت كولومبيا دورة بمستوى البطولات الكبرى لفيفا وأفضل ما يمكن للاتحاد الدولي قوله للمنظمين والحكومة والشعب، إن كولومبيا جاهزة لتنظيم كأس العالم لكن عليها انتظار 2026".

وستقام كاس العالم 2014 في البرازيل و2018 في روسيا و2022 في قطر.

وتابع بلاتر: "التنظيم جيد هنا، الجمهور أيضاً والمدن جيدة. أصر على أن كولومبيا يمكنها تنظيم كأس عالم جيدة عام 2026".

وتختتم النسخة الثامنة عشرة من كاس العالم للشباب بالمباراة النهائية بين البرازيل والبرتغال يوم السبت وقبلها مباراة تحديد المركز الثالث بين المكسيك وفرنسا.



أنباء عن اقتراب توتنهام من ضم لاسانا ديارا


ذكرت تقارير إعلامية امس السبت أن اللاعب الفرنسي لاسانا ديارا في طريقه للرحيل من ريال مدريد الإسباني إلى توتنهام الإنكليزي.

وأوضحت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية اليوم أن ديارا البالغ من العمر 26 عاماً أصبح على بعد خطوة واحدة من الانتقال لفريق توتنهام الإنكليزي لكرة القدم مقابل 11.5 مليون يورو (16.5 مليون دولار) لريال مدريد.

وانتقل ديارا إلى ريال مدريد في كانون ثان/يناير 2009 قادماً من بورتسموث الإنكليزي وسرعان ما حجز لنفسه مكاناً في خط وسط الفريق ولكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تولى قيادة الفريق منذ بداية الموسم الماضي لم يستعن به إلا في مباريات قليلة للغاية بالموسم الماضي وأصبح اللاعب الآن فائضاً عن حاجة الفريق.



غويزا يرحل عن فناربخشه ويعود إلى خيتافي


قال خيتافي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم امس السبت إنه توصل لاتفاق لضم مهاجم منتخب إسبانيا السابق دانييل غويزا لمدة ثلاث سنوات.

وانضم المهاجم البالغ عمره 31 عاماً إلى فناربخشه التركي من ريال مايوركا قبل ثلاث سنوات بعد أن ساعد اسبانيا على إحراز لقب كأس أوروبا 2008 في موسم احتل فيه صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 27 هدفاً.

وسيعود غويزا الذي سجل ستة أهداف في 21 مباراة دولية إلى النادي الذي لعب بين صفوفه من 2005 إلى 2007.



كيويل يعود إلى دياره وينتقل إلى فيكتوري


ذكرت تقارير إخبارية امس السبت أن لاعب كرة القدم الأسترالي الدولي الشهير هاري كيويل سيعود إلى بلاده لينهي مسيرته من خلال اللعب لفريق ملبورن فيكتوري بعد مسيرة احترافية حافلة.

وأوضحت التقارير أن المخضرم كيويل البالغ من العمر 32 عاماً اتفق على الانتقال لفريق فيكتوري بعقد يمتد ثلاث سنوات علما بأن كيويل لا يرتبط بعقد مع أي ناد منذ أن رحل عن صفوف غالطه سراي التركي في نهاية الموسم الماضي.

وترك كيويل أستراليا وهو في السادسة عشر من عمره حيث تألق في مسيرته الاحترافية مع أندية ليدز يوناتيد وليفربول الإنكليزيين وغالطة سراي التركي.

وخاض كيويل مع المنتخب الأسترالي 50 مباراة دولية وشارك مع الفريق في نهائيات كأس العالم أربع مرات سابقة مما سيجعله ضمن أشهر اللاعبين المنتقلين للعب في الدوري الأسترالي بعدما سبقه إلى ذلك كل من الترينيدادي دوايت يورك نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي سابقاً وروبي فاولر مهاجم ليفربول الإنكليزي سابقاً.


 
أعلى