• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

مشاهد التلفزيون لمدة ساعة تقصّر العمر 22 دقيقة

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
8742.imgcache.jpg


كشفت دراسة استرالية إن مشاهدة التلفزيون لفترة طويلة يمكن لها أن تقصّر العمر بسبب تداعياتها الصحية على جسم الإنسان، وأشار العلماء الذين عملوا عليها إلى أنهم توصلوا لوضع معادلة مبدئية تدل على أنه بعد تجاوز المرء لسن 25 سنة، فإن كل ساعة مشاهدة للتلفزيون تنقص 22 دقيقة من حياته.
وبحسب ما أظهرت الأرقام التي شملت بيانات 11 ألف شخص، فإن الذين يشاهدون التلفزيون لأكثر من ست ساعات يومياً يموتون قبل نظرائهم في العمر الذين لا يشاهدون التلفزيون بمدة تصل إلى أربع سنوات وثمانية أشهر.
وقالت الدراسة التي نقلتها شبكة "سي إن إن" إن طول فترة مشاهدة التلفزيون يرتبط بزيادة في معدلات التدخين وتراجع في ممارسة الرياضة، ما ينعكس على الوضع الصحي العام للإنسان.
ولم يخف لينرت فيرمان، الذي قاد فريق البحث العامل على الدراسة في جامعة "كوينزلاند" دهشته حيال النتائج التي ظهرت، وقال إن ذلك يظهر أهمية القيام بتمارين رياضية والحفاظ على أساليب الحياة الصحية.
وكانت جامعة هارفرد قد أشرفت على دراسة نُشرت في يونيو الماضي، تطرقت أيضاً إلى نتائج الإفراط في مشاهدة التلفزيون، فأشارت إلى أن الجلوس لأكثر من ساعتين أمام الشاشة يومياً يزيد من إمكانية الوفاة بمختلف الأمراض بواقع 13%، وذلك على مدار فترات قد تصل إلى سبعة أعوام.
 
امير بكلمتي
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد علىمـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلصاحترامي
لآرٍوٍآح ـكُمأإلجمـيله
 
يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع


ننتظرمزيدكم

بشوووق
 
أعلى