• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

"كلينتون" تقترح قيام السعودية وتركيا بدعوة الأسد للتنحّى

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
ر
رفضت اتهام بلادها بالاختباء مؤكدة أن واشنطن ما زالت في القيادة
"كلينتون" تقترح قيام السعودية وتركيا بدعوة الأسد للتنحّى
get

: أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، أمس الثلاثاء، أنه سيكون من الأفضل والأكثر فاعلية أن تقوم المملكة العربية السعودية وتركيا بدعوة الرئيس السورى بشار الأسد إلى التنحى، بدلاً من أن تقوم الولايات المتحدة بذلك.

وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا، بشكل غير رسمى الأسبوع الماضى، أن الولايات المتحدة تستعد لتوجيه دعوة واضحة إلى الرئيس السورى إلى التنحى؛ بسبب القمع الواسع الذى تتعرّض له التظاهرات السلمية فى الكثير من المدن السورية.

إلا أن كلينتون ألمحت الثلاثاء إلى أن الولايات المتحدة ليست مستعدة للقيام بذلك، وقالت خلال مناقشة جرت فى جامعة الدفاع الوطنية، بحضور وزير الدفاع ليون بانيتا: "لن تتغير أشياء كثيرة فى حال دعت الولايات المتحدة الأسد إلى الرحيل، بالمقابل فى حال قامت تركيا أو السعودية بذلك، فإن نظام الأسد لا يستطيع تجاهله".

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية فقد أوضحت وزيرة الخارجية الأمريكية أن تركيا والمملكة العربية السعودية ودولاً أخرى لها تأثير على بشار الأسد أكثر مما لدى الولايات المتحدة التى "بالكاد تقيم علاقات مع سوريا".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان على إدارة أوباما أن تدعو بشكل حازم إلى رحيل الرئيس السورى، قالت كلينتون: إنها "تؤمن بالنتائج أكثر مما تؤمن بالخطابات".

من جهة ثانية رفضت كلينتون الانتقادات التى تعتبر أن الولايات المتحدة تسعى إلى الاختباء وراء دول أخرى وقالت: "ما زلنا فى الموقع القيادى، إلا أن قسماً من هذا العمل يقضى بأن نكون قادرين على جلب أشخاص آخرين معنا".


اعتصم أمام سفارة القاهرة بواشنطن ودعا وزير خارجية إيطاليا للتدخّل
قبطي يجمع مليون توقيع لتفويض البابا ليفرض الحماية على مصر
get

: أعلن اليوم الثلاثاء، المحامى القبطي موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية، اعتصامه أمام السفارة المصرية بواشنطن ومعه عدد كبير من الأقباط، للمطالبة بفرض الحماية الدولية على مصر.

دعا صادق إلى جمع مليون توقيع؛ لتفويض بابا الفاتيكان لفرض الحماية الدولية على مصر تحت زعم حماية حقوق الأقليات، مضيفاً أنهم دعوا وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى وأمين سر دولة الفاتيكان تارشيزيو برتونى للتدخّل لفرض الحماية الدولية على مصر, حسب موقع اليوم السابع.





صنعاء تنفي اشتراط صالح تعيين نجله نائباً له مقابل التوقيع على المبادرة الخليجية
get

ة: نفت مصادر في الرئاسة اليمنية، الأنباء التي تحدثت عن اشتراط الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، تعيين نجله الأكبر العميد أحمد قائد الحرس الجمهوري، ليكون نائباً له مقابل التوقيع على وثيقة المبادرة الخليجية التي تقضي بتنحيه عن السلطة في غضون ثلاثين يوماً من تاريخ التوقيع.

ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية عن مصادر قولها إن الرئيس صالح لم يضع أي شروط للتوقيع على المبادرة الخليجية منذ طرحها من قبل دول مجلس التعاون الخليجي بنسختها الأولى في شهر أبريل الماضي، لكنه طلب أن تشتمل المبادرة على آليات تنفيذية واضحة، وأن يتم الالتزام بها من قبل الأطراف الموقعة عليها، الممثلة بحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم الذي يرأسه، وأحزاب المعارضة المنضوية في إطار تكتل اللقاء المشترك المعارض بتنفيذ مقرراتها باعتبارها منظومة متكاملة.





خبيرة مصرية: مبارك أهان المحكمة
get

أيمن حسن- سبق- القاهرة: قالت مدربة التنمية البشرية، المصرية رجاء سعيد، إن الرئيس المصري السابق حسني مبارك، قد أهان المحكمة خلال نظر جلسته الثانية، حيث كان يرتدي حذاءه، والذي ربما تعمد البعض كشفه، ليواجه قاعة المحكمة، برفع الملاءة التي كانت تغطي نصفه السفلي فقط.

وفي مقابلة مع قناة "العربية" الفضائية، قدمت رجاء سعيد، تحليلاً نفسياً لسلوك الرئيس السابق، ونجليه جمال وعلاء مبارك، أثناء نظر الجلسة، فكشفت أن سلوك جمال اتسم "بالثقة بالنفس" حيث كان دائم الابتسام، وينظر لمن حوله ومن هم خارج القفص، عكس سلوكه الذي اتسم بـ"التوتر" خلال الجلسة الماضية، وأضافت: ربما أشار جمال بـ"علامة النصر" في نهاية الجلسة، مبررة ذلك بقرار المحكمة منع بث الجلسات تلفزيونياً.

وعن علاء مبارك، قالت رجاء سعيد، إنه كان طليقاً بلا قيود، وفي منطقة دخول السيارات إلى مبنى المحكمة، وهو أمر غريب أن يمر على الأمن، كما أنه كرر ما قام به في الجلسة السابقة، من محاولة إخفاء صورة والده عن الكاميرات، وإغلاق كاميرا التليفزيون المصري، أثناء بث وقائع وصول مبارك، أيضاً أظهر علاء قدراً من الدعم بتقبيل جبهة والده.

كما تساءلت عن ارتداء مبارك بدلة رياضية زرقاء، وليس الرداء الأبيض، لمن هم موقوفون قيد التحقيق، بينما البدلة الزرقاء يرتديها المحكوم عليهم بالسجن.

وقال موقع "الجريدة" الإخباري الاثنين: إن وزير الداخلية المصري، اللواء منصور العيسوي، قد أعلن عن فتح تحقيق حول ما بثه التلفزيون المصري، قبل بدء جلسة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، والذي قام ببث لقطات للمتهم علاء مبارك، حراً طليقاً قبيل محاكمته وخارج قفص الاتهام.

وأكد العيسوي، أنه من المفترض أن توضع "الكلابشات" في يد أي متهم أثناء توصيله لقاعة المحكمة، وظهور المتهم بهذا الشكل غير قانوني، وهو ما تقرر فتح تحقيق بشأنه لمعرفة لماذا لم يتم وضع "الكلابشات" في يد المتهم، ومن المسؤول عن حراسته.
 
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞
۞۩♥شـــكـــر ا لــكــــــي♥۩۞
۞۩♥غـالـيـة♥هـمـس الـحنـيـن♥۩۞
۞۩۩۞
۞۩♥والـله يـعـطـيـك العـافـيـه♥۩۞
۞۩♥لاهــنـــتــي مــع ودي♥۩۞
۞۩♥واحــتـــرامــي لــكــي♥۩۞
۞۩♥لـك ♥فـــتـــى الــخـــرج ♥۩۞
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞

 
العفو عند المقدرة من شيم العرب
30 سنه حاكم من طبل له وزمر اليس انتم ايها الشعب المصري 30 سنه تبكون عند رؤيته فرحا واليوم تبكون فرحا برؤيته بالقفص ؟؟؟؟ فعلا شعب غريب .

يسلمو على الافاده والتوضيح ولاعدمنا

جمال مواضيعك ياسكره































 
يعطيك العافيه
همس الحنين
على الطرح المميز
 
يا هلا وغلا فيكم يسعدني حضوركم المميز وتواجدكم

الراقي فهلا بالجميع ويسسسلمو ع مروركم الروعه

والله يعطيكم العافيه ولا هنتو ودي لجميع
 
أعلى