• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

. واشنطن تحث الدول على قطع علاقات الطاقة والسلاح مع سوريا

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
مقتل 20 سوريا ومنع الصلاة بمسجد عثمان في جمعة "لن نركع إلا لله"
هيلاري تقول الأسد فقد الشرعية ولم تصل إلى حد المطالبة صراحة برحيله
لأول مرة.. واشنطن تحث الدول على قطع علاقات الطاقة والسلاح مع سوريا
get

وكالات - واشنطن: دعت الولايات المتحدة أمس الجمعة لأول مرة الدول إلى الكف عن شراء النفط والغاز من سوريا مع سعي واشنطن لزيادة الضغط على الرئيس السوري بشار الاسد لانهاء قمع دموي للمحتجين المعارضين لحكمه.

وأشارت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الى إن الولايات المتحدة ربما تحرز بعض االتقدم في إقناع الدول الأوروببة أو الصين أو الهند بالحد من علاقاتهم في مجال الطاقة مع سوريا وقالت لدى سؤالها عن التقدم الذي احرزته واشنطن في هذا الصدد "تابعونا (لتعرفوا التطورات)".
وسبق أن قالت هيلاري إن أفضل طريق للضغط على سوريا للكف عن سحق الاحتجاجات ضد نظام عائلة الأسد الممتد منذ 41 عاما هو معاقبة قطاع النفط والغاز بها لكن ذلك يقع أساسا على عاتق دول أخرى لأنه لا يوجد سوى القليل من المشاركة الأمريكية.

ولم تصل هيلاري التي كانت تتحدث اليوم في مؤتمر صحفي مع نظيرها النرويجي يوناس جار ستور إلى حد المطالبة صراحة برحيل الأسد. وأشارت أمس الخميس الى أن الولايات المتحدة تريد أن تنضم دول أخرى إلى دعوة كهذه. وقالت "نحث تلك الدول التي ما زالت تشتري النفط والغاز السوري وتلك الدول التي ما تزال ترسل أسلحة للأسد وتلك الدول التي يعطيه دعمها السياسي والاقتصادي راحة في وحشيته.. على الوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ".

وقال مسؤولون أمريكيون تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هوياتهم إن هذه هي المرة الأولى التي تدعو فيها واشنطن صراحة إلى مقاطعة النفط السوري منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للأسد في مارس الماضي.

وتأتي معظم إيرادات سوريا من العملة الصعبة من قطاع النفط الذي يبلغ إنتاجه 380 ألف برميل يوميا. وطبقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية فإن معظم صادرات النفط السورية تذهب لدول أوروبية مثل ألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

وأضافت هيلاري في المؤتمر الصحفي مع نظيرها النرويجي مرددة تصريحات مشابهة من ادارة اوباما "الرئيس الاسد فقد الشرعية للقيادة ومن الواضح ان سوريا ستكون افضل بدونه".

وقال نشطاء إن القوات السورية قتلت 13 محتجا بالرصاص اليوم الجمعة وطالب عشرات الآلاف بسقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد مرددين هتاف "لن نركع إلا لله". وخرجت المسيرات الاحتجاجية التي تحدت القوات السورية في أنحاء مختلفة من البلاد منها مدينتا حماة ودير الزور اللتان اقتحمتهما قوات الأسد بالدبابات في شهر رمضان. وقال شهود ان القوات السورية استخدمت الذخيرة الحية ضد محتجين بعد صلاة الجمعة في مدينة دير الزور المحاصرة مع استئناف المظاهرات في أماكن اخرى من البلاد ضد حكم عائلة الاسد الممتد منذ 41 عاما.

وأعلن نشطون أن أكثر من 1700 مدني قتلوا في الحملة العسكرية على المحتجين. وتقول سوريا ان 500 من قوات الشرطة والجيش قتلوا في اعمال العنف التي تلقي باللائمة عنها على عصابات وارهابيين.
 
مشكوووووور ةوالله يعطيك الف عافيه على النقل
 
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞
۞۩♥شـــكـــر ا لــكــــــي♥۩۞
۞۩♥غـالـيـة♥هـمـس الـحنـيـن♥۩۞
۞۩۩۞
۞۩♥والـله يـعـطـيـك العـافـيـه♥۩۞
۞۩♥لاهــنـــتــي مــع ودي♥۩۞
۞۩♥واحــتـــرامــي لــكــي♥۩۞
۞۩♥لـك ♥فـــتـــى الــخـــرج ♥۩۞
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞
 
يعطيك العافيه
همس الحنين
على الطرح المميز
 
يا هلا وغلا فيكم يسعدني حضوركم المميز وتواجدكم

الراقي فهلا بالجميع ويسسسلمو ع مروركم الروعه

والله يعطيكم العافيه ولا هنتو ودي لجميع
 
أعلى