• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

المانيا تسحق البرازيل بثلاثية وإيطاليا تطيح ببطل العالم أسبانيا ...[فيديو]

فتى الخرج

مشرف قسم
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
4,002
مستوى التفاعل
15
النقاط
38
الموقع الالكتروني
shomoo5.com
بهدف يوسف العربي الصاروخي المغرب تهزم السنغال...[فيديو]



8098.imgcache.jpg


فاز المنتخب المغربي على نظيره السنغالي بهدفين دون رد في المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي جرت بينهما يوم الاربعاء 10 أغسطس/آب بستاد ليوبور سيدار سنغور بالعاصمة داكار.
وسجل الحسين خرجة الهدف الأول للمنتخب المغربي في الدقيقة العاشرة، وأحرز يوسف العرابي الهدف الثاني بتسديدة صاروخية في الدقيقة الخامسة والعشرين من عمر المباراة.
وكانت هذه المباراة فرصة أخيرة أمام مدربي المنتخبين لمعرفة مستوى لاعبيهم قبل المواجهات الحاسمة في بداية الشهر القادم في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2012، ويحتاج كل من المنتخبين الى 3 نقاط فقط لحجز بطاقة التأهل مبكراً.
وسيلتقي المنتخب المغربي مع مضيفه منتخب جمهورية افريقيا الوسطى ضمن مبارايات المجموعة الرابعة التي يتصدرها برصيد سبع نقاط، بفارق الأهداف أمام الأخير، بينما يحتل منتخبان تنزانيا والجزائر المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد أربع نقاط لكل منهما.
كما يتصدر منتخب السنغال صدارة المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب جمهورية الكونغو أقرب منافسيه.








المانيا تسحق البرازيل بثلاثية وإيطاليا تطيح ببطل العالم أسبانيا ...[فيديو]



8099.imgcache.jpg

حقق منتخب ألمانيا أول فوز له على نظيره البرازيلي منذ 18 عاما اثر تغلبه عليه 3-2 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الاربعاء في شتوتغارت أمام نحو 55 الف متفرج.
وسجل باستيان شفاينستايغر (61 من ضربة جزاء) وماريو غوتسه (67) اندريه شورله (80) أهداف ألمانيا، وروبينيو (71 من ضربة جزاء) ونيمار (90+2) هدف البرازيل.
وكانت ألمانيا حققت فوزها الأخير على البرازيل (2-1) في كولن عام 1993، وفي 21 مواجهة بين الفريقين حتى الان، فازت المانيا 4 مرات فقط، مقابل 12 فوز برازيلي وخمسة تعادلات.
وفي مبارة أبطال العالم 2006 و2010



Germany Vs Brazil 3-2 Friendly Match All Goals Highlights - YouTube




8100.imgcache.jpg



فازت إيطاليا على إسبانيا 2-1 في مباراة دولية ودية أقيمت بينهما في باري.
وسجل روبرتو مونتوليفو (11) والبرتو اكويلاني (84) هدفي ايطاليا، وخابي الونسو (37 من ضربة جزاء) هدف اسبانيا.
واستهل المنتخب الايطالي المباراة ضاغطا على نظيره بطل العالم الذي غاب عنه بعض ابرز لاعبي برشلونة بطل اوروبا، وسرعان ما افتتح الازوري التسجيل عبر مونتوليفو الذي استلم كرة رائعة من كريشيتو وهرب من مراقبة جيرار بيكيه قبل ان يسدد الكرة من فوق الحارس ايكر كاسياس الذي خرج لملاقته (11).
وابقى كاسياس منتخب بلاده في المباراة عندما احبط محاولة لجيوسيبي روسي، قبل ان تدرك اسبانيا التعادل عندما احتسب الحكم ضربة جزاء مشكوك في صحتها اثر عرقلة المدافع العملاق جورجيو كيليني لفرناندو يورنتي داخل المنطقة فانبرى لها خابي الونسو بنجاح (37). واستحوذ المنتخب الاسباني على الكرة في الشوط الثاني وكان الطرف الافضل لكن اجراء مدربه بيثنتي دل بوسكي لعدت تبديلات اثر على ايقاع المباراة قبل ان يسجل اكويلاني هدف الفوز اثر كرة خفيفة اصطدمت بمدافع اسبانيا راوول البيول وخدعت الحارس الاحتياطي فيكتور فالديس قبل نهاية المباراة بست دقائق.


اللجنة التأديبية بالفيفا : إيقاف ستة حكام مدى الحيــاة



8101.imgcache.jpg



عقدت لجنة FIFA التأديبية أمس، 9 أغسطس/آب 2011، اجتماعاً برئاسة مارسيل ماتيير (سويسرا) للنظر في قضيتين، تتعلق إحداهما بالإداري ليزلي أوستين (بربادوس)، والأخرى بحكام المباريات سينيسا زرنيتش وكينان بايراموفيتش وريزاه ريدالوفيتش (من البوسنة والهرسك)، وكولوس لينجيل ويانوس شاك وكريستيان شيلميكزي (من المجر).
وقررت اللجنة في القضية الأولى منع ليزلي أوستين من المشاركة في أي نشاط مرتبط بكرة القدم (سواء كان نشاطاً إدارياً أو رياضياً أو غير ذلك) لمدة عام واحد لأنه رفع دعوى تتعلق بأمور تتصل بكرة القدم لدى المحاكم العادية في جزر الباهاما، مخالفاً بذلك الفقرة 2 من المادة 64 من نظام FIFA الأساسي. وكان ليزلي أوستين قد أوقف مؤقتاً بقرار أصدره رئيس اللجنة التأديبية بتاريخ 4 يوليو/تموز 2011، وهو التاريخ الذي سيبدأ منه حساب فترة الإيقاف لمدة عام واحد.
وقررت اللجنة التأديبية أيضاً أنه إذا لم يسحب ليزلي أوستين الدعوى التي رفعها لدى المحاكم العادية في جزر الباهاما بصورة نهائية وقاطعة، سيستمر منعه من المشاركة في أي نشاط مرتبط بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي طبقاً للمادة 22 من قانون FIFA التأديبي ما دامت إجراءات الدعوى قائمة في المحاكم العادية. لكن مع ذلك يسري الإيقاف لمدة عام واحد بصفة مستقلة عن سحب الدعوى.
من ناحية أخرى، تقرر منع حكام المباريات الستة (سينيسا زرنيتش، وكينان باجراموفيتش، وريزاه ريدالوفيتش، وكولوس لينجيل، ويانوس شاك، وكريستيان شيلميكزي) من المشاركة في أي نشاط مرتبط بكرة القدم (سواء كان نشاطاً إدارياً أو رياضياً أو غير ذلك) على المستويين الوطني والدولي مدى الحياة، حيث ثبتت مخالفتهم للفقرة 2 من المادة 62 (الفساد السلبي) والفقرة 1 من المادة 69 (التأثير على نتائج المباريات بصورة غير قانونية) من قانون FIFA التأديبي. وقد ارتكبت هذه المخالفات في إطار المباراتين الوديتين الدوليتين: بوليفيا ضد لاتفيا وإستونيا ضد بلغاريا، اللتين أجريتا في أنطاليا (تركيا) يوم 9 فبراير/شباط 2011.
بحث تأجيل انطلاق مباريات الدوري الانجليزي لكرة القدم بسبب أعمال الشغب


8102.imgcache.jpg



تعقد رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الخميس اجتماعا لبحث إمكانية تأجيل مباريات المرحلة الأولى من بطولة الدوري بسبب أعمال الشغب والعنف التي طالت مدن انجليزية عدة.
ورغم الهدوء الحذر الذي ساد مساء الثلاثاء في العاصمة لندن إلا أن أعمال امتدت إلى كل من برمنغهام ومانشستر وولفرهامبتون وهو ما أدى إلى التفكير بتأجيل انطلاق الدوري الممتاز الذي تقام مرحلته الاولى في نهاية الأسبوع الجاري.
وأصدرت رابطتا الدوري الممتاز ودوري الدرجات الاولى والثانية والثالثة بيانا مشتركا جاء فيه "إن رابطة الدوري الممتاز ورابطة دوري كرة القدم الدرجات الاولى والثانية والثالثة تشعران بالحزن بسبب الاحداث الاخيرة وأثرها على المجتمعات المحلية".
وقال البيان " نجري مباحثات مستمرة مع الاندية التي تقع في لندن ومع شرطة العاصمة والسلطات المعنية بشأن إقامة مباريات عطلة نهاية الاسبوع الجاري".
وأضاف البيان " أطلعتنا شرطة لندن بالوضع الحالي وهو ما سيؤخذ في الاعتبار عندما تجتمع جميع الاطراف الخميس لاستعراض الوضع قبل أن تصدر بيانها".
ومن المقرر أن تقام السبت ثلاث مباريات في العاصمة تجمع فولهام واستون فيلا وتوتنهام وايفرتون وكوينز بارك رينجرز العائد الى الدوري الممتاز أمام بولتون.
وكان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم قد أعلن الثلاثاء إلغاء المباراة الودية بين منتخب بلاده ونظيره الهولندي التي كانت مقررة الأربعاء على ملعب ويمبلي بسبب أعمال العنف في العاصمة لندن.
كما تم إلغاء مبارايتين في بطولة كأس رابطة الأندية بين وست هام وتشارلتون والثانية بين شارلتون وريدينج بناء على نصيحة الشرطة










الصحف الأرجنتينية تعترف: منتخب مصر كان الأفضل ..والحكم السويدي أهدى الفوز للتانجو

8103.imgcache.jpg


جمعت الصحف الرياضية الأرجنتينية عبر مواقعها الالكترونية اليوم ان منتخب بلادها عانى من أجل التأهل لدور الثمانية بمونديال الشباب المقام بكولومبيا، وحقق فوزا مشكوك في صحته أمام منتخب مصر 2-1 بهدفين من ركلتي جزاء.

واعترفت صحيفة (اورخنتي 24) الالكترونية "مصر كانت عنيدة للغاية وكانت تستحق حظا أوفر"، مؤكدة ان التانجو فاز بركلتين سجلهما إريك لاميلا نجم روما الإيطالي، واحدة غير صحيحة، والأخرى مثيرة للجدل.



وقالت "رغم عدم مشاهدة الفراعنة في البداية امام مرمى الحارس أندرادا، إلا انهم كانوا الاكثر تنظيما وتمريرا للكرة بشكل صحيح".



وأكدت ان الأرجنتين تأهلت لربع النهائي فقط لأن التوفيق وقف إلى جانبها وغاب عن الفراعنة، الذين "كانوا يستحقون حظا أوفر"، مشيرة إلى ان الحكم السويدي هو الذي ساعد على الفوز من خلال ركلة جزاء اولى غير صحيحة على الاطلاق سجلها لاميلا، وفي الشوط الثاني منح الحكم الارجنتين ركلة اخرى وضعها نفس اللاعب ليثور المصريين "ولديهم الحق".



فيما ذكرت صحيفة "كلارين" في نسختها الالكترونية: الأرجنتين عانت لكنها تأهلت لربع النهائي.
وقالت الصحيفة ان ممثلي القارة الأفريقية "كادوا يدركون التعادل في الدقائق الاخيرة من اللقاء"، وان التانجو نجح في التخلص من تلك العقبة بركلتي جزاء مثيرتين للجدل.



ووصفت صحيفة "أوليه" الرياضية المتخصصة، المنافس المصري بأنه "فريق أفريقي لم يسبق له مثيل"، مؤكدة ان ركلة الجزاء الاولى بدت وكأنها "هدية من الحكم السويدي".


ودعت الصحيفة شباب الارجنتين للعمل على اعادة هيبة "التانجو" خلال الأدوار المقبلة، وذلك بداية من مواجهة البرتغال في ربع النهائي السبت المقبل في كارتاخينا.






عقوبات بالجملة في فضيحة الرشاوى والتلاعب بالنتائج .. خصم 6 نقاط من أتلانتا الإيطالي وإيقاف لاعبيه دوني ومانفريديني 3 أعوام ونصف

8104.imgcache.jpg


عاقب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم نادي اتلانتا الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى بخصم 6 نقاط من رصيده وإيقاف اثنين من لاعبيه لمدة 3 أعوام ونصف اليوم الثلاثاء، وذلك لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

وجاءت العقوبة لتجعل مهمة اتالانتا في البقاء ضمن أندية دوري الدرجة الأولى أكثر صعوبة، كما سيفتقد جهود قائده كرستيانو دوني (38 عاماً)، ولاعب خط وسطه توماس مانفريديني (31 عاماً) بسبب الإيقاف.

وذكر الاتحاد الإيطالي في بيان أنه أوقف المهاجم الإيطالي السابق غيوسيبي سنيوري (43 عاماً) مدى الحياة عن ممارسة أي عمل بالاتحاد، وهي العقوبة نفسها التي فرضها على ماركو باولوني، حارس المرمى الذي لعب الموسم الماضي لفريقي كريمونيزي وبينيفينتو.


ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، شمل الإيقاف أيضاً أربعة أشخاص آخرين عن العمل بالاتحاد مدى الحياة، كما تلقى 11 آخرين عقوبات لفترات تترواح بين عام واحد وأربعة أعوام.


كما عُوقب نادي أسكولي المنافس في دوري الدرجة الثانية، بخصم 6 نقاط من رصيده وغرامة مالية قيمتها 50 ألف يورو، بينما فُرضت غرامة قيمتها 20 ألف يورو على كل من فيرونا وساسيولو، إضافةً إلى غرامات وعقوبات خصم النقاط وهبوط على 13 نادياً آخر في مسابقات دوري الدرجات الأقل.


ولا يزال ممثلو الادعاء العام في مدن إيطالية مختلفة يواصلون التحقيقات في ادعاءات دفع رشاوى للاعبين من أجل التلاعب بنتائج مباريات في دوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة، لكسب المراهنات.


وكانت التحقيقات بدأت قبل 8 شهور في كريمونا، جنوب غرب ميلانو، عندما تلقت الشرطة بلاغاً عن أن 5 لاعبين في دوري الدرجات الأقل في إيطاليا، تناولوا شراباً يحتوي على عقاقير مهدئة قبل مباراة محلية في نوفمبر/تشرين الثاني.


ونظراً لأنه من المتوقع أن يتقدم جميع المتهمين بطلبات استئناف ضد العقوبات المفروضة عليهم، يتردد أن الاتحاد الإيطالي حدد جلسات استماع في الأسبوع المقبل كي لا يعوق ذلك انطلاق منافسات الموسم الجديد من الدوري الإيطالي والذي يبدأ في الأسبوع الأخير من أغسطس/آب الجاري.


وفي الأسبوع الماضي، فرض الاتحاد غرامة مالية قيمتها 80 ألف يورو على نادي كييفو، بسبب تورط مستشار النادي ستيفانو بيتاريني في القضية.









تغيير جدول مباريات الكرة في أسبانيا يثير ردود فعل سلبية

8105.imgcache.jpg



أعلنت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء تغييرا في جدول مباريات المسابقة يقضي ببدء المباريات العشر لكل مرحلة في تسعة توقيتات مختلفة على مدار ثلاثة أيام، وهو ما قوبل على الفور بانتقادات من قبل المشجعين.

وتأتي التغييرات ضمن جهود الرابطة من أجل التنافس على جذب اهتمام مشجعي الكرة في أنحاء العالم ، مع مسابقات الدوري في إنجلترا وألمانيا وإيطاليا.

ويقضي التعديل بإقامة مباريات في الساعة 1200 والساعة 1600 (1100 و1500 بتوقيت جرينيتش) يوم الأحد بهدف زيادة عائدات البث التليفزيوني خاصة في الشرق الأقصى والصين.

ولم يسبق إقامة مباريات دوري الدرجة الأولى في أي بلد في مثل هذا العدد من التوقيتات المختلفة.

وسيكون التوقيت الوحيد الذي تقام به أكثر من مباراة في دوري الدرجة الأولى الأسباني هو الساعة 1800 يوم السبت، حيث تقام مباراتان، وتقام بعدها مباراة واحدة في الساعة 2000 ومباراة أخرى الساعة 2200 من نفس اليوم.

ويشهد يوم الأحد رقما قياسيا في عدد توقيتات بدء المباريات حيث تقام المباريات في خمس توقيتات مختلفة وذلك في الساعة 1200 و1600 و1800 و2000 و2200، وتختتم مباريات كل مرحلة يوم الاثنين حيث تبدأ المباراة الأخيرة في الساعة 2100 .

وجاءت ردود الفعل على هذه التعديلات، في المواقع الإلكترونية ومدونات المشجعين، سلبية بشكل كبير حيث أثارت انتقادات حادة.






بالاك يرفض ارتداء شارة قيادة المنتخب الألماني للمرة الأخيرة

8106.imgcache.jpg


رفض النجم مايكل بالاك دعوة لارتداء شارة قيادة المنتخب الألماني لكرة القدم للمرة الأخيرة، في المباراة الودية المقررة أمام المنتخب البرازيلي اليوم الأربعاء، مع خوف القائد السابق للمنتخب الألماني من عدم الحصول على نهاية لائقة لمشواره الكروي وعلى مستوى الأندية أيضا.

وبعد إبقاء مايكل بالاك لأكثر من ساعة على مقعد البدلاء في مباراة فريقه باير ليفركوزن أمام دينامو دريسدن في كأس ألمانيا وعدم إشراكه طوال المباراة الأولى للفريق في الموسم الجديد للدوري الألماني (بوندسليجا) أمام ماينز، يبدو أنه لم يعد له مكان بليفركوزن.

واقترح أسطورة الكرة الألماني فرانز بيكنباور، الملقب باسم "القيصر"، يوم الأحد الماضي أن يعتزل بالاك /34 عاما/ اللعب نهائيا، بينما رفض يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني أمس الثلاثاء مناقشة هذا الأمر مجددا.

وصرح بيكنباور لشبكة "سكاي" التليفزيونية قائلا "يجب كتابة نهاية لائقة (لمشوار بالاك). فاليوم أصبحت كرة القدم مختلفة. الأندية تحاول أن تحاكي برشلونة. وهو (بالاك) صانع ألعاب يريد الحصول على الكرة ولعب تمريرات طويلة. لكنه ليس لائقا لكرة القدم الحالية بتمريراتها القصيرة".

وقال لوف "قدمنا له عرضا شرفيا. والآن الوضع مختلف. وليس لدينا شيئا آخر نقوله بهذا الشأن".

والتزم بالاك الصمت على مدار الأيام القليلة الماضية بشأن موقفه من المنتخب الألماني الذي لعب ضمن صفوفه في 98 مباراة، قبل أن يتأزم موقفه خلال الشهور ال15 الماضية.

وبدأ تدهور الأمور بالنسبة لبالاك في 15 أيار/مايو 2010 عندما تعرض اللاعب لإصابة في الكاحل إثر التحام قوي مع كيفن-برينس بواتينج خلال المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي، وهي الإصابة التي حرمته من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وجاءت إصابة بالاك بمثاب صدمة قوية للأوساط الكروية في ألمانيا حيث لم يكن أحد يتخيل أن يقدم المنتخب الألماني عروضا جيدة في جنوب أفريقيا بدون القائد بالاك.

والجدير بالذكر أن شبكة "إيه.آر.دي" التليفزيونية الألمانية بثت حلقة خاصة عن بالاك في برنامج يتناول الكوارث الطبيعية أو الأعمال الإرهابية والأحداث الكبيرة الأخرى.

ولكن خلال كأس العالم، تقلصت أهمية بالاك سواء داخل الملعب أو خارجه.

ويبدو أن اليأس بدأ السيطرة عليه عندما زار المنتخب الألماني وحضر المباراة التي فاز فيها الفريق على نظيره الأرجنتيني 4/صفر في دور الثمانية بكأس العالم ، قبل أن يحرز الفريق المركز الثالث في البطولة.

وظل بالاك بعدها القائد الرسمي للمنتخب رغم استمرار غيابه وتزايد المعارضة على قيادته للفريق، وهو ما ظهر بالفعل في عام 2009 عندما تعرض لصفعة على الوجه من قبل لوكاس بودولسكي خلال إحدى المباريات بسبب خلاف حول التكتيكات.

وبعدها لعب بالاك مع ليفركوزن ولكن انتهاء مشواره مع المنتخب الألماني جاء من خلال حرب كلمات في شهر حزيران/يونيو.

وأعلن لوف أن بالاك أخفق في تلبية الدعوات، وأوضح أنه أبلغ اللاعب في آذار/مارس بأن مهمته مع المنتخب الألماني انتهت، رغم أنه سيحصل على مباراة وداع غير رسمية مع البرازيل اليوم الأربعاء.

وقال بالاك إنه كان قد تلقى وعدا بالإعلان بنفسه عن اعتزاله وأن لوف شجعه في آذار/مارس على العمل بجدية للعودة إلى صفوف المنتخب حيث كان يأمل اللاعب الاستمرار في المشاركة الدولية حتى كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).

وفي ظل عدم وضوح الحقيقة، فإنه من المؤكد أن لوف لا يعتزم التراجع عن موقفه كما أنه قلل من أهمية بالاك في المنتخب.


 
يعطيك العافيه
فتى الخرج
على الطرح المميز
 
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞
۞۩♥شـــكـــر ا لــكــــــي♥۩۞
۞۩♥غـالـيـة♥هـمـس الـحنـيـن♥۩۞
۞۩♥عــــلــــــى الـــمـــرور♥۩۞
۞۩♥والـله يـعـطـيـك العـافـيـه♥۩۞
۞۩♥لاهــنـــتــي مــع ودي♥۩۞
۞۩♥واحــتـــرامــي لــكــي♥۩۞
۞۩♥لـك ♥فـــتـــى الــخـــرج ♥۩۞
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞

۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞
۞۩♥شـــكـــر ا لــكــــــي♥۩۞
۞۩♥اخــتــي♥الـزعـيــمـه♥۩۞
۞۩♥عــــلــــــى الـــمـــرور♥۩۞
۞۩♥والـله يـعـطـيـك العـافـيـه♥۩۞
۞۩♥لاهــنـــتــي مــع ودي♥۩۞
۞۩♥واحــتـــرامــي لــكــي♥۩۞
۞۩♥لـك ♥فـــتـــى الــخـــرج ♥۩۞
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞
 
أعلى