• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

صحيفة : الهلال يوافق على رحيل القحطاني للعين على سبيل الإعارة

فتى الخرج

مشرف قسم
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
4,002
مستوى التفاعل
15
النقاط
38
الموقع الالكتروني
shomoo5.com
صحيفة : الهلال يوافق على رحيل القحطاني للعين على سبيل الإعارة


7810.imgcache.jpg

وافق مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد على الاستغناء عن خدمات النجم " القناص " ياسر القحطاني في الموسم المقبل لينتقل إلى صفوف نادي العين الإماراتي على سبيل الإعارة بمبلغ كبير .​
وكشفت صحيفة " الشرق الأوسط " التي أكدت هذا الخبر صباح اليوم أن الهلال اشترط على نادي العين الإماراتي مبلغ كبير وصل إلى سبعة ملايين ريال من أجل الحصول على خدمات القحطاني لمدة موسم واحد مقبل على سبيل الإعارة ليعود بعدها إلى صفوف الزعيم .

الجدير ذكره أن المواقع والصحف الإلكترونية كانت قد وضعت العديد من الأخبار حول إمكانية رحيل اللاعب إلى العين خصوصاً وفي ظل العروض المغرية التي تقدمت بها الإدارة الإماراتية من أجل الظفر بخدمات النجم الكبير قائد الهلال والأخضر .
كلمة حق | صفقات الشباب .. هل تسمح له بالمنافسة على البطولات ؟



7811.imgcache.jpg
شعار الشباب الجديد

لن أقول جديداً في حال أشرت إلى أن الشباب كان النادي الأكثر جاهزية في فترة الانتقالات وتمكن من إنهاء موقفه من الصفقات الأجنبية بشكل سريع وملفت للنظر بحيث أن الكثير من المحللين أكدوا أنه سيكون الفريق الأكثر جاهزية للمنافسة على البطولات خلال الموسم القادم .

فمن ناحية التدريب لا يمكن التشكيك في قدرات مدربه البلجيكي ميشيل برودوم ، والذي نافس بقوة على الدوري الهولندي ولم يخسره إلى في الجولة الأخيرة ، كما يبدو من خلال أنباء التدريبات الشبابية أن الفريق يسعى لخوض الموسم القادم بتكتيكات جديدة ربما تكون مفاجأة للجميع .

ومن جهة اللاعبين سعى الشباب لسد ثغرة الدفاع عبر التعاقد مع لاعب خبرة كمينيغازو ، وسعى كذلك للسيطرة على خط الوسط عبر التعاقد مع لاعب كجيباروف ، وأخيراً الدفع الهجومي عن طريق إبراهيما ياتارا وما أشيع مؤخراً عن الاقتراب من التعاقد مع الأرجنتيني خوان مانويل مارتينيز والذي يلعب كصانع ألعاب ومهاجم ثان مما يعكس اهتمام بضرورة الحفاظ على كرة الشباب الهجومية ، وفي نفس الوقت الحفاظ على توازن باقي الخطوط ، وخاصة الوسط حيث يقترب الشباب كذلك من التعاقد مع خالد عزيز لاعب المحور .

هذه الصفقات من الواضح تماماً تجانسها وما تشير إليه من أن الإدارة تسعى لخطة معينة في دعمها لصفوف الفريق ، وإدراكها لأسباب معاناته طوال الموسم المنصرم ، كما أن التعاقد معها في وقت مبكر سوف يسمح لها بالتجانس مع باقي أعضاء الفريق والانسجام ، وسوف يبدو الأمر أفضل بكل تأكيد عندما يعود الدوليين إلى الفريق مما سيظهر الفريق الشبابي في باقي مبارياته الودية بشكل مختلف .

يبقى أن نتائج الفريق في المباريات الودية ليست ذات قيمة خاصة بالنسبة لمدرب كبرودوم يمتلك عقلية أوروبية عملية تسعى لاستغلال هذه المباريات لتجربة لاعبين في مواقع متعددة ومحاولة التعرف على إمكانياتهم بشكل سليم .

الشباب يتوصل لاتفاق مع الأرجنتيني مارتينيز


7813.imgcache.jpg

يبدو أن الشباب قد اقترب بالفعل من التعاقد مع الصفقة الأجنبية الرابعة حيث توصلت الادارة الشبابية إلى إتفاق مبدئي مع اللاعب الأرجنتيني خوان مانويل مارتينيز .

الشباب يعيد صانع الألعاب الأرجنتيني مرة أخرىهذا وقد تضمن الاتفاق المبدئي إنضمام اللاعب لصفوف الشباب لمدة ثلاث سنوات مقابل 10 مليون يورو ، ليعود بذلك صانع الألعاب الأرجنتيني إلى الفريق الذي شهد تألقه السابق قبل انتقاله إلى فيليز سارسيفيلد الأرجنتيني منذ موسمين .

واللاعب يبلغ من العمر 25 عاماً ويجيد في مراكز المهاجم الثاني والجناح وصانع الألعاب ، وقد بدأ مسيرته مع نادي فيليز سارسيفيلد في الفترة من 2033 - 2005 قبل أنت ينتقل إلى نادي أرجنتينوس بصيغة الإعارة في موسم 2005 / 2006 ، ثم أعير لنادي ديبورتيفو كوكوتا الكلومبي موسم 2007 ، وأعير إلى نادي الشباب موسم 2007 / 2008 قبل أن يعود لناديه مرة أخرى ويحصل معه على بطولة الدوري الأرجنتيني هذا الموسم .

وتبدو إمكانية اللاعب التهديفية ضعيفة نوعاً حيث سجل في فترة الإعارات التي تنقل فيها إلى أكثر من ناد 6 أهداف ، بينما سجل في الفترة من 2003 - 2005 19 هدفاً .

جدير بالذكر أن إدارة الشباب في حال قررت إتمام هذا التعاقد فسوف تكون مضطرة للاستغناء عن اللاعبين المحترفين أمادو فلافيو ومارسيلو تفاريس .



انسحاب خليجي يضع الهلال في مأزق عقد السويدي


7814.imgcache.jpg

أصبح في حكم المؤكد ترك النجم السويدي كريستيان ويليهامسون للقلعة الزرقاء في الموسم المقبل خصوصاً وفي ظل إقتراب الهلال من الحصول على خدمات النجم الكاميروني أكير إيمانا أو بديله التشيلي ماتياس فيرنانديز .
وبحسب صحيفة " الإقتصادية " فإن إدارة فريق بني ياس الإماراتي قررت عدم التعاقد مع اللاعب وإنسحبت من المفاوضات منذ أربعة أيام تقريباً دون إبداء أي أسباب حتى الآن ليتأزم موقف اللاعب أكثر بشكل كبير .

حيث قام نادي الوكرة القطري هو الآخر بالإنسحاب من المفاوضات مع الإدارة الهلالية بناء على رغبة صريحة من المدير الفني للفريق القطري في عدم الحصول على خدمات اللاعب السويدي ليضع الموج الأزرق في مأزق لعقده .

الأخضر يتلقى هزيمة مستحقة من " نسور " نيجيريا بهدفين نظيفين ، ومهمته تصعب في الدور الثاني أمام السامبا

7815.imgcache.jpg

تلقى المنتخب السعودي للشباب هزيمة مذلة ومستحقة من المنتخب النيجيري بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بين الفريقين صباح اليوم الأحد بمدينة بريرا ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عام والمقامة في كولومبيا .


بهذه النتيجة يتأهل المنتخب السعودي أيضاً إلى الدور الثاني ولكن في المركز الثاني برصيد ستة نقاط ليلتقي مع المنتخب البرازيلي في مهمة صعبة للغاية ، في حين تأهل المنتخب النيجيري كأول للمجوعة ليلتقي بثالث المجموعة الثانية أو الخامسة أو السادسة .
في أول خمسة دقائق من الشوط الأول ظهر على لاعبي المنتخب السعودي نوعاً ما من القلق إنتابهم بسبب القوة الدفاعية والهجومية الكبيرة التي إتضحت منذ أول دقيقة للمنتخب النيجيري خصوصاً وأن لاعبي النسور أصحاب قوة بدنية عالية جداً .
ظهرت أول ربع ساعة في المباراة وكأنها " جس النبض " فوسط استحواذ نيجيري بنسبة كبيرة جداً على الكرة إلا أن هذا الاستحواذ لم يترجم فعلياًَ إلى أي هجمات خطيرة على مرمى الحارس السعودي عبد الله السديري .
نووفور لاعب النسور أظهر أول خطورة فعلية على مرمى الأخضر في الدقيقة 18 بعدما سدد قذيفة أرضية ارتطمت بأحد مدافعي الأخضر وتغير إتاجهها لكن تخرج بجوار القائم الأيمن للسديري الذي لاحق الكرة حتى خرجت .
رد الفهمي على تسديدة لاعب نيجيريا بتسديدة أخرى خطيرة نوعاً ما قريبة من منطقة الجزاء إلا أن هي الأخرى جاءت بجوار القائم الأيسر للحارس بول في الدقيقة 21 بمباراة مملة إلى حد ما في تلك الدقائق
وفي أولى الكرات التي تستحق لقب " خطيرة " رفع الزبيدي الظهير الأيمن للمنتخب السعودي كرة رائعة إلى يحيى الدغريري فبعدما مرت من مدافع نيجيريا كاد النجم السعودي أن يضعها إلى أنها كانت قوية نوعاً ما فمرت من تحت قدميه .
وكاد النجم يحيى الدغريري أن يضع الهدف الأول للأخضر في المباراة والثاني له في البطولة بعدما أطلق قذيفة بقدمه اليسرى على يمين الحارس كانت على وشك أن يحتضنها الشباك لكن حارس نيجيريا بول رفض ذلك وأخرجها إلى ضربة ركنية .
وكاد المهاجم النيجيري أجاجون أن ينفرد بالمرمى السعودي بعد تمريره من أحد لاعبي النسور إخترقت الدفاع ولكن كان السديري حارس الأخضر بالمرصاد وخرج وأمسك بها قبل أن يلحق اللاعب النيجيري بها .
وأضاع الدغريري مهاجم الأخضر والمصدر الأوحد لكل هجماته هدف محقق فتسلم النجم السعودي كرة أمام المرمى من تمريرة ممتازة من الجانب الأيسر عن طريق ياسر الفهمي لكنه سددها بشكل سيء فوق العارضة في الدقيقة 44 .
رد المنتخب النيجيري على هجمة الأخضر كان سريعاً وسيئاً فتمكن اللاعب موسى من إدراك هدف المقدمة لمصلحة النسور بعدما عدل له قائد الفريق أجوجون كرة سددها بقوة وسط غفلة دفاعية لتسكن الشباك السعودية وسط محاولة من السديري للإمساك بها وهو لا يتحمل أي خطأ فيها والخطأ كله على الدفاع ، كان الهدف في الدقيقة الأخيرة ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدف نظيف .
شوط المباراة الثاني بدأ بضغط سعودي رهيب على المرمى النيجيري رغبة في إدراك هدف التعادل ، فكان اللعب عبد الله عطيف صاحب الخطورة الأولى للأخضر على نيجيريا بعدما سدد ركلة حرة بشكل ممتاز من على حدود منطقة الجزاء إلا أن حارس مرمى المنتخب النيجيري وقف عائق بين الكرة والشباك وتمكن من الإمساك إخراجها بصعوبة لركلة ركنية .
المنتخب السعودي واصل ضغطه القوي جداً على مرمى المنتخب النيجيري لكن بول حارس النسور لم يتلقى أي تهديدات تماماً من قبل لاعبي الأخضر رغم السيطرة فكان الاستحواذ السعودي في منتصف الميدان ودون أي فعالية على المرمى النيجيري أو الدفاع .
لم يكن الأداء السعودي المتوقع تماماً في شوط المباراة الثاني فحتى الدقيقة 75 لم يصل الأخضر إلى مرمى المنتخب النيجيري في كرة حقيقة خطيرة سوى في واحدة ومن ركلة حرة كما أشرنا إليها مسبقاً ليتصعب الموقف بشكل كبير على المنتخب الشاب .
وكاد الحارس النيجيري بول أن يرتكب خطأ فادح جداً بعدما مررت له الكرة من أحد مدافعي نيجيريا ومرت من تحت قدميه إلا أن الحظ أسعفه ولم تكن الكرة قوية بشكل كبير و لحق بها قبل أن تدخل المرمى في الدقيقة 80 .
تألق السديري في كرتين متتاليتين الأولى سدد قائد نيجيريا كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في أعلى المرمى لكنه أخرجها وبعدها إنفرد به البديل كايودي ليسدد الكرة ولكنه يتمكن من صدها في الدقيقة 82 وإخراجها إلى ضربة ركنية .
لكن كايودي لم يقرر الهدوء فبعد الكرة الخطيرة التي أضاعها تمكن من إدراك الهدف الثاني بعدما استغل خطأ دفاعي ومر من 2 من مدافعي الأخضر ووضعها من بين يدي السديري الذي لا يلام لتسكن الشباك السعودية في الدقيقة 85 .

بعد ذلك إرتضى كلا المنتخبين بهذه النتيجة ليعلن حكم المباراة في الدقيقة 92 إنتهاء المباراة بصعود كلا الفريقين إلى الدور الثاني من البطولة وليلتقي الأخضر في مباراة صعبة بالسامبا .
رأي جول | جيرالدو ويندل إلى الاتحاد .. صفقة وحيدة مؤثرة

7816.imgcache.jpg



على الرغم من أن نادي الاتحاد لم يعقد حتى الآن سوى صفقة وحيدة وهي صفقة البرازيلي جيرالدو ويندل لاعب بوردو الفرنسي ، إلا أنها في الواقع رغم سلبياتها الكثيرة تعد صفقة ناجحة للاتحاد .سلبيات هذه الصفقة كما هو معتاد في الصفقات السعودية تجاه اللاعبين الأجانب ، فكبر سن اللاعب حيث بلغ 29 عاماً من العمر ، وخروجه من دوري متقدم في أوروبا إلى دوري أقل من الناحية المهارية والإمكانيات في الشرق الأوسط تعني أن اللاعب لا ينوي أن يعطي الكثير بقدر ما يفكر في تأمين مستقبله لا أكثر

كما أنها تعني كذلك أن النادي السعودي لن يستفيد مستقبلاً من بيع اللاعب إلى الدوري الأعلى من الناحية المادية في أوروبا وسوف يضطر لترويجه في منطقة الشرق الأوسط حيث أن الفارق الذي سيحصل عليه لن يكون ذا شأن وربما كانت تجربة الهلال مع ويلهامسون إشارة إلى ما أقوله .

لكن على الجانب الآخر ومع الوضع في الاعتبار ظروف الارتباك الإداري الذي يعاني منه الاتحاد بسبب تسلم إدارة جديدة لمقاليد السلطة ، ومن الطبيعي أن تصطدم في البداية ببعض الصعوبات التي لم تكن تتوقعها في أثناء صياغتها لمشروعها مما يؤدي لارتباكها ، أقول أنه مع وضع هذه الخلفيات في الاعتبار فإن صفقة ويندل جيرالدو تعد رابحة تماماً بالنسبة للاتحاد .


7817.imgcache.jpg



وسر كونها كذلك هي أن اللاعب يجيد في مركزين أساسيين يعاني الاتحاد بعض الشيء في التعامل معهما وهما الظهير الأيسر والجناح الأيسر ، بالاضافة لامتلاكه للمهارات الفردية والسرعة التي تميز اللاعبين البرازيليين بشكل عام وقدراته على التسديد من بعيد والتعامل مع الكرات الثابتة ، وعلى عكس بعض المحترفين فإن اللاعب تنقل بين أندية كبيرة وذات شأن فبدأ حياته في ساوباولو البرازيلي قبل أن ينتقل إلى بوردو في 2006 ويظل معه حتى الموسم الأخير ، وكلا الناديين كبيرين في واقعهما الكروي مما يعني أن اللاعب إعتاد على ثقافة الفوز وروح منصات التتويج .

رأي جول:

هذه الصفقة تعد مؤقتاً صفقة رابحة للاتحاد الذي دخل إلى السوق الصيفية متأخراً للغاية ، وبالتالي لا مجال لديه للمخاطرة في أي صفقة خاصة أن الجماهير الاتحادية الطموحة والتي بدأت تحلم بالبطولات لن ترحم على الإطلاق .

 

يعطيك آلف عافيه
موضوع رائع وجهود أروع
لطالما كان خيارك يمتاز بذوق
راقي ..سلمت أناملك على النقل
ننتظرالمزيد من الجمال بكل شوق

 
خبرجيدلااجل ان يبتعد عن الضغوط بالتوفيق للقناص وعقبال التجديدللمحياني يااااااااااااااارب بالتوفيق للزعيم..
 
مبروك لنادي العين
باستعارة نجم الهلال والمنتخب
يعطيك العافية
فتى الخرج
على الطرح المميز
 
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞
۞۩♥شـــكـــر ا لــكــــــي♥۩۞
۞۩♥غـالـيـة♥هـمـس الـحنـيـن♥۩۞
۞۩♥عــــلــــــى الـــمـــرور♥۩۞
۞۩♥والـله يـعـطـيـك العـافـيـه♥۩۞
۞۩♥لاهــنـــتــي مــع ودي♥۩۞
۞۩♥واحــتـــرامــي لــكــي♥۩۞
۞۩♥لـك ♥فـــتـــى الــخـــرج ♥۩۞
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞
۞۩♥شـــكـــر ا لــكــــــي♥۩۞
۞۩♥اخـتـي♥شمعة الاحزان♥۩۞
۞۩♥عــــلــــــى الـــمـــرور♥۩۞
۞۩♥والـله يـعـطـيـك العـافـيـه♥۩۞
۞۩♥لاهــنـــتــي مــع ودي♥۩۞
۞۩♥واحــتـــرامــي لــكــي♥۩۞
۞۩♥لـك ♥فـــتـــى الــخـــرج ♥۩۞
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞

۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞
۞۩♥شـــكـــر ا لــكــــــي♥۩۞
۞۩♥اخــتــي♥الـزعـيــمـه♥۩۞
۞۩♥عــــلــــــى الـــمـــرور♥۩۞
۞۩♥والـله يـعـطـيـك العـافـيـه♥۩۞
۞۩♥لاهــنـــتــي مــع ودي♥۩۞
۞۩♥واحــتـــرامــي لــكــي♥۩۞
۞۩♥لـك ♥فـــتـــى الــخـــرج ♥۩۞
۞ ۩ ۩ ۞ ۩ ۩ ۞
 
أعلى