• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

لقذافي يخفي منشآته العسكرية في مناطق مدنية

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
قواته استولت على إسطبلات الخيول ومصانع الأغذية
القذافي يخفي منشآته العسكرية في مناطق مدنية ويعرضها للقصف
get
رويترز – بروكسل: اتهم حلف شمال الأطلسي الزعيم الليبي معمر القذافي اليوم الثلاثاء بإخفاء العديد من منشآت الجيش في مناطق مدنية، مما يجعل تلك المواقع أهدافاً عسكرية مشروعة، ويضلّل الصحفيين الدوليين باطلاعهم على مناطق تعرّضت للقصف بزعم أنها أهداف مدنية.

وقال حلف الأطلسي: إن القذافي يهدف إلى تشويه الجهود العسكرية الغربية لحماية المدنيين في أثناء القتال الذي يجري بتفويض من الأمم المتحدة.

وقال الكولونيل الكندي رولان لافوا المتحدث العسكري باسم حلف شمال الأطلسي: "القوات الموالية للقذافي تحتل منشآت على نحو متزايد كانت تستخدم في وقت من الأوقات في أغراض مدنية."

وقال: إن قوات القذافي استولت على أماكن مثل إسطبلات الخيول ومنشآت زراعية ومصانع أغذية.

وقال لافوا: "بعد احتلال هذه المنشآت قام النظام بتحويلها إلى منشآت عسكرية يقود منها هجمات، مما يجعلها تفقد وضعها السابق الذي يتمتع بالحماية ويجعلها أهدافاً عسكرية ضرورية ومشروعة."

وأضاف أن مسؤولي القذافي يصورون الضربات الجوية التي يقوم بها حلف الأطلسي التي تستهدف مثل هذه المنشآت على أنها هجمات على مناطق مدنية.

كما اتهم لافوا قوات القذافي باستخدام ألغام أرضية وحرق نفط في خنادق وخاصة في البريقة ومصراتة؛ لوقف تقدّم المعارضين، مما يعرّض المدنيين لمزيد من المخاطر.

وقال: إن حلف الأطلسي واصل الضربات الجوية ضد قوات القذافي في المنطقتين.

وقال لافوا: "قواتنا تواصل التركيز على المناطق التي تشهد صراعاً شديداً في البريقة ومصراتة، والتي تشمل مباني مدنية سابقة يستخدمها الجيش الآن. هذا يساعد في تخفيف الضغوط على السكان."




مصادر أمنية: طائرات حربية ستنقل نجليه ووزير داخليته للمحكمة
التلفزيون المصري يكذب الـ BBC ويؤكد أن مبارك ما زال حياً
get

سبق - متابعة: نفت مصادر رسمية في مصر الأنباء التي ترددت مؤخراً حول وفاة الرئيس السابق حسني مبارك، في الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات لعقد أولى جلسات محاكمته، إضافة إلى نجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بقضية "قتل المتظاهرين" خلال أحداث ثورة 25 يناير الماضي.

ونقل التلفزيون الرسمي في نبأ عاجل عن مصدر رسمي لم يسمه نفيه تقريراً أوردته هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن وفاة الرئيس السابق، وأكد المصدر أنه تجري مراقبة الوضع الصحي للرئيس السابق بشكل دائم، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويواجه مبارك اتهامات بـ"قتل المتظاهرين" خلال أحداث ثورة 25 يناير الماضي، التي أجبرته على التخلي عن السلطة في 11 فبراير، كما يواجه وأفراد أسرته وعدد كبير من مسؤولي نظامه السابق اتهامات أخرى بالفساد والكسب غير المشروع، والإضرار بالمال العام.

ويرقد الرئيس السابق في مستشفى شرم الشيخ الدولي، إثر إصابته بأزمة قلبية، منتصف أبريل قبل قليل من صدور قرار من النائب العام بحبسه لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وحال سوء حالته الصحية دون نقله إلى مستشفى سجن "مزرعة طرة" في القاهرة.

ومن جهة أخرى كشفت مصادر أمنية عن وجود تنسيق تام بين جميع قطاعات وزارة الداخلية، واستعداد مكثف لعقد المحاكمة المرتقبة للرئيس السابق ونجليه ووزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، والمقرر عقدها في الثالث من أغسطس المقبل، والتي لم يحدد مكان انعقادها بعد، سواء في شرم الشيخ أو في القاهرة الجديدة.

وأضافت المصادر، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أوردها موقع "أخبار مصر"، أنه لم يتلق إخطاراً رسمياً من المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة الجنايات، الذي سينظر القضية، بعد قرار المستشار عادل عبدالسلام جمعة، بضم قضية مبارك إلى قضية قتل المتظاهرين, إلا أن المصادر، بحسب الموقع الرسمي، أجمعت على أن هناك خططاً موضوعة بالتنسيق مع ست مديريات أمن، لاتخاذ إجراءات التأمين في حالة انعقاد المحاكمة في القاهرة الجديدة، أو في شرم الشيخ، كما أن هناك تنسيقاً تاماً مع قطاع مصلحة السجون، وهناك خطة متكاملة في حالة نقل المتهمين إلى شرم الشيخ.

وأوضحت أنه في حالة انعقاد المحاكمة في شرم الشيخ، فإن القوات المسلحة سيكون لها دور كبير في تأمين نقل المتهمين من سجن "مزرعة طرة" إلى محكمة شرم الشيخ الجديدة، باستخدام المطارات العسكرية والطائرات الحربية في نقل نجلي الرئيس والعادلي ومساعديه، ضماناً لعدم تعرضهم للاعتداء أثناء نقلهم، ولتفادي مشاكل النقل البري، الذي يستلزم تأمين الطريق بأكمله منذ خروجهما من السجن، وحتى وصولهم إلى المحكمة.





مقتل قائد ميداني لتنظيم القاعدة في أبين
get

سبق - متابعة: أكد مصدر عسكري يمني مقتل علي سعيد جميل، الذي يوصف بأنه أحد أبرز القادة الميدانيين لتنظيم القاعدة في أبين، جنوبي اليمن، في اشتباكات وصفها بالضارية دارت مساء أمس مع القوات الحكومية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي " عن مصادر قبلية "تمكن" اللجان الشعبية المدعومة من قوى المعارضة من طرد عدد من عناصر القاعدة من مبنى المخابرات وعدد من المنازل، التي سيطروا عليها في مدينة لودر، والعثور بداخلها على "كميات كبيرة من الصواريخ التي تحمل على الكتف، والذخائر والمتفجرات والأحزمة الناسفة".

وقالت المصادر القبلية: إن القوات الحكومية طلبت من المسلحين القبليين الذين يحاربون القاعدة إخلاء مدينة شقره، بعد أن تمكنوا من طرد مسلحي "الجماعات الدينية المتشددة" منها لتتولى القوات الحكومية مهمة حمايتها.

وجرت هذه العمليات دون عنف، حسب المصادر القبلية.

يذكر أن عدداً من أفراد قبائل أبين أقام علاقات مع تنظيم القاعدة في الماضي، لكنهم انقلبوا على التنظيم، بعد أن انضم إليه "أنصار الشريعة"، الذين يقيمون علاقات مع القاعدة، وبعد سيطرتهم في مايو الماضي على مدينة زنجبار، كبرى مدن المحافظة.

وأدت أعمال العنف والمواجهات في زنجبار إلى نزوح آلاف السكان عن المنطقة.
 
حسبي الله على القذافي
متى اسمع خبر مقتله
عشان العالم ترتاح منه
شكرا همس
على التغطيه
 
جزاكي الله خيـر
وجعله في موازين حسناتك

آنآر الله قلبك بالآيمآن وطآعة الرحمن

اللهم أعني على ذكرك وشكرك، وحسن عبادتك
 
أعلى