• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

"ساهر" يفرض نفسه على تهاني المواطنين بشهر رمضان

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
يدعون لبعضهم البعض بالحماية منه "وقت الفطور"
"ساهر" يفرض نفسه على تهاني المواطنين بشهر رمضان
get

عيسى الحربي - سبق - الرياض: فرض نظام "ساهر" نفسه على تهاني المواطنين والمقيمين لبعضهم البعض, بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك عبر الرسائل و"البرودكاست" التي بدأت تنتشر هذه الأيام.

وساهمت التقنية في إدخال "الطرافة" شريكاً "إستراتيجياً "في المناسبات والظروف الاجتماعية، وأصبح تقديم الواجب في قالب كوميدي بعيداً عن التكلف والرسمية مطلباً يتسابق إليه الشباب والفتيات.

ومن الرسائل الطريفة التي يتداولها المهنئون هذه الأيام بقرب حلول شهر رمضان المبارك، ولاقت رواجاً وقبولاً كبيراً، هذه التهنئة الطريفة التي انتشرت على اوسع نطاق , بحكم ارتباطها بالسرعة و"ساهر" وقت الإفطار والسحور، حيث تقول:
بارك الله لك في خير الشهور
وحماك من "ساهر" وقت الفطور
لا تسرع ولو ما تفطر إلا وقت السحور
يروح الأكل ولا يروح الراتب للمرور
وكل عام وأنتم بصحة وسرور.



بعد 4 سنوات من الحروب الإعلانية المنافسة تبدأ مبكراً هذا العام
عروض "البلاك بيري" تكشف بوادر حرب رمضانية جديدة بين stc وموبايلي
get

: كشفت العروض الأخيرة التي أطلقتها شركتا الاتصالات السعودية وموبايلي على باقات البلاك بيري قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك، عن بوادر حرب إعلانية رمضانية جديدة متوقّع أن تشهدها شاشات القنوات الفضائية خلال الشهر الكريم، بعد أن اصبحت الحرب الإعلانية التي تكررت في كل عام من الأعوام الأربعة الماضية سمة من سمات الشهر الكريم.

ويرى مراقبون أن العروض المتزامنة على باقات البلاك بيري لعملاء الشركتين، والتي أعلن عنها في يوم واحد تكشف بوادر حرب تنافسية جديدة بين الشركتين وهي الحرب التي تكررت خلال السنوات الاربع الأخيرة عبر الإعلانات التلفزيونية، وأشار المراقبون لسوق الاتصالات أن العروض الأخيرة على باقات البلاك بيري جاءت بعد تسريبات حول العروض حدثت بين الشركتين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتجهت كل شركة إلى إجراء دراسات سريعة على العروض وتقديمها والحصول على الموافقة عليها من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قبل أن يتم الإعلان عنها في يوم واحد.

ويؤكد المراقبين أن ما حدث من شركة الاتصالات بات يعزّز توقّعات الحرب الجديدة بين الشركتين، حيث ما لبثت شركة الاتصالات بعد أن أعلنت عن تخفيض دائم على باقة البلاك بيري من 99 ريالاً في الشهر إلى 79 ريالاً حتى أطلقت عرضاً ترويجياً آخر خفضّت معه الاشتراك إلى 49 ريالاً لمدة ثلاثة أشهر، وهو العرض الترويجي المشابهة لعرض موبايلي التي أعلنت هي الأخرى عن تخفيض الاشتراك بخدمة البلاك بيري اللامحدودة، لتصبح بـ 50 ريالاً شهرياً، لمدة ثلاثة شهور من تاريخ تفعيل الاشتراك.
وبيّن عدد من المتابعين أن الحرب التنافسية التي حدثت خلال الأيام القليلة الماضية بتخفيض أسعار الاشتراك في الخدمات، يستفيد منها العملاء بالدرجة الاولى بخلاف الحروب الإعلانية السابقة التي لم تكن فائدها كبيرة بالنسبة لعملاء الشركتين.

وكانت آخر الحروب الإعلانية قد حدثت في رمضان الماضي عندما انتجت موبايلي إعلان تنتقد من خلاله تقطيع خدمات الإنترنت، حيث استخدمت موبايلي في إعلانها الرمضاني الأخير العام الماضي عدد من التلميحات للتشكيك في خدمات الإنترنت التي تقدمها شركة الاتصالات من بينها استخدام ألوان شعار شركة الاتصالات السعودية التي عرضت خلال مشاهد التقطيع على بالونات وورود تحمل الألوان الوردية والحمراء والصفراء، حيث تزامن عرض البالونات مع توقف عربة الألعاب التي كان يستقلها الممثل حسن عسيري -بطل الإعلان السابق-، مما يثير استياءه من توقف العربة، فيما عرضت الورود التي تحمل ألوان شعار الاتصالات خلال سير عربة الألعاب بالسرعة العالية مع عرض شعار موبايلي، حيث تتجاوز العربة الورود تاركتها خلفها قابعة جوار مسار العربة.

يُشار إلى أن الحرب الإعلانية والسجالات بين الإتصالات وموبايلي والتي من المتوقع تجددها هذا العام، تكرّرت العام الماضي للعام الرابع على التوالي حيث تشكك كل شركة في الخدمات التي تقدمها الشركة الأخرى وتضمن ذلك خدمات مناقلة الأرقام والكنكت والبرودباند والبرودباند المنزلي.





مؤكداً لـ "سبق" أنه أجرى اتصالات مع المسؤولين في دمشق للتثبت من مقطع الفيديو
العيفان: لم ترد أي معلومات عن اقتحام الجيش السوري لمنزل أسرة سعودية
get

: أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى سورية عبدالله العيفان في تصريح خاص لـ "سبق" أن السفارة لم تتلق أي معلومات من قبل الجهات المعنية بخصوص الأسرة التي قيل عنها إنها سعودية، وتعرضت للاعتداء من قبل قوات الجيش السوري بعد اقتحام منزلهم هناك, طبقاً لما جاء في مقطع فيديو لعملية الاقتحام على شبكة الإنترنت.

وكشف العيفان في حديثه لـ "
سبق" أنه وكإجراء احتياطي وحرصاً من السفارة على متابعة أحوال مواطنيها، فقد أجرى عدة اتصالات على مستوى عال مع السلطات السورية للتحقق من هذا الموضوع الذي ثبت عدم صحته.

وكانت بعض مواقع الإنترنت والهواتف النقالة تناقلت مؤخراً مقطع فيديو قيل إنه لأسرة سعودية اقتحم الجيش السوري منزلها في سورية.
 
مشكورة
همس الحنين
على النقل
 
أعلى